تعمل الفيتامينات على

تعمل الفيتامينات على

تعمل الفيتامينات على، يحتاج جسم الإنسان إلى العديد من الفيتامينات حتى يعمل بشكل سليم، ويظل الجسم خالياً من الأمراض، ولكي يحافظ على نشاطه وحيوته، ومن خلال موقع محتويات سيتم التعرف على إجابة سؤال تعمل الفيتامينات على، كما سيتم التعرف على أعراض نقص الفيتامينات في الجسم.

تعمل الفيتامينات على

تعمل الفيتامينات على تنظيم نمو كل من الخلايا والأنسجة، كما يعمل الكثير منها كمضاد للأكسدة، والبعض يعمل على مساعدة الإنزيمات التي تقوم بتحفيز عمليات التمثيل الغذائي، وتقسم أنواع الفيتامينات إلى نوعين أساسيين وهما “فيتامينات قابلة للذوبان في الماء وفيتامينات قابلة للذوبان في الدهون”.[1]

شاهد أيضًا: فيتامينات يحتاجها الجسم يوميًا

ما هي أعراض نقص الفيتامينات في الجسم

تتمثل أعراض نقص الفيتامينات في الجسم فيما يلي من نقاط:

  • أعراض نقص فيتامين د: تتمثل أعراض نقص فيتامين د في الإصابة بالكساح، الاكتئاب، آلام المختلفة في الجسم وتساقط الشعر.
  • أعراض نقص فيتامين أ: وتتمثل في ضعف المناعة، وجود الالتهابات بشكل كبير في الجسم، جفاف الجلد وتقشره.
  • أعراض نقص فيتامين هـ: وتتمثل أعراض نقص هذا الفيتامين في آلام العضلات وضعفها، الشعور بالإعياء، حدوث بعض الاضطرابات في البصر، والشعور بالتعب دون القيام بمجهود.
  • أعراض نقص فيتامين ب: وتتمثل أعراض نقص فيتامين ب في حدوث فقر الدم، تقلب المزاج، وحدوث العديد من المشاكل في الجهاز الهضمي.

إلى هنا يكون قد تم الانتهاء من مقال تعمل الفيتامينات على الذي تم التعرف من خلاله على أعراض نقص الفيتامينات في الجسم، بجانب التعرف على الإجابة الصحيحة للسؤال المطروح فيما أعلاه.

المراجع

  1. ^ marefa.org , فيتامين , 01/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *