متى اول ايام العيد 2022 -1443

متى اول ايام العيد 2022

متى اول ايام العيد 2022  -1443، من الأسئلة التي يرددها الكثيرين، حيث يكثر البحث بين كثير من المسلمين عن موعد اول ايام العيد فلكياً، حيث احتار الكثيرين هل شهر رمضان كامل ام ناقص هذا العام، وسط تباين واختلاف كبير في التوقعات، إلا أن اليوم الجمعةسيكون  هو الحاسم، إذ أنه يوم ثبوت رؤية العيد، ليُعلن فيه عن موعد عيد الفطر المبارك، والإعلان عن غرة شهر شوال.

متى اول ايام العيد 2022

لم يعد سوى ساعات قلائل، ليُعلن فيها بيان الرؤية الشرعية، التي تتعلق باستطلاع هلال شهر شوال 1443، حيث سيصدر هذا البيان عقب صلاة المغرب.

وبحسب الحسابات الفلكية التي اُجريت فمتوقع أن تكون عدة شهر رمضان ثلاثين يوماً هذا العام، حيث سيكون آخر أيامه هو يوم الأحد المقبل 1 من مايو، وسيكون أخر أيام رمضان هو أطولها في عدد ساعات الصيام.

وسيُولد هلال شهر شوال مباشرة في يوم الأحد 1 مايو، بعدما يحدث الاقتران وذلك عقب صلاة المغرب، ليكون هذا اليوم هو يوم الرؤية الحاسم لموعد عيد الفطر المبارك.

اقرأ أيضًا: كيف اشعر اطفالي بفرحة العيد

اول ايام العيد فلكيا

تشير الحسابات الفلكية أن أولى أيام عيد الفطر المبارك ستكون يوم الاثنين المقبل، والذي يوافق يوم 2 من شهر مايو لعام 2022.

حيث أن التوقعات الفلكية تشير إلى أن خمسة عشر دولة عربية، سيكون أول أيام عيد الفطر لديهم يوم الأحد المقبل، وبحسب الحسابات الفلكية فسوف يكون شهر رمضان هذا العام عدته ثلاثون يوماً.

وبذلك سيكون يوم الأحد الموافق 1 من مايو هو أخر أيام رمضان أو يوم الوقفة، وسيُولد هلال شهر شوال مباشرة عقب حدوث الاقتران، وذلك بعد صلاة مغرب يوم الأحد.

واعتماداً على إمساكية معهد البحوث القومي للدراسات الجيوفيزيقية والفلكية، فمن المتوقع أن يكون شهر رمضان 2022 كاملاً 30 يوماًن ليكون يوم الاثنين هو اليوم الأول من أيام عيد الفطر، أعاده الله علينا بالصحة واليمن والعافية.

اقرأ أيضًا: هل شهر رمضان كامل

قدمنا بهذا المقال، متى اول ايام العيد 2022 وهل سيكون شهر رمضان هذا العام كاملاً أم ناقصاً، وذلك بحسب الحسابات الفلكية التي إجرائها في وقت سابق، وسيُعلن اليوم الجمعة عن موعد عيد الفطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *