من هي نوف بنت خالد بن عبدالله

كتابة نور الهدى - تاريخ الكتابة: 20 يوليو 2021 , 21:07
من هي نوف بنت خالد بن عبدالله

من هي نوف بنت خالد بن عبدالله أحد الأسئلة المنتشرة حول الأميرة بعد إذاعة خبر وفاتها صباح يوم الثلاثاء الموافق 20 يوليو 2021، حيث تعد الأميرة نوف واحدة من شخصيات العائلة المالكة السعودية وكانت متزوجة من أحد أحفاد الملك المؤسس وأبنائها من الشخصيات المرموقة في المجتمع السعودي بتقلدهم المناصب الحيوية والمهمة، وفيما يأتي نتعرف على المزيد من التفاصيل حول الأميرة نوف بنت خالد وسبب وفاتها وعائلتها.

من هي نوف بنت خالد بن عبدالله

الأميرة نوف بنت خالد آل سعود هي والدة الأمير سلطان بن فهد بن سلمان رئيس الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص والأمير أحمد بن فهد بن سلمان أمير المنطقة الشرقية في المملكة، وزوجة فهد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أكبر أبناء الملك سلمان بن عبد العزيز، ووالدتها الأميرة الجوهرة بنت عبد العزيز، وتم الإعلان عن خبر وفاة نوف بنت خالد صباح الثلاثاء 20 يوليو 2021 بعد صراع طويل مع المرض.

شاهد أيضًا: من هو زوج سحاب بنت عبدالله بن عبدالعزيز

وفاة الأميرة نوف بنت خالد بن عبدالله

أعلن عن خبر وفاة الأميرة نوف بنت خالد آل سعود صباح الثلاثاء 20 يوليو 2021، وذكرت العديد من المصادر الإعلامية أن سبب وفاة الأميرة هو صراعها الطويل مع المرض الذي كانت تعاني منه منذ سنوات طويلة وجلست في المستشفى لمدة طويلة، ونعت العديد من الجهات الأميرة منهم نائب أمير المنطقة الشرقية ورئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية أ. محمد الشيخ على حسابه الشخصي على تويتر.

من هو زوج الأميرة نوف بنت خالد

كانت الأميرة نوف متزوجة من الأمير فهد بن سلمان بن عبدالعزيز الابن الأكبر للملك سلمان بن عبدالعزيز وأحد أحفاد الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود، وتوفي الأمير عام 2001 عندما كان عمره وقتها 46 عامًا، ووالدتها على الأمير الجوهرة بنت عبدالعزيز آل سعود، أي أن أصولها من داخل العائلة المالكة السعودية.

شاهد أيضًا: من هو عبداللطيف الصراف زوج فوز الفهد

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال من هي نوف بنت خالد بن عبدالله وتفاصيل حول زوجها وأبنائها، كما تعرفنا على سبب وفاة الأميرة وهو صراعها الطويل مع المرض.

11 مشاهدة