حالة المادة في ظل درجات الحراره المرتفعه جداً كالبرق هي ………………..

حالة المادة في ظل درجات الحرارة المرتفعة جداً كالبرق هي .................... .

حل سؤال حالة المادة في ظل درجات الحراره المرتفعه جداً كالبرق هي ……………….. . ، فمن المعروف أن المادة في الطبيعة تكون غالبًا في إحدى الحالات الثلاث الصلبة أو السائلة أو الغازية، ولكنها في حالات خاصة وتحت ظروف محددة تتحول لحالة رابعة، وموقع محتويات في سطور مقاله هذا سيقدم أهم المعلومات حول الحالات الثلاث الأساسية للمادة والحالة الرابعة بالإضافة لحل السؤال الوارد مقدمًا.

حالة المادة في ظل درجات الحراره المرتفعه جداً كالبرق هي ………………..

إن الإجابة الصحيحة هي البلازما والبلازما هي إحدى حالات المادة قريبة؛ مما يعرف بالغاز المتأين بحيث تكون إلكتروناتها الحرة غير مرتبطة بالجزيء أو بالذرة، وهذه الحالة تمتلك سلوكًا ومزايا تميزها عن غيرها فمثلًا عند تعريضها لدرجات حرارة مرتفعة أو لمجال كهرومغناطيسي، فإن إلكتروناتها الحرة تقذف بقوة بعيدًا عن النواة.

شاهد أيضًا: المادة هي أي شيء له حجم وكتلة

حالات المادة في الطبيعة

لطالما كانت الحالات الثلاث للمادة معروفةً، ولكن تم التعرف على حالة رابعة هي البلازما التي وردت معلومات عنها في الفقرات السابقة، وفيما يلي الحالات الأربعة الأساسية للمادة:

  • الحالة الصلبة: تكون ذراتها مترابطة مثل الخشب والحديد والحجر وغير ذلك، ويكون لها شكل وحجم محدد.
  • الحالة السائلة: تكون جزيئاتها أقل ترابطًا مما هي عليه في الحالة الصلبة مثل الماء والزيت والحليب، وهي تأخذ شكل الإناء الذي توضع فيه.
  • الحالة الغازية: وهي الحالة التي تكون فيها الجزيئات أكثر تباعدًا وتشغل الحيز من الفراغ الذي توجد فيه مثل غاز الأكسجين وغاز الهيدروجين وغيرهما.
  • البلازما.

وفي ختام هذا المقال تم توضيح حل سؤال حالةُ المادةِ في ظلّ درجاتِ الحراره المرتفعه جداً كالبرقِ هي ……………….، وأهم المعلومات حول حالات المادة الأربعة التي توجد في الطبيعة مع تعريف بسيط لكل منها.

المراجع

  1. ^ livescience.com , The five states of matter: Definition and phases of change , 03/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *