دعاء اللهم ارني عجائب قدرتك فيمن ظلمني

دعاء اللهم ارني عجائب قدرتك فيمن ظلمني

دعاء اللهم ارني عجائب قدرتك فيمن ظلمني، فالظلم إحدى آفات الحياة وأحد الكبائر والذنوب العظيمة، وهو سبب الفساد ودمار الأرض، وقد نهى الله -سبحانه وتعالى- عنه وحرمه، ووعد الظالمين بالعذاب العاجل والعظيم في الدنيا وفي الآخرة، وجعل للمظلوم دعوةً لا ترد، ونصره من عنده، وجعل له أجرًا على صبره، ومن خلال موقع محتويات سيتم عرض أفضل دعاء المظلوم والمقهور المستضعف اللهم أرني فيهم عجائب قدرتك.

دعاء اللهم ارني عجائب قدرتك فيمن ظلمني

إن الله -عز وجل- أيّد المظلومين بدعوة مستجابة، وقد وعدهم بالإجابة ولو تأخرت، وفيما يأتي أفضل أدعية المظلومين اللهم ارني عجائب قدرتك على الظالمين:

الدعاء الأول اللهم أرني عجائب قدرتك فيمن ظلمني، اللهم في هذه الساعة المباركة في اليوم المبارك أسألك أن ترد لي حقي من الظالمين، اللهم اقهر من استغفلنا وقهرنا وأبكانا وأوجعنا ظلمًا وعدوانًا.
الدعاء الثاني اللهم إنك قلت وقولك الحق أن تدمر الظالمين، اللهم ووعدت ووعدك الحق أن تجيب دعاء المظلومين، اللهم عليك بالظالمين، فإنهم لا يعجزونك، اللهم أحصهم عددًا وأمتهم بددًا ولا تغادر منهم أحدًا.
الدعاء الثالث حسبي الله ونعم الوكيل وكفى به حسيبًا ووكيلًا، اللهم أنت أعلم بمن ظلمني وقهرني، اللهم لا حول ولا قوة لنا إلا بك، التجأنا إليك وفوضنا أمرنا إليك خذ حقنا منهم في الدنيا والآخرة.

شاهد أيضًا: دعاء المظلوم في جوف الليل

أدعية المظلوم

يمكن للمظلوم أن يدعو على ظالمه بقدر مظلمته ولا يعتدي بالدعاء فيكون ظالمًا كما ظلمه، وفيما يأتي دعاء اللهم ارني عجائب قدرتك فيمن ظلمني وأدعية للمظلومين:

  • اللهم أنت حسبنا عليك توكلنا وإليك أنبنا وإليك المصير، اللهم أرنا عجائب قدرتك بأولئك الذين أصروا على ظلمهم لنا وأضروا بنا، وتركوا فينا آلامًا وجروحًا، اللهم رد كيدهم في نحورهم.
  • اللهم بعظيم أسمائك وبحق جاهك وعزتك وجلالك، اللهم وبعظمتك التي يهتز لها الكون كله، اللهم انصرنا على الظالمين، اللهم انصرنا على الظالمين، اللهم انصرنا على الظالمين.
  • اللهم إنك لا ترضى الظلم لعبادك، وأنت الذي وعدت المظلوم أنك لا ترد له دعاء، اللهم إنا نرفع أيدينا ندعوك ونسألك ونتوسل إليك، اللهم أنت العدل فأقم العدل بيننا، وانصرنا على القوم الظالمين يا مولانا وسيدنا.

شاهد أيضًا: دعاء المظلوم ليلة القدر مكتوب وبالصور 2022

اللهم انتقم ممن ظلمني

انتقام الله من الظالمين المفسدين كبير وعظيم وقوي، وللمظلوم أن يستعين بالله على الظالمين، وأن يسأله أن يرد عليه مظلمته، ولذلك يمكن الدعاء بأدعية المظلوم الآتية:

أدعية اللهم انتقم ممن ظلمني
  • اللهم يا مجيد يا مجيد يا قوي يا شديد، يا فعال لما يريد، يا عزيز يا رشيد، يا من بدأ الخلق أول مرة ثم يعيد، اللهم يا ذا البطش الشديد، انتقم ممن ظلمنا يا جبار يا مجير.
  • اللهم يا قهار يا قهار، لا منتقم يا جبار يا مكور النهار على الليل ويا مكور الليل على النهار، يا نعم المولى ونعم النصير، اللهم انصرنا على من عادانا وانتقم ممن ظلمنا وتول أمرنا ولا تكلنا لأنفسنا طرفة عين.
  • اللهم حسبنا أنت لا إله إلا أنت سبحانك ما خلقتنا باطلًا، اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد، اللهم فانتقم لنا ممن ظلمنا، اللهم انصرنا على الظالمين، اللهم إنك لا ترضى لعبادك الظلم والهوان والذلة المسكنة فانصرنا وأعزنا وأعز الإسلام والمسلمين.

دعاء حسبي الله على من ظلمني

إن الله حسب من لا حسب له، وولي من لا ولي له، وعلى كل عبدٍ مسلم أن يلجأ إليه سبحانه، ويمكن الدعاء بدعاء حسبي الله على الظالمين كما يأتي:

  • اللهم ارني عجائب قدرتك فيمن ظلمني، اللهم أنت ولي قلوبنا إن ضاقت عليها الصدور، اللهم قد حملت صدورنا حمل الجبال، اللهم فاشرح لنا صدورنا ويسر لنا أمورنا وفرج لنا همومنا واكشف عنا كرباتنا وآمن لنا روعاتنا واختم بالباقيات الصالحات أعمالنا.
  • حسبي الله على من ظلمني حسبي الله على الظالمين، اللهم أرغم أنف الظالمين وعجل حتفهم ونهايتهم، اللهم لا تترك لهم قوةً إلا قصمتها، ولا كلمةً إلا فرقتها، ولا قائمةً إلا وضعتها، ولا سببًا إلا قطعته، اللهم إنا نستغيث بك ونتوكل عليك.
  • اللهم يا غياث المستغيثين، ويا ناصر المستضعفين المظلومين، اللهم إنا نستصرخك، ونستغيثك ونستنجدك، اللهم فإنا قد قعد عنا كلّ نصير، وأغلق الناس بوجوهنا الأبواب، اللهم أنت أعلم بما حل بنا من الهوان، فانصرنا وأزل الظلم عنا.

شاهد أيضًا: دعاء المظلوم على من ظلمه

دعاء المظلوم اللهم عليك بالظالمين

المزيد من أدعية المظلوم على الظالمين، والتي يمكن لكل مظلوم أن يرددها، وذلك فيما يأتي:

الدعاء الأول اللهم عليك بالظالمين، فإنهم لا يعجزونك، اللهم عجل حتفهم، وعجل الانتقام منهم اللهم فإنك لا يخرج من قبضتك أحد، يا من قدرته تفوق كل قدرة.
الدعاء الثاني اللهم يا ناصر المظلومين، يا مجيب الدعاء، اللهم خذ كل ظالم من مأمنه أخذ عزيزٍ مقتدر، اللهم فاجئه في غفلته، واقطع عنه نعمته وسلطانه.
الدعاء الثالث اللهم إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس، وأنت رب العالمين وأرحم الراحمين إلى من تكلني إلى عدوٍ يتجهمني أو إلى قريبٍ ملكته أمري، اللهم عليك بالظالمين، فإنهم لا يعجزونك.

شاهد أيضًا: دعاء حسبي الله ونعم الوكيل على من ظلمني

دعاء المظلوم المقهور

لا يوجد صيغة معينة ومخصوصة لأدعية المظلوم، إنما يشرع له أن يدعو الله بما شاء بما يكشف عنه ظلمه، وفيما يأتي أفضل أدعية المظلوم المقهور المغلوب على أمره:

  • اللهم أعن كل مظلوم في كل مكان، فأنت سلطانهم ووليهم وأنت سلطان من لا سلطان له وولي من لا ولي له، اللهم يا رب الأرباب با مجري السحاب، يا هازم الأحزاب يا خالق الخلق من تراب اللهم أرني عجائب قدرتك فيمن ظلمني.
  • وأفوض أمري إلى الله إن الله بصيرٌ بالعباد، إلا أن نصر الله قريب ألا إن نصر الله قريب، اللهم أنت الناصر والمعين، اللهم وأنت على كل شيءٍ قدير، أهلك الظالمين، ولا تُقم لهم قائمة بعدها.
  • اللهم إن كل الأبواب مغلقة إلا بابك، وكل الأسباب مقطوعة إلا أسبابك، فلا حول ولا قوة لنا إلا بك، اللهم انصرنا على من ظلمنا وخذ بثأرنا منه.

آيات قرآنية عن تحريم الظلم

إن الله -سبحانه وتعالى- حرم الظلم على نفسه، وحرّم الظلم على عباده، وقد ورد النهي عن الظلم في القرآن الكريم في الكثير من المواضع، والتي منها:

  • قال الله تعالى في سورة إبراهيم: {وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ}.[1]
  • قال الله تعالى في سورة يونس: {وَلَقَدْ أَهْلَكْنَا الْقُرُونَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَمَّا ظَلَمُوا وَجَاءَتْهُمْ رُسُلُهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ وَمَا كَانُوا لِيُؤْمِنُوا كَذَلِكَ نَجْزِي الْقَوْمَ الْمُجْرِمِينَ}.[2]
  • قال الله تعالى في سورة إبراهيم: {وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِرُسُلِهِمْ لَنُخْرِجَنَّكُمْ مِنْ أَرْضِنَا أَوْ لَتَعُودُنَّ فِي مِلَّتِنَا فَأَوْحَى إِلَيْهِمْ رَبُّهُمْ لَنُهْلِكَنَّ الظَّالِمِينَ}.[3]

شاهد أيضًا: كيف تستدل بالايات الواردة على أن الظلم من كبائر الذنوب

أحاديث نبوية عن النهي عن الظلم

بعد أن جاء الأمر بتحريم الظلم على العباد في القرآن الكريم، أتى النبي -صلى الله عليه وسلم- مؤكدًا لتحريم الظلم والنهي عنه، وقد ورد ذلك في الكثير من الأحاديث ومنها ما يأتي:

  • روى جابر بن عبد الله -رضي الله عنه- عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أنه قال: “اتَّقُوا الظُّلْمَ، فإنَّ الظُّلْمَ ظُلُماتٌ يَومَ القِيامَةِ، واتَّقُوا الشُّحَّ، فإنَّ الشُّحَّ أهْلَكَ مَن كانَ قَبْلَكُمْ، حَمَلَهُمْ علَى أنْ سَفَكُوا دِماءَهُمْ واسْتَحَلُّوا مَحارِمَهُمْ”.[4]
  • روى الصحابي الجليل أبو ذر -رضي الله عنه- قال: “عَنِ النبيِّ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ، فِيما رَوَى عَنِ اللهِ تَبَارَكَ وَتَعَالَى أنَّهُ قالَ: يا عِبَادِي إنِّي حَرَّمْتُ الظُّلْمَ علَى نَفْسِي، وَجَعَلْتُهُ بيْنَكُمْ مُحَرَّمًا، فلا تَظَالَمُوا”.[5]

شاهد أيضًا: الدعاء على الظالم بالهلاك

صور دعاء اللهم ارني عجائب قدرتك فيمن ظلمني

إن دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب، ولذلك على كل ظالم أن يحذر من ظلمه، وأن يرجع ويتوب إلى الله قبل فوات الأوان، وإن المسلمين يرغبون بنشر أدعية على الظالمين بالصور، وذلك لتذكير كل ظالم بضرورة العودة عن ظلمه، وفيما يأتي أجمل تلك الصور:

صور دعاء اللهم ارني عجائب قدرتك فيمن ظلمني
صور دعاء اللهم ارني عجائب قدرتك فيمن ظلمني
صور دعاء اللهم ارني عجائب قدرتك فيمن ظلمني
صور دعاء اللهم ارني عجائب قدرتك فيمن ظلمني
صور دعاء اللهم ارني عجائب قدرتك فيمن ظلمني
صور دعـاء اللهـم ارني عجائـب قدرتـك فيمـن ظلمنـي
صور دعـاء اللهـم ارني عجائـب قدرتـك فيمـن ظلمنـي
صور دعـاء اللهـم ارني عجائـب قدرتـك فيمـن ظلمنـي

بهذا نختتم مقال دعاء اللهم ارني عجائب قدرتك فيمن ظلمني، حيث تم من خلاله عرض أجمل الأدعية وأفضلها والتي ترد الظلم وترفعه عن المظلوم، وكذلك تم عرض آيات كتاب الله وأحاديث من السنة عن الظلم وعقوبته ودعوة المظلوم.

المراجع

  1. ^ سورة إبراهيم , الآية 42
  2. ^ سورة يونس , الآية 13
  3. ^ سورة إبراهيم , الآية 13
  4. ^ صحيح مسلم , مسلم/ جابر بن عبد الله/ 2578/صحيح
  5. ^ صحيح مسلم , مسلم/ أبو ذر الغفاري/ 2577/صحيح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *