تجربتي مع الدكتور عايض القحطاني كرمشة المعدة والتكميم

تجربتي مع الدكتور عايض القحطاني كرمشة المعدة والتكميم

تجربتي مع الدكتور عايض القحطاني كرمشة المعدة والتكميم حيث حقق هذا الطبيب شهرة كبيرة ونجاحات باهرة في معالجة السمنة المفرطة على مستوى العالم العربي، وقد شهد له الكثيرون بمهارته في إجراء جراحة البدانة، وفي موقع محتويات سيتم التعرف إلى تجربتي مع الدكتور عايض القحطاني كرمشة المعدة والتكميم.

من هو الدكتور عايض القحطاني

الدكتور عايض قحطاني جراح وطبيب تجميل سعودي، بروفيسور في الجراحة العامة في كلية الطب من جامعة الملك سعود، وقد اشتهر بالمجلات والصحف العربية والأجنبية، بسبب قدرته على معالجة أضخم رجل على وجه الأرض يدعى خالد الشاعري من السعودية والذي خسر (450كغ) من وزنه، بالإضافة لعلاجه لحالات سمنة الأطفال بنجاح باهر وعلاج بعض الفنانين المشهورين، وهذا ما جعله أول طبيب عربي يحصل على جائزة الجراحة العامة من جامعة قرار في النمسا في عام 2011، كما حصل على الجائزة العالمية الأميركية في جراحة سمنة الأطفال عام (2018)، بالإضافة لكونه يشغل العديد من المناصب الأخرى.

اقرأ أيضًا: الدكتور عايض القحطاني كرمشة المعدة كم سعرها

تجربتي مع الدكتور عايض القحطاني كرمشة المعدة والتكميم

يوجد المئات من التجارب التي يمكن ذكرها عن نجاحات الدكتور عايض قحطاني في معالجة السمنة المفرطة والتي تم اختيار تجربتين منها وهما:

تجربتي مع الدكتور عايض القحطاني كرمشة المعدة

ذكرت إحدى النساء تجربتها مع الدكتور عايض قحطاني فقالت: كنت أعاني من السمنة المفرطة والوزن الزائد وجربت الكثير من الطرق كالحميات الغذائية وممارسة التمارين الرياضية التي تعمل على خفض الوزن، إلا أن جميع هذه الطرق فشلت في تخفيض وزني الأمر الذي سبب لي اكتئاباً نفسياً كبير. واستمرت مشكلتي لحين التقائي بإحدى صديقاتي التي أجرت عملية كرمشة المعدة والتي أخبرتني عن تجربتها الرائعة والنتائج المرضية التي حصلت عليها مع الدكتور عايض القحطاني، وهذا ما شجعني على عملية كرمشة المعدة التي ليس لها مضاعفات تذكر. وبالفعل قمت بالتواصل مع الدكتور الرائع عايض قحطاني، وأجريت العملية التي ساهمت بفقداني ل (22) كغ، ورفع معنوياتي لهذه التجربة المرضية.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الدكتور عبدالله العثمان لجراحة العظام

تجربتي مع الدكتور عايض القحطاني في تكميم المعدة

صرحت إحدى النساء عن تجربتها الناجحة مع الدكتور عايض قحطاني فقالت: أنا مدرسة منذ سنوات ومشكلتي الوحيدة هي أنني أعاني من وزني الزائد لدرجة أن الناس يلقبونني بالمرأة الضخمة مما يشعرني بإحراج كبير جدًا، وعلى الرغم من أني مدرسة ماهرة جدًا ساهمت في دخول الكثير من الطالبات إلى المسابقات وتحقيق النجاح والتفوق إلا أنني كنت دائمًا ما أتهرب من لحظة التكريم، وذلك بسبب خوفي من أن يقوم أحد في تصويري ونشر إحدى الصور بداعي السخرية علي، بالإضافة لما سبق أنا غير متزوجة وحلم الزواج واحد من أجمل أحلامي التي لا يمكن تحقيقها عدم وجود شاب يقبل بشكلي. إلى أن جاء يوم كنت أجلس بغرفة المدرسات، وسمعت إحداهن تتحدث عن ابنة أخيها التي تعيش في الخارج والتي تغير شكلها بشكل جذري وسريع بعد انخفاض وزنها بشكل كبير بعد عملية تكميم المعدة التي أجرتها. عندها عدت لمنزل وبدأت بالبحث عن أفضل دكتور موجود في السعودية حيث وجدت أن الدكتور عايض قحطاني هو الأمهر حسب تجارب وآراء الكثيرين، لذلك حجزت ميعاداً وذهبت إليه وأجريت التحاليل اللازمة ومن ثم تكميم المعدة، كما زودني بمجموعة من التوصيات، والفضل لله بدأ وزني بالانخفاض بشكل رائع.

اقرأ أيضًا: معلومات عن عملية قص المعدة: المرشحون لها وكيفية إجرائها

مزايا تكميم المعدة عند الدكتور عايض القحطاني

يوجد العديد من المزايا التي تحققها عملية تكميم المعدة، حيث يمكن توضيح هذه المزايا على الشكل التالي:

  • تتم عملية تكميم المعدة بالمنظار دون إجراء عمل أو شق جراحي.
  • تسبب خسارة كبيرة في الوزن.
  • تكون فترة التئام الجروح والتعافي في هذه العملية قصيرة.
  • يعتبر إجراء العملية عند الدكتور عايض قحطاني هو أهم ميزة من تلك المزايا؛ لأنها عملية مضمونة بأعلى نسبة لنجاح، فالدكتور عائض القحطاني متمرس وماهر جدًا في هذا النوع من العمليات.

عيوب تكميم المعدة عند الدكتور عايض القحطاني

في هذا النوع من العمليات هنالك العديد من الإيجابيات والسلبيات، وبالنسبة لعمليات الطبيب عايض ليست هنالك مضاعفات صحية للمريض، لكن يجب ذكر العيب المادي وهو التكلفة الباهظة والمبالغ الطائلة التي تتطلبها العملية عند هذا الطبيب والتي تشكل عبئًا كبيرًا على مرضى الوزن الزائد غير المقتدرين على دفع هذا المبلغ.

اقرأ أيضًا: ما هي عملية تحويل المسار

أنواع عمليات معالجة السمنة عند الدكتور عايض القحطاني

يقوم هذا الطبيب المشهور في معالجة السمنة بإجراء العديد من العمليات لتخفيض الوزن وهنا سنذكر لكم أهم هذه العمليات كما يلي:

عملية تكميم المعدة

يتم إجراء هذه العملية بالمنظار الجراحي، حيث يتم فيها إجراء (5) فتحات في منطقة البطن، ويمكن أن تتم في بعض الحالات ب (3) فتحات فقط، أما في حالة التكميم السري يمكن إجراء فتحة واحدة فقط خلال العملية يقوم الدكتور بمتابعتها عن طريق الكاميرا أو المنظار، حيث يجري استئصال حوالي (70-80)% من حجم المعدة، وفي الغالب يقوم الدكتور بإجراء خياطة لمنديل البطن على جدار المعدة ‏والذي يعرف باسم التكميم المقوى أو المغلف، حيث يعمل على التخفيف من مشاكل التسريب بعد عملية التكميم التي يمكن أن تحدث بنسب قليلة جدًا.

كرمشة المعدة

يمكن إجراء كرمشة المعدة بالمنظار دون إجراء أي عمل جراحي أو إحداث شق، وذلك بسبب الاعتماد على المنظار في إتمام العملية، حيث يجري إدخال المنظار من الفم إلى المعدة؛ ومن ثم خياطة المعدة من الداخل عن طريق قطب وخيوط جراحية غير قابلة للذوبان، بعد ذلك يتم تقريب القطب من بعضها البعض وبالتالي تصغير حجم المعدة  لنسبة تتراوح بين (50-60) بالمائة، ومن عيوب هذه العملية هو إمكانية عودة المعدة إلى وضعها الأصلي بعد مدة زمنية، لذلك يتم إجراء هذه العملية لمن يعانون من سمنة متوسطة ويرغبون بفقدان (15-20) بالمائة من وزنهم فقط، مع التزامهم باتباع نظام غذائي مع ممارسة التمارين الرياضية بعد العملية.

عملية تحويل المسار

يقوم الدكتور عايض قحطاني أيضًا بعملية تحويل المسار والتي يشتهر أيضًا بنجاحه الباهر فيها، وهذه العملية خاصة بمرضى السمنة المفرطة الذين يحبون الحلويات والسكريات، بالإضافة إلى المرضى الذين لا يملكون القدرة الكافية على التحكم في شهيتهم، وقد ساهمت هذه العملية في شفاء السكري لدى مرضى السمنة الزائدة بنجاح باهر، ومن جهة أخرى، فإن هذه العملية تتطلب خطوتين الأولى هي التكميم والثانية هي تحويل المسار والتي يتم فيها تجاوز جزء بسيط من الأمعاء يقدر بسبع أقدام من الطول الأساسي للأمعاء، ومن ثم يقوم الدكتور بإعادة وصل كل من المعدة والأمعاء بوصلة واحدة إذا كان المسار بعد التكميم مصغراً، أما إذا كان المسار كلاسيكياً فيتوجب الوصل بوصلتين.

اقرأ أيضًا: الطرق التجميلية المستخدمة في نحت الجسم للحصول على قوام مثالي

سعر عملية كرمشة المعدة عند الدكتور عايض القحطاني

يعتمد تسعير عملية كرمشة المعدة على مجموعة من العوامل، ومن أهمها الفحوصات والتحاليل المطلوبة قبل العملية، كذلك شهرة وسمعة الطبيب الذي سيجريها وشهاداته وخبرته، بالإضافة لوجود العديد من العوامل الأخرى المتعلقة بالمريض، والتي تجعل من الصعب تحديد سعر واضح للعملية، لكن بشكل وسطي يصل سعر عملية كرمشة المعدة عند الدكتور عايض قحطاني ما بين (8000-12000) دولار أميركي، أي ما يعادل بين (45013- 56266) ريال سعودياً. ومن جهة أخرى يمكن إجراء هذه العملية بالتقسيط وبدون فوائد من خلال برنامج التقسيط الذي قدمه مركز نيويو الطبي للعمليات الجراحية أو التجميل بشرط أن تكون مالكاً لبطاقة صحية ائتمانية.

المناصب التي يشغلها الطبيب عايض القحطاني

يشغل الطبيب عايض القحطاني عدة مناصب من أهم تلك المناصب هي:

  • بروفيسور واستشاري جراحة المناظير وجراحة علاج السمنة في كلية الطب في جامعة الملك سعود ومستشفى الملك خالد الجامعي في الرياض.
  • رئيسًا للجنة الاختبارات لبرنامج جراحة الأطفال في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بين عامي 2003 – 2012
  • رئيس مجموعة جراحة مناظير الأطفال الدولية. والرئيس والمؤسس السابق لمجموعة جراحات مناظير الأطفال الدولية في الشرق الأوسط.
  • مؤسس ومشرف لعيادة السمنة المتعددة الاختصاص في مستشفى الملك خالد الجامعي.
  • المؤسس والمشرف على نادي طلاب التخصصات الصحية ونادي حياة التطوعي للطلاب ولنادي الطلاب المُبتكر في جامعة الملك سعود، الرياض.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الترهل بعد التكميم

السيرة الذاتية للدكتور عايض القحطاني

سيتم تقديم الدكتور تعريف بسيط عن الدكتور عايض القحطاني من خلال تقديم السيرة الذاتية الخاصة به كما يلي:[1]

  • الاسم: عايض بن ربيع قحطاني.
  • السن: 45 عامًا.
  • تاريخ الميلاد: 1978م.
  • محل الميلاد: السعودية.
  • الجنسية: سعودي.
  • الديانة: مسلم.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • الوظيفة: طبيب وجراح تجميل.
  • التعليم: بكالوريوس في الطب والجراحة العامة من جامعة الملك سعود.

اقرأ أيضًا: شد الجسم بعد الولادة والتكميم .. تعرف على العمليات والمواعيد المناسبة

شهادات الدكتور عايض القحطاني

تعود الشهرة الكبيرة للدكتور عايض قحطاني للشهادات الكثيرة التي يمتلكها ونذكرها فيما يلي:

  • البورد الأمريكي في الجراحة العامة عام 2001.
  • جراحة المناظير من دينفر كولورادو في الولايات المتحدة الأميركية.
  • نيابة في الجراحة العامة من جامعة ماكغيل مونتريال في كندا بين عامي 1995 – 2000.
  • زمالة في الكلية الملكية للأطباء والجراحين في (FR CSC 2002) في كندا لجراحة الأطفال.
  • زمالة في الكلية الملكية للأطباء والجراحين في (FR CSC 2001) في كندا للجراحة العامة.
  • الزمالة في جراحة الأطفال بين عامي (2000 –2002).
  • مرتبة الشرف (MB, BS) من جامعة الملك سعود في الرياض عام 1992.

اقرأ أيضًا: متى يبدأ مفعول إبر التنحيف

عيادة الدكتور عايض القحطاني

تقع عيادة الدكتور عايض قحطاني في مركز نيويو الطبي في شارع الأمير أحمد عبد العزيز في حي الورود في العاصمة رياض. بينما أيام عمل العيادة فهي مفتوحة في جميع أيام الأسبوع من الساعة (9) صباحًا وحتى الساعة (10) مساءً ما عدا يوم الجمعة. ويمكن التواصل مع الدكتور عايض قحطاني لحجز موعد أو الاستفسار من خلال عدة طرق يمكن ذكرها كما يلي:[1]

  • الموقع الإلكتروني: من خلال الرابط التالي “من هنا“.
  • رقم الهاتف: 0114444409.
  • الهاتف الجوال: 0569018383.
  • البريد الإلكتروني: info@newyousa.com.

في الختام تم التعرف على تجربتي مع الدكتور عايض القحطاني كرمشة المعدة والتكميم التي تعتبر دافعاً مشجعاً وكبيراً لدفع مرضى السمنة المفرطة في زيارة الدكتور عايض قحطاني لمعالجة مشكلتهم بثقة دون أي تردد.

المراجع

  1. ^ dralqahtani.com , البروفيسور عائض بن ربيعان القحطاني , 29/06/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *