ما هو اطول سباق جري

كتابة ربا عبدالله - تاريخ الكتابة: 5 يوليو 2021 , 22:07 - آخر تحديث : 5 يوليو 2021 , 21:07
ما هو اطول سباق جري

ما هو اطول سباق جري ،  هو السؤال المهم الذي سنجيب عليه في هذه المقالة، حيث أنه يعد رياضة واسعة الانتشار ذو شعبية في العديد من دول العالم، كما ويعود بالنفع على صحة كل شخص يمارسه، فمن هذا المنطلق سنتناول لاحقًا ما هو اطول سباق جري ؟ وما فوائده ؟ وما قواعد السلامة العامة الواجب اتباعها عند ممارسته ؟

ما هو اطول سباق جري

إنّ اطول سباق جري هو الماراثون، كما ونمت شعبية سباق الماراثون بشكل كبير في أجزاء كثيرة من العالم حيث أصبح الناس أكثر وعيًا بالصحة بعد ظهور هذه الرياضة، حيث يعتبر الجري وتحديدًا جري الماراثون شكلاً رائعًا من التمارين المرتبطة بعدد من الفوائد الصحية، حيث تشير الأبحاث إلى أن الجري كل يوم لمدة 5-10 دقائق فقط يمكن أن يقلل من خطر الوفاة بسبب السكتات الدماغية والنوبات القلبية وغيرها من المشاكل الصحية، وتم ربط الجري المعتدل بانخفاض الوزن وتحسن ضغط الدم وخفض الكوليسترول. [1]

شاهد أيضًا: عناصر اللياقة البدنية المرتبطة بالصحة

فوائد اطول سباق جري

التدريب على الماراثون له العديد من الفوائد الصحية للجسم، ونعرض فيما يأتي بعض منها: [2]

  • تحسين الصحة العامة: حيث أن الجري بانتظام يقوي القلب عن طريق زيادة القدرة الهوائية والمساعدة في الحفاظ على ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول في مستويات صحية، كما أنه يحسن جهاز المناعة ويزيد من قوة العضلات، بالإضافة إلى ذلك فإن الركض الأطول يدفع جسم الإنسان لتقوية الألياف سريعة الارتعاش في العضلات لمحاربة التعب وبناء القوة.
  • نوم أفضل: قد يكون تدريب الماراثون مرهقًا، لكن بالمقابل فإنه يساعد على النوم بشكل أفضل، كما وسيجد الشخص الذي يجري في أطول سباق جري نفسه ينام مبكرًا وينام بشكل سليم.
  • لياقة أفضل: يساهم الماراثون في وصول الجسم إلى لياقة أفضل.
  • الساقين المتناسقة: غالبًا ما يكون فقدان الوزن هدفًا للماراثونين أثناء التدريب ولكن كما يكتشف الكثيرون ، لا يحدث ذلك دائمًا، فعلى الرغم من أن الجسم لن يفقد الكثير من الوزن وإنما تسجيل كل هذه الأميال سيزيد من كتلة العضلات الخالية من الدهون وبالتالي تقوية الساقين.
  • الحد من التوتر: حيث تشير الأبحاث إلى أن الجري في أوقات التوتر يساعد على التعامل بشكل أفضل مع تحديات الحياة من خلال زيادة المرونة العقلية.
  • الإلهام: الماراثون يزيد من فرصة الإلهام لدى أي شخص، والنظر إلى المستقبل بنظرة أفضل، فكون المتسابق وصل إلى خط النهاية فيستشعر بأنه يمكنه القيام بأي شيء آخر حتى ينجزه، ودون استسلام.

اقرأ أيضًافوائد رياضة اليوجا .. لماذا يقبل الناس على ممارسة رياضة اليوجا؟

قواعد السلامة عند اتباع تمارين الجري

عند الرغبة في إضافة الجري إلى روتين التمرين، يوصي الخبراء بهذه الخطوات للسلامة: [3]

  • ارتداء أحذية جري عالية الجودة توفر الدعم الذي يحتاجه الجسم.
  • اختيار الأسطح الأكثر نعومة كلما أمكن ذلك.
  • التوقف عن الجري عند الشعور بألم في أي منطقة من الجسم.
  • تضمين تمارين القوة.
  • لضمان بداية آمنة يفضل الحصول على موافقة الطبيب، والبدء ببطء من خلال دمج مقاطع قصيرة من الجري في برنامج المشي، وبمرور الوقت زيادة أوقات الجري وتقليل أجزاء المشي، بالإضافة إلى استهداف مسافات قصيرة واكمال 5 كيلومترات أي (3.1 ميل) قبل القيام بجري المسافات الطويلة.

شاهد أيضًا: جدول نظام غذائي صحي يومي

وغي ختام هذه المقالة نلخص لأهم ما جاء فيها حيث تم التعرف على ما هو اطول سباق جري ؟ كما وتم التعرف على فوائد أطول سباق جري على صحة جسم الإنسان وعلى نفسية الإنسان، كما وتم عرض قواعد السلامة العامة الواجب اتباعها عند ممارسة أطول سباق جري.

المراجع

  1. ^ timesnownews.com , know Health benefits of running a marathon: Should you run every day? Here’s what you need to know , 5/7/2021
  2. ^ verywellfit.com , 26 Reasons to Run a Marathon , 5/7/2021
  3. ^ myfooddiary.com , 4 Advantages and Disadvantages of Running , 5/7/2021
18 مشاهدة