دعاء ليلة القدر مكتوب 2024

دعاء ليلة القدر مكتوب 2024

دعاء ليلة القدر مكتوب 2024 مستجاب، قد بدأنا في العشرة الاواخر من رمضان، وازدادت معدلات البحث عن ادعية ليلة القدر 1445، حيث يُسارع عباد الله المؤمنين في الطاعات، محتسبين جزاء أعمالهم كافة لله سبحانه، يتناوبون في فعل الخيرات من غروب شمس ليلة القدر، حتى طلوع فجر هذه الليله، ساعين بهمة وعزم من أجل الفوز بهدايا الله وعطاياه في تلك الليلة المباركة، آملين في الفوز بثوابها وأجرها، وعبر موقع محتويات سيتم طرح دعاء ليلة القدر.

ثواب دعاء ليلة القدر

ليلة القدر ذات مكانة كبيرة وفضل عظيم، ويتحراها عباد الله المسلمين في الأيام العشر الأواخر برمضان، حيث يكثرون من الدعاء خلال هذه الأيام، بخاصة في الليالي الوترية، ومن ثواب دعاء ليلة القدر هو أن الدعاء في فيها مستجاب.

وذلك لأن الله قد اختص هذه الليلة بالعديد من صفاته المتفردة، مما جعلها ذات مكانة أعظم دون الليالي الآخرى، ولهذه الليلة فضلها العظيم إذ شهدت نزول القرآن على النبي فيها، وكان النبي يحث على اغتنام هذه الليلة في الدعاء والاستغفار.

اقرأ أيضًا: دعاء ليلة القدر لزوجي وابنائي

دعاء ليلة القدر مكتوب 2024 

يترقب المسلمون ليلة القدر كل عام، في الآيام العشرة الأخيرة من الشهر الفضيل شهر رمضان، ليرفعون أيديهم بالدعاء إلى السماء، راجين من الله الرحمة، متوسلين إليه في طلب المغفرة والقبول، آملين في أن يحظوا بالثواب العظيم الذي تختص به هذه الليلة، وإليكم بعض الآدعية لهذه الليلة:

  • ربي اجعلني في تلك الليلة العظيمة، من عبادك الذين سمعتهم فأجبت دعائهم، واجعلني من عبادك الذين نظرت إليهم بعين رحمتك ولطفك.
  • ربي أفتح لي في ليلتك هذه أبواب رحمتك وفضلك، وأنزل علي من عطفك وبركاتك، ووفقني لما تحب وترضى، واجعل الجنة لي مقاماً ومستقراً.
  • إلهي اجعلني من عبادك الذين كتبت لهم الحظ الوافر، واجعل لي نصيباً من كل خير عندك، وارحمني وارزقني وادفع عني الضر والبلاء، وارض عني واكتب لي في هذه الليلة ما كتبته لعبادك المتقين.

اقرأ أيضاً: ادعية ليلة القدر مختصرة

أدعية ليلة القدر 1445

  • إلهي يا رب ليلة القدر، أسألك بحق هذه الليلة وأسألك باسمائك العلا، أن تكتب اسمي في هذه الليلة مع عبادك السعداء، وأن أموت ميتة الشهداء، وأن تغفر لي إساءتي، وتجعلني من عبادك المحسنين.
  • ربي انزل على قلبي الإيمان واليقين الذي يُذهب الشك عني، واجعلني عبداً راضياً بما قسمته لي، وآتني حسنة في الدنيا وحسنة في الآخرة، واعني على شكرك وذكرك.
  • إلهي إن كانت هذه الليلة هي ليلة القدر، فاغفر لي ولوالدي ولجميع المؤمنين والمؤمنات.

اقرأ أيضًا: افضل دعاء في ليلة القدر مستجاب

دعاء ليلة القدر مستجاب 2024

سندرج فيما يأتي دعاء ليلة القدر مستجاب 2024:

اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا أقل من ذلك، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت، اللهم طهرني من الذنوب والخطايا، اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد، اللَّهمَّ لَكَ الحمدُ أنتَ ربُّ السَّمواتِ والأرضِ ومن فيهنَّ، ولَكَ الحمدُ أنتَ قيُّومُ السَّمواتِ والأرضِ ومن فيهنَّ، ولَكَ الحمدُ أنتَ نور السَّمواتِ والأرضِ ومن فيهنَّ، أنتَ الحقُّ، وقولُكَ الحقُّ، ووعدك حقٌّ، والجنَّةُ حقٌّ، والنَّارُ حقٌّ، والنَّبيُّونَ حقٌّ، ومحمَّدٌ حقٌّ، اللَّهمَّ لَكَ أسلمتُ، وبِكَ آمنتُ، وعليْكَ توَكَّلتُ، وإليْكَ أنَبتُ، وبِكَ خاصَمتُ، وإليْكَ حاكمتُ، فاغفِر لي ما قدَّمتُ وما أخَّرتُ، وما أسررتُ وما أعلَنتُ.

افضل دعاء يقال في ليلة القدر

سندرج فيما يأتي افضل دعاء يقال في ليلة القدر:

  • اللّهم استُرنا فوق اللأرضِ وتحت الأرضِ و يوم العرض عليك أحسِن وُقوفَنا بين يديك لا تُخزِنا يوم العرضِ عليك.
  • اللّهم أَحسِن عاقِبتَنا في الأُمورِ كُلها وأجِرْنا من خِزيِ الدنيا وعذابِ الآخرة
    يا حنَّان .. يا منَّان .. يا ذا الجلال و الاكرام.
  • ربنا إن كانت ليلتنا هذه هي ليلة القدر، فاقسم لنا فيها خير ما قسمت، واختم لنا فيها قضائك خير ما ختمت، اللهم أني أسألك فيها الخير والبركة عاجل غير آجل.
  • ربي أسألك الخير كله، ما كان قريباً مني وما بعد، وما كنت أعلمه وما أجهله، وأعوذ بك من الشر كله، ما كان قريباً وما بعُد، وما أعلمه وما أجهله.

اقرأ أيضًا: دعاء ليلة القدر للشيخ محمد جبريل

ادعية ليلة القدر من القرآن الكريم

سندرج فيما يأتي بعض الأدعية من القرآن الكريم ، والتي يمكن الدعاء بها في ليلة القدر:

  • (رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ).
  • (رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنفُسَنَا وَإِن لَّمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ).
  • (رَبِّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ أَنْ أَسْأَلَكَ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ ۖ وَإِلَّا تَغْفِرْ لِي وَتَرْحَمْنِي أَكُن مِّنَ الْخَاسِرِينَ).
  • (رَبَّنَا اصْرِفْ عَنَّا عَذَابَ جَهَنَّمَ ۖ إِنَّ عَذَابَهَا كَانَ غَرَامًا).

دعاء ليلة القدر طويل 2024 مكتوب

سندرج فيما يأتي دعاء ليلة القدر طويل 2024:

يا رب ثبت قلوبنا على الإسلام، وجنبنا النفاق والرياء، وطهر قلوبنا من الحقد والحسد ومشاعر النفاق، وأجعل ألسنتنا لا تنظق إلا الصدق، وأعيننا لا تنظر إلا لما أحللت، يارب احفظنا من زوال نعمك، ونجنا يا الله من تحول عافيتنا، و أعذنا يا الله من فجأة نقمتك، يا رب نعوذ بك من كل سوء، ونسألك الرضا بكل قسمت وقضيت، ونسألك العافية لما أبقيت، واجعلنا راضين بكل ما أعطيت، واجعلنا راضين بما عجّلته إلينا وما أخرت، ربي ارزقني في هذه الأيام رحمة الأيتام، واجعلني من مطعمي الطعام، ومن عبادك المحبين إفشاء السلام، وارزقني صحبة الكرام يا عظيم يا رحمن، اللهم اجعلني من عبادك الذين فازوا بخير الدنيا والأخرة في هذا الشهر الكريم، واجعلني ربي من عبادك المتوكلين عليك، وأسألك أن تقربني منك وإليك، اللهم امنحني القوة في شهر رمضان كي أقوم بطاعتك، وكي أقوم على أمرك، ولا تحرمني يا الله من حلاوة ذكرك، واعني على شكرك، واحفظني بحفظك واسترني بسترك، يا أرحم الراحمين وأبصر الناظرين.

قدمنا دعاء ليلة القدر 2024 مكتوب ومستجاب، حيث أنه من المستحب في هذه الليلة الإكثار من الدعاء، والإلحاح إلى الله في طلب العفو والمغفرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *