متى موعد يوم المراة العمانية 2024

متى موعد يوم المراة العمانية 2023

متى موعد يوم المراة العمانية ؟ حيث تحتفل سلطنة عمان كل عام بيوم المرأة العمانية، ويأتي ذلك في إطار سعي السلطنة إلى توفير كافة وسائل الدعم للمرأة العمانية تقديرًا للجهود العظيمة التي تبذلها، وسنتعرف من خلال موقع محتويات على موعد يوم المرأة العمانية، وعلى تاريخ الاحتفال بهذه المناسبة.

يوم المرأة العمانية

يوم المرأة العمانية هو مناسبة من المناسبات التي تحتفل بها سلطنة عمان في كل عام، وذلك إيمانًا من السلطنة بدور المرأة في نهضة الدولة من خلال مشاركاتها في مختلف المؤسسات الحكومية والتطوعية، فقد عرفت المرأة العمانيّة بتميزها في مجال العمل التطوعي، ويرجع تأسيس أول جمعية تطوعية خاصة بالمرأة العمانيّة إلى العام 1972.

اقرأ أيضًا: كلمات عن يوم المرأة العالمي

متى موعد يوم المراة العمانية

إن موعد يوم المرأة العمانية يصادف يوم 17 أكتوبر تشرين الأول، إذ تحتفل السلطنة بهذه المناسبة تقديرًا لدور المرأة العمانية البارز في مختلف المجالات، والسعي إلى إبراز دورها الهام في المجتمع، إضافةً إلى الاهتمام بمشاكلها ومتطلباتها، وتقديم الرعاية والدعم للمرأة العمانية على جميع الأصعدة.[1]

ما هي أسباب اختيار يوم المرأة العمانية

إن الاحتفال بيوم المرأة العمانيّة يرجع إلى عام 2009 ميلادياً، وجاء ذلك الاحتفال كترجمة فعلية لتوصيات ندوة المرأة العمانيّة التي عقدت في سيح المكارم بولاية صحار برعاية السلطان قابوس رحمه الله، والذي اعترف بدور المرأة العمانيّة البارز في تطور المجتمع وازدهار السلطنة، وقد جاء في كلمته التي ألقاها:

لقد أولينا منذ بداية هذا العهد اهتمامنا الكامل لمشاركة المرأة العمانية، في مسيرة النهضة المباركة، فوفرنا لها فرص التعليم والتدريب والتوظيف، ودعمنا دورها ومكانتها في المجتمع، وأكدنا على ضرورة إسهامها في شتى مجالات التنمية، ويسرنا ذلك من خلال النظم والقوانين التي تضمن لها حقوقها.

اقرأ أيضًا: عبارات عن يوم المرأة العمانية

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا متى موعد يوم المرأة العمانية ، كما تعرفنا على أسباب اختيار يوم المرأة العمانيّة، وعلى تاريخ الاحتفال بهذا اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *