منصة الاختبار التحصيلي عن بعد Examplify .. تحميل برنامج examsoft

منصة الاختبار التحصيلي عن بعد

يرغب الكثيرون في معرفة منصة الاختبار التحصيلي عن بعد Examplify  وكيفية تحميل برنامج examsoft ، وذلك بعدما بدأت الجهات المسؤولة في وزارة التعليم السعودية في تنفيذ خطة إجراء اختبارات التحصيلي 1445 عن بعد لكافة الطلاب والطالبات في المملكة على مدار الفترة الحالية، وعبر موقع محتويات سيتم التعرف على منصة الاختبار التحصيلي عن بعد Examplify.

منصة الاختبار التحصيلي عن بعد Examplify

قبل الحديث عن خطوات تحميل برنامج الاختبار التحصيلي Examplify، دعنا في البداية نوضح ما هو برنامج الاختبار التحصيلي عن بعد أو ما يعرف بـ: “Examplify” في المملكة العربية السعودية، برنامج الاختبار التحصيلي عن بعد أو Examplify، هو منصة حكومية تابعة لهيئة التقويم عن بعد في السعودية ويتم استخدامه في إجراء الاختبارات عن بعد لكل الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة في المملكة العربية السعودية خلال هذه الفترة.

اقرأ أيضًاطريقة تسجيل طلاب الاول الابتدائي في نظام نور

موعد اختبار التحصيلي 1445

وكانت هيئة التقويم قد كشفت عن إطلاق مواعيد اختبار التحصيلي 1445 للفترة الثانية للطلبة والطالبات سوف تبدأ يوم 1 يونيو 2023، الموافق هجريا 12 ذي القعدة 1444، وسوف تنتهي يوم السادس من شهر يونيو 2023، الموافق هجريا ذي القعدة 1444.

اقرأ أيضًا: كيفية تحديث بيانات قياس Qiyas بالتفصيل

منصة الاختبار التحصيلي عن بعد Examplify

كيف يمكن الوصول إلى رابط برنامج exemplify أو Examsoft في المملكة العربية السعودية؟… يسيطر هذا التساؤل على عقول الكثير من الطلاب والطالبات خلال هذه الفترة، وذلك ضمن الاستعداد للدخول إلى الاختبارات التحصيلية عن بعد 1441 في منتصف شهر شوال الجاري.

والآن قد أصبح بإمكان كل الطلاب الدخول إلى رابط موقع Examplify ومن ثم تحميل برنامج الاختبار التحصيلي Examplify وتسجيل حساب شخصي خلاله، وذلك عن طريق الرابط التالي:”من هنا“.

اقرأ أيضًا: قياس الخدمات الالكترونية

التسجيل منصة الاختبار التحصيلي عن بعد Examplify

هناك عدة خطوات سوف يتوجّب على الطالب أو الطالبة القيام باتباعها من أجل تسجيل حساب شخصي على منصة الاختبار التحصيلي عن بعد Examplify ومن ثم البدء في الاستفادة من الخدمات المميزة التي يقدمها الموقع على مدار الفترة المقبلة والاستعداد لدخول الاختبارات التحصيلية 1441 عن بعد في الفترة المقبلة.

  • في البداية اذهب إلى موقع برنامج Examplify عبر شبكة الإنترنت من خلال الرابط التالي “من هنا
  • في الخانة الأولى، أكتب اسم المؤسسة بشكل صحيح ثم اضغط على التالي.
  • اكتب اسم المستخدم والبريد الإلكتروني الخاص بك والمسجل عبر موقع قياس 1441 في المملكة العربية السعودية.
  • اضغط على خيار تفعيل أو تنشيط الحساب.

اقرأ أيضًا: حل مشكلة الشاشة البيضاء

تحميل برنامج examsoft وبرنامج Examplify

يتساءل البعض عن خطوات وطريقة تحميل برنامج الاختبار التحصيلي Examplify من خلال المتاجر الإلكترونية المختلفة سواء على جوجل بلاي، أو على أبل ستور، حيث حرصت هيئة التقويم عن بعد على توفير البرنامج على مختلف المتاجر الإلكترونية، حتى يتمكن كل الطلاب من تحميله والدخول إلى الاختبارات التحصيلية 1441.

وكانت طرق تحميل برنامج الاختبار التحصيلي Examsoft , Examplify قد جاءت على هذا النحو:

  1. الطريقة الأولى، وهي الذهاب إلى بريدك الإلكتروني والبحث عن وصول رسالة من قبل هيئة التقويم عن بعد تحمل بداخلها رابط التحميل المباشر للبرنامج.
  2. الطريقة الثانية، وهي تحميل البرنامج من خلال المتاجر الإلكترونية المختلفة.

ويمكن تحميل البرنامج على النحو التالي:

– في حالة ما إذا كان الطالب يستخدم هاتف آيفون أو أي أجهزة تعمل بنظام IOS، فإنه سيتمكن من تحميل البرنامج من خلال الرابط التالي بشكل مباشر: “من هنا“.

– في حالة ما إذا كان الطالب من مستخدمي هاتف يعمل بنظام الأندرويد، فيمكنه تحميل البرنامج من خلال الرابط التالي: “من هنا” أو “من هنا“.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا التقرير من موقع “محتويات” والذي تحدثنا فيه عن منصة الاختبار التحصيلي عن بعد Examplify  وكيفية تحميل برنامج examsoft  ورابط التحميل وخطوات التسجيل كاملة.

المراجع

  1. ^ etec.gov.sa , هيئة تقويم التعليم والتدريب , 23/05/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *