مين افضل لاعب في العالم

كتابة ربا سليمان -
مين افضل لاعب في العالم

مين افضل لاعب في العالم ، تعتبر رياضة كرة القدم من الرياضات الأكثر متابعة حول العالم، ويوجد لها الكثير من الهواة والمتابعين الذين يسعون لمعرفة آخر الأخبار والتطورات في عالم كرة القدم، ويتابعون المباريات وحياة اللاعبين بالإضافة إلى الأحداث البارزة والجوائز والألقاب الممنوحة. حيث أنه من المعروف في كرة القدم أنه يوجد العديد من الجوائز التي يتم توزيعها على لاعبي العالم الأكثر مهارة وبراعة في اللعب. فمن هم هؤلاء اللاعبون المميزون حول العالم.

مين افضل لاعب في العالم

مين افضل لاعب في العالم، تختلف وجهات النظر بين الهواة حول من هو اللاعب الأفضل، فلكل شخص فريقه الذي يشجعه ويتابع أخباره باستمرار، كما أن لكل منا لاعبه المفضل الذي يراه كأسطورة في عالم كرة القدم، لكن مع ذلك برزت مجموعة من اللاعبين الذين نالوا العديد من الجوائز وصنفوا كأفضل لاعبين حول العالم.[1]

من هم اللاعبين الأفضل حول العالم لعام 2021

لمعت أسماء العديد من نجوم كرة القدم وأصبحت الأكثر تداولا في عالم الرياضة، ومن هؤلاء اللاعبين نذكر:

ليونيل ميسي: يعتبر ميسي من أفضل اللاعبين حول العالم، وكان نجم سابق في فريق برشلونة لينتقل بعدها إلى فريق باريس سان جيرمان ويتابع مسيرته الكروية اللامعة. وقد حصل ميسي على العديد من الجوائز ونال الكثير من الألقاب التي استحقها بجدارة خلال مشواره الطويل في عالم كرة القدم، كما أنه حصل على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2020/2021 لتكون بذلك هذه المرة السابعة التي يتوج بها بهذه الجائزة.

روبرت ليفاندوسكي: يعتبر النجم البولندي ليفاندوسكي من اللاعبين الذين برزت أسمائهم في الآونة الأخيرة، وهو يلعب كهداف في فريق بايرن ميونيخ، وحصد المركز الثاني في ترتيب جائزة أفضل لاعب لعام 2021 السابق.

جورجينيو: لاعب إيطالي يلعب لصالح فريق تشيلسي، سطع نجمه في السنوات الأخيرة وجاء في الترتيب الثالث لأفضل لاعب لعام 2021.

كريم بينزيما: حصد بينزيما المركز الرابع في جائزة أفضل لاعب للعام الماضي، ويذكر أن بينزيما هداف فريق ريال مدريد الإسباني وهو من أصول فرنسية.

نجولو كانتي: نال كانتي المركز الخامس في ترتيبات أفضل لاعب لعام 2021، وهو نجم فرنسي يلعب كوسط لفريق تشيلسي.

كريستيانو رونالدو: نجم برتغالي مشهور، كان لاعب سابق في فريق ريال مدريد، ثم انتقل بعدها إلى فريق مانشستر يونايتد ليتابع مسيرته الكروية، و حصد هذا اللاعب الكثير من الجوائز والألقاب، كما أنه نال المركز السادس كأفضل لاعب لعام 2021 .

محمد صلاح: النجم المصري المشهور على مستوى الوطن العربي والعالم، لاعب فريق ليفربول الانجليزي. وقد حصل صلاح على المركز السابع لأفضل لاعب للعام السابق.

وتطول اللائحة لتشمل لاعبين أثبتوا جدارتهم وبراعتهم في عالم كرة القدم.

شاهد أيضًا: كم عدد افراد كرة القدم.

أفضل لاعب واعد

حاز اللاعب بيدري على جائزة أفضل لاعب واعد لعام 2021، ويذكر أنه لاعب خط وسط في فريق برشلونة، كما أنه يلعب لصالح منتخب اسبانيا وقد تألق وذاع صيته كثيرا في الآونة الأخيرة، وكما يعتبر كيليان ممبابي مهاجم باريس سان جيرمان ولاعب المنتخب الاسباني أحد النجوم الواعدين في كرة القدم، وكذلك نذكر اللاعب نذكر مدافع فريق يوفينتوس الإيطالي ومنتخب هولندا ماتيس دي ليخت الذي أبرز جدارته في عالم كرة القدم.

جائزة ياشين لأفضل حارس مرمى

تحمل هذه الجائزة اسم اللعب الاسطوري حارس مرمى الاتحاد السوفييتي ليف ياشين الذي كان أول حارس مرمى يحصل على الكرة الذهبية لعام 1963 ، و نال اللاعب جانلويجي دوناروما هذه الجائزة المقدمة لأفضل حارس مرمى عن عام 2021، ويلعب دوناروما كحارس مرمى لكل من فريق باريس سان جيرمان ومنتخب إيطاليا لكرة القدم وذلك بعد أن انتقل من فريقه الأول ميلان الإيطالي الذي استمر معه لستة سنوات متتالية، وقد حصل على الكثير من الألقاب هو لايزال في ال٢٢ من عمره. وقد تلاه حارس مرمى فريق ليفربول اللاعب البرازيلي أليسون بيكر والذي يعتبر أول المتوجين بهذه الجائزة عن عام 2019.

أفضل لاعبة في العالم

في عالم موازي لكرة القدم الذكورية توجد كرة القدم النسوية بجوائزها وألقابها الخاصة، وقد تألقت مجموعة من اللاعبات في هذا المجال ونذكر منهن اللاعبة الاسبانية أليكسا بوتياس التي نالت جائزة الكرة الذهبية النسوية عن عام 2021 للمرة الثالثة في مسيرتها الكروية مع فريقها برشلونة، كما أنها أحرزت لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا. وتلتها اللاعبة النرويجية آدا هيغربيرغ المتوجة بالنسخة الأولى لهذه الجائزة عن عام 2018 ، أما بالنسبة للأسطورة ميغان رابينوي كانت ثاني من حصل على هذه الجائزة لعام 2019 .

شاهد أيضًا: متى اخترعت كرة القدم.

جائزة الكرة الذهبية 2021 من فرانس فوتبول

جائزة الكرة الذهبية أو جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم، تقدم هذه الجائزة من مجلة فرانس فوتبول، وقد تم تأسيسها منذ حوالي 63 عام وتقدم كل عام لأفضل لاعب في العالم، وقد حصل النجم ليونيل ميسي على هذه الجائزة لسبع مرات ورشح لينالها ل 12 مرة ليتساوى بذلك مع النجم كرستيانو رونالدو من حيث عدد مرات الترشيح فقط.

وفي الختام نكون قد عرفنا مين أفضل لاعب في العالم ، كما ذكرنا أفضل اللاعبين لعام 2021 ، وتعرفنا على جائزة ياشين وأبرز من حصل عليها، كما ذكرنا من هم أفضل اللاعبات الإناث حول العالم.

المراجع

  1. ^ .theguardian.com , The 100 best male footballers in the world 2021 , 10/01/2022
32 مشاهدة