دعاء يوم الجمعة مستجاب كامل ومكتوب

كتابة إيناس - تاريخ الكتابة: 28 مايو 2021 , 17:05 - آخر تحديث : 28 مايو 2021 , 17:05
دعاء يوم الجمعة مستجاب كامل ومكتوب

دعاء يوم الجمعة مستجاب كامل ومكتوب من الأدعية الذي سيتم التعرف على إجابته في هذا المقال، فمن الجدير بالذّكر أن يوم الجمعة من الأيام المباركة التي يكون فيها الدعاء مستجابًا ولا سيّما في آخر ساعة منه أيْ في وقت الغروب، ومن المعلوم أن اللجوء إلى الله تبارك وتعالى بالدعاء من أفضل وأجل العبادات، لذلك سيتم فيما يأتي بيان بعض الأدعية التي يمكن للعبد أن يستعين بها في يوم الجمعة.

دعاء يوم الجمعة مستجاب كامل ومكتوب

وفيما يأتي بيان دعاء يوم الجمعة مستجاب كامل ومكتوب :[1]

اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبا سليما، ولسانا صادقا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب، بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيّد الخلق والمرسلين اللهم يا ربّنا، ويا مولانا. ويا سميع الدعاء، يا ذا المنّ والعطاء، ويا ذا الجلال والإكرام. اللهم رب السموات ورب الأرض، ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر، اللهم إني أسألك خير ما آتي. وخير ما أفعل. و كذلك خير ما أعمل وخير ما بطن، وخير ما ظهر والدرجات العلا من الجنة. اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتصلح أمري، وتطهر قلبي، وتحصن فرجي، وتنور قلبي، وتغفر لي ذنبي. و كذلك اللهم إني أسألك أن تبارك في نفسي. وفي سمعي، وفي بصري، وفي روحي، وفي خلقي، وفي خلقي، وفي أهلي، وفي محياي، وفي مماتي، وفي عملي، فتقبل حسناتي. وأسألك الدرجات العلا من الجنة.

شاهد أيضًا: الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب

أفضل دعاء يقال يوم الجمعة

الله يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، واقض عنا شر ماقضيت، إنك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، اللهم إنا أمنا بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، اللهم أغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا وما أسررنا وما أعلننا، أنت المقدم والمؤخر وأنت على كل شيء قدير،  اللهم يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبار السماوات والأرض، يا ديان السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض، يا قيوم السماوات والأرض، يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة،  اللهم يا رازق السائلين ويا راحم المساكين ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غياث المستغيثين، إياك نعبد وإياك نستعين، اللهم إني أسألك رزقاً واسعاً طيباً من رزقك، اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق، ومحمد حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لى ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهى لا إله إلا أنت.[2]

الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب

اللهي إننا نستغفرك ونستعيذك من كل الذنوب قد حفونا إليها بأقدامنا ومددنا إليها أيدينا وتأملناها بأبصارنا وأصغينا لها بأسماعنا وسترتنا منها ورزقتنا وأغنتنا وسألناك الزيادة فأزدتنا، اللهم لا تحرم سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك ، وجزيل عطائك، و لا تمنع عنى مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عنى برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم يا نور السماوات و الأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبار السماوات والأرض، يا ديان السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض، يا قيوم السماوات والأرض ، يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة، اللهمّ إنّي أسألك في صلاتي ودعائي بركةً تطهّر بها قلبي، وتكشف بها كربّي، وتغفر بها ذنبي، وتصلح بها أمري، وتغني بها فقري، وتذهب بها شرّي، وتكشف بها همّي وغمّي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيّض بها وجهي، يا أرحم الرّاحمين.[3]

