طريقة تحضير البيتزا في المنزل

كتابة كتّاب محتويات - آخر تحديث: 4 ديسمبر 2019 , 15:12
طريقة تحضير البيتزا في المنزل

طريقة تحضير البيتزا في المنزل، تضمن لكِ ولعائلتك تناول وجبة مضمونة، وخالية من أي إضافات ضارة بالصحة. وتُعد البيتزا من أشهى المأكولات وأطيبها على الإطلاق، فهي من الوجبات المفضلة لدى الكبار والصغار. فهي من الوجبات التى يُقبل عليها جميع أفراد الأسرة، لما تتميز به من مذاق لذيذ ومكونات شهية ومتنوعة. إليكِ في هذا المقال طريقة تحضير البيتزا في المنزل حرصاً على صحة أسرتك، كبديل لبيتزا المطاعم.

أن تقومي بطهي الطعام لأسرتك، فهذا يعني أنكِ تقومين بطهيه بقلبك قبل يديك. البيتزا من المُعجنات التى تُتيح لكِ الإستعانة بأطفالك، لمساعدتك في عمل البيتزا التي يحبونها، وقضاء أوقات ممتعة معهم، فيمكنك تكليفهم ببعض المهام أثناء تحضير البيتزا في المنزل، كاختيار مكوناتها، أو فَرد العجين و وضع المكونات بأنفسهم، فهذا يُزيد من رغبتهم في تناولها. وفيما يلي طريقة تحضير البيتزا في المنزل ، بطريقة سهلة تضمن لكِ نتيجة ممتازة ومذاق شهي.

طريقة تحضير البيتزا في المنزل بالخطوات
طريقة تحضير البيتزا في المنزل بالخطوات

طريقة تحضير البيتزا في المنزل

أولاً : طريقة عجينة البيتزا 

أهم خطوة من خطوات تحضير البيتزا في المنزل، هى نجاح عجينة البيتزا، فإذا قمتي بتحضير عجينة البيتزا بطريقة صحيحة، تأكدي من حصولك على أشهى وأطيب بيتزا. فيما يلي طريقة تحضير البيتزا في المنزل ، بخطوات سهلة ومضمونة :

  • أولاً : تحضير الدقيق بالكمية التي تتناسب مع أفراد عائلتك، ومن ثم القيام بنخله جيداً.
  • ثانياً : إضافة المكونات الجافة إلى الدقيق، وهى ” القليل من الملح والسكر، وملعقة صغيرة من البيكينج بودر، والخميرة”.
  • ثالثاً : إضافة كوب من الزبادي، وهي المكون الذي يضمن الحصول على عجينة هشّة وطرية.
  • رابعاً : بعد خلط ما سبق، يُضاف القليل من الزيت، ومن ثم عجن العجين بالماء الدافي، للحصول على عجينة طرية ومتماسكة. فالحصول على عجينة طرية من أهم خطوات طريقة تحضير البيتزا.
  • خامساً : بعد الانتهاء من عجن العجينة جيداً، تُغطى بورق الكلينج فيلم، وتترك حتى تخمر في مكان دافيء، لمدة تتراوح ما بين ساعة إلى ساعتين.

خطوات تحضير البيتزا

ثانياً : تحضير صلصة البيتزا :

بعد تمام إعداد عجينة البيتزا، تأتي مرحلة إعداد صلصلة البيتزا، واختيار نوع الصلصة يعود إلى رغبتك المفضلة، سواء كانت صلصة الريكوتا أو غيرها، ولكن هذه البدائل لا تغني عن مَلكة صوصات البيتزا “الصلصة الحمراء التقليدية”. وطريقتها كالتالي:

  • وضع ملعقتين زيت على النار حتى يسخن.
  • إضافة فصوص من الثوم المفروم، ويقلب حتى يأخذ اللون الذهبي.
  • بعد تشويح الثوم، يضع عصير طماطم مُصفى، ومعه التوابل المفضلة. ويترك على النار حتى تمام الطهي، للحصول على صلصة متماسكة القوام.

عمل البيتزا في المنزل

بعد التأكد من تخمُر العجين جيداً، تُفرد العجينة ثم يوضع فوقها الصلصة التي تم تحضيرها مُسبقاً، ومن ثم وضع فوقها خليط من جُبن الشيدر أو الموزاريلا أو البارميزان حسب الرغبة، ثم يتم وضع نقانق أو لحم أو فطر أو خضروات حسب الرغبة، كما ويُمكن وضع الأعشاب الطازجة على الوجه فور خروج البيتزا من الفرن.

وللحصول على أفضل نتيحة، يجب أن تُخبز البيتزا داخل فرن ذو درجة حرارة عالية، لذلك يُفضل أن يتم تسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة، لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ووضع البيتزا في الرف الأوسط من الفرن، لمدة تتراوح ما بين رُبع إلى ثُلث ساعة تقريباً. ومن ثم تقديمها مع أي نوع من أنواع الصوصات مثل { كاتشب – مايونيز – مسطردة } ، أو مع البطاطس المقلية الشهية.

4353 مشاهدة