هل اختبار التحصيلي ورقي او محوسب 1445

هل اختبار التحصيلي ورقي او محوسب

هل اختبار التحصيلي ورقي او محوسب أم ورقي؟ حيثُ يُعد من أبرز الاختبارات الرئيسية بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية والمقبلين على المرحلة الجامعية، إضافة إلى أن هذا النوع من الاختبارات هو بمثابة معيار دقيق لمختلف الطلاب، ويساعد الجهات المختصة في التمييز بين الطلاب الأكثر كفاءة، ومن خلال موقع محتويات سيتم التعرف على هل اختبار التحصيلي ورقي أم محوسب لعام 1445.

الاختبار التحصيلي

يعتبر الاختبار التحصيلي واحد من الاختبارات الرئيسية التي تقوم بها وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بالنسبة للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة لقياس قدرتهم على الالتحاق بمختلف الأفرع الجامعية، كما يكون الاختبار عادلاً لجميع الطلاب، حيث تتمكن الجهات المختصة من التعرف على المستوى الحقيقي لكل طالب ومدى تحصيله العلمي.

اقرأ أيضًا: ما هي أفضل درجات التحصيلي

هل اختبار التحصيلي ورقي او محوسب 1445

يتم الاختبار التحصيلي بشكل ورقي، حيث لم يتم اعتماد النظام المحوسب حتى الآن، وذلك بحسب الهيئة العامة للتقويم والتدريب التي أعلنت عن مواعيد الاختبار التحصيلي الذي سيقام مرتين في العام، حيث يكون الاختبار الأول قبل بداية الاختبارات النهائية بمدة قصيرة، أما بالنسبة للاختبار الثاني، فيكون بعد نهاية الاختبار النهائي. ومن الجدير بالذكر بأن الاختبار التحصيلي يتم لبعض لحالات النادرة، ويتم الإعلان عنه من قبل الهيئة.[1]

اقرأ أيضًا: تحميل برنامج الاختبار التحصيلي عن بعد Exemplify

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة هذه المقالات:

إلى هنا؛ يكون قد تم التوصل لنهاية مقال عن هَل اختِبار التَحصيلي وَرقي أو ُحوسب 1445، والذي طُرح فيه بشكل تفصيلي حول هذا الاستفسار، بالإضافة لعرض أبرز المعلومات التي تتعلق بالاختبار التحصيلي.

أسئلة شائعة

  • متى يتم الإعلان عن نتائج الاختبار التحصيلي؟

    يتم الإعلان عن نتائج الاختبار التحصيلي بعد حوالي شهر من تقديم الاختبار.

  • كم مرة يمكن تقديم اختبار التحصيلي؟

    يمكن تقديم اختبار التحصيلي 5 مرات في ثلاث سنوات.

المراجع

  1. ^ e-services.qiyas.sa , قياس , 06/10/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *