كيف اصلي في ليلة 27 رمضان ليلة القدر

كيف اصلي في ليلة 27 رمضان ليلة القدر

كيف اصلي في ليلة 27 رمضان ؟ من أكثر الأمور التي يتساءل عنها المسلمون، وخاصة في أواخر الشهر الفضيل، وذلك لما هو شائع بين أغلب المسلمين؛ بأن ليلة السابع والعشرين من رمضان هي ليلة القدر، ويعظم المسلمون هذه الليلة لما لها من مكانة عظيمة قد خصها بها الله عز وجل؛ لذا يتساءلون متى تبدأ ليلة القدر؟ فهيا معًا نتعرف عبر موقع محتويات على موعد ليلة القدر وكيفية الصلاة فيها.

متى تبدأ ليلة القدر

متى تبدأ ليلة القدر؟ تبدأ ليلة القدر مع أولى الليالي الوترية من العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، فقد قال الرسول الكريم: “تحروا ليلة القدر في الوتر من العشر الأواخر من رمضان”، كما ذكر الله -عز وجل- ليلة القدر في مواضع متعددة من القرآن الكريم، وفي أحد المواضع ذكر أنها تمتد حتى مطلع الفجر، لذلك يمكننا القول: إن ليلة القدر تبدأ من صلاة العشاء وحتى قبل أذان الفجر، فهي بالأخص في الثلث الأخير من الليل.

شاهد أيضًا: دعاء ليلة القدر مكتوب

كيف اصلي في ليلة 27 رمضان

يمكن إحياء ليلة السابع والعشرين من رمضان بإقامة الصلاة في هذه الليلة؛ بداية من صلاة العشاء مع القيام والصلاة طوال الليل وحتى مطلع الفجر، كما يمكن إقامة صلاة التسابيح في هذه الليلة، في أربع ركعات متواصلة، كما أخبر عنها الرسول الكريم، ويمكن أداء الصلاة في شكل ركعات ثنائية يتخللها الذكر، والاستغفار، والتسبيح، وكذلك قراءة القرآن بقلب خاشع متدبر لكل ما ذكره الله في كتابه، ويمكن أيضًا للمسلم في هذه الليلة أن يتضرع لله بكل ما شاء من الدعاء، وأن يقف بين يديه ويتذلل له ويطلب منه العفو والمغفرة لكل ما مضى من عمره.

شاهد أيضًا: دعاء ليلة القدر مختصر

كيف اصلي في ليلة القدر

ليلة القدر من أعظم الليالي التي تمر على المسلمين كل عام، والتي يجب على كل مسلم أن يغتنم كل لحظة فيها بالصلاة الصحيحة التي أخبرنا بها النبي الكريم، ورد عن الرسول أن صلاة القيام في ليلة القدر هي إحدى عشرة ركعة، ومن أراد الزيادة فليفعل، وتكون الصلاة في ركعات ثنائية أو رباعية، وأفضل ما يمكن الدعاء به في الصلاة بهذه الليلة دعاء الرسول ليلة القدر، وهو:

“اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفُ عنا”. 

ومن خلال هذا المقال يمكننا التعرف على كيف اصلي في ليلة 27 رمضان ، وكذلك موعد ليلة القدر وكيفية الصلاة فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *