ال خماش وش يرجعون اصل عائلة ال خماش من وين

ال خماش وش يرجعون

ال خماش وش يرجعون اصل عائلة ال خماش من وين والتي تعد من أكثر القبائل العربية شهرة في الخليج العربي، والتي يعرف منها العديد من الشخصيات الإسلامية في التاريخ، والكثير من الشخصيات الاجتماعية والسياسية في الوقت الحالي، لذلك سوف يقدم موقع محتويات عبر هذا المقال اصل هذه القبيلة العربية، كما سيتم التعرف على نسبها ووش ترجع بالتفصيل.

ال خماش وش يرجعون

تعود أصول ال خماش إلى قبيلة عدوان القيسية المضرية العدنانية، وهي واحدة من أشهر القبائل في المملكة العربية السعودية وشبه الجزيرة العربية، وتعرف هذه القبيلة باسم الخماميش ويتفرع عنها العديد من العائلات والأفخاذ وهم اللهامقه ويقال لهم ذوو سالم، وذوو سنان، وذوو مبارك، وذوو هريس، وذوو سعد، ويعود نسب تلك العوائل إلى جارالله بن حمود بن سيف بن سحيم العدواني.

اقرأ أيضًا: أبا الخيل وش يرجعون وإلى أي قبيلة ينتمون

اصل عائلة ال خماش من وين

يرجع أصل عائلة آل خماش إلى مناطق الحجاز ونجد في المملكة العربية السعودية، حيث سكنت هذه القبيلة مع أفخاذها في هذه المناطق، إلا أنها انتشرت فيما بعد كسائر قبائل عدوان في كامل أرجاء المملكة، والكويت، وبلاد الشام، والعراق.

اقرأ أيضًا: المقبل وش يرجعون وإلى أي قبيلة ينتمون

نسب عائلة ال خماش

يعود نسب قبيلة آل خماش إلى عدوان وهو الحارث بن عمرو بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان من ولد إسماعيل بن إبراهيم عليهما السلام، واشتهر من القبيلة العديد من الشخصيات الإسلامية وأهمهم الصحابي ثقاف بن عمرو العدواني، والصحابي خالد بن ربيعه العدواني، والصحابي خالد بن جبل العدواني، والصحابي ربيعة بن قيس العدواني، والصحابي سمرة بن ربيعه العدواني.

مقالات مقترحة

نرشح لكم قراءة المقالات التالية:

وبذلك يكون قد تم الوصول إلى نهاية مقال ال خماش وش يرجعون اصل عائلة ال خماش من وين، والذي تم التعرف من خلاله على أصل عائلة ال خماش، كما تم التعرف على نسب هذه القبيلة ووش ترجع بالتفصيل.

المراجع

  1. ^ m.marefa.org , قبيلة عدوان , 08/01/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *