عبارات في ذكرى التاسيس السعودي 2024

عبارات في ذكرى التاسيس السعودي 2024
عبارات في ذكرى التاسيس السعودي

عبارات في ذكرى التاسيس السعودي 2024 هو ما سيتحدّث عنه هذا المقال، حيث أنّ الشّعب السّعوديّ ينتظر هذا اليوم بفارغ الصّبر، ويبحث أبناء الشّعب السّعوديّ ومن يحبّهم عن عبارات ورسائل للتهنئة والتذكير بهذا اليوم العظيم، وعبر موقع محتويات سنعرض أجمل العبارات والكلمات وأفضلها عن يوم التّأسيس في المملكة العربيّة السّعوديّة.

ما هو يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية

هو يوم وطنيٌّ يحتفل به الشّعب السّعوديّ بذكرى تأسيس المملكة العربيّة السّعوديّة، بناءً على قرار العاهل الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله، حيث أصدر قرارًا يعلن فيه أنّ 22/فبراير من كلّ عامٍ سيكون يومًا وطنيًّا يحتفل فيه السّعوديون بذكرى التأسيس، ويستعد الشّعب السّعوديّ في هذه الفترة للاحتفالات والمهرجانات وغيرها، كذلك أصدر العاهل السّعوديّ بيانًا يفيد بأنّ هذا اليوم هو يوم عطلةٍ رسميّة في جميع أنحاء المملكة، وتشتمل هذه العطلة جمي القطّاعات في البلاد على اختلافها، والسّبب الكامن وراء جعل هذا اليوم يومًا خاصًا، هو إعادة تاريخ وأمجاد الإمام محمّد بن سعود رحمه الله، والتّذكير بإنجازاته، حين استلم مقاليد الحكم في إمارة الدّرعية.

اقرأ أيضًا: عبارات عن يوم التاسيس السعودي بالانجليزي مع الترجمة

عبارات في ذكرى التاسيس السعودي 2024

يبحث الكثيرون عن أجمل عبارات في ذكرى التاسيس السعودي 2024، لذا سيتمّ فيما يأتي عرض أجمل وأفضل هذه العبارات لأبناء الشّعب السّعوديّ الحبيب:

  • إنّه يوم التاسيس الّذي أشرقت في الأنوار على البلاد العربية، يوم تأسيس المملكة السّعودية العريقة والعظيمة، ويحقّ لكل المواطنين الاحتفال وإحياء هذه الذّكرى العظيمة.
  • وطني السّعودي العظيم، كلّ عامٍ والنور يملأ أرجائك، والظلمة تنطي وتبتعد عن مدنك وأزّقتك، كلّ عامٍ والله تعالى يحفظك ويحميك من كيد الأعداء والظّالمين.
  • يا ربّ العالمين، يا أكرم الأكرمين، اللهمّ احفظ الشّعب السّعوديّ، واحفظ مملكتهم الحبيبة، واجعلها من البلاد الآمنة الّتي يسودها السّلام والأمان في كلّ وقتٍ وكلّ حين، آمين.
  • رحمك الله تعالى أيّها الإمام محمّد بن سعود وطيّب ثراك وسائر ذريّتك، يا من بفضلك من بعد الله تعالى تم تأسيس وطننا الحبيب والغالي، اللهمّ أدخله الجنّة من أوسع أبوابها، واجزه عنّا كلّ خير.
  • في هذه اليوم الوطنيّ العظيم أهنّئ الشّعب السعودي وأفراد الأسرة الحاكمة، وأهديهم أطيب التّهاني والأماني بدوام السّلام في البلاد والأمان، وأن يحفظهم الله تعالى ويحفظ وطنهم الغالي.

اقرأ أيضًا: بوستات تهنئة بمناسبة يوم التاسيس السعودي للفيس بوك والواتس اب

أجمل الكلمات في ذكرى التأسيس السعودي 2024/1445

أجمل الكلمات في ذكرى التأسيس السعودي 2024/1445 هي في الآتي:

  • اليوم هو يوم سعدنا ويوم فرحنا، هو يوم تأسيس وطننا الحبيب، فيا فوزنا ويا سعدنا بهذا الوطن العظيم والغالي، اللهمّ اجعلنا من المخلصين ومن الأوفياء له.
  • الحمد لله تعالى الّذي جعل هذا البلد يتضمّن قبلة المسلمين ووجهتهم الّتي لا تضيع، وجعله بلدًا مزدهرًا مكرّمًا، دمت أيها الوطن السّعودي لكلّ من يحبّك.
  • حفظ الله ملكنا وحبيبنا وحامينا وراعينا من بعد الله جلّ وعلا، حفظه ورحم أباه الّذي أعاد لنا الوطن الغالي ووحده.
  • في يوم التأسيس السعودي أتمنى أن ينعم وطني الغالي بمزيدٍ من الازدهار والتقدم والنّجاح، وأن يحفظه الله تعالى من عيون الحاسدين وكيد الأعداء.

اقرأ أيضًا: صور عن يوم التاسيس السعودي

أجمل ما قيل عن ذكرى التأسيس في المملكة العربية السعودية

بعد أن  تمّ المرور على عبارات في ذكرى التاسيس السعودي سيتمّ فيما يأتي تقديم أجمل ما قيل عن ذكرى هذا اليوم العظيم، وذلك كما يأتي:

  • إنّ عيد التأسيس هو المنحة الكبيرة من جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله- لأبناء الشعب العربي السعودي، وذلك تعظيمًا لهذا اليوم الكبير الذي يرجع بذاكرة الشعب إلى الساعات الأولى من قيام الدولة السعودية الأولى.
  • إنّ المملكة العربية السعودية هي الدماء التي تجري في عروقنا، وهي التاريخ المعطّر الذي يفوح شذاه مع نسمات العمر، وهي الفرحة التي تعشش في قلوب أبنائها، وفي يوم التأسيس السعودي تتأصل هذه المشاعر ويزيد هذا الانتماء.
  • في يوم التأسيس السعودي هو اليوم الذي تمّ فيه ولادة هوية الشعب السعودي، هو اليوم الذي تمّ منه انبثاق كلّ هذا المجد الذي نراه اليوم في المملكة العربية السعودية، فنحن كأبناء الوطن يحقّ لنا ونفخر بأن نرفع هاماتنا عالية فخرًا وعزّة.

اقرأ أيضًا: عبارات تهنئة في يوم التاسيس السعودي

رسائل تهنئة في يوم التأسيس السعودي 1445/2024

تحمل الكلمات الكثير من المشاعر والمعاني والدلالات، وهي ما يعبّر من خلالها الإنسان عن فرحه، لذلك يتبادل أبناء الوطن السعودي أجمل عبارات في ذكرى التاسيس السعودي كرسائل تهنئة، ومنها ما يأتي:

  • بارك الله لكم ذكرى تأسيس الدولة السعودية، بارك لكم العيش في ربوع الوطن الحبيب، كلّ عامٍ وأنتم بألف خير.
  • أسأل الله العلي العظيم أن يحفظ المملكة وأبناء المملكة، وجلالة الملك وسموّ الأمير وليّ عهده، وذلك بمناسبة ذكرى يوم التأسيس السعودي، كلّ عامٍ وأنتم بألف خير.
  • باسمي وباسم عائلتي أهنّئ أبناء المملكة العربية السعودية أبناء العزّ والرفعة، بمناسبة مرور ذكرى يوم تأسيس الدولة السعودية على يد سمو الأمير محمد بن سعود رحمه الله.
  • حفظ الله جلالة الملك، وحفظ الله المملكة، وحفظ الله شعب المملكة، أبارك لكم جميعًا هذه الذكرى العظيمة في يوم التأسيس السعودي.

اقرأ أيضًا: صور تهنئة بمناسبة يوم التاسيس السعودي

بوستات عن يوم التأسيس 2024 للفيسبوك

إنّ منصّة فيس بوك من أهم المنصات التي ينشط عليها أبناء المملكة العربية السعودية، لذلك من المهم للغاية أن يتمّ تقديم عبارات في ذكرى التاسيس السعودي لتكون كبوستات للفيس بوك فيما يأتي:

  • إنّ كلّ نجاح لأي وطن ومواطن يتعلق بتعلم تاريخ الوطن العريق، ونحن أبناء المملكة العربية السعودية نقرأ تاريخ بلدنا الحبيب، وإنّ تاريخها ليفيض بصفحات المجد والعزّة.
  • إنّ يوم التأسيس السعودي هو يومٌ عريق ومجيد، وهو يومٌ تكلّم فيه الرجال، ووضعوا فيه حجر الأساس لبناء المملكة العربية السعودية العظيمة الشامخة، هنيئًا للمملكة ولأبناء المملكة الكرام.
  • إنّ أجدادنا الشجعان العظماء، هم اللسان الذي ينطق بالحق، وهم النافذة التي أطلت عبرها البلاد نحو المجد والحضارة والعالمية، ففي يوم التأسيس السعودي أرسل مباركاتي وأطيب التهاني لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز ووليّ عهده محمد بن سلمان، ولأبناء الوطن الأكارم، ولمملكة العزّ والفخر.

اقرأ أيضًا: كلمات عن يوم التأسيس السعودي

تغريدات في ذكرى التاسيس السعودي 2024 للتويتر

يقوم المغرّدون على منصّة تويتر بالتغريد بأجمل عبارات في ذكرى التاسيس السعودي، ويسلطون الضوء فيها على فرحهم بهذا اليوم ويبيّنون أهميّته، وفيما يأتي بعض التغريدات الرائعة:

  • إنّ الأمير محمد بن سعود رحمه الله، كان له الأثر الكبير والعظيم ولبصمته التأثير الواسع على نشأة مملكتنا الحبيبة الحديثة والقوية، صاحبة العزّة والمجد، وصاحبة الريادة على مستوى العالم، فكلّ عامٍ وأنتم بألف خير في يوم التأسيس السعودي العظيم.
  • إنّ اليوم هو يومٌ وطنيٌ بامتياز، هو عيد الوطن وعيد أبناء الوطن الكرام، هو يوم تأسيس الدولة السعودية، ولا يمكن اعتباره فقط عيدًا لأبناء المملكة فحسب بل هو عيدٌ لكلّ مقيمٍ فيها، وعيدٌ للعرب جميعًا وللعالم أجمع.
  • إنّ يوم التأسيس يحمل الأخلاقيات والقيم والانتماء الذي على كل مواطن أن يحملها في قلبه ويعلّمها لأبنائه من بعده، فهذه الأيّام الكبيرة من واجبنا أن نتوارثها جيلًا بعد جيل.

اقرأ أيضًا: ما هو تاريخ تأسيس السعودية ؟

حالات واتس اب عن يوم التأسيس السعودي

لأهمية يوم التأسيس والفرحة الكبيرة في ذكرى التأسيس الأول للمملكة العربية السعودية، فإنّ المواطنين السعوديين يقومون بالبحث عن حالات واتس اب عن هذا اليوم الكبير، ولذلك سيتمّ تسليط الضوء على أجمل عبارات في ذكرى التاسيس السعودي لتكون كحالات واتس آب فيما يأتي:

  • إنّنا جميعًا كأبناء المملكة العربية السعودية، نحمل الفرح والسرور والبهجة والاعتزاز في قلوبنا بوطننا الحبيب، فيوم التأسيس يظهر العزّة والمجد لنا ولملوكنا ولوطننا الحبيب أمام العالم أجمع.
  • إنّ الوطن السعودي لا يقع على الخرائط، بل هو موجودٌ في قلوب مواطنيه، ففي يوم التأسيس السعودي وطننا الحبيب هو الأم الحانية والأب الرؤوف بأبنائه وبناته، والذي لا تكتمل الأفراح إلا به، كلّ عامٍ وأنتم بخير.
  • كلّ التهاني والمباركات لنا ولكم ولكلّ الشعب العربي السعودي أبناء المملكة العربية السعودية الكرام، كلّ عامٍ وأنت أجمل الأوطان يا وطني الحبيب، كلّ عامٍ وعيد التأسيس يمرّ عليك وأنت في المزيد من العزّة والعلياء.

اقرأ أيضًا: ما الفرق بين تَأسيس وتوحيد المملكة

عبارات في ذكرى التاسيس السعودي 2024/1445 بالانجليزي

على الرغم من أنّ يوم التأسيس السعودي هو مناسبة خاصة بالمملكة، لكنّ تأثيره على العال أجمع، ولذلك سيتمّ فيما يأتي تقديم عبارات في ذكرى التأسيس السعودي بالإنجليزي:

  • It is our country with every grain of sand in it, it is our country with its sunshine and its heat, its water and its goodness, its sadness and its joy, it is our country that God appointed us in, and he mocked for us those who founded it.
  • The founding day is suitable for stone, sand and large cement institutions. It is suitable for every heart capable of beating in the name of the kingdom.
  • The Kingdom of Saudi Arabia lives with the bodies and blood of its children much better than they do, which is what the experiences of the heroes of the brave kings have taught us.
  • Because the foundation of the country is not the foundation of the stone, we all celebrate, because it is the celebration of the founding of the Saudi citizen and the feeling of belonging, because it is our day as Saudis without exception.

اقرأ أيضًا: عبارات وكلمات عن يوم التأسيس بالانجليزي

عبارات تهنئة في يوم التأسيس السعودي بالإنجليزي

كذلك لا بدّ من تقديم عبارات تهنئة في يوم التأسيس السعودي بالإنجليزي فيما يأتي:

  • May God bless you on the anniversary of the founding of the Saudi state, bless you to live in the beloved homeland, every year and you are a thousand good.
  • I ask God Almighty to protect the Kingdom and the sons of the Kingdom, His Majesty the King and His Highness the Crown Prince, on the occasion of the anniversary of the Saudi Founding Day, every year and you are a thousand good.
  • On my behalf and on behalf of my family, I congratulate the sons of the Kingdom of Saudi Arabia, the sons of glory and honor, on the occasion of the anniversary of the founding of the Saudi state by His Highness Prince Muhammad bin Saud, may God have mercy on him.
  • May God protect His Majesty the King, and may God protect the Kingdom, and may God protect the people of the Kingdom. I congratulate all of you on this great anniversary on the Saudi Founding Day.

اقرأ أيضًا: افكار ليوم التأسيس جديدة ومميزة

كلام مهم في ذكرى التأسيس السعودي 2024

إن يوم التأسيس من الأيّام الهامّة في التاريخ السعودي، ولذلك يبحث الكثير من أبناء المملكة عن عبارات في ذكرى التاسيس السعودي وكلام مهم عن هذا اليوم، وهو ما سيتمّ تقديمه فيما يأتي:

  • إنّ هذا اليوم العظيم، يوم التأسيس في مملكة المجد المملكة العربية السعودية، هو السوم الذي بدأت فيه شرارة رحلةٍ طويلة من المجد والعزّة والفخر، وإنّه من المهم لنا أن نعلّم أبناءنا ما قام به أجدادنا ليحملوا فخرنا في هذا الوطن الرائع.
  • إنّ الجيل القادم يحتاج على الدوام روابط تزيد من انتمائه للوطن العزيز، وإنّ يوم التأسيس فرضة عظيمة لتعليم الأبناء الصغار حبّ الوطن والعيش من أجل الوطن.
  • لقد حمل الأمراء منذ عهد الأمير محمد بن سعود حلم الدولة العظيمة، والمملكة المجيدة، وهو ما تحقق اليوم بسبب سعيهم وجهودهم الجبارة على مرّ الزمان.

اقرأ أيضًا: افكار توزيعات يوم التأسيس السعودي

شعر جميل في ذكرى التأسيس السعودي 2024/1445

إنّ الشعر العربي من أكثر الأساليب الأدبية الفنية روعةً وتعبيرًا وبيانًا، ولم يترك الشعراء أيّ موضوعٍ إلا وخاضوا فيه وقد أبدعوا في وصف المناسبات الوطنية، وفيما يأتي أجمل الأبيات بمناسبة ذكرى التأسيس السعودي:

  • قال الشاعر معتزًّا بالمملكة العربية السعودية:

دعوني فقد هامَ الفؤادُ بحبِّهِ          ‍وما منيتي إلا الحياةُ بقربهِ.

فليسَ لهُ بينَ البلادِ مُشابهٌ          ‍وكلُّ بني الإسلامِ تحدُو لِصوبهِ.

ومعروفُه عمَّ البلادَ جميعها        وطافَ نواحي الكونِ ماحٍ لكَربهِ.

يا وطني نفدي ترابَك أنفسٌ        تجودُ بلا خوفِ المماتِ وخطبهِ.

جمالٌ بهِ في السَّهلِ أو بجبالهِ      وسحرٌ لرمْلٍ لامعٍ فوقَ كُثبهِ.

ووحَّدهُ عبدالعزيزِ بِجُهدِهِ           وجُندٍ لهُ شقُّوا الطريقَ لدربهِ.

  • يقول الشاعر محمد الغانم عن وطنه:

يا سائـلًا عن موطـني وبـلادي       ومفتـشـًا عـن مـوطـن الأجداد

وطنـي به البيت الحرام وطيبـة       وبه رسـول الحـق خيـر منـادي

وطنـي به الشـرع المطهر حاكم     بالـحــق يـنـهـي ثـــورة الأحـقـاد

وطني عـزيـز فـيـه كـل مـحـبــة       تعلو وتـسـمـو فـوق كـل سـواد

اقرأ أيضًا: تغريدات يوم التاسيس تويتر

أجمل الأبيات الشعرية عن يوم التأسيس

كذلك لا بدّ من تقديم أجمل الأبيات الشعرية عن يوم التأسيس من خلال قصيدة تحمل أسمى معاني الاعتزاز والفخر بالانتماء للمملكة العربية السعودية فيما يأتي:

أنا السّعودي .. أنا السّعودي رايتي رمز الإسلام

وأنا العرب واصل العروبة بلادي .. وأنا سليل المجد من بدأ الأيام.

الناس تشهد لي ويشهد جهادي .. دستوري القرآن قانون ونظام.

وسنة نبي الله لنا خير هادي .. امشي على الدّنيا وأنا رافع الهام.

وافخر على العالم وأنا إجْني حصادي .. إذا تأخّر بعضهم رحت قدّام.

وإذا توارى خايفٍ قمت بادي .. إن جيت ساحات الوغَى صرت قدّام.

اقرأ أيضًا: الهوية البصرية ليوم التاسيس

أبيات شعرية عن حب المملكة العربية السعودية

وفيما يأتي أجمل ما قيل من أبيات شعرية عن حب المملكة العربية السعودية:

عاشقٍ هالرمل .. من خلقني الله .. لين أموت .. عاشقٍ جرد الروابي .. والفيافي والخبوت .. عاشقٍ طين البيوت .. وفتلة خيوط الوبر.
عاشقٍ ما في البشوت .. من عطا وطيب وفخر.
قالوا: البيت الحرام .. قلت: أرضي.
قالوا: الشرع الأمام .. قلت: أرضي.
قالوا: الحب السلام .. قلت: أرضي.
قالوا: في مدحك نزود .. قلت: يفداها الحسود.
ما على هالأرض .. ارض مثل أرضي.

اقرأ أيضًا: شعار الهوية البصرية يوم التاسيس

أجمل الصور في ذكرى التاسيس السعودي

ومن أجمل ما يمكن للمواطنين أبناء المملكة العربية السعودية أن يتبادلوه فيما بينهم، هو صور عبارات في ذكرى التاسيس السعودي، والتي سيجدون أجملها فيما يأتي:

أجمل الصور في ذكرى التاسيس السعودي
أجمل الصور في ذكرى التاسيس السعودي
أجمل الصور في ذكرى التاسيس السعودي

إلى هنا نصل معكم لنهاية مقال عبارات في ذكرى التاسيس السعودي 2024 والذي تمّ فيه المرور على أجمل باقة من الكلمات والعبارات والحالات عن يوم التأسيس، وفي الختام قدّم أجمل الصور الوطنية عن يوم تأسيس المملكة العربية السعودية.