فتنة القبر لا تكون الا لمن قبر في الارض

فتنة القبر لا تكون الا لمن قبر في الارض

فتنة القبر لا تكون الا لمن قبر في الارض صح ام خطأ، فالموت هو الحقيقة الوحيدة في الحياة فهي نتيجة حتمية لا مفر منها و موت الإنسان يعد هو بداية قيام القيامة بالنسبة له فسوف يغلق عليه قبره وسوف يحاسب على جميع أعماله الخير منها والشر.

فتنة القبر لا تكون الا لمن قبر في الارض

فتنة القبر لا تكون الا لمن قبر في الارض العبارة صحيحة وذلك لأن فتنة القبر هي الابتلاء والاختبار داخل القبر حيث يبعث الله عز وجل للميت ملكين في قبره يسموا منكر ونكير فيقوم الملكان بسؤاله من ربك، مادينك، من نبيك فالمؤمن التقي الذي خشي الله في حياته الدنيا سوف يجب على الأسئلة بسهولة وسوف يثبته على إجابته أما العاصي فلن يقدر على الإجابة على تلك الأسئلة فتفتح له أبواب النار ويأتيه من حرها إلى يُبعث إلى الله عز وجل.

ما تعريف فتنة القبر

وهي تعني أن الميت عند دخول قبره يمتحن بعدة أسئلة تتعلق بتوحيده لله وبعقيدته السليمة وهي عبارة عن ثلاث أسئلة وهي من ربك؟ مادينك؟ من نبيك؟ فمن جاوب على هذه الأسئلة كان له نصيب من الجنة التي فيها مالا عين رأت ولا أذن سمعت أما من تلعثم ولم يقدر على الإجابة على الأسئلة فسوف يكون جزاؤه نار جهنم يصلى حرارتها لذلك وصانا النبي صلى الله عليه وسلم الاستعاذة دوماً من فتنة القبر وفتنة المسيح الدجال.

شاهد أيضًا: ما هي فتنة القبر

نعيم القبر

ينعم الله عز وجل على المؤمنين الصادقين بعد أن تنتهي فتنة القبر بحياة البرزخ وفيها ينعم المؤمنين بما يريدونه حيث يوسع الله عليهم قبورهم  وتكون لقبورهم مضيئة ولها رائحة عطرة وجميلة وعملهم الصالح سوف يكون رفيقاً لهم في قبرهم لكي يؤنسهم.

في نهاية المقال نكون قد تعرفنا على فتنة القبر لا تكون الا لمن قبر في الارض نعم وذلك لأن الميت حين يدفن في قبره يبدأ الملكين في سؤاله عدة أسئلة فإن أجاب عليها كان له نصيب من الجنة ونعيمها أما إذا لم يجب عليها كان له من نار جهنم نصيب لذلك كان النبي صلى الله عليه وسلم يحثنا دوماً على  الإستعاذة بالله  من فتنة القبر وعذابه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *