تحويل الدفعة الثانية من دعم عمال المياومة

تحويل الدفعة الثانية من دعم عمال المياومة

بدأت حكومة الأردن في تحويل الدفعة الثانية من دعم عمال المياومة الذين تضرروا بشكل واضح من جرّاء الإجراءات الحكومية وفرض حظر التجول في فترة انتشار فيروس كورونا في المملكة الأردنية الهاشمية، وبحسب الأرقام الرسمية فإن أعداد المتضررين قد تجاوزت الـ250 ألف أسرة تعيش في مختلف المناطق بالأردن، ونطرح لكم في سطور المقال عن تفاصيل تحويل الدفعة الثانيه من دعم عمال المياومه المتضررين.

دعم عمال المياومة المتضررين 2020

ذكرت المصادر الرسمية في الأردن، أن صندوق المعونة الوطنية قد توصل بالفعل إلى بيانات كافة أسر عمال المياومة والعمالة المؤقتة والتي سيتم تقديم الدعم المادي لها من خلال برنامج الدعم الحكومي والمعروف باسم “تكافل 2”.

وكان صندوق المعونة الوطنية قد وافق على تخصيص مبلغ مالي وصل لنحو 10 مليون دينار أردني من أجل صرف مستحقات الدفعة الثانية لعمال المياومة، وهذا في الوقت الذي قررت فيه لجنة صندوق “همة وطن” تقديم دعم مادي وصل لنحو 19 مليون دينار أردني لتصل بذلك حجم المبالغ المالية لدعم العمالة الغير منتظمة بالأردن إلى نحو 29 مليون دينار أردني سيتم تقديمها كمساعدات ضمن برنامج “تكافل 2”.

شاهد أيضًا: الدعم التكميلي تكافل 2020 .. تقديم طلبات الدعم التكميلي إلكتروني

تحويل الدفعة الثانية من دعم عمال المياومة

أشارت السلطات الأردنية متمثلة في صندوق المعونة الوطنية، بأن يوم الأحد الموافق 14 يونيو 2020 قد شهد بداية عمليات تحويل الدفعة الثانية من دعم العمال، ومن المتوقع بأن تستمر عمليات صرف المبالغ المالية على مدار الأسبوع الجاري بالكامل وهذا لأن عدد المستفيدين كبير للغاية.

وأوضحت الحكومة الأردنية بأن عدد المستفيدين من برنامج الدعم الحكومي “تكافل 2” يصل إلى نحو 235 ألف أسرة، وذلك في الشهر الثاني من تطبيق قرار صرف مستحقات دعم عمال المياومة في المملكة الأردنية الهاشمية.

وكان صندوق المعونة قد طالب كل رب أسرة يعمل في أي قطاع قد تضرر بإجراءات الحظر بضرورة التسجيل في “موقع تكافل” من أجل الحصول على الدفعات المادية لدعم عمال المياومة بالأردن.

شاهد أيضًا: رابط دعم عمال المياومة الأردن معونات بدل التعطل 2020

بذلك نصل إلى نهاية هذا التقرير من موقع محتويات والذي تحدثنا خلاله عن تحويل الدفعة الثانية من دعم عمال المياومة ، وكذلك تطرّقنا للحديث عن حجم المساعدات المادية التي يتم تقديمها لعمال المياومة في الأردن من قبل صندوق المعونة الوطنية وصندوق همة وطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *