تفاصيل تكريم الفنانين في الرياض كامل

تكريم الفنانين في الرياض كامل

تفاصيل تكريم الفنانين في الرياض كامل، خلال الساعات الماضية أسدل الستار على حفل joy awards بالرياض، والخاص بتكريم صناع الترفيه في الوطن العربي، في عدة مجالات تخص الفعاليات الفنية عن عام 2021م، حيث قامت الهيئة العامة للترفيه بالسعودية برعاية أنشطة الحفل، وعلى هامش الحفل تم تكريم عدد من الوجوه الفنية والإعلامية على مستوى الوطن العربي والعالم كما سنوضح خلال المقال.

تفاصيل تكريم الفنانين في الرياض كامل

تفاصيل تكريم الفنانين في الرياض كامل، حرص عدد كبير من نجوم الفن والرياضة والإعلام على الظهور والمشاركة في حفل joy awards الرياض لهذا العام، حيث كانت الكثير من الإطلالات إطلالة ساحرة ومميزة ومتألقة، ورغم الظروف الصحية التي يعانيها المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه، إلا أنه حرص على التواجد في الحفل؛ باعتبار هيئة الترفيه هي الهيئة الراعية للحفل، وذلك بصحبة رجل الريادة والأعمال السعودي وليد الإبراهيم صاحب مجموعة MBC للمحتوى والإعلام العربي، باعتبار المجموعة مساهمة في تنظيم الحفل، علاوة على حضور أهم القائمين على صناعة الترفيه في الوطن العربي والعالم.

شاهد أيضًا: سعر تذكرة الدخول للمهرجان الرياضي 3 ريالات للصغار

حفل joy awards كامل

جاء حفل رواد الترفيه بالرياض حفلاً استثنائيًا؛ وذلك بظهور وتألق عدد كبير من النجوم في ميادين متنوعة في السينما والتلفزيون والغناء والإعلام، والرياضة سواء من العرب أو من العالم، والذين أثروا العالم بالكثير من الأعمال الفنية التي أدخلت الترفيه والبهجة على النفوس، وعلى رأسهم ممثل المغامرات والأكشن العالمي في جيل التسعينيات الذهبي من القرن العشرين جون ترافولتا وغيره من النجوم.

حفل joy awards كامل 2022

بث حفل joy awards مباشر على منصة شاهد، حيث جاءت قائمة الجوائز متنوعة، وبعد منافسة شرسة بين النجوم والفنانين العرب، وكانت الجوائز موزعة على عدة مستويات، وشملت الكثير من الأعمار والمراحل، ما بين الفنانين والترفيهية الكبار والشباب، وكذلك الرياضيين والإعلاميين، والموسيقيين والمطربين، وغيرهم، حيث شملت قائمة الجوائز ما يلي:

أحسن ممثل درامي

عن شريحة الممثلين الدراميين نال الممثل السعودي يعقوب الفرحان؛ وذلك عن دوره في بطولة المسلسل الشهير “رشاش” وقد انحصرت المنافسة مع كل من قصي خولي عن مشاركته في مسلسل “لا حكم عليه، والممثل خالد صقر في دوره في مسلسل “اختطاف”، الممثل معتصم النهار عن دوره في مسلسل “صالون زهرة”، ولكن ظفر بالجائزة الممثل يعقوب الفرحان.

شاهد أيضًا: احتفالية مهرجان نور الرياض 2021 وأهم فعالياتها

أحسن ممثلة درامية

وعن شريحة الممثلات الدارميات، فازت الممثلة ذات الأصول السعودية إلهام بجائزة أحسن ممثلة، وذلك بسبب مشاركتها في بطولة مسلسل “اختطاف”، وقد انحصرت المنافسة مع الممثلة شجون الهاجري، وذلك عن دورها في مسلسل “اختطاف”، والفنانة هدى حسين عن دورها في مسلسل “الناجية الوحيدة”، الممثلة السورية نادين نسيب نجيم عن دورها في مسلسل “صالون زهرة”، وانتزعت إلهام الجائزة.

أحسن وجه جديد في فئة الدراما

انتزع الفنان السعودي الشاب فايز بن جريس جائزة الممثلين الشباب والوجوه الجديدة في فئة الدراما التلفزيونية عن دوره في مسلسل “رشاش، وقد نافسه كل من أندريا طايع، ونور طاهر عن دورهما في مسلسل “مدرسة الروابي للبنات”، والفنان الشاب إبراهيم الحجاج عن دوره في مسلسل “رشاش”، حيث استطاع فايز بن جريس انتزاع الجائزة وسط منافسة شرسة.

أحسن فنان سينمائي

فاز الممثل المصري الكبير محمد هنيدي بجائزة أحسن فنان سينمائي؛ وذلك عن بطولته لفيلم “الإنس والنمس”، وقد دخل معه في المنافسة كل من الممثل المصري أحمد السقا عن دوره في فيلم (200 جنيه)، والممثل المصري بيومي فؤاد عن دوره في فيلم (وقفة رجاله)، والممثل المصري الموهوب كريم عبد العزيز عن دوره في الفيلم المتميز (البعض لا يذهب إلى المأذون مرتين).

شاهد أيضًا: سعر تذاكر مهرجان ميدل بيست الرياض

أحسن فنانة سينمائية

انتزعت الممثلة اللبنانية الجميلة كارمن بصيبص والتي تمتلك حضورًا طاغيًا على جائزة أحسن فنانة سينمائية عن عام 2021 عن دورها في فيلم “العارف”، وذلك متفوقة على كل من الفنانات المصريات أسماء أبو اليزيد، ودينا الشربيني، ومنة شلبي، حيث تعتبر بصيبص من الوجوه الشابة التي استطاعت بحضورها القوي وأدائها الهادئ أن تضع قدمًا راسخة في عالم الفن.

أفضل برنامج من جهة معدلات المشاهدة

كان الفنان والممثل المصري المثير للجدل دائمًا رامز جلال على قمة جائزة أحسن ممثل من جهة معدلات المشاهدة عن برنامجه الأشهر “رامز عقله طار” والذي قدمه في الموسم الرمضاني 2021م، وذلك متفوقًا على الكثير من البرامج الأخرى المنافسة، حيث حظي برنامج رامز جلال على مدار السنوات السابقة على معدلات ونسب مشاهدة غير عادية من المشاهد العربي.

جائزة أحسن رياضي من جهة القبول

احتل الرياضي السعودي المتألق في لعبة الكاراتيه طارق الحامد قائمة أفضل رياضي مفضل ومقبول في العام 2021، وذلك بعد إنجازه المميزة بحصوله على إحدى الميداليات في الأولمبياد الصيفية بباريس للعام 2020، وذلك بعد منافسة شرسة مع كل من نجوم كرة القدم العرب محمد صلاح وعمر السومة وسالم الدوسري، حيث يعتبر الإنجاز التاريخي الذي حققه الحامد إنجازًا غير مسبوق.

جائزة أفضل رياضية مفضلة

جاءت الرياضية ياسمين الدباغ على أعلى قائمة اللاعبات المفضلات خلال عام 2021م، متفوقة بذلك على كل من الرياضية المصرية للإسكواش فريال عبد العزيز، والرياضيين السعوديتين لسباقات الرالي والسيارات دانية عقل وريما الجفالي، وتعتبر الدباغ من الشخصيات الرياضية المتألقة التي نالت إعجاب واستحسان المشاركين في التصويت للعام الماضي 2021م.

شاهد أيضًا: موقع مهرجان التمور بالاحساء 2022

أحسن فيلم عن 2021

كانت هناك منافسة قوية بين مجموعة من الأفلام على نيل الجائزة الكبرى كأحسن فيلم، خلال فعاليات حفل Joy Awards تكريم صناع وصناعة الترفيه في الوطن العربي، وقد انحصرت المنافسة النهائية بين كل من فيلم “وقفة رجاله” للمخرج المصري أحمد الجندي، وفيلم “ماما حامل” للمخرج المصري محمود كريم، وفيلم “الإنس والنمس” للمخرج المصري المخضرم شريف عرفة، وفيلم “العارف” للمخرج المصري أحمد علاء الديب، وفي النهاية فاز فيلم “وقفة رجاله” بالجائزة التي تعتبر أهم جوائز الفعاليات.

أحسن تأثيرات لفئة الرجال

حصل الفنان التأثيري المصري المتميز عبدالله السبع على جائزة المؤثر الأحسن والأفضل، وذلك عقب منافسة شديدة وقوية على نيل الجائزة مع كل من الفنانين السعوديين مساعد الدوسري وعبدالله الجمعة وعبدالرحمن بن قاسم.

أحسن تأثيرات لفئة السيدات

فازت الفنانة التأثيرية السعودية المتميزة لبنى الخميس على جائزة أفضل مؤثرة، عقب منافسة قوية مع كل من الفنانات الخليجيات ريم بن صديق وهند الفوزان وغادة المطيري، ولكن فازت لبنى الخميس بالجائزة أخيرًا، لتأثيرها الواضح باعتبارها واحدة من أبرز الناشطات في مجال السوشيال ميديا، وتحظى بمتابعة كبيرة من جمهورها في كل مكان.

لقب إنجاز العمر

تألق النجم العالمي المتميز، خاطف قلوب الشباب والشابات في جيل التسعينيات جون ترافولتا بأفلامه الحركية والتأثيرية والأكشن البديعة، والتي كانت مصدر إلهام للشباب على جائزة لقب إنجاز العمر، وقد ساهم الممثل العالمي بكلمة ألقاها خلال استلام الجائزة، حيث حرص على توجيه رسالة تحفيز للشباب، حيث أوصاهم بمتابعة أحلامهم وعدم التخلي عنها؛ ولم يخف إعجابه الشديد بالمستوى الذي وصلت إليه المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: احتفالية مهرجان نور الرياض 2021 وأهم فعالياتها

جائزة شخصية العام

أما النجم الهندي الشهير سلمان خان فقد أعلنت إدارة حفل joy awards عن فوز خان بجائزة شخصية العام 2021 م، حيث حرص النجم البوليودي الأشهر على توجيه الشكر لرئيس هيئة الترفيه معالي المستشار تركي آل الشيخ على ذلك الحفل الكبير، كما عبر عن عميق حزنه ومواساته الفنانتين دنيا وإيمي سمير غانم، على وفاة والديهما العام الماضي، حيث نال ذلك استحسان كافة الحاضرين.

جائزة أحسن موسيقى شاب

انتزعت الموسيقية الشابة زينة عماد من مصر على جائزة أفضل موسيقية شابة، وذلك بعد تغلبها في المنافسة على كل من عبدالعزيز المعني وعايض يوسف وبدر الشعيبي، لقد عبرت الفنانة السعودية عن مدى فرحتها بتحقيق الفوز بنشرها صور لها من حفل تسليم الجواز عبر حسبها الشخصي على تطبيق الإنستقرام حيثُ علقت على الصورة قائلة:

“الحمد لله.. واللي جاي أجمل وأحلى”، كما شاركت بصورة أخرى للجائزة وكتبت: “من قلب الحدث.. أنا فزت”.

جائزة أفضل مطرب

استطاع الفنان والمطرب السعودي المتألق ماجد المهندس انتزاع الجائزة الأولى لفئة أحسن مطرب للعام 2021 بعد منافسة مع عباقرة الغناء العربي وائل كفوري ومحمد حماقي وراشد الماجد، وبالرغم من كون تلك الأسماء كبيرة في عالم الطرب، إلا أن ماجد المهندس بأدائه الراقي استطاع أن يضع نفسه في المقدمة وفق المشتركين في التصويت عليه كأفضل مطرب.

جائزة أحسن أغنية

استطاعت الفنانة اللبنانية المتألقة دومًا بصوتها الرائع نانسي عجرم أن تنزع من جديد آهات إعجاب الحاضرين بفوزها بالمركز الأول ضمن فعاليات صناعة الترفيه بالسعودية عن أغنيتها الرائعة سلامات، في حين قدمت إحدى أحدث أغانيها على المسرح مباشرة وهي أغنية حبك سفاح.

شاهد أيضًا: متى موعد مهرجان محايل عسير 1443

جوائز أخرى

استطاعت الفنانة الكبيرة أصالة نصري الحصول على جائزة الفنانة المفضلة عن فئة الموسيقى، في حين حصل المخرج المصري شريف عرفة على جائزة صناعة الترفيه الفخرية والخاصة، حيث حرص معالي رئيس هيئة الترفيه المستشار تركي آل الشيخ على تسليمها له بنفسه؛ تقديرًا لمشواره الفني الكبير.

وفي ختام مقالنا عن تفاصيل تكريم الفنانين في الرياض كامل joy awards التي أشرفت على أنشطتها وفعالياتها هيئة الترفيه السعودية، حيث أقيم الحفل بالرياض، بعد إفساح المجال منذ شهر أكتوبر الماضي للتصويت على أربعة عشر فئة متميزة في التمثيل والإخراج والتأثير والإعلام والسينما والدراما وغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *