هل يوجد خسوف قمر اليوم 2022

هل يوجد خسوف قمر اليوم 2022

هل يوجد خسوف قمر اليوم 2022 ، إن ظاهرة خسوف القمر من الظواهر الفلكية التي تحدث عندما يحجب ظل الأرض ضوء الشمس الذي يكون منعكساً على القمر بشكله الطبيعي، وتحدث تلك الظاهرة حينما يكون كل من الشمس والأرض والقمر بوضع الاقتران الكوكبي الكامل. وسنتعرف من خلال موقع محتويات فيما إذا كان هناك خسوف للقمر اليوم 8 نوفمبر 2022.

هل يوجد خسوف قمر اليوم 2022

نعم، يشهد العالم اليوم 8 نوفمبر تشرين الثاني لعام 2022 الخسوف الثاني والأخير لهذا العام، حيث يتطابق توقيت وسط خسوف القمر 8  نوفمبر مع بدر شهر ربيع الآخر لعام 1444 هجرياً، كما سيمر القمر عبر مركز ظل الأرض الذي يغطي حوالي 135.9 من سطح القمر. ولن يكون الخسوف مرئيًا بأي دولة من الدول العربية، ولكن هناك بعض المناطق التي ستشاهد خسوف القمر بشكل جزئي. كما سيكون خسوف مرئيًا بشكل متفاوت في شرق أوروبا ومنطقة جنوب أوروبا في منطقة آسيا وأمريكا الشمالية وأستراليا والمحيط الهادي وأمريكا الجنوبية والمحيط الهندي والمحيط الأطلسي، حيث يستغرق في المناطق التي ستشاهده نحو خمس ساعات و54 دقيقة منذ بدايته وحتى نهايته، أما الخسوف الكلي يستغرق نحو ساعة و 25 دقيقة. ووكان العالم قد شهد العالم الخسوف الأول للقمر في السادس عشر من شهر أيار لعام 2022 ميلادياً.[1]

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا خلاله على هل يوجد خسوف قمر اليوم 2022 ، كما ذكرنا المناطق التي يكون فيها الخسوف مرئياً، والدول التي ستشاهد الخسوف بشكل جزئي.

أسئلة شائعة

  • ما هي المناطق التي ستشهد خسوف القمر 2022

    المنطقة الجنوبية والشرقية لأوروبا. أستراليا. آسيا. أمريكا الشمالية. أمريكا الجنوبية. كوريا الشمالية. مكسيكو. اليابان. الهند.

المراجع

  1. ^ twitter , مركز الفلك الدولي , 08/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *