قياس الموحد برقم السجل المدني e-services.qiyas.sa .. كيفية التحقق من الهوية للاختبار التحصيلي

قياس الموحد برقم السجل المدني

رابط قياس الموحد برقم السجل المدني أهم الموضوعات التي يبحث عنها الكثير من الطلاب، للتتحقق من الهوية وكافة المعلومات المرتبطة بالاختيار التحصيلي الذي يُحدد التخصص المناسب لقبول الطلاب به داخل الكليات المختلفة وللمعلمين، لذا نقدم لكم خطوات الوصول إلى الموقع الإلكتروني والتسجيل به من خلال هذا المقال.

الاختبار التحصيلي 1441

تُعد الاختبارات التحصيلية بمثابة امتحانات إلكترونية لقياس القدرات، ولكنها لا تحتوي على أسئلة متعلقة بمنهج الترم الثاني، وعدد أسئلتها أقل من الاختبارات الورقية التقليدية، ومواكبة للتطور التكنولوجي يتم مراقبة الامتحانات لمنع حالات الغش بواسطة تقنية الذكاء الاصطناعي.

وتستغرق مدة الاختبار 60 دقيقة تُوزع على عدة أقسام، يتولى مسؤولية الإشراف عليها وتنظيمها عن طريق المركز الوطني للقياس، وتُعقد الاختبارات التحصيلية 1441 في الفترة من 3 إلى 7 يونيو لعام 2020 بالنسبة للإناث، بينما تُعقد للذكور في الفترة من 5 إلى 7 يونيو، أما عن موعد الاختبار المقرر للأقسام النظرية سيتم عقده خلال الفترة من 3 إلى 7 يونيو المقبل.

ومن المقرر أن تُعلن نتائج الاختبار في شهر ذي القعدة، ويتم التصحيح والتدقيق عن طريق مصحح آلي لضمان الشفافية، ومن ثم يقوم المختبرين بعملية تدقيق المعلومات وإعادة تدقيقها في مقر المركز بالرياض لضمان عدم حدوث أي خطأ في النتائج المعلنة.

وفي حال لم يكن الطالب راضيًا عن نتائجه في الامتحانات، تتيح له المنصة الإلكترونية التابعة للهيئة القومية للتعليم “قياس” إمكانية دخول اختبار قدرات العام 5 مرات، ويمكن للمستفيد أن يتقدم لنفس الاختبار للمرة السادسة ولكن يُشترط مرور 3 سنوات من تاريخ المرة الأولى التي امتحن فيها.

ويمكن الاطلاع على تقرير مفصل بالدرجات لمعرفة المستوى العام للأداء والمستوى التفصيلي، وترتيب المستفيد بين الممتحنين معه في نفس المنطقة، وبالنسبة لاختبارات المعلمين، فلا يوجد بالاختبار التحصيلي للقدرات نجاح أو سقوط، فالممتحن يحصل على درجة مفاضلة، وفي حال اتخذ قرار إعادة الاختبار تحسب له الدرجة الأعلى بين الامتحانين، وهو ما يُكتب تفصيلًا في الملف الشخصي لنتائج اختبارات قياس كفايات المعلمين.

ولمزيد من المعلومات التفصيلية حول مدة الاختبار التحصيلي اقرأ هذا المقال: كم مدة الاختبار التحصيلي 1441

تاجيل الاختبار التحصيلي 1441

بسبب الوضع الحالي في ظل أزمة كورونا، توقف اختبارات المحوسبة لحين إشعار آخر، ولكن لن يتم تأجيل الاختبار التحصيلي لطلاب الثانوية العامة حيث يعقد في الموعد المقرر له بعد عيد الفطر المبارك مباشرة.

شاهد أيضًا: موعد الاختبار التحصيلي النهائي 1441 عبر موقع قياس Qiyas

كيفية التحقق من الهوية للاختبار التحصيلي

ولمعرفة طرق التحقق من الهوية من أجل الاختبار التحصيلي يُرجى اتباع الخطوات الآتية:

  • يتم الدخول إلى موقع قياس، ومن ثم تسجيل الدخول برقم السجل المدني في الخانة الفارغة، مع تسجيل كلمة السر الخاصة بالطالب المستخدم.
  • وللدخول إلى الموقع والتسجيل في الاختبار التحصيلي، يجب تحديث البريد الإلكتروني لتفعيل الحساب على المنصة.
  • سيظهر بعد ذلك مربع به صورة تحتوي على رمز تحقق يجب كتابته بدقة، ومن ثم الضغط على أيقونة “دخول”.
  • بمجرد تأكيد البيانات السابقة سيظهر ملف شخصي لبيانات الطالب، وبجانبه قائمة طويلة يمكن الاختيار من بين الخدمات المتاحة، مثل نتائج الاختبارات وتحديث البيانات والأوراق المطلوبة للتقدم إلى الاختبار التحصيلي.
  • وللتواصل مع خدمات الهيئة الوطنية التعليمية قياس والتعرف على كل جديد يمكن الاتصال من خلال هاتف رقم 920033555

ولمعرفة كيفية قياس النتائج برقم الهوية اقرأ هذا المقال: قياس النتائج برقم الهوية 1441 .. مواعيد اختبار القدرات 1441

رابط قياس الموحد برقم السجل المدني 1441

للاستفادة من خدمات موقع قياس الموحد والوصول إلى البيانات والمعلومات المتعلقة بالاختبار التحصيلي، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني عبر الضغط على رابط قياس الموحد.

ولمزيد من المعلومات نوصي لكم بقراءة هذا المقال: رابط قياس الخدمات الالكترونية .. تحديث البريد الالكتروني والتحقق من الهوية من خلال رابط قياس e-services.qiyas.sa

وفي ختام مقالنا نكون قد استعرضنا أمامكم أهم المعلومات التفصيلية حول خطوات الدخول إلى رابط قياس الموحد برقم السجل المدني بالإضافة إلى كيفية التقدم إلى الاختبار التحصيلي أو تأجيله من خلال الموقع الإلكتروني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *