دعاء المظلوم يوم الجمعة 2024 ادعية على الظالم ونصرة المظلوم مكتوبة

دعاء المظلوم يوم الجمعة 2023 ادعية على الظالم ونصرة المظلوم مكتوبة

أجمل دعاء المظلوم يوم الجمعة 2024 ادعية على الظالم ونصرة المظلوم مكتوبة هي أحد الأمور التي يحرص المُسلم على تناولها بكثير من الحفاوة والاهتمام جمعةً بعد أخرى، لما لها من دور أساسي في تنمية العلاقة الدينية التي تربط الإنسان المُسلم بالله تعالى، وبجميع المُسلمين من الأهل والأحبّة، وعبر موقع محتويات يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على صيغة دعاء المسلم المظلوم في يوم الجمعة لعام 2024 ضمن باقة من أدعية المظلومين في يوم الجمعة لعام 1445.

 دعاء المظلوم يوم الجمعة 2024

إنّ الظّلم هو أحد الأمور التي حرّمها الله تعالى على نفسه، وجعلها مُحرّمة بين النّاس جميعًا، وجعل لها العقاب الكبير في يوم القيامة، وعن يوم الجمعة يحرص المظلوم على تناول الدّعاء الآتي:

1 اللهم يا ربّ الخير، يا خالق الناس بالعدل، يا من حرّمت الظّلم على نفسك، وجعلته بيننا مُحرمًا، اللهم أقضي في أمري، وانصرني على من ظلمني، واجعل حجّتي بارزة في الدّنيا والآخرة يا ربّ العرش العظيم، اللهم آمين.
2 اللهم أدعوك بدموع العين، وملئ الفم، مع نفحات هذا اليوم المُبارك من يوم الجُمعة الذي فضّلته على بقيّة أيّام الدّنيا، أن تقضي في أمري، أن تُنصفني وتأتي لي بحقّي، فقد ضاقت في قلبي خيارات الأرض.
3 اللهم أنا عبدك ابن عبدك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيَّ حُكمك، عدلٌ فيَّ قضائك، اللهم أسألك أن تُنصفني في أمري، وأن لا تكلني إلى بابٍ سوى بابك الكريم، اللهم أكرمني بما يسرّ خاطري يا ربّ العدل العظيم.
4 اللهم أنتَ الحق، وقولك الحق، ولا إله إلا أنتَ وحدك، أسألك في جُمعة الخير التي تكرّمت بها على عبادك، أن تكتب لي السّعادة والتيسير، وأن تنصرني على من ظلمني، وأكل حقّي، وإن تُباعد بيني وبين القاسية قلوبهم يا ربّ الخير.

صور دعاء المظلوم يوم الجمعة 2023

اقرأ أيضًا: الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب

ادعية على الظالم ونصرة المظلوم مكتوبة

تتصّف أدعية المظلومين بالكثير من الحُزن والأسى على واقع الظّلم والمُعاناة التي يُولدّها الظلم في نفس الإنسان، وفي ذلك نقوم على طرح باقة من أفضل أدعية للمظلومين في الآتي:

  • اللهم يا من لا تردّ سائلًا يا ربّي الكريم، أسألك في جمعة الخير التي تصنف بها القلوب، أن تُكرمني بالخير والعافية، وأن ترحمني عن ضعفي وقلّة حيلتي، وظلم النّاس لي، اللهم أنقذني من هذا الألم إلى فضاء رحماتك.
  • اللهم يا خالق النّاس، ويا مُقسّم الأرزاق بالعدل، أسألك الرّحمة، أن تكون عوني على ما أنا فيه من الظّلم، اللهم إن كان رزقي في السّماء فأنزله لي، وإن كان في باطن الأرض فأخرجه لي، فأنتَ القادر على ذلك.
  • اللهم يا ربّ العدل، يا أرحم الراحمين، ويا غياث المستغيثين، اللهم أسألك أن ترزقني السّداد في القول، والسّداد في العَمل، وأن لا تجعل حاجتي إلى أحد من خلقك، اللهم كُفّ عنّي الحسّاد والظّالمين يا ربّي الكريم.
  • اللهم إنّي عبدك الضّعيف الذي ليس له سوى بابك الكريم، اللهم يا من لا تردُّ سائلًا، ويا من لا تُخيّب للعبدِ وسائل، اللهم أنقذني ممّا أنا فيه من الظّلم، وأكرمني بالعدل الذي تُشفى به الصّدور المُتعبة يا ربّي الكريم.

اقرأ أيضًاادعية اخر ساعه من يوم الجمعه

دعاء قوي لرد الظلم في يوم الجمعة 2024

تنطلق الأدعية التي تُناجي -رحمه الله- وقوّته مع نفحات يوم الجُمعة المُباركة التي تفيض بالرّحمات، حيث يحرص المُسلم على تبنّي أقوى الأدعية في ذلك المُصاب الجَلل، وأبرز ما يُقال:

دعاء قوي لرد الظلم في يوم الجمعة 2024 
  • اللهم عليك بالظّالمين الجبارين الذين طغوا علينا، وأكلوا حقوقنا، وأتلفوا علينا سنوات العُمر، اللهم عليك بهم، فإنهم لا يُعجزونك يا ربّي الكريم، أسألك أن تكون عونا عليهم، وأن تربط على قلوبنا ضدّهم.
  • اللهم نسألك في يوم الجمعة، وأنتَ القادر على الإجابة، وأنتَ القوي الذي لا يُعجزه شيء في السّموات ولا في الأرض، أن ترحم ضعفنا وقلّة حيلتنا، وأن تكفّ عنّا شرّ الظّالمين ومن والاهم، وسار على نهجهم يا بّنا الكريم.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا حنّان يا منّان، يا قوي يا متين، اللهم أدعوك بأسمائك الحُسنى كلّها، أن تجعل بيني وبين من ظلمني جبلاً من نار، أن تقضي بيننا فيما جرت له المقادير، وأن تكفّ أذاه عنّي يا ربّي الكريم.
  • اللهم أسألك في يوم الجُمعة المُباركة، أن تحفظني عن اليمين، وأن تحفظني عن الشِمال، وأعوذُ بكَ يا ربّي أن ينالني أذىً من الظّالمين، اللهم أكرمني بالنصّر عليهم، وقوّني برحمتك وقوّتك يا فعالًا لما يُريد.

اقرأ أيضًا: هل يجوز صيام يوم الجمعة والسبت قضاء

أقوى دعاء للمظلوم في يوم الجمعة 2024

إنّ الظلم عند الله تعالى يُعادل ظلمات يوم القيامة، يوم لا ينفع مال ولا بنون إلّا من أتى الله بقلب سليم، وفي ذلك الصّدد مع يوم الجُمعة، قُمنا على تناول الأدعية الآتية:

  • اللهم أنتَ من حرّم الظّلم على عِباده، وأنتَ من أمرنا بالإحسان فأحسنّا إليهم، وأمرنا بالعدل فعدلنا معهم، فاللهم ردّ عنّا ظلمهم، وأقسم بالحق بيننا وبين من ظلمنا يا ربّ الخير العظيم.
  • يا رب الرّحمات المنثورة، ندعوك بصوت العدل، الذي جعلته بين النّاس آية، أن تقسم في أمري بالحق، أن تكون عوني على الطّغاة المُتجبّرين، الذي أفسدوا علينا أمور الدّين والدّنيا يا ربّنا القادر على كلّ أمر.
  • اللهم يا خالقنا الكريم، يا رحمن، يا رحيم، يا فعّال لما يُريد، أسألك في هذه الجمعة أن ترحم قلّة الحيلة التي أشعر بها، وأن تكون قوّتي في مواجهة من ظلمني واعتدى على حقوقي، وسلبني ما أملك.
  • اللهم يا خالقنا القادر الذي لا يُعجزه أمر في الدّنيا ولا في الآخرة، اللهم أسألك أن تقضي في أمرنا، أن تكشف عن قلبي هذا الظّلم، وأن تُعينني على الخير، اللهم أنقذني من ظلم الأقارب والأعداء، وأرشدني إلى ما فيه طاعتك.

اقرأ أيضًا: دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة في رمضان

أجمل ادعية لنصرة المظلوم على الظالم في يوم الجمعة

يُعتبر يوم الجمعة من الأيام المُباركة التي تزيد مع ساعاتها فرصة إجابة الدّعاء، لأنّ فيه السّاعة التي لا يُردّ فيها الدّعاء، وقد اخترنا لكم الباقة المميّزة الآتية من الأدعية:

1 اللهم إنّ لي في يوم الجمعة نافذة على رحمتك الواسعة، التي أدعوك فيها، وأشكو إليك فيها ما أنا فيه من الظّلم الذي وقع عليّ، اللهم أسألك أن توفّقني لما فيه الخير، وأن ترزقني السّداد والقوّة على من ظلمني.
2 يا ربّنا العظيم، الذي لا يُعجزه أمر، يا ربّنا الذي حرّم الظّلم على نفسه، وجعله بين النّاس مُحرمًا، يا ربّنا أنا عبدك الذي أشهد لكَ بالوحدانيّة، أدعوك بوصة اليائس من الدّنيا، الممُتلئ بك، أن ترحمني، وأن تنصرني على ما أنا فيه من الظلم.
3 اللهم يا ربّ العدل، يا خالق الأكوان كلها، يا من لا يُعجزك أمر، أسألك أن تنصف قلبي الذي انكمشت عنه السّعادة بسبب ما أنا فيه من الألم، اللهم أنقذني مما أنا فيه، إلى ما أنتَ فيه من العدل والرّحمة.
4 اللهم قد ضاقت مساحات القلب، بحجم الظلم والألم الواقع على روحي، فأسألك الخلاص على النّحو الذي يُرضيك، اللهم إليك أرفع الشّكوى، وأنت العدل الذي لا يُعجزه الحُكم، كُن لي ومعي، وانصرني على من ظلمني وأنهك قلبي.

تغريدات دعاء المظلوم يوم الجمعة تويتر 2024

وعبر منصة ويتر، ضجت منصة العالم الافتراضي الأزرق، بالأدعية التي تُناجي -رحمه الله- تعالى، أن يُنصفها من الظلم، وأن يُبارك لها في مسارات المُستقبل، وجاءت في الآتي:

  • اللهم إنّ لنا في هذا العالم دعوات صالحة تفيض بها قلوب، اللهم انصرنا على من ظلمنا، واجعل ثأرنا على من عادانا يا ربّ العرش العظيم، اللهم أنقذنا من هذا الألم، وأكرمنا بما فيه الخير والسّداد.
  • اللهم أسألك في جُمعة الخير، أن تكتب لي النّصر، أن تزيدني من الإصرار على النصر، وأن تردّ كيد الخائنين، اللهم قد ظلموني وأنتَ أعلم العالمين، فاكتب لهم الخزي والعار طِوال عُمرهم، ولا ترفع لهم رأيت يا ب.
  • اللهم في يوم الجمعة، أسألك بلسان المنكسر المعتزّ بقوة الله تعالى، اللهم ما أضاع شيئًا من وجدك، وما وجحدَ شيئًا من أضاع الطّريق إليك، أسألك أن تنصرني على من ظلمني، وأن تكتب لي التّوفيق في مسارات المستقبل.
  • اللهم في يوم الجمعة، لا دعاء لي سوى أن تقسم ظهر الظّالمين، وأن ترحمنا من غدرهم، وأن تعصمنا من ظلمهم، اللهم ردّ كيد الخائنين، وكفّ أذاهم عنّا يا ربّ العرش القادر على كلّ خير، اللهم لا تكلني إلى أحدٍ سِواك يا ربّ العرش العظيم.

اقرأ أيضًا: صور عن يوم الجمعة

دعاء المظلوم من السنة في يوم الجمعة 2024

تواترت أدعية رد الظلم في كتب السنة النبويّة الشّريفة على لسان العديد من السلف الصّالح، عامًا بعد آخر، وأبرز الأدعية المأثورة عن السنة النبويّة جاءت في الآتي:

  • قوله -صلى الله عليه وسلم-: “اللهمَّ إني عبدُك، وابن عبدِك، وابن أَمَتِك، ناصيتي بيدِك، ماضٍ فيَّ حكمُك، عدلٌ فيَّ قضاؤُك، أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو أنزلتَه في كتابِك، أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صدري، وجلاءَ حزني، وذَهابَ همِّي”[1]

اقرأ أيضًا: هل يجوز جمع نية صيام القضاء مع عاشوراء؟

صور دعاء المظلوم يوم الجمعة 2024

تحمل تلك الصّور أطيب النّفحات الإيمانية التي يتقوى الإنسان المُسلم بها مع الله تعالى، والتي تزيد من عزيمة الإنسان المُسلم في رحلة التحدّي، لردّ الظّلم، ودفع الأذى عن النّفس والنّاس، وقد اخترنا لكم أجمل صور أدعية في الآتي:

صور دعاء المظلوم يوم الجمعة 2023

صور دعاء المظلوم يوم الجمعة 2023

مقالات مقترحة

نرشح لكم بعض المقالات الآتية:

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ دعاء المظلوم يوم الجمعة 2024 ادعية على الظالم ونصرة المظلوم مكتوبة وانتقلنا مع فقراته في طرح أجمل أدعية ردّ الظلم، وأدعية المظلوم في يوم الجمعة، لنختم أخيرا مع صور دعاء المظلوم يوم الجمعة 2024.

المراجع

  1. ^ تخريج المسند لشاكر , أحمد شاكر، عبد الله مسعود، الصفحة أو الرقم : 5/267 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح , 05/12/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *