موعد نهائي دوري ابطال اوروبا 2020

كتابة دعاء - آخر تحديث: 19 أغسطس 2020 , 17:08
موعد نهائي دوري ابطال اوروبا 2020

يرغب الكثير من عشاق كرة القدم من أمختلف أنحاء الوطن العربي في التعرف على  موعد نهائي دوري ابطال اوروبا 2020 حيث تعد البطولة الأكثر شهرة من بين البطولات الرياضية على مستوى العالم، ويهتم بمتابعتها ملايين الأشخاص من مختلف الدول ، فمتى ستقام المباراة النهائية للبطولة التي يتم من خلالها تحديد الفريق الفائز بالميدالية الذهبية، هذا ما سنتعرف عليه من خلال السطور القادمة.

دوري ابطال اوروبا

تعتبر بطولة دوري أبطال أوروبا من أقوى البطولات الأوروبية، ومن أقوى البطولات على مستوى العالم، حيث يتنافس على الحصول عليها أقوى الفرق الأوروبية، وهي تخضع لتنظيم  الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. كما تعد البطولة الأقدم بين بطولات كرة القدم على مستوى العالم، حيث أقيمت للمرة الأولى في عام 1955 ميلادية

في كل موسم من مواسم البطولة يتم تحديد الملعب الذي ستقام عليه البطولة من البداية، ويعد فريق ريال مدريد الأسباني أكثر الأندية فوزًا بالبطولة بعدد 13 مرة. ويليه الفرق التالية:

  •  فريقي ميلان الإيطالي، وليفربول الإنجليزي، بواقع 6 يطولات لكل منهما.
  • فريق يايرن ميونيخ الألماني وفريق برشلونة الأسباني بعدد 5 بطولات لكل منهما.
  • فريق أياكس الهولندي، بعدد 4 بطولات.
  • فريق مانشستر يونايد الإنجليزي وفريق إنتر ميلان الإيطالي بواقع 3 بطولات لكل منهما.
  • فرق: يوفينتوس الإيطالي – بورتو البرتغالي – بنفيكا البرتغالي – توتنغهام فورست الإنجليزي، بطولتين لكل فريق.
  • فرق: هامبورغ الألماني – أستون فيلا الإنجليزي – مرسيليا الفرنسي – فينورد الهولندي – بروسيا دورتموند الألماني – تشيلسي الإنجليزي – ستيوا بوخارست الروماني – النجم الأحمر الصربي – سيلتك الهولندي – أيندهوفن الهولندي: بطولة لكل فريق منها.

ومن أفضل لاعبي البطولة على مر تاريخها: زين الدين زيدان – كاسياس – رايان جيجز – سيدروف – كريستيانو رونالدو – ليونيل ميسي.

شاهد أيضًا: من هو هداف الدوري السعودي 2020

موعد نهائي دوري ابطال اوروبا 2020

تعد بطولة دوري أبطال أوروبا لعام 2020 هي البطولة الثامنة والعشرين منذ تغير اسمها من كأس الأندية الأوروبية البطلة، إلى بطولة دوري أبطال أورويا، والفائز في البطولة سيلعب ضد الفريق الفائز في دوري أوروبا 2020، في بطولة كأس السوبر الأوروبي.

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية لهذا الموسم في الثالث والعشرين من أغسطس 2020 على ملعب “دالوش” بمدينة لشبونة الإسبانية، والذي كان مقررًا إقامته في ملعب أتاتورك بمدينة اسطنبول التركية، ولكن مسئولو الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أكدوا على سحب المباراة من الملعب وإقامتها بملعب دالوش بدلًا عنها.

شاهد أيضًا: كم فريق يهبط في الدوري السعودي

وبهذا، نكون قد انتهينا من هذا المقال وقد تعرفنا من خلاله على موعد نهائي دوري ابطال اوروبا 2020 كما تعرفنا على أهم المعلومات حول دوري أبطال أوروبا، وأهم الفرق التي فازت بالبطولة على مدى تاريخها، وأبرز اللاعبين الذين حصلوا على البطولة مع ناديهم.

486 مشاهدة