دعاء دخول هلال رمضان 2024 مكتوب وبالصور

دعاء دخول هلال رمضان

دعاء دخول هلال رمضان 2024 مكتوب وبالصور هو الدعاء الذي يُستحب للمسلم أن يقرأه مع ظهور هلال شهر رمضان المبارك، حيث إنَّ هذا الدعاء هو ما ورد في الصحيح عن رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم، لذا يهتم موقع محتويات بتقديم نص دعاء دخول هلال شهر رمضان المبارك لعام 2024، مع الحديث عن ماذا نقول عند دخول رمضان، إضافةً إلى صور دعاء دخول هلال شهر رمضان الكريم.

دعاء دخول هلال رمضان

يمكن التعرف على بعض أدعية دخول هلال رمضان من خلال التالي:[1]

دعاء رؤية هلال رمضان اللهمّ أهله علينا باليمن والبركات والإيمان والإسلام والسعادة وراحة البال يا رب العالمين، اللهم أعنا في شهر رمضان المبارك على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان يا أرحم الراحمين.
دعاء هلال شهر رمضان اللهمّ أهلّ هلال شهر رمضان المبارك علينا بالسلامة والأمن والإيمان والإسلام والهدوء وراحة البال، ربي وربك الله.
دعاء اللهم بلغنا رمضان اللهمَّ بلغنا شهر رمضان المبارك على خير وسلامة، اللهم بلغنا أيام شهر رمضان المبارك غير فاقدين ولا مفقودين يا رب العالمين، اللهم نعوذ بك في هذا الشهر الفضيل من كل شر وأذى وسوء يا مجيب الدعوات يا كريم.
دعاء دخول رمضان اللهم أهله علينا اللهم أهل علينا هلال شهر رمضان المبارك بالكثير من الخير والبركة واليُمن والسعادة والرحمة، اللهم بارك لنا في شهر رمضان وأعنا فيه على شكرك وذكرك وحسن عبادتك، وأعنا فيه على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان.

دعاء دخول هلال رمضان 2024 مكتوب

إنَّ نص الدعاء الذي يُقال عند دخول هلال شهر رمضان المبارك هو الدعاء الآتي:

اللهُم أهِل علَينا هِلال شَهر رمضان المبارك بالخير واليُمن والبركات والإيمان والإسلام، ربنا في هذه المناسبة المهيبة، اللهم لك الحمد، أنت نورُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت قَيِّمُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت ربُّ السماواتِ والأرض ومَن فيهن، أنت الحقُّ، ووعدُك الحقُّ، وقولُك الحقُّ، ولِقاؤك الحقُّ، والجنةُ حقٌّ، والنارُ حق، والنبِيُّون حق، والساعةُ حق، اللهم لك أسلَمتُ، وبك آمَنت، وعليك توكَّلت، وإليك أنَبت، وبك خاصَمت، وإليك حاكَمت، فاغفِرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرت، وما أسرَرتُ وما أعلَنت، أنت إلهي، لا إله إلا أنت، اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاء، وتنزعُ الملكَ ممن تشاء، وتُعِزُّ مَن تشاء، وتذِلُّ مَن تشاء، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قدير، رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاء، وتمنعُ منهما من تشاء، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.

اقرأ أيضًا: أجمل دعاء صباح الخير

ماذا نقول عند دخول رمضان

توجد الكثير من الأدعية التي يمكن الدعاء بها عند دخول شهر رمضان المبارك، ومن هذه الأدعية ما سيأتي:

  • هلال خير، اللهم أهله علينا بكل خير وبالرحمة والمغفرة والسلامة والسعادة، اللهمّ نسألك مع اقتراب موعد شهر رمضان المبارك السعادة والسكينة والطمأنينة يا رب العالمين.
  • اللهم نسألك أن تكرمنا بدخول شهر رمضان المبارك وأنت راض عنا، اللهم أعنا في شهر رمضان على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك وأعنا على العبادات وأعنا على الصيام ومشقته يا كريم.
  • ربي إني أعوذ بك من كل شيء يضر بي في هذا الشهر المبارك، اللهم أكرمني بالهمة العالية والعزيمة في هذا الشهر الفضيل لأكون على قدر مسؤولية العبادة في شهر رمضان المبارك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أسألك وأنت أكرم مسؤول أن تهلّ علينا هلال شهر رمضان المبارك وأنت راض به عنا، وأن تكرمنا قبل رمضان بالتسامح والمودة والألفة بين عامة المسلمين يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنَّ هذا شهر رمضان المبارك، فنسألك أن تهله علينا بكل شيء جميل وأنت على كل شيء قدير يا أكرم الأكرمين.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم اهله علينا بالامن والايمان

دعاء رؤية هلال شهر رمضان 2024

ومن أعظم الأدعية التي يتم الدعاء بها عند رؤية هلال شهر رمضان 2024 هو الدعاء المبارك الآتي:

  • اللهم نعوذ بك من كل سوء، ونسألك السلامة من كل شيء والعافية من كل مرض، اللهم أهل علينا هلال شهر رمضان المبارك بالخير والبركة، هلال خير بإذن الله، ربي وربك الله.
  • اللهمّ أهِل علينا هلال الشهر الكريم شَهر رَمضان المبارك بالخير والسلام والرحمة والمغفرة والعفو من عندك يا كريم، اللهم سلمنا لرمضان، اللهم سلمنا لرمضان، اللهم بلغنا شهر رمضان ونحن سالمون غانمون.
  • اللهم أدعوك وأنت مجيب الدعاء أن تهل علينا هلال شهر رمضان المبارك بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والإيمان والراحة، ربنا أكرمنا في هذا الشهر الفضيل بكل خير وأعنا على صيامه وقيامه وغض البصر فيه وحفظ اللسان.
  • اللهم يا كريم يا ودود يا ودود، يا مبدئ يا معيد، يا فعال لما يريد، اللهم يا من ملأ نوره أرجاء عرشه، أسألك أن تهل علينا هلال شهر رمضان المبارك بالخير والرحمة، وأن تبارك لنا ولجميع المسلمين في هذا الشهر الفضيل.
  • اللهم أعوذ برضاك من سخطك، وأسألك وأنت أكرم مسؤول أن تبلغني شهر رمضان المبارك وأنت راض عني يا كريم، اللهم اغفر لي ما تقدم وما تأخر من ذنبي يا غفور يا رحيم.

دعاء دخول هلال رمضان بالصور

بعد ما ورد من دعاء دخول هلال شهر رمضان الكريم مكتوب، فيما يأتي نقدم مجموعة صور عليها دعاء دخول رمضان:

دعاء دخول هلال رمضان بالصور 2
دعاء دخول هلال رمضان بالصور 2
دُعاء دخُول هِلال رمَضان بالصور 2

هكذا؛ يكون قد تم التعرف على دعاء دخول هلال رمضان 2024 مكتوب وبالصور كما تم تقديم مجموعة أدعية يُستحب أن يدعو بها المسلم عند رؤية هلال شهر رمضان.

أسئلة شائعة

  • من هم الذين يسقط عنهم الصيام؟

    إنّ من يسقط عنهم الصيام هم المجنون، وفاقد العقل، والصبي، والصبية قبل البلوغ.

المراجع

  1. ^ marefa.org , رمضان (شهر) , 05/01/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *