الفرق بين وقت اللياقة برو والعادي

كتابة amnasaleh - تاريخ الكتابة: 29 يونيو 2021 , 18:06 - آخر تحديث : 29 يونيو 2021 , 18:06
الفرق بين وقت اللياقة برو والعادي

الفرق بين وقت اللياقة برو والعادي، يتم تعريف التمرين على أنه أي حركة تجعل عضلاتك تعمل وتتطلب من جسمك حرق السعرات الحرارية، هناك العديد من أنواع النشاط البدني ، بما في ذلك السباحة والجري والركض والمشي والرقص، وعلى سبيل المثال لا الحصر لقد ثبت أن للنشاط العديد من الفوائد الصحية جسديًا وعقليًا، وقد تساعد تمارين اللياقة حتى على العيش لفترة أطول.

الفرق بين وقت اللياقة برو والعادي

يكمن الفرق بين وقت اللياقة برو والعادي بأنّ وقت اللياقة برو هو الوقت الخاص بممارسة الرياضة للمحترفين وليس للمبتدئين، ويختص وقت اللياقة برو بالشباب فوق الثامنة عشر ولا يختص بمن هم أصغر من ذلك، أما اللياقة العادة هي عبارة عن لياقة خاصة بالأشخاص الذين يهتمون بلياقة جسمهم فقط وليسوا من المحترفين يكون أيضًا فوق سن الثامنة عشر.

شاهد أيضًاما هي عناصر اللياقة البدنية

أنواع الاشتراكات داخل نادي وقت اللياقة

بع أنّ تعرفنا على الفرق بين وقت اللياقة برو والعادي يوجد العديد من الاشتراكات داخل نادي اللياقة البدنية، وسوف نذكر كل هذه الأنواع ونتحدث عنها في شيء من التفصيل وذلك فيما يلي:

وقت اللياقة برو ويُرمز له باللون الأصفر

وقت اللياقة برو الأصفر هو الوقت الخاص بالعملاء المحترفين والمتخصصين في اللياقة، ويمكن أن يتم الاشتراك في هذا النوع من أنواع اللياقة ولكن يجب أن يكون العمر أكثر من ثمانية عشر سنة، يقدم هذا النوع العديد من الخدمات لعملائه، حيث هناك الملاعب الخاصة بكرة السلة والأماكن الخاصة بالجاكوزي، وأماكن أخرى خاصة بالاستحمام وأماكن خاصة لعمل السونة ويتوفر أيضًا الأدوات الخاصة للاستحمام.

وقت الرياضة بلس ويُرمز له بالأحمر

هذا النوع يكون محدود على فئة معينة، وتكون هذه الفئة تحب أن تمارس لياقتها ولكن في سرية مع الحفاظ على خصوصيتها، وهذا النوع محدود على فئة عمرية معينة أيضًا حيث يجب أن يكون عمر العميل فوق الخمسة وعشرون عامًا حتى يكون ضمن هذا النوع من وقت اللياقة، ويقدم هذا النوع العديد من الوسائل الخدمية مثل كرة السلة والساونا والجاكوزي ومناشف ذات جودة عالية والأدوات الخاصة بالاستحمام أيضًا.

وقت اللياقة جونيور ويُرمز له باللون الأخضر

يجب أن يكون في أي مكان أن يكون هناك مكان مخصص للأطفال سواء لعمل كمال أجسام ولياقة بدنية لهم أو مكان آمن للعب حتى يتمتع الأهل من الاستمتاع باللياقة والأطفال في مكان آمن، وهذا المكان يمكن أن يشترك فيه الأطفال من عمر ستة سنوات إلى عمر الخامسة عشر سنة، يوجد في هذا المكان الكثير من الأدوات التي تتناسب مع الأطفال والمعدات الخاصة بهم، فيوجد هناك أماكن الاستحمام الخاصة بهم وأيضًا أدوات الاستحمام وأماكن للياقة البدنية والمسبح أيضًا.

وقت اللياقة ليدز

هذا النوع هو النوع من اللياقة الخاص بالسيدات ويكون عمر السيدات فوق الثامنة عشر سنة وهناك بعض مراكز اللياقة التي تقبل فتيات عند سن السادسة عشر سنة. في هذا المكان يتوفر الكثير من وسائل الراحة الخاصة بالسيدات، حيث تتواجد لهم أماكن خاصة بالسونة وأماكن خاصة بالاستحمام كما أن هناك أدوات الاستحمام والمناشف ذات الجودة العالية.

شاهد أيضًااسعار وقت اللياقة النسائي السعودية 2021

أهم فوائد تمارين اللياقة

تعرفنا على الفرق بين وقت اللياقة برو والعادي، بقي أنّ نتعرف على أهم فوائد تمارين اللياقة، ومن أهمها ما يأتي[1]:

  • يمكن أن تجعلك تشعر بالسعادة: ثبت أن تمارين اللياقة تحسن المزاج وتقلل من الشعور بالاكتئاب والقلق والتوتر.
  • يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن: إن الخمول هو عامل رئيسي في زيادة الوزن والسمنة، وتساعد التمارين الرياضة على إنقاص الوزن.
  • جيدة للعضلات والعظام: تلعب الرياضة دورًا حيويًا في بناء العضلات والعظام القوية والحفاظ عليها.
  • تزيد من مستويات الطاقة: يمكن أن تكون التمارين معززًا حقيقيًا للطاقة للعديد من الأشخاص، بما في ذلك أولئك الذين يعانون من حالات طبية مختلفة.
  • تقلل من خطر الإصابة بأمراض مزمنة: يعد قلة النشاط البدني المنتظم سببًا رئيسيًا للأمراض المزمنة، في المقابل يقلّل ممارسة تمارين اللياقة من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري.
  • يمكن أن تساعد في صحة دالماغ والذاكرة: يمكن أن تحسن التمارين من وظائف المخ وتحمي الذاكرة، وتعزز ومهارات التفكير.
  • تساعد في الاسترخاء ونوعية النوم: يمكن أن تساعدك التمارين المنتظمة على الاسترخاء والنوم بشكل أفضل.
  • تعزّز الحياة جنسية: ثبت أنّ ممارسة تمارين اللياقة البدنية يعزز الدافع الجنسي، فيمكن أن يؤدي الانخراط في ممارسة التمارين الرياضية بانتظام إلى تقوية القلب، وتحسين الدورة الدموية، وتقوية العضلات، وتعزيز المرونة، وكل ذلك يمكن أن يحسن الحياة الجنسية.

شاهد أيضًاافضل وقت لممارسة الرياضة في رمضان

الفرق بين وقت اللياقة برو والعادي، في نهاية المقال نأمل أنْ تكون إجابتنا كافية حول الفرق بين وقت اللياقة برو والعادي، كما نأمل أنْ تكون معلوماتنا مفيدة في ما يخص أنواع الاشتراكات داخل نادي وقت اللياقة، وفي ما يخص أيضًا فوائد اللياقة البدنية لصحة الجسم.

المراجع

  1. ^ healthline.com , The Top 10 Benefits of Regular Exercise , 29/6/2021
55 مشاهدة