زوجة يعقوب وام يوسف عليه السلام من 5 حروف

زوجة يعقوب وام يوسف عليه السلام من 5 حروف

زوجة يعقوب وام يوسف عليه السلام من 5 حروف سؤال من الأسئلة الدينية التي تنتشر في تطبيقات الألغاز المختلفة، وفي مقالنا هذا سنتحدث عن زوجة سيدنا يعقوب عليه السلام وأم يوسف وأخيه الشقيق، كما سنسلط الضوء على زوجات سيدنا يعقوب الأخريات وأولاده.

زوجة يعقوب وام يوسف عليه السلام من 5 حروف

تزوج يعقوب عليه السلام من اختين وهما ليا وراحيل، حيث تزوج من راحيل بعد وفاة أختها وزوجته الأولى ليا، وزوجة يعقوب ام يوسف عليه السلام هي راحيل، كما تزوج نبي الله يعقوب أيضًا من جارية السيدة ليا اسمها زلفى وجارية راحيل أيضًا واسمها بلهى، وأنجبن له الأسباط وعددهن اثنى عشر وهم بنو إسرائيل.

اسم اخو يوسف من امه وابيه

إن أخو سيدنا يوسف من أمه وأبيه هو بنيامين من أبناء سيدنا يعقوب عليه السلام من زوجته راحل، حيث تزوج من راحيل بعد وفاة زوجته الأولى ليا وأنجبت له سيدنا يوسف عليه السلام والشقيق الوحيد له بنيامين، ويذكر أن راحيل لم تنجب بعد زواجها إلا بعد مرور عدة سنوات، وأنجبت سيدنا يوسف عندما كان يعقوب يبلغ من العمر 91 عامًا، وبعدها حملت بأخيه الشقيق وأنجبته ثم ماتت وهي نفساء، وكان يوسف في هذا الوقت يبلغ من العمر سنتين وأحب أبناء يعقوب إليه.

شاهد أيضًا: من هو الشاهد في قصة يوسف عليه السلام مع امرأة العزيز

كم عدد اخوة يوسف

إن نبي الله يوسف هو أحد أبناء يعقوب عليه السلام وكان له أحد عشر أخًا ليكون أبناء سيدنا يعقوب 12 ولدًا، وترتيبه بين أخوته هو الحادي عشر بين الاثنى عشر شخص، وهؤلاء الأخوة ليسوا من أم واحدة، حيث تزوج سيدنا يعقوب من أكثر من امرأة وليس له إلا أخ واحد شقيق له وهو بنيامين، وباقي أخوته للأب فقط.

شاهد أيضًا: قصة يوسف عليه السلام للاطفال

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال زوجة يعقوب وام يوسف عليه السلام من 5 حروف من هي، كما تعرفنا على تفاصيل حول زوجات سيدنا يعقوب وأبنائه من زوجته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *