تجربتي مع عصير الشمندر والبرتقال والجزر

تجربتي مع عصير الشمندر والبرتقال والجزر

تجربتي مع عصير الشمندر والبرتقال والجزر من خلالها يمكن التعرف على فوائد ذلك العصير المكون من عدة عناصر غذائية مهمة تحتوي على قدر كبير من الفيتامينات والمعادن التي لا يستغني الجسم عنها، ويحتاج الجسم للحديد الموجود في البنجر أو الشمندر، كما يحتاج إلى فيتامين سي الموجود في البرتقال وفيتامين أ الموجود في الجزر، وفي موقع محتويات نتعرف على تجربة ذلك الكوكتيل المفيد، ونتعرف أيضًا على فوائد العصير وأفضل وقت لتناوله.

تجربتي مع عصير الشمندر والبرتقال والجزر

من خلال تجربة عصير الشمندر والبرتقال والجزر نتعرف على فوائد ذلك العصير للبشرة وزيادة نضارة الوجه والجلد، والتي مرت بها إحدى السيدات، وقامت بمشاركة تجربتها كما يلي:

  • تقول صاحبة التجربة أنها كانت تعاني من شحوب البشرة وضعف في نضارة الوجه مع ظهور التشققات على الشفتين والوجنتين.
  • حاولت السيدة باستعمال مستحضرات التجميل وأدوات الزينة التغلب على تلك المشكلات في بشرتها.
  • كانت أدوات الزينة والكريمات تعطيها نتائج جيدة، ولكنها غير دائمة ومؤقتة، وبعدها يعود لون بشرتها للضعف والبهتان وهو ما كانت غير راضية عنه.
  • تكمل السيدة أنها قرأت عن فوائد البنجر أو الشمندر الأحمر، وأنه يحتوي على كميات كبيرة من الحديد؛ ومن ثم يساعد في زيادة عدد كرات الدم الحمراء في الجسم ويساعد في تنشيط الدورة الدموية التي تصل للجلد والبشرة.
  • كما قرأت عن فوائد خلط الشمندر بالبرتقال في والجزر في حماية البشرة من الجذور الحرة وتنعيم الجلد وترطيب البشرة.
  • بدأت السيدة في عمل العصير من خلال تقطيع ثمرة من الشمندر صغيرة الحجم، وحبة من البرتقال وأخرى من الجزر وخلطهم في الخلاط الكهربائي بشكل جيد.
  • استمرت السيدة على تناول العصير لمدة أسبوعين، وقد ظهرت النتائج السريعة لذلك المشروب على بشرتها، فبدأت تعود النضارة إلى الوجه، وشعرت بزيادة تورد الوجنتين بسبب الشمندر الأحمر، وما فيه من عناصر غذائية مهمة ومفيدة للجسم.

تجربتي مع عصير الشمندر والبرتقال والجزر

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الصيام المتقطع لمدة شهر

فوائد عصير الشمندر والبرتقال والجزر

العناصر التي يتكون منها الكوكتيل عناصر غذائية طبيعية تحتوي على الكثير من المعادن والعناصر المفيدة للجسم، وفيما يلي نتعرف على فوائد ذلك العصير للجسم:[1]

  • مضادات الأكسدة: يحتوي العصير على مركبات البيتاسيانين، والتي تعتبر من مضادات الأكسدة الطبيعية الموجود في الغذاء، ومن ثم فإن العصير يساعد في منع نمو الجذور الحرة في الخلايا وأنسجة الجسم والوقاية من الأورام السرطانية.
  • علاج فقر الدم: الحديد من أظهر العناصر في عصير الشمندر والبرتقال والجزر، ومن ثم فهو يساعد في زيادة كرات الدم الحمراء في الجسم والوقاية من فقر الدم وعلاج الأنيميا، كما يحتوي العصير على معادن المغنسيوم والزنك.
  • تقوية الجهاز المناعي: يحتوي كوكتيل العصير على فيتامين سي بنسبة مرتفعة، كما يحتوي على مركبات البيتا كاروتين والألفا كاروتين، ومعادن المنجنيز والكبريت، وكل تلك العناصر تساعد في زيادة عدد كرات الدم البيضاء في الجسم؛ ومن ثم تقوية الجهاز المناعي.
  • غني بحمض الفوليك: يحتوي العصير على نسبة مرتفعة من حمض الفوليك، والذي يعد من الأحماض التي تزيد من فاعلية وأداء باقي الأحماض الأمينية في الجسم، كما يساعد الحمض في الوقاية من سرطان القولون والمستقيم.
  • تحسين النظر: يساعد عصير الشمندر والبرتقال والجزر في تقوية وتحسين النظر بسبب احتواء العصير على فيتامين، والذي يعمل على زيادة حدة الإبصار وتحسين صفاء القرنية وعدسة العين.

اقرأ أيضًا: عندما تأكلين الجزر او الشمندر فإنك تأكلين

فوائد عصير الشمندر والبرتقال والجزر والتفاح

الكثير يفضل إضافة التفاح إلى كوكتيل الشمندر والبرتقال والجزر للاستفادة من العناصر المغذية في تلك الفواكه، وفيما يلي نتعرف على فوائد ذلك العصير الذي يمكن تجهيزه في البيت:[2]

  • تنظيم حركة الهضم: يساعد تناول العصير مع التفاح في زيادة نسبة الألياف في جسم الإنسان، والتي توجد بكثرة في التفاح والشمندر والجزر على وجه الخصوص، وهو ما يساعد في تنظيم حركة الهضم بشكل واضح.
  • تقوية عضلة القلب: العصير يحتوي على نسبة كبيرة من معادن البوتاسيوم، والذي يعد من أفضل المعادن المهمة لتقوية عضلة القلب، وكذلك يحتوي على الكبريت والمغنسيوم بكميات مناسبة وهو ما يساعد في تقوية عضلة القلب.
  • خفض الكوليسترول: تناول العصير بشكل دوري يساعد في إزالة الترسبات والكوليسترول وتوسعة مجرى الدم والوقاية من أمراض القلب والشرايين، ويساعد في الوقاية من أمراض الذبحات الصدرية والسكتات القلبية التي يمكن التعرض لها.
  • مقاومة الإجهاد: بسبب احتواء العصير على مركبات النترات بكميات كبيرة فهو يساعد في تقوية الجسم وزيادة قدرته على التحمل وبذل المجهود، ومن ثم فهو مناسب بشكل كبير للرياضيين وأصحاب التمارين البدنية القوية أو أصحاب الأعمال الشاقة.
  • الوقاية من الإمساك: تناول العصير لها تأثيرات إيجابية واضحة في الوقاية من الإمساك وزيادة المكون المائي في الفضلات وهو ما يقلل من نوبات الإمساك لا سيما لمن يتبعون حمية غذائية ورجيم قاسي.
  • الوقاية من الزهايمر: العصير يساعد في تنشيط الدورة الدموية في الجسم، ومن ثم يساعد في زيادة وصول الدم والأكسجين إلى خلايا المخ والأعصاب بكميات أكبر وهو ما يقلل من فرص الإصابة بالخرف المبكر أو الزهايمر.

اقرأ أيضًا: سلطة جرجير بالرمان والشمندر

فوائد عصير الشمندر والبرتقال والرمان

إضافة الرمان إلى عصير الشمندر والبرتقال فوق أنها تساعد في تحسين الطعم، فإنها تزيد من القيمة الغذائية للعصير، وفيما يلي نتعرف على فوائد ذلك العصير للجسم والصحة:

  • تقليل ضغط الدم: تناول عصير البرتقال والشمندر مع الرمان يساعد في الوقاية من ارتفاع ضغط الدم لا سيما ضغط الدم الانقباضي، فالمعادن التي يحتوي عليها العصير تساعد في زيادة ليونة جدران الأوعية الدموية؛ ومن ثم خفض ضغط الدم.
  • تقوية الانتصاب: بالنسبة للرجال يعتبر عصير الرمان والشمندر من العلاجات الطبيعية لضعف الانتصاب، فالعصير يساعد في تنشيط الدورة الدموية في الجسم، ومن ثم يساعد في زيادة وصول كميات كبيرة من الدم إلى الأعضاء التناسلية والقضيب عند الرجل.
  • تقليل الفقد في الكتلة العضلية: العصير يساعد في مد الجسم بكمية مناسبة من مركبات اليروليثين أ، وهي المركبات التي تساعد في الحفاظ على الكتلة العضلية في جسم الإنسان وتقليل الفقد فيها؛ ومن ثم فالعصير يساعد في تأخير ظهور علامات الشيخوخة.
  • تحسين صحة الجهاز الدوري: وذلك للمرأة على وجه الخصوص؛ حيث أثبتت الدراسات أن عصير الشمندر والرمان للمرأة بعد الوصول إلى سن اليأس يساعد في تقليل الإصابة بأمراض الشريان التاجي والتي تسبب الوفاة للكثير من النساء بعد انقطاع الطمث.

فوائد عصير الشمندر والبرتقال والرمان

اقرأ أيضًا: تجربتي مع لصقة الظهر للحمل

فوائد عصير الشمندر والبرتقال للبشرة والشعر

الاهتمام بتناول عصير كوكتيل من الشمندر والبرتقال له الكثير من الفوائد للبشرة والشعر، وفيما يلي نتعرف على أبرز تلك الفوائد:[3]

  • يساعد العصير في زيادة كمية الدم الواصلة للبشرة؛ ومن ثم زيادة كمية الأكسجين والغذاء التي تحصل عليها البشرة وهو ما يزيد من نضارة الوجه والجلد.
  • علاج مشكلات البشرة الدهنية من خلال قدرة العصير على قبض مسام البشرة؛ ومن ثم تقليل كمية الإفرازات الدهنية التي تخرج منها، ويسبب تراكمها العديد من الالتهابات للبشرة.
  • تقليل فرص الإصابة بحبوب الشباب والبثور الصغيرة المصاحبة لها.
  • الحفاظ على ترطيب الجلد والبشرة؛ ومن ثم الحفاظ عليه من التشقق والجفاف لا سيما في وقت الصيف أو عند التعرض المباشر لأشعة الشمس.
  • يساعد العصير في تغذية أصول وبصيلات الشعر وهو ما يزيد من إعطاء المظهر الصحي للشعر ولمعانه.
  • يعمل على تقوية ثبات الشعر في فروة الرأس وهو الأمر الذي يقلل من تساقط الشعر وظهور الصلع في وقت مبكر.
  • يساعد تناول العصير بشكل دوري في تقليل الإفرازات الدهنية التي تخرج من فروة الرأس، والتي يسبب تراكمها ظهور قشرة الشعر.

اقرأ أيضًا: ما وجه الشبه بين البرتقال والليمون

أفضل وقت لشرب عصير الشمندر

أفضل وقت لتناول عصير الشمندر والبرتقال هو الصباح الباكر، وقبل تناول الطعام بساعة أو أكثر، وتناول العصير قبل الإفطار يساعد في تحسين عملية التمثيل الغذائي، كما يساعد في زيادة قدرة الجسم على امتصاص العناصر الغذائية المفيدة في العصير قبل اختلاطه بالطعام، ويمكن أيضًا تناول العصير قبل النوم بساعة أو ساعتين وهو يساعد في سرعة امتصاص الجسم للعناصر المفيدة في العصير بالإضافة إلى تحسين طبيعة النوم وعلاج الأرق.

وبهذا نكون قد تعرفنا على تجربتي مع عصير الشمندر والبرتقال والجزر، وتعرفنا على فوائد المواظبة على شرب العصير، كما قدمنا أهم الفوائد لعصير الشمندر والبرتقال والجزر إذا تم إضافة الرمان والتفاح عليه، وفوائد العصير للبشرة والشعر.

المراجع

  1. ^ livestrong.com , 4 Health Benefits of Carrot, Orange, and Beet Juice , 28/06/2023
  2. ^ mydominicankitchen.com , BEETS CARROTS AND ORANGE JUICE , 28/06/2023
  3. ^ makeupandbeauty.com , 7 Reasons Beetroots are Great For your Skin and Hair , 28/06/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *