دعاء السحور رمضان 2024 مكتوب

دعاء السحور رمضان مكتوب

دعاء السحور رمضان 2024 مكتوب ومستجاب، واحداً من أكثر الأدعية التي تقال طيلة أيام شهر رمضان، حيث إن وقت السحر الذي يسبق الفجر، يعد واحداً من أفضل الأوقات المباركة، حيث يستجاب الدعاء في هذا الوقت، وهناك العديد من أدعية السحور في رمضان 2020 مكتوبة، لذا يهتم موقع محتويات بالتعرف على دعاء السحور في شهر رمضان الكريم مكتوب.

دعاء السحور رمضان 2024 مكتوب

لا يوجد دعاء معين يمكن أن يقولها الصائم عند السحور، ولكن المشروع هو التسمية في أول الطعام، والثناء على الله وحمده بعد الانتهاء، ولكن يتوافق وقت السحور مع الثلث الأخير من الليل، هذا الوقت الذي يُستحب الدعاء فيه، حيث يتزامن وقت السحور مع وقت النزول الإلهي، إلى السماء الدنيا، وهذا هو الوقت الذي يستحب فيه الدعاء المستجاب، وإليكم عدد من الأدعية:[1]

  • يا رب يا قادر على تفريج كربي، ويا من بيدك أن تغيثني، يا ملجأي وقت شدتي، ووقت فزعي وخوفي، أستغيث بك يا الله، وأرفع يدي لأطلب فرجك، وأسألك الغوث، وقبول صلاتي وقيامي، وأسألك قبول صيامي، وأسألك العون يا الله والثبات على طاعتك طوال حياتي.
  • ربي أسألك في أحب الأوقات إليك، وأكثر الساعات بركة لديك، أن ترزق قلبي بالإيمان، وأن تهبني اليقين، وأسألك الرضا بما قسمته لي.

أقرأ أيضا:دعاء وقت السحور مكتوب

ادعية السحور في رمضان 2024 مكتوبة

إن الإلحاح في الدعاء ذي وقع عظيم، حيث إن المولى -سبحانه- يحب عباده الملحين، الذين يمكثون على الدعاء والطلب من الله، دون أن يصيبهم الملل، أو ينفذ صبرهم، هؤلاء العباد الذين دائما ما يجدون ملاذهم الأمثل هو الدعاء، حيث يحسنون ظنهم في ربهم، وهم على يقين باستجابة دعائهم، وإليكم عدة أدعية رمضانية مميزة، من المفضل قولها وقت السحور:

  • دعاء السحور رمضان 2024 رمضان: ربي يا مدرك ضعفي وذلي، يا من لا يخفى عليك حالي، أسألك المعافاة يا الله، وأسألك العفو يا قدير فاعف عني، وأسألك الشفاء لتشف قلبي، وأسألك الستر في الحياة والممات، فأنت العزيز المعز، وأنت الكريم فأكرمني بفضلك، وأنت الودود فاسمع لي وتقبل مني.
  • يا رب ما خاب من رفع يديه إليك وسألك، ولا خاف من آمنك وأستأمنك، ولا نفذ نائل من دعاك، يا علي يا من لا شيء فوقه يعلوه، أسألك رحمتك ومغفرتك وعفوك، يا من فلقت لموسى البحر.
  • يا رب اعف عني، وسامحني على الكثير من خطاي، واغفر لي ذلتي، وفرج عني كربتي، وأقبل من اليسير، وارزقني بفضلك الكثير، يا قادر يا غفور.
  • أسألك يا الله برحمتك الواسعة، أن تكفني عن همومي، وأن تكفني كل شر يهمني ويغمني، وارزقني كامل الإيمان بك وبكتابك، ولا تقبض روحي يا الله إلا وأنت راض عني، يا رب اجعل في هذا الشهر صيامي وقيامي مقبولا.
  • ربي استرني من كل الفواحش، ويسر لي كل أمر عسير، واجعل لي لكل الخير إليك طريقاً وسبيلاً.

أقرأ أيضاً: دعاء الصائم عند الافطار

فضل دعاء السحور في رمضان 2024 مكتوب

يعد شهر رمضان الفضيل، من أفضل مواسم الإيمان التي اختصها الله، حيث إن الله اختص هذا الشهر بكثير من الفضائل، حيث إن أبواب الجنة تُفتح، والذنوب تُمحى، والرحمة تشمل العباد، والدرجات تُرفع وتتضاعف الحسنات، هذا كله الذي يستوجب علينا أن نستغله، وأن لا ندع لحظة في هذا الشهر دون طاعة وعبادة وذكر، طامعين في رحمة الله ومغفرته والفوز بجناته، ومن فضل دعاء السحور رمضان 2024 مكتوب:

  • يمنحنا بركات معنوية عظيمة.
  • يساعدنا على أن نصلي الفجر في وقته.
  • ندعوا الله في الوقت الذي يتنزل فيه للسماء الدنيا.
  • نضمن استجابة الدعاء وقبول الاستغفار بفضل الله.

أقرأ أيضًا: ادعية وقت السحور

هكذا؛ يكون قد تم التعرف على دعاء السحور رمضان 2024 مكتوب وفضل هذا الدعاء، كما تم التعرف على عدد من الأدعية المستحب قولها وقت السحور.

أسئلة شائعة

  • ما هو وقت السحور في رمضان؟

    يبدأ وقت السحور من منتصف الليل، وينتهي عند طلوع الفجر.

  • متى يكون وقت الافطار في رمضان؟

    إنّ وقت الفطور يبدأ عند غروب الشمس.

المراجع

  1. ^ marefa.org , رمضان (شهر) , 23/02/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *