اجمل ادعية عيد الفطر المستجابة 2020-1441

كتابة ريم بركات - تاريخ الكتابة: 11 مايو 2020 , 20:05
اجمل ادعية عيد الفطر المستجابة 2020-1441

اجمل ادعية عيد الفطر المستجابة 1441، حيث يعد العيد واحداً من أكثر المناسبات السعيدة التي ينتظرها كل مسلم، وذلك لطقوس العيد التي تبعث بالبهجة والفرحة في النفوس، حيث يؤدون صلاة العيد، ليتجمع العائلات والأصدقاء بعدها لتناول الفطور معاً، ويذهب الأطفال للحدائق والملاهي، وهناك عدد من الأدعية التي من المستحب قولها في هذا اليوم الفضيل.

اجمل ادعية عيد الفطر المستجابة قصيرة ومكتوبة

لم يعد يفصلنا عن أيام عيد الفطر المباركة، سوى أيام معدودات، أعاد الله على جميع المسلمين هذه الأيام باليمن والخير، ومن المستحب الدعاء في اليوم الأول من أيام العيد.

لذا فقد وفرنا لكم عبر موقعنا أفضل الأدعية المستحب قولها في العيد، من أهم هذه الأدعية ما يلي:

  • ربنا أكتبنا في كتابك، أننا من عبادك الذين قد قبلتهم، وقد غفرت لهم، واستجبت لهم جميع دعواتهم.

  • ربي اجبر ما كُسر في خواطرنا، وطيب لنا قلوبنا، واجعلنا نعيش أسعد أيامنا، فمن لنا دونك يا الله.

  • ربنا اجعل يوم عيدنا هذا، من أحب الأيام لقلوبنا، واجعل يوم فرحتنا بأعمالنا التي قبلتها، وفرحتنا بذنوبنا التي غفرته ومحيتها، وارفع من درجاتنا يا الله.

  • ربنا ارزق قلوبنا الفرحة والسعادة، واجعل جميع أيامنا مسرات وأفراح.

دعاء العيد الصغير المستجاب

ولقد حرصنا من خلال موقعنا، أن نعرض عدد كبير من اجمل ادعية عيد الفطر المستجابة قصيرة ومكتوبة، كما حرصنا على توضيح السنن التي ترتبط بيوم عيد الفطر، ومنها التكبير الذي يبدأ منذ غروب الشمس في اليوم الآخير من رمضان، حتى خروج المسلمين لأداء صلاة العيد.

ومن هذه السنن الاغتسال والتطيّب قبل التوجه للصلاة، وكذلك مستحب أن يكون طريق العودة من الصلاة مخالفاً لطريق الذهاب، ومستحب حضور خطبة العيد، ومحاولة الاستفادة منها، والدعاء إلى الله، وإعطاء الصدقات للمحتاجين، وتهنئة بعضنا البعض بالعيد.

وكذلك يستحب الدعاء في هذا اليوم، ذلك طمعاً في أن يستجيب الله منا دعواتنا، فأيام العيد المباركات ذات فضل عظيم، وذلك لكونها من أيام شهر شوال الفضيل، الذي نعرف عنه منافعه الجمة وفضائله التي لا تُحصى.

ومن دعاء العيد الصغير المستجاب ما يلي:

اللهم إنا نحمدك ونشكرك، على أن رزقتنا بلوغ شهر رمضان، ونسألك قبول صيامنا وقيامنا في هذا الشهر، ربنا اجبر كسرنا لفراقنا هذا الشهر المبارك، وأعد علينا رمضان لأزمنة مديدة، واجعل رمضان من الشهور التي تشهد لنا لا علينا، واجعلنا يا رب من عبادك الفائزين فيه.

أقرأ أيضا: دعاء عيد الفطر 2020 مكتوب

أجمل ادعية عيد الفطر المستجابة للأحبة

يرتبط عيد الفطر بعدة عادات عظيمة، ومنها صلة الأرحام، وتبادل الزيارات بين الأهل والأصدقاء، وتناول بعض من أنواع حلوى العيد التي تُعد مسبقاً، فضلاً عن توزيع الهدايا على الأطفال، وما غير ذلك من مظاهر وعادات الاحتفال الأخرى، ومن الأمور المستحبة يوم العيد نتبادل جميعاً التهاني والدعاء لبعضنا البعض، ومن ادعية عيد الفطر للأحبة المستحبة ما يلي:

  • يارب بلغ جميع أحبتي عيد الفطر وهم بخير حال، وبلغهم العيد وهم لا يشكون هماً أو ألماً.

  • ربي إن لي الكثير من الأماني، والتي من أولها هو أن لا تُريني في أحد من أحبتي شر أو مكروه، واغفر لي ولهم واعف عنا جميعا.

  • ربي أبعث لقلوبنا النور والرحمة، وبدد ظلمة أيامنا، وشعشعها بنورك يا الله، ربنا ادخل على قلوبنا البهجة، ويسر أمرنا وكف عنا الشر وكل ما يضرنا.

  • ربنا إن نسألك أن لا تحرم قلوبنا من فرحة تحقق أمنياتنا، واجعل كل أيامنا سعادة وسرور وأفراح.

تناولنا في هذا المقال، اجمل ادعية عيد الفطر المستجابة 2020، وأجمل الأدعية والرسائل الممكن أن نتبادلها مع الأهل والأصدقاء للتهنئة بهذا اليوم الفضيل، وكذلك الدعاء المستحب قوله في يوم العيد المبارك، أعاده الله علينا جميعاً بالمين والبركات.

1289 مشاهدة