الأسلوب المميز للطعام الهندي

الطعام الهندي

الأسلوب المميز للطعام الهندي

يتميز الطعام الهندي بتنوعه ومذاقه الذي يتميز بكثرة التوابل، ونكهته الفريدة والخاصة عن باقي الدول، ويشتهر الطعام الهندي بمذاقه الحار، حيث يستعمل الهنود الفلفل الأحمر الحار بكثرة في اطباق الطعام الهندي، بالإضافة إلى ورق الكاري الذي يتمتع بمذاقه الحار أيضاً، سنتعرف من خلال هذا المقال على الأسلوب المميز للطعام الهندي وأشهر أطباق الطعام الهندي.

الطعام الهندي
الطعام الهندي

معلومات عن الاكل الهندي

من أشهر أطباق المطبخ الهندي طبق الدجاج التندوري والأرز بالكاري والدجاج بالكاري، وإشتهر الطعام الهندي منذ العصور القديمة بجمال اللون والرائحة الذكية والمذاق الشهي، وقد يبدو لك الأمر معقدًا بعض الشيء، إلا إنه في الحقيقة تجربة المطبخ الهندي مغامرة جميلة يجب عليك أن تقوم بتجربتها.

قد يبدو الأمر صعبًا وشاقًا لطهي أطباق المطبخ  الهندي في المنزل، فكما ذكرنا يتميز الطعام الهندي بتوابله الكثيرة الغير معروفة والنادرة أحيانًا، ولكن إذا قمت بتخزين بعض مكونات الطعام الهندي الأساسية بمطبخك، فهذا سيساعدك في إعداد تلك الأطباق الهندية، والإستمتاع بهذا المذاق الخاص وفك شيفرة وسر المطبخ الهندي في أي وقت تريده.

من خلال السطور التالية، سوف نأخذك في جولة بالمطبخ الهندي، للتعرف على بعض أطباق المطبخ الهندي عبر ولايات الهند الأكثر شهرة، التي تقدم أفضل الأطعمة الهندية الشهية بتوابلها الحارة الشهية.

أطباق الطعام الهندي

طبق الدجاج بالزبدة أو كما يُسمى ” Murgh Makhani” 

Murgh Makhani
Murgh Makhani

وهو دجاج بالكاري مع الأرز، و واحد من أشهر الأطباق في المطاعم الهندية، وأكثرهم شعبية، ويرجع السبب في ذلك كونه طبق لذيذ وشهي، ولعمل هذا الطبق ستحتاج إلى:

  • دجاج.
  • زيت زيتون.
  • البصل.
  • الثوم.
  • الزنجبيل.
  • الزبدة.
  • مرقة الدجاج.
  • مهروس الطماطم.
  • اوراق الحلبة المجففة “وهو أحد المكونات الهندية الأساسية مع الجرام ماسالا.

ينقع الدجاج لمدة لا تقل عن 4 ساعات، في خليط اللبن المضاف إليه التوابل السابقة. فهذا يجعل شرائح الدجاج رطبة ولذيذة، ثم يضع الفراخ في أسياخ خشبية في صينية مغطاه بورق الالومنيوم ، ويُدخل الفرن لمدة عشرة دقائق، ويخرج ويقدم مع الصوص اللذيذ.

دجاج التندوري ” Tandoori Chicken “

Tandoori Chicken
Tandoori Chicken

وهو من وصفات المطبخ الهندي الشهية والمحببة لدى الكثيرين، حيث إنه من النادر العثور على شخص لا يقع في حب دجاج التندوري الهندي، وهي وصفة دجاج مشوي شهيرة بالهند، على الرغم من طهيها التقليدي في فرن طيني ولكنها شهية وذات مذاق خاص، يمكنك تحضير الدجاج المتبل باللبن المضاف إليه التوابل الهندية الرائعة على شواية أو في الفرن، فقط تحتاج إلى تحضيره الليلة السابقة، حيث يجب أن يُنقع الدجاج في الثلاجة لمدة تتراوح من 12 إلى 14 ساعة تقريباً، وذلك للحصول على المذاق الهندي المميز.

طبق الروجان جوش ” Rogan Josh “

Rogan Josh
Rogan Josh

ويأتي إسم هذا الطبق من كشمير وهو يعني “الضأن الأحمر”،و اللون يأتي من الفلفل الحار الجاف الكشميري، وعلى الرغم من أن الأسم قد يبدو حارًا، إلا أن حرارة الطبق يتم تخفيفها بواسطة الصوص الذي يتم إضافته في النهاية، الذي يساعد على تهدئة لهيب هذا الطبق الشهي، و قد تبدو قائمة التوابل المطلوبة في هذه الوصفة طويلة، ولكن للحصول على مذاق الطعام الهندي في منزلك، يجب أن تستعد للقيام بحولة في السوق، للحصول على هذه التوابل الهندية، مثل: “الهيل ، الكمون ، الكركم ،غارام ماسالا”. فأن النكهة المميزة في هذا الطبق تأتي من ماسالا التندور و خليط التوابل، بالإضافة إلى بذور الكزبرة والزنجبيل، حيث يمكنك إعداد هذا الطبق بنفسك وتقدمه مع شرائح الليمون.

طبق كاري الحمص ” Chole “

Chole
Chole

الحمص المطهي هو الطبق المفضل في شمال الهند، وأصبح له شعبية جميع أنحاء العالم، وهذه الوصفة تكون مثالية للجمهور، خاصةً إذا تم تقديمها ساخنة مع الخبز الهندي المحمر، مثل الباتورا  الطبق عبارة عن كاري وحمص مطهي ذو مذاق هندي فريد، قائمة المكونات بسيطة فكل ما تحتاجه هو، الحمص والبصل والطماطم، إلى جانب معاجين الثوم والزنجبيل، بالإضافة إلى التوابل الهندية الشائعة التي تجعل هذا الطبق من أجمل أطباق الطعام الهندي على الإطلاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *