ماذا افعل في ليلة القدر رمضان 2024/1445

ماذا افعل في ليلة القدر رمضان

ماذا افعل في ليلة القدر ؟ هو سؤال يتداركه الكثير من المسلمين في شهر رمضان، حيث يحرص كل واحد منهم على القيام والذكر بأقصى جهد لديه ليكون من الفائزين بعفو الله ورحمته في هذه الليلة، فقيامها يعد أفضل من عبادة أكثر من ثلاث وثمانين سنة،  فهيا معًا نتعرف على متى تبدأ ليلة القدر؟، وماذا نفعل فيها، ونتعرف على كيفية الصلاة في ليلة السابع والعشرين من رمضان.

متى تبدأ ليلة القدر

أخبر النبي الكريم أن ليلة القدر قد تبدأ مع بداية أولى الليالي الوترية من الليالي العشر الأخيرة من شهر رمضان الكريم، ويمكن التنبؤ بليلة القدر؛ في حال إذا كان المسلم مواظبًا على إحياء الليل بالصلاة في وقتها مع الاستغفار والدعاء والتسبيح والتضرع للخالق -عز وجل-، حيث يمكنه أن يفرق بين ليلة القدر وبين الليالى الأخرى.

وتكثر التساؤلات عن ما هي علامات ليلة القدر؟، ويمكن إيجاز تلك العلامات في: سكون الرياح، وراحة القلب واطمئنانه، النور الساطع والإضاءة العالية في هذه الليلة، وشروق شمس اليوم التالي لها بدون شعاع قوي أو حارق.

شاهد أيضًا: دعاء ليلة القدر مختصر

كيف اصلي في ليلة 27 رمضان

لا يمكن تحديد طريقة معينة للصلاة في ليلة 27 من رمضان، فمن الممكن أن يختلي المسلم مع ربه ويصلي كما يشاء، ويتضرع إلى الله ويدعوه بكل ما يريد، كما يمكنه أن يتوب إلى ربه توبةً نصوحًا عن كل ما يقوم به، ومن المشهور في هذه الليلة إقامة صلاة التسابيح؛ والتي إذا قام المسلم بأدائها مرة واحدة في عمره بأكمله كفته هذه.

ماذا افعل في ليلة القدر

ليلة القدر من أعظم الليالي المباركات، ويمكن إحيائها بعدة طرق مختلفة؛ أو على حسب الطريقة التي يفضلها المسلم نفسه ويستشعر فيها بأنه قريب من الله -عز وجل-، فيمكن إحيائها بالصلاة، وخاصة في الثلث الأخير من الليل، كذلك إحياؤها بالتضرع إلى الله بقلبٍ خاشِع، والدعاء؛ لعل الله يغفر الذنوب، ويُبدل السيئات حسنات.

شاهد أيضًا: دعاء ليلة القدر مكتوب

ومن خلال هذا المقال يمكننا التعرف على ماذا افعل في ليلة القدر ، وأهم العلامات التي من خلالها نستطيع أن نحددها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *