دعاء رابع يوم رمضان 2024

دعاء رابع يوم رمضان

إنّ دعاء رابع يوم رمضان 2024 هو أحد الأمور الرمضانيّة المميّزة التي تَصنع بصمة في هذا الشّهر المُبارك، حيث يَحرص أبناء الإسلام على تحرّي الدّعاء مع كلّ يوم من أيّام الشهر، ويتم تبنّي هذه الأدعية في منشورات وستوريات في منصّات عالم التّواصل الاجتماعي، لإحياء الخَيرات في رمضان، وإظهار الفَرحة في تلك الشّعائر المُباركة من أيّام الشّهر، وعبر موقع محتويات نُبارك لكم تلك المناسبة ونقوم على طرح ادعية رمضان مكتوبة قصيرة يومية مستجابة 2021 ضمن باقة من أدعية شهر رمضان المبارك لعام 1445.

دعاء رابع يوم رمضان 2024

يُعتبر الدّعاء لسَان حال المُؤمن، وهي إحدى العِبادات التي أمر رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- بها ويضرورة اعتناقها في تلك الأوقات المُباركة، وممّا قيل:

  • اللهم مع اليوم الرابع من شهر رمضان، أسألك بحقّ أسمائك الحسنى أجمعين، أن تُبارك لي في هذا الشّهر وأن ترزقني الفَرحة التي طال انتظارها، وأن تُسدّد خُطاي لما فيه الخير لي ولأهلي يا أرحم الرّاحمين.
  • في رابع أيّام شهر رمضان المُبارك، أسأل الله سعادةً لا تزول، وأسأل الله الثّبات على الإيمان، فمن ثبّت الله قلبه على الأميان فقد فاز فوزًا عظيما، ورُزق من خيرات الدّنيا والآخرة، اللهم بارك لنا في أيّام رمضان.
  • في رابع أيّام الشّهر المُبارك، ردّد معي، اللهم يا مغيّر الأحوال غيّر أحوالنا إلى أحسن حال، اللهم سدّد الخُطى ويسّر الأمر كلّه، اللهم لا سهل إلّا ما جعلته سهلاً أنتَ إذا شئت جعلت الحَزن سهلًا، بارك لنا وأكرمنا.
  • في رابع أيّام الخير من شهر رمضان، اللهم تقبّل منّا ما قدّمنا، وكُن عونًا لنا في الأيّام القادمة، اللهم تقبّل منّا الصّيام والقيام، وأعنّا على السّنن والبركات وقراءة القرآن، واكتب لنا في شهر الخير مغفرةً لا نُذنب بعدها يا كريم.
  • في شهر رمضان ترتاح القُلوب من وَجع الدّنيا، وتُسافر المشاعر في فضاء واسع من محبّة الرّحمن، وفي اليوم الرّابع، نسأل الله المَزيد من المساحة، والمَزيد من السّعادة، والمزيد من الرضّى، اللهم جمّل قلوبنا بالإسلام، وارع سمعنا بالقرآن.

شاهد أيضًا: أجمل أدعية يومية في شهر رمضان عن النبي مكتوبة ومستجابة

ستوريات أدعية رابع يوم رمضان 2024

يتم تبنّي تلك الحالات والستوريات عبر منصّات عالم التّواصل، تعبيرًا عن فرحة المُسلم في تلك المُناسبة العَزيزة، ويحرص كثيرون على تحرّي أدعية الخير في أيّام رمضان، وقيل في رابع يوم:

  • في رابع يوم من شهر رمضان، أيأل الله الذي أشرقت الدّنيا من أنوار وجهه الكريم، أن يرزقنا خير ما في هذا اليوم، وخير ما بعده، وأن يصرف عنّا شرّه وشرّ ما بعده، اللهم أصلح قلوبنا بالإسلام، وجمّلها بالإيمان.
  • في رابع أيّام شهر رمضان، أسال الله من نور الإيمان ما تصطلح به الأحوال، ومن بركة القرآن ما تطيب به الدّنيا، اللهم بارك لنا في رابع أيّام شهر رمضان، وارزقنا به ما نتقوّى على الطّاعة والغفران.
  • اللهم إنّه شهر كريم، تفيض به الدّنيا بأنوار وجهك، اللهم باعد بيننا وبين ذنوبنا كما باعدت بين المَشرق والمَغرب، اللهم زدنا من الخيرات وأكرمنا بالطّاعات، وثبّت قلوبنا على حبّك وحُب من يُحبّك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم أسألك بكلّ اسم هو لك، أن تُسخّر لي من حظوظ الدّنيا ما تعلم أنّه الخير لي، وأن تصرف عنّي كلّ ما هو شرّ لي يا أرحم الرّاحمين، اللهم بارك لي في شهر رمضان، وكن عوني على الصّيام والقيام.
  • في رابع أيّام الفَرحة والسّرور، أسأل الله أن يزيدنا وإيّاكم من الثّبات على دين الله، وأن يرزقنا السّكينة والطمأنينية في هذا الشّهر الكريم، بارك الله لنا ولكم، وثبّت خُطاي وإياكم على الخيرات.

