متى يفتح الطيران السعودي الخارجي

كتابة محمد - آخر تحديث: 29 أغسطس 2020 , 12:08
متى يفتح الطيران السعودي الخارجي

متى يفتح الطيران السعودي الخارجي والداخلي، فمنذ جائحة كورونا التي تفشت في المملكة والطيران السعودي متوقف داخلياً وخارجياً، وذلك منعاً لإنتشار فايروس كورونا، في ظل ورود العديد من الأخبار حول فتح الطيران السعودي الخارجي، أصبح تساؤل كثير من الراغبين بالسفر لخارج المملكة متى يفتح الطيران الدولي السعودي الخارجي وقد إستطعنا جمع بعض المعلومات بهذا الخصوص.

متى يفتح الطيران السعودي الخارجي

صدر سابقاً من قبل الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة الموافقة على إستئناف الرحلات الجوية الداخلية وكان ذلك في يوم الأحد الموافق 8 شوال 1441 هجرياً وذلك عبر الناقلات الجوية الوطنية مع إتباع التدابير الإحترازية والإجراءات التي تم إتخاذها لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.[1]

فيما قالت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي أنه لا تاريخ محدد لعودة الرحلات الدولية، وقد أكدت الهيئة في بيان مقتضب على أن القرار يأتي حسب رؤية وتقييم الجهات المختصة الحكومية، كما أهابت على الجميع أن يتم أخذ المعلومات حول هذا الموضوع من المصادر الرسمية.

فيما ردت الخطوط الجوية السعودية على سؤال أحد المغردين على تويتر حول عودة الطيران الدولي وتحديداً لتونس، قالت أن تشغيل الرحلات الدولية سوف يتم بشكل تدريجي، فيما لم يتم الإعلان عن الموعد الرسمي لعودة الطيران الدولي في السعودية.

كما كشفت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية عن عدد من الإجراءات التي يجب إتباعها من أجل رحلة سفر آمنة سواء داخلياً أو خارجياً، حيث لن يتم السماح لأي مسافر تصل حرارته لأكثر من 38 دخول المملكة، كما يجب الإلتزام بشراء التذاكر بشكل إلكتروني، وقياس الحرارة في المطار، والحضور قبل موعد الإقلاع بساعتين، وسوف يدخل المطار فقط المسافرين ويسثنى مرافقي كبار السن وذوي الأعاقة مع أهمية لبس الكمامة وسوف يتم منع أي راكب لم يلتزم بلبسها.

الجدير بالذكر أنه في التاسع من شهر مارس الماضي قامت السعودية بوقف الرحلات الدولية ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وقد أعادت الرحلات الجوية الداخلية في 11 مطاراً من أصل 28 مطاراً في 31 مايو الماضي.

شاهد أيضاً: موعد عودة الطيران السعودي الدولي

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

بعد البحث والتقصي عن موضوع فتح الطيران الدولي بين مصر والسعودية، لم نجد أي معلومات تفيد بالموعد الخاص بفتح الطيران حتى وقتنا الحالي، وقد أكدت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي أنه لم يتم الإعلان عن المواعيد الرسمية حتى الان، وتقوم الجهات المختصة بدراسة آلية عودة الطيران الدولي إلى المملكة وفق إجراءات وبشكل تدريجي، لكن لم يعلن رسمياً عن متى يفتح الطيران الدولي السعودي.

شاهد أيضاً: متى تفتح الحدود السعوديه

هذه هي المعلومات التي إستطعنا جمعها لكم حول موضوع الطيران الدولي في السعودية ومتى يفتح، فلا أخبار رسمية عن الموعد الخاص بالطيران الدولي.

المراجع

  1. ^ sabq.org , هيئة الطيران السعودي , 29/8/2020
1609 مشاهدة