شاهد أيضًاادعية اخر ساعه من يوم الجمعه

دعاء يوم الجمعة مختصر وقصير

اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، اللهم لا تعاملنا بما نحن أهله وعاملنا بما أنت أهله، اللهمّ افتح لنا خزائن رحمتك، اللهمّ رحمة لا تعذّبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلك الواسع رزقًا حلالًا طيبًا، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكرًا، وإليك فقرًا وفاقة، وبك عمّن سواك غنًى وتعفّفًا، اللّهم إنّي أسألك بأسمائك الحسنى يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا يا رحيم الآخرة، أن ترحمني برحمتك.[4]

الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب

اللهم يا من أمره بين الكاف والنون، ويا أرحم من الأم الحنون، اللهم اجعل قارئ رسالتي في الدارين سعيد، وعند غفلة الناس منيب، واغفر لأم أنجبته، ولأب أحسن تربيته، واجعل أعلى الجنة دار إقامته، اللهم إني أسألك يا من لا تغلطه المسائل، يا من لا يشغله سمع عن سمع، يا من لا يبرمه إلحاح الملحين، اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء، اللهم اكشف عني وعن كل المسلمين كل شدة وضيق وكرب، اللهم أسألك فرجًا قريبًا، وكف عني ما أطيق، وما لا أطيق، اللهم فرج عني وعن كل المسلمين كل هم وغم، وأخرجني والمسلمين من كل كرب وحزن، يا حي يا قيوم، يا نور يا قدوس، يا حي يا الله، يا رحمن اغفر لي الذنوب التي تحل النقم، واغفر لي الذنوب التي تُورث الندم، واغفر لي الذنوب التي تحبس القِسم، واغفر لي الذنوب التي تهتِك العِصم، واغفر لي الذنوب التي تقطع الرجاء، واغفر لي الذنوب التي تُعجّل الفناء، واغفر لي الذنوب التي ترد الدعاء، واغفر لي الذنوب التي تمسك غيث السماء، واغفر لي الذنوب التي تُظلم الهواء، واغفر لي الذنوب التي تكشِف الغِطاء، اللهم إني أسألك، يا فارج الهم، يا كاشف الغم، مجيب دعوة المضطر، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمها، أسألك أن ترحمني برحمةٍ من عندك تُغنني بها عن رحمة من سواك.[5]

أدعية يوم الجمعة المستجابة

وفيما يأتي بيان المزيد من الأدعية:

  • اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت ، ولا يعز من عاديت ، تباركت ربنا وتعاليت.
  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معـصيتك، ومن طاعـتك ما تبلّـغـُـنا به جنتَـك، ومن اليقـين ما تُهـّون به عـلينا مصائبَ الدنيا، ومتـّعـنا اللهم بأسماعِـنا وأبصارِنا وقـواتـِنا ما أبقـيتنا، واجعـلهُ الوارثَ منـّا، واجعـل ثأرنا على من ظلمنا وانصُرنا على من عادانا، ولا تجعـل مصيبـتَـنا في ديـننا، ولا تجعـل الدنيا أكبرَ هـمِنا ولا مبلغَ علمِنا ولا إلى النار مصيرنا.
  • اللهم اجعـل الجنة هي دارنا ولا تُسلط عـلينا بذنوبـِنا من لا يخافـك فينا ولا يرحمـنا يا رب العالمين.
  • اللـهم أصلح لنا ديـنـَنا الذي هـو عـصمةُ أمرِنا، وأصلح لنا دنيانا التي فـيها معـاشُنا، وأصلح لنا آخرتـَنا التي إليها معـادنا، واجعـل الحياة زيادةً لنا في كل خير، واجعـل الموتَ راحةً لنا من كلِ شر.
  • الـلهم إنا نسألُك فعـلَ الخيرات، وتركَ المنكرات، وحبَ المساكين، وأن تغـفـر لنا وترحمنا وتتوب علينا، إذا أردت بقـومٍ فـتنةً فـتوَفـنا غـير مفـتونين، ونسألك حبَـك، وحبَ مَن يُحـبـُـك، وحب عـملٍ يقـربنا اٍلى حـبـِك، يا رب العــالمـين.

دعاء يوم الجمعة للمريض

اللهم عجّل بشفاء كُلّ مريضٍ، وأثلج صدره بالشفاء العاجل غير الآجل، فإنّه لا يقوى على هذا المرض ولا على تحمُّله، اللهم ربّي، وربّ كُل شيءٍ ومليكه، ومُستجيب دعوة الدّاعين، استجب دعاءنا، واشفِ مريضنا، ونجّنا مما نخاف وممن نخاف.

أدعية يوم الجمعة للصديق مستجابة

وفيما يأتي بيان أدعية يوم الجمعة للصديق مستجابة:

  • اللهم ارزقه التقوى فإنها أفضل المراتب، وارزقه التواضع فإنه أحسن الصفات، وارزقه يا رب الإحسان فإنه أجمل الأعمال، وأدخلني وإياه فسيح جنانك برحمتك التي وسعت كل شيء.
  • اللهم لا تدع له ذنبًا إلا غفرته ولا همًا إلا فرجته، ولا عيبًا إلا أصلحته، ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة لك فيها رضى ولنا فيها صلاح إلا يسرتها وقضيتها برحمتك يا أرحم الراحمين، والحمد لله ربّ العالمين وصلّ اللهم وسلم على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين.
  • الحمد لله أحمده وبه أستعين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه ومن والاه إلى يوم الدين.
  • اللهم اجعل (فلان) من عبادك الصالحين، واجبره يا الله جبرًا يليق بجبرك يا جبار السماوات والأرض.
  • اللهم اجعله ممن تواضع لعظمتك فرفعته، وأقبل إليك تائبًا فقبلته، وتقرب إليك فقربته، وذلّ لهيبتك فأحببته، وسألك سؤاله فأعطيته وسترت ذنبه وغفرته، وبرحمتك شملته، يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اجعله أغنى خلقك بك، وأفقر عبادك إليك، وارحمه رحمة تغنيه بها عمن سواك، وحقق يا رب له أمنياته، واجعله في أمانك وضمانك.
  • اللهم يا من له الحمد قي الأولى والآخرة اغفر له ذنبه وأحببه كما تحب عبادك الصالحين، والحمد لله ربّ العالمين وصلّ اللهم وسلم على سيدنا محمد خاتم الأنبياء والمرسلين.

شاهد أيضًا: أفضل دعاء يوم الجمعة قبل الغروب

دعاء يوم الجمعة للأحبة

يا رب إن لي شخص أحبه وأخاف عليه من أي شيء يؤذيه فأحفظه يا الله بما تحفظ به عبادك الصالحين، اللهم نقّ قلبه وصفّ ذهنه كما تنقي الثوب الأبيض من الدنس، اللهم إني أستودعك راحته وصحته وعافيته وقلبه، فيا رب أبعد عنه ما يضره ويضيق صدره ويوحشه، اللهم إني أستودعك (فلان)، يا رب إني أستودعك راحة باله وسعادته وصفاء قلبه، اللهم أرزقه راحة النفس والطمأنينة والأمان وسعادة الدارين. يا رب اجعل له بكل خطوة يخطوها توفيقًا ونجاحًا وتيسيرًا، اللهم قل لأمنياته وأحلامه كن لتكون، اللهم أنت القادر على كل شيء ولا قادر سواك، اللهم اسعده واجعله في ودائعك التي لا تضيع، اللهم اجبر قلبه جبرًا يليق بجبرك يا جبار السماوات والأرض. اللهم اهده صراطك المستقيم واحرسه بعينك التي لا تنام، اللهم اجعله من حفظة القرآن الكريم، اللهم اجعله من أهل القرآن وخاصته،  كما أضأت بضوء الشمس نهار هذا اليوم، أضئ قلبه بنور الإيمان والحب والحكمة والرضا يا رب العالمين، اللهم يسِّر لهذا الشخص أكمل الأشياء وأحلاها، اللهم حقَّق أحلامه واجعل البسمة رفيقة وجهه في كلِّ الأوقات.

أفضل دعاء يقال يوم الجمعة

وفيما يأتي بيان دعاء يوم الجمعة مستجاب كامل ومكتوب :

اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وأنت المقدم وأنت المؤخر، لا إله إلا أنت الأول والآخر والظاهر والباطن، عليك توكلت، وأنت رب العرش العظيم، اللهم اكشف عني كل بلوى، يا عالِم كل خفية، يا صارف كل بليّة، أغثني، أغثني، أدعوك يا رب دعاء من اشتدت به فاقته، وضعُفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر، اللهم ارحمني وأغثني، والطف بي، وتداركني بإغاثتك، اللهم بك ملاذي، اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد، والفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عني ما أمسيت فيه، وأصبحت فيه، حتى لا يخامر خاطري وأوهامي غبار الخوف من غيرك، ولا يشغلني أثر الرجاء من سواك، أجرني، أجرني، أجرني، يا الله، اللهم يا كاشف الغم والهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، رباه رباه أحاطت بي الذنوب والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها.

دعاء يوم الجمعة للأب الموفي

اللهمّ أنزل أبي منزلًا مباركًا، وأنت خير المنزلين، اللهمّ انقل أبي من مواطن الدّود، وضيق اللّحود، إلى جنّات الخلود، اللهم اجعل عن يمينه نورًا، حتّى تبعثه آمنًا مطمئنًّا في نورٍ من نورك، اللهمّ اجعل قبر أبي روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حفر النّار، اللهمّ افسح لأبي في قبره مدّ بصره، وافرش قبره من فراش الجنّة.

دعاء يوم الجمعة للعزباء

اللهم يا مطلع علي جميع حالاتنا اقض عنا جميع حاجتنا وتجاوز عن جميع سيئاتنا وزلاتنا وتقبل جميع حسناتنا وسامحنا، ونسألك ربنا سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا، اللهم يا مجيب الدعاء يا مغيث المستغيثين يا راحم الضعفاء أجب دعوتنا وعجل بقضاء حاجاتنا يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضًا: دعاء يوم الجمعة المستجاب

دعاء يوم الجمعة طويل

اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ العَجْزِ، وَالْكَسَلِ، وَالْجُبْنِ، وَالْهَرَمِ، وَالْبُخْلِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن عَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ فِتْنَةِ المَحْيَا وَالْمَمَاتِ. وفي رواية : عَنِ النبيِّ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ، بمِثْلِهِ غيرَ أنَّ يَزِيدَ ليسَ في حَديثِهِ قَوْلُهُ: وَمِنْ فِتْنَةِ المَحْيَا وَالْمَمَاتِ. وفي رواية : أنَّهُ تَعَوَّذَ مِن أَشْيَاءَ ذَكَرَهَا وَالْبُخْلِ، اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَفِتْنَةِ القَبْرِ وَعَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الفَقْرِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطَايَايَ بمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطَايَايَ، كما بَاعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ، اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ، وَالْهَرَمِ، وَالْمَأْثَمِ، وَالْمَغْرَمِ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، وأعوذُ بِكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألَكَ عبدُكَ ونبيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عاذَ بِهِ عبدُكَ ونبيُّكَ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قَولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بِكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قَضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا.

دعاء يوم الجمعة للأصدقاء

اللهم إني أسألك لصديقي ( فلان) أن تمن عليه بسعادة الدارين الدنيا والآخرة، وأن ترزقه من الطيبات ما شئت، وأسألك اللهم أن توفقه لما تحبه له وترضاه، اللهم أكرمه وامنن عليه بفضلك يا أرحم الراحمين.

دعاء يوم الجمعة مكتوبة مزخرفة

اٌلِـلِـّهٌمِـ يٌـاٌ حٍيٌـّ يٌـاٌ قْيٌـّوِمِـ، يٌـاٌ ذّاٌ اٌلِـجِلِـاٌلِـ وِاٌلِـإكُرُاٌمِـ، أسُألِـكُ بّـاٌسُمِـكُ اٌلِـأعٍظَمِـ اٌلِـطًيٌـبّـ اٌلِـمِـبّـاٌرُكُ، اٌلِـأحٍبّـّ إلِـيٌـكُ اٌلِـذّيٌـ إذّاٌ دّعٍيٌـتْ بّـهٌ أجِبّـتْ، وِإذّاٌ اٌسُتْرُحٍمِـتْ بّـهٌ رُحٍمِـتْ، وِإذّاٌ اٌسُتْفّرُجِتْ بّـهٌ فّرُجِتْ، أﻧَ تْجِعٍلِـﻧَاٌ فّيٌـ هٌذّهٌ اٌلِـدّﻧَيٌـاٌ مِـﻧَ اٌلِـمِـقْبّـوِلِـيٌـﻧَ وِإلِـىْ أعٍلِـىْ دّرُجِاٌتْكُ سُاٌبّـقْيٌـﻧَ، وِاٌغَفّرُ لِـيٌـ ذّﻧَوِبّـيٌـ وِخًطًاٌيٌـاٌيٌـ وِجِمِـيٌـعٍ اٌلِـمِـسُلِـمِـيٌـﻧَ اٌلِـلِـهٌمِـ اٌغَفّرُ لِـيٌـ وِعٍاٌفّﻧَيٌـ، وِاٌعٍفّ عٍﻧَيٌـ وِاٌهٌدّﻧَيٌـ اٌلِـىْ صٍـرُاٌطًكُ اٌلِـمِـسُتْقْيٌـمِـ وِاٌرُحٍمِـﻧَيٌـ يٌـاٌ أرُحٍمِـ اٌلِـرُاٌحٍمِـيٌـﻧَ، سُبّـحٍاٌﻧَ اٌلِـلِـهٌ، وِاٌلِـحٍمِـدّ لِـلِـهٌ، وِلِـاٌ إلِـهٌ إلِـّاٌ اٌلِـلِـهٌ، وِاٌلِـلِـهٌ أكُبّـرُ، وِلِـلِـهٌ اٌلِـحٍمِـدّ، وِأسُتْغَفّرُ اٌلِـلِـهٌ عٍدّدّ خًلِـقْهٌ، وِرُضُىْ ﻧَفّسُهٌ، وِزٍﻧَةُ عٍرُشْهٌ، وِمِـدّاٌدّ كُلِـمِـاٌتْهٌ، اٌلِـلِـهٌمِـ اٌغَفّرُ لِـلِـمِـسُلِـمِـيٌـﻧَ جِمِـيٌـعٍاٌ اٌلِـأحٍيٌـاٌء مِـﻧَهٌمِـ وِاٌلِـأمِـوِاٌتْ وِأدّخًلِـهٌمِـ جِﻧَاٌتْكُ، وِأعٍزٍّهٌمِـ مِـﻧَ عٍذّاٌبّـكُ، وِلِـكُ اٌلِـحٍمِـدّ، وِصٍـلِـّ اٌلِـلِـهٌمِـ عٍلِـىْ أشْرُفّ اٌلِـخًلِـقْ سُيٌـدّ اٌلِـمِـرُسُلِـيٌـﻧَ مِـحٍمِـدّ صٍـلِـىْ اٌلِـلِـهٌ عٍلِـيٌـهٌ سُلِـمِـ وِعٍلِـىْ أهٌلِـهٌ وِصٍـحٍبّـهٌ أجِمِـعٍيٌـﻧَ، اٌلِـلِـهٌمِـ لِـاٌ تْحٍرُمِـ سُعٍةُ رُحٍمِـتْكُ، وِسُبّـوِغَ ﻧَعٍمِـتْكُ، وِشْمِـوِلِـ عٍاٌفّيٌـتْكُ، وِجِزٍيٌـلِـ عٍطًاٌئِكُ، وِلِـاٌ تْمِـﻧَعٍ عٍﻧَيٌـ مِـوِاٌهٌبّـكُ لِـسُوِء مِـاٌ عٍﻧَدّيٌـ، وِلِـاٌ تْجِاٌزٍﻧَيٌـ بّـقْبّـيٌـحٍ عٍمِـلِـيٌـ، وِلِـاٌ تْصٍـرُفّ وِجِهٌكُ اٌلِـكُرُيٌـمِـ عٍﻧَيٌـ بّـرُحٍمِـتْكُ يٌـاٌ أرُحٍمِـ اٌلِـرُاٌحٍمِـيٌـﻧَ.

شاهد أيضًا: دعاء يوم الجمعة مكتوب ومستجاب

دعاء يوم الجمعة للمهموم

اللهم يا من دبر ليوسـف أمره، دبر له أمره و أصلح له حاله، وارزقه يا رب من فضلك وكرمك، واكفه شر خلقك، اللهم اقض حاجته وفك كربته وآنس وحدته وفرج همه، يارب هناك خفايا لا يعلمها إلا أنت، اللهم ارح قلبه بما أنت أعلم به، وحقق له ما يتمنى وما يريد ويسر له امره وارحمه.

دعاء يوم الجمعة للأم الميتة

للهم يا ودود يا ودود يا مبدئ يا معيد يا ذا العرش المجيد، يا فعالٌ لما تريد ارحم والدتي رحمةً من عندك تسع كلّ شيء، اللهمّ لا تعاملها بما هي أهلٌ له وعاملها ربّي بما أنت أهله، واجزها اللهمّ عن الإحسان إحسانًا وعن الإساءة عفوًا وغفراناً. فإن كانت يا الله محسنةً فزد في حسناتها وإن كانت غير ذلك فتجاز عنها برحمتك وعفوك وكرمك يا أرحم الراحمين. وصلّ اللهم على سيدنا محمّد وعلى آله وصحبه أجمعين والحمد لله ربّ العالمين.

بوستات دعاء يوم الجمعة 2021

وفيما يأتي بيان بوستات دعاء يوم الجمعة 2021:

  • اللهم أحيني على سنة نبيك وتوفني على ملته، وأعذني من مضلات الفتن.
  • اللهم إني أسألك خير المسألة، وخير الدعاء. وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، و كذلك خير الحياة، وخير الممات وثبتني، وثقل موازيني، و كذلك حقق إيماني وارفع درجاتي وتقبل صلاتي، واغفر خطيئتي.
  • أسألك الدرجات العلا من الجنة اللهم إني أسألك فواتح الخير، وخواتمه، وجوامعه، وأوله، وظاهره، وباطنه.
  • يا رب في يوم الجمعة وعدت عبادك بقبول دعواتهم، سأدعو لقلب قريب من قلبي، اللهم ارزقه مايريد، وارزق قلبه ما يريد، واجعله لك كما تريد، اللهم قدر له ذلك قبل أن تأذن شمس الجمعة بالمغيب.

شاهد أيضًا: دعاء للميت في يوم الجمعة

دعاء يوم الجمعة مستجاب كامل ومكتوب بيناه في هذا المقال، وتبين أن يوم الجمعة من أفضل الأوقات التي يكون فيه الدعاء مستجابًا بإذن الله تعالى، ولا سيما في آخر ساعة من هذا اليوم الفضيل، لذلك يجب على العبد أن يسارع إلى اللجوء إلى الله تعالى بالدعاء.

المراجع

  1. ^ saaid.net , يوم الجمعة , 28-05-2021
  2. ^ kalemtayeb.com , أدعية من السنة , 28-05-2021
  3. ^ islamweb.net , أدعية , 28-05-2021
  4. ^ alukah.net , ساعة الإجابة يوم الجمعة , 28-05-2021
  5. ^ islamweb.net , أدعية يوم الجمعة , 28-05-2021
129 مشاهدة