شاهد أيضًا: خطبة جمعة قصيرة عن رمضان

أدعية رابع يوم من رمضان 2024

تطيب الأدعية التي تفيض بها القُلوب مع شهر رمضان المُبارك، حيث يتم تناول دعاءً خاصًا بكل يوم من أيّام الشّهر الفضيل، وقد جاءت أدعية اليوم الرّابع من هذا الشّهر، وفق الآتي:

  • اللهم كما بلّغاتنا أوّله أسألك أن تُبلّغنا تمام هذا الشّهر الفضيل يا أرحم الرّاحمين، اللهم أعنّا على صيامه وقيامه، واجعلنا فيه من المَقبولين ومن العُتقاء من النّار يا أرحم الرّاحمين، بارك لنا وزدنا من الخيرات.
  • اللهم بحقّ أسماءك الحُسنى، وكلّ من صام وصلّى، أسالك أن ترزقنا من نعيم الدّنيا والآخرة، وأن تُصلح ما فسد من القلب، تردّنا إلى دينك ردًا جميلًا، اللهم باعد بيننا وبين الذّنوب، وارزقنا الثّبات على الهدى.
  • بسم الله والحمد لله الذي رزقنا مناسك الخير في رمضان، اللهم زدنا من الإيمان، واجعلنا ممّن بلغ رمضان فصام وصلّى، وقام وقرأ القرآن، وفاز بالخيرات في رمضان، فكان ممّن تُعتق رقابهم من النيران.
  • اللهم يا أرحم الرّاحمين، لقد منحتني العائلة التي أسدُ بها كلّ ثغور الحياة، اللهم لا تُريني بهم شرًا يا أرحم الرّاحمين، أدم علينا تلك التَّفاصيل التي تفرح قلوبنا بها، وأكرمنا في صحبة رسولك المصطفى يوم نلقاك وأنتَ راضٍ عنّا يا كَريم.
  • اللهم أكرمنا بتمام الصّيام، وأعنّا في رمضان على الخير، وزدنا في رابع أيّامه من التّقوى التي نتقوّى بها على شهوات الدّنيا ومصائب الدّهر، اللهم بارك لنا في الخير، وثبّت خُطانى على رحمتك يا خير من دُعي.

عبارات عن رابع يوم في رمضان 2024

تتناول تلك العبارات في حروفها اليوم الرّابع من شهر رمضان بكثير من اللهفة والسّرور، فالمُسلم هو من يُظهر الفَرحة بشعائر الله، وهو ما يستشعر الفَرحة المُترامية بين طيّاتها وممّا قيل:

  • في اليوم الرّابع من شهر رمضان المُبارك، نقف على الصّمت، نستشعر عجلة جَريان الزّمن، فنُدرك ما فاتنا، فاللهم لا تصرف عنّا شهر الخير إلَّا وأنتَ راضٍ عنّا يا كريم، ألهمنا للمغفرة، وثبّتنا على الطّاعة، وعلى حضور الجماعة.
  • في رايع أيّام يا شهر رمضان، نسألك برحمة الله أن لا تُسرع، فقد هامت قلوبنا في انتظارك شوقًا لهذه المشاعر الدينيّة العظيمة، فاللهم بارك لنا في العشرة الأولى من شهر رمضان، وارزقنا البركة في طاعاتها يا أرحم الرّاحمين.
  • إنّه اليوم الرّابع من العشرة الأولى، وقد شارفنا على المنتصف، فاللهم اجعله شهر الخير الذي طال انتظارهن أكرمنا بالنّجاة من النار، وبالفوز بجنّات النّعيم، إليك يرجع الأمر كلّه، فلا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين.
  • في رابع أيّام شهر رمضان، أٌبارك لأمّة الإسلام تلك المناسبة العظيمة، وأسأل الله أن يجعلنا ممّن بلغ شهر رمضان وفاز بالعفو والعافية، وفاز بالجائزة الكبيرة عن طاعاته، ولا يجعلنا ممّن بلغ رمضان وخاب وضيع.
  • في اليوم الرابع من رمضان ترتاح القلوب من لهفة الاستقبال، وتتفرّغ لإتمام الطّاعات على خير حال، فقد صار رمضان أحد ضيوفنا الحاضرين، فسارعوا إلى المغفرة، وإلى الجنات التي تفيض بالخيرات والنعيم.

شاهد أيضًا: دعاء صيام رمضان مكتوب مؤثر 2021 .. أدعية رمضانية جميلة

دعاء رابع يوم رمضان بالصور

يتم تناول تلك الصّور الجميلة التي تتحدّث عن قيمة هذا اليوم المُبارك عبر منصّات المُسلمين حول العالم، للتَعريف بتلك المناسبة الرمضانيّة العظيمة التي تُرخي بِظلالها على أمّة الإسلام في جميع أنحاء العالم، وممّا نُقل:

دعاء رابع يوم رمضان بالصور 
دعاء رابع يوم رمضان بالصور 

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حول دعاء رابع يوم رمضان 2024 وانتقلنا مع سطور وفقرات المقال ليتعرّف القارئ على جملة من الأدعية المُباركة في هذا اليوم الفضيل، وعلى مجموعة من العبارات والستوريات عن رابع أيام رمضان للعام 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *