كيف انحف في شهر بدون ريجيم

كيف انحف في شهر

كيف انحف في شهر واحد فقط يعد من أكثر الأسئلة المتداولة من قبل الكثير من الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة وزيادة هائلة في الوزن، حيث تعتبر السمنة من المشاكل الطبية الصعبة التي تسبب حيرة كبيرة في كيفية علاجها والتخلص من مشاكلها الصحية المتعددة، فهي من العوامل الرئيسية للإصابة بداء السكري وضغط الدم المرتفع والأمراض القلبية، وينتج الإصابة بها بسبب زيادة تراكم الدهون والشحوم في مناطق مختلفة من الجسم.

كيف انحف في شهر

إليكم بعض العادات الغذائية التي يمكن اتباعها وتساهم بصورة فعلية في القضاء على السمنة وتخسيس الجسم والتي تشمل ما يأتي[1]؛

التقليل من تناول الكربوهيدرات والنشويات

من أهم الخطوات الأولى المساعدة لخسارة الوزن، فهي تتسبب في زيادة معدلات السكر في الدم، مما تمنح الشعور بالجوع والرغبة الملحة في تناول الكثير من الأطعمة، لذلك لابد من التقليل من تناول المأكولات الغنية بالكربوهيدرات المكررة مثل الخبز والأرز الأبيض والمعكرونة، واستبدالها بالحبوب الكاملة.

التركيز على البروتينات

تعتبر من العادات الغذائية الهامة التي تساهم في تنحيف الجسم كونها تعمل على الشعور بامتلاء المعدة، وتعزيز الشعور بالشبع لفترات طويلة، مما يخفف من عدم تناول الأطعمة الدسمة الغنية بالدهون، كما تعمل الأطعمة البروتينية على تحسين عمليات الأيض والتقليل من متوسط السعرات الحرارية، وتتمثل هذه الأطعمة في منتجات الألبان، والبقوليات، والأسماك والدواجن واللحوم الحمراء والبيض.

الإكثار من تناول الألياف الغذائية

ومن التغيرات الصحية التي لابد من الاعتماد عليها لتنحيف وتخسيس الجسم هي الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية القابلة للذوبان، لأنها تعطي الإيحاء بالشبع وعدم الرغبة في تناول الأطعمة بشراهة، بالإضافة إلى ذلك فإن الألياف تعزز من عملية الهضم والإخراج وتحسين أداء الجهاز الهضمي.

الإلتزام بتناول وجبة الإفطار

من العادات المهمة التي تعمل على فقدان الوزن والتخلص من السعرات الحرارية الزائدة، وخاصة تناول الإفطار الصحي الذي يتمثل في تناول الأطعمة الغنية بالبروتين والألياف، نظرا لأنها تساعد في التقليل من مستويات الهرمون المسؤول عن الجوع وهو هرمون الجريلين، مما يساهم في التحكم بالشهية لأوقات طويلة.

التوقف عن السكريات

الإبتعاد تمامًا عن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات مثل الحلويات والمياه الغازية وعصير الفواكه، لأن هذه الأطعمة محملة بالسعرات الحرارية الزائدة والتي تحدث زيادة كبيرة في الوزن.

شاهد أيضًا: تجربتي مع كيتو دايت لإنقاص الوزن في 3 شهور

كيف أنحف في شهر بدون رجيم

يرى الكثير من الأطباء المتخصصين في التغذية وعلاج السمنة أن إنقاص الوزن بدون اتباع رجيم معين من أفضل الوسائل الطبيعية لعلاج السمنة، ويتم ذلك من خلال اتباع بعض العادات والتغيرات في نمط الحياة اليومية التي تساعد على تحسين الوضع الصحي، وتتمثل فيما يلي؛

  • ممارسة تمارين المقاومة: من العادات الصحية التي تعزز من فقدان الوزن وحرق السعرات الحرارية، حيث تعمل هذه التمارين على بناء العضلات وتقوية العظام وزيادة كثافتها.
  • رياضة المشي: ممارسة رياضة المشي بمعدل نصف ساعة في اليوم تعتبر من أهم الطرق الطبيعية المعالجة للسمنة، فهي وسيلة فعالة في حرق الدهون العنيدة المتراكمة في منطقتي البطن والخصر والمؤخرة، كما انها تعزز من صحة العظام والمفاصل.
  • شرب الماء: كذلك شرب الماء بمعدل لترين في اليوم من أكثر العادات التي تعمل على إنقاص الوزن الزائد، والتقليل من عدد السعرات الحرارية المستهلكة، كما أنها من الوسائل الطبيعية السهلة والفعالة في حرق الدهون والشعور بالشبع والامتلاء وبالتالي التحكم في الشهية.
  • اتخاذ قسط كاف من النوم: تعتبر من الأمور الصحية المهمة للغاية للتخلص من الوزن الزائد والتقليل من مستويات هرمون الجريلين الذي يعزز من الإحساس بالجوع، كما أن تؤكد بعض الدراسات أن السهر خلال الليل يزيد من الشعور بالجوع وتناول الأطعمة بشراهة كبيرة.

شاهد أيضًا: جدول السعرات الحرارية لانقاص الوزن

طرق للتخلص من السمنة بسرعة

بالإضافة إلى هذه الطرق والوسائل الطبيعية السابقة التي تساعد على إنقاص الوزن والتخلص من السمنة المفرطة ومشاكلها الصحية، فهناك بعض العادات السيئة التي يجب تغييرها للحصول على وزن مثالي وتحقيق حلم الرشاقة والجمال، ومن أبرز تلك التغيرات هي[2]؛

  • تجنب تناول المشروبات الغازية بكافة أنواعها لأنها غنية بالمواد السكرية التي تزيد من الوزن بشكل كبير، والإصابة بانتفاخات البطن.
  • عدم تناول العصائر الطبيعية المحلاة بالسكر لأنها تتسبب في زيادة الوزن ومن الأفضل تناول ثمرات الفواكه بمفردها.
  • الابتعاد بشكل نهائي عن تناول الوجبات والمأكولات السريعة التي يصعب على الجسم هضمها، لأنها تحتوي على كميات كبيرة من الدهون والأملاح.
  • عدم إضافة الأرز الأبيض والمعكرونة والخبز الأبيض إلى الوجبات الغذائية اليومية لأنها غنية بالكربوهيدرات والمواد النشوية التي تعمل على زيادة اكتساب الوزن.
  • التوقف أيضًا عن تناول بعض منتجات الألبان الدسمة مثل الجبن الرومي والجبن الكريمي والقشدة والزبدة، واستبدالها بجبن قريش الخالية من الدهون.

نصائح لمن يرغب بتقليل وزنه

علاوة على ذلك، فهناك بعض الأطعمة والمشروبات التي يفضل تناولها ضمن النظام الغذائي الصحي لزيادة قدرة الجسم على فقدان الوزن بشكل سريع وسهل، والتي من أبرزها:

  • التركيز على الخضروات والفواكه: خلال وجبة العشاء أو في الوجبات الخفيفة تعزز من فقدان الوزن، لأن ثمرات الفاكهة وحبات الخضروات من المصادر الغنية بالفيتامينات والألياف الغذائية والماء والتي تعمل على زيادة الشعور بالشبع.
  • الحرص على تناول الشوربات والحساء: ضمن البرنامج الغذائي اليومي لتعزيز الشعور بالشبع بسرعة وخلال فترات طويلة، مع ضرورة الاعتماد على تناول أنواع الشوربات التي تحتوي على الخضروات والبقوليات، والتي لا تعتمد على الدهون، على سبيل المثال: شوربة العدس، والبروكلي، والكرنب.
  • الاعتماد على تناول الحبوب الكاملة: من الأمور الغذائية المهمة جدا التي تساعد على خسارة الوزن، والتخفيف من مستويات الكوليسترول الضارة، وخفض عدد السعرات الحرارية التي يتم استهلاكها، والمقصود بالحبوب الكاملة هي الشوفان وحبوب الشعير والأرز البني والخبز البني والقمح والحنطة السوداء.
  • تناول مشروبات الديتوكس: والتي تحتوي على الأعشاب الطبيعية مثل النعناع والزنجبيل والفواكه التي تحتوي على نسبة ضئيلة من السكر مثل التوت والليمون وبعض أنواع الخضروات مثل الخيار، فهذه المشروبات تساهم في تخسيس الجسم وعدم تحفيز إشارات الشبع في الجسم.
  • تناول المشروبات الساخنة: التي تحضر بالأعشاب الطبيعية التي أثبتت فعاليتها في حرق الدهون والتخلص من الشحوم والترهلات المتراكمة في الجسم، مثل مشروب شاي الزنجبيل والكركم واليانسون والقرفة مع إضافة القليل من عصير الليمون لضمان نتائج سريعة.

شاهد أيضًا: رجيم الوجبة الواحدة في اليوم مجرب بالتفصيل

كيف أنحف في يومين

يمكن خسارة حوالي كيلو أو اثنان من الكيلو جرامات خلال يومين فقط من خلال اتباع هذا النظام الغذائي السريع، وهو؛

  • شرب كوب من الماء الدافئ  على الريق المضاف له القليل من عصير الليمون على معدة فارغة لرفع معدل الحرق.
  • تناول حبتين من البيض المسلوق خلال وجبة الفطور مع 50 جرام من جبن القريش غير المملح خلال اليومين.
  • في اليوم الأول يفضل تناول ربع دجاجة مشوية مع شوربة خضروات، وفي اليوم الثاني شريحة من سمك السلمون وصحن من السلطة الخضراء.
  • وفي العشاء يمكن تناول سلطة التونة والخس في اليوم الأول، وفي اليوم الثاني تناول زبادي بالتوت أو بالليمون أو الكمون.

كيف أنحف بطني

كما من الممكن الاستعانة بهذه النصائح الذهبية التالية وتجنب بعض العادات الخاطئة التي تساعد على تنحيف البطن، والتمتع ببطن مشدودة خالية من الدهون، والتي من أهمها:

  • عدم تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة والتي تتمثل في الأطعمة المقلية بالزيوت المهدرجة التي تضر الجسم وتساعد على تراكم الدهون وزيادة الوزن.
  • استبدال الدهون المشبعة بالدهون الصحية أثناء قلي الطعام مثل زيت الزيتون وزيت السمسم وزيت الذرة، لأن الدهون المشبعة تتراكم بسرعة في منطقة البطن ومن الصعب حرقها.
  • ممارسة رياضة اليوجا من الوسائل الفعالة في تنحيف منطقة البطن، لأنها تعزز من الشعور بالاسترخاء والتقليل من مستويات الإجهاد الذي يعزز من ارتفاع هرمون الجوع.
  • الحرص على ممارسة التمارين الرياضية التي تعمل على تقوية عضلات البطن، وتنظيم ضربات القلب، وزيادة معدلات التنفس مثل تمارين الحوض وممارسة المشي وقفز الحبل وصعود الدرج.
  • تطبيق كريم الزنجبيل المكون من بودرة الزنجبيل والعسل والليمون على منطقة البطن بشكل يومي، فهذه الطريقة تساهم في تنحيف وشد البطن.

كيف انحف في شهر 10 كيلو

كما من الممكن اتباع نظام الصيام المتقطع أحدث الأنظمة الغذائية الفعالة في إنقاص الوزن بصورة كبيرة، والذي يعتمد على الصيام لفترة معينة من 14 إلى 24 ساعة في اليوم، مع ضرورة تقسيم الوجبات واتباع الوسائل والنصائح والعادات الغذائية السابقة للحصول على نتائج فعالة وسريعة، فإن هذا النظام الخاص بالصيام المتقطع من أفضل الأنظمة المتاحة حاليا لتنحيف أكثر من 10 كيلو في شهر واحد فقط، فهو يعمل على تحسين عمليات التمثيل الغذائي، وارتفاع معدل حرق السعرات الحرارية أثناء فترة الصيام، مما يعزز من الشعور بالشبع وزيادة فقدان الوزن[3].

شاهد أيضًا: نظام رجيم سريع المفعول لإزالة الكرش للرجال والنساء 2021

وفي الختام نكون أوضحنا لكم كافة الطرق التي تجيب على سؤال كيف انحف في شهر واحد، وكيفية إنقاص الوزن خلال يومين فقط، وأفضل نظام صحي لتخسيس الجسم.

المراجع

  1. ^ Healthline.com , How to Lose 10 Pounds in a Month: 14 Simple Steps , 28/2/2021
  2. ^ wikihow , How to Get Skinny Fast , 28/2/2021
  3. ^ healthline , 30 Easy Ways to Lose Weight Naturally (Backed by Science) , 28/2/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *