مقابلة الكرة مع الفخذ في اعلى وضع ممكن يقلل من درجة امتصاص الكرة بالفخذ

مقابلة الكرة مع الفخذ في اعلى وضع ممكن يقلل من درجة امتصاص الكرة بالفخذ

مقابلة الكرة مع الفخذ في اعلى وضع ممكن يقلل من درجة امتصاص الكرة بالفخذ ، يمارس الكثيرون ألعابًا رياضيّةً مختلفةّ، ولعلّ أشهر هذه الألعاب هي كرة القدم، والتي تحتاج إلى الكثير من اللياقة، والمعرفة بقواعدها الأساسية، ستبين السطور القادمة ما إذا كان مقابلة الكرة مع الفخذ في اعلى وضع ممكن يقلل من درجة امتصاص الكرة بالفخذ أم لا.

شاهد أيضًا: متى اخترعت كرة القدم

رياضة كرة القدم

يلعب أكثر من 240 مليون شخص حول العالم رياضة كرة القدم، وقد تطورت اللعبة من رياضة ركل كرة بدائية إلى رياضة عالمية، ويعود تاريخ ظهور لعبة القدم إلى أكثر من 2000 عام في الصين القديمة، كما تدّعي اليونان وروما وأجزاء من أمريكا الوسطى أنها من بدأ هذه الرياضة، لكنّ بريطانيا هي التي حوّلت كرة القدم إلى اللّعبة التي نعرفها اليوم، ومع تطوّر هذه الرياضة، تم وضع المزيد من القواعد الناظمة لها، فعلى سبيل المثال، تم إدخال ركلة الجزاء في عام 1891.[1]

مقابلة الكرة مع الفخذ في اعلى وضع ممكن يقلل من درجة امتصاص الكرة بالفخذ

الإجابة هي: العبارة صحيحة، فعند تمرير الكرة إلى أي لاعب في الفريق أو عند محاولة اللاعب اعتراض كرة للخصم، فإن قدرة اللاعب على استلام هذه الكرة بالطريقة الصحيحة هي التي تحدد فعاليّته كلاعب جيد لكرة القدم، واستلام الكرة بالفخذ هي من الطرق التي قد يتبعها اللاعب لاستلام الكرة.

شاهد أيضًا: كم عدد افراد كرة القدم

طرق استلام الكرة في لعبة كرة القدم

هناك العديد من الطرق التي يستطيع لاعب كرة القدم استخدامها عند استلامه للكرة، ومن أهم هذه الطرق:[2]

  • القدم: يستطيع اللاعب استخدام الجزء الداخلي من القدم لا ستلام التمريرات المنخفضة، وهذه أسهل طريقة للتحكم بكرة القدم.
  • الصدر: يجب استخدام الصدر للتحكم في التمريرات التي يتم لعبها في الهواء، ويجب على اللاعب الوقوف بثبات ورفع ذراعيه للخارج والانحناء قليلًا للخلف، ثم لمس الكرة بأعلى الصدر.
  • الفخذ: يستطيع اللاعب استخدام الفخذ عندما تكون التمريرة التي يتم لعبها في الهواء مرتفعة جدًا للقدمين ومنخفضة جدًا بالنسبة للصدر، وهي من الطرق التي تحتاج إلى الكثير من التدريب والمهارة لاستلام الكرة من دون تضييعها في الهواء.
  • الرأس: قد يكون التحكم بالكرة عن طريق الرأس هو الخيار الأفضل، وهناك طريقتان للتحكم بالكرة في هذه الحالة، فإذا كانت ركلة الكرة خفيفة، فيجب ضبط القدمين والإمالة للخلف قليلاً، واستخدام الرأس للمس الكرة للأعلى، أما إذا تم ركل الكرة بقوة، فيجب توجيه الكرة نحو الأسفل ومن ثم للأمام ثم الركض نحوها.

شاهد أيضًا: المباراة كم دقيقه … كم مدة مباراة كرة القدم

نصائح مهمة عند استلام كرة القدم

من المهم عند قيام اللاعب باستلام كرة تم تمريرها إليه اتباع النصائح التالية:[2]

  • رفع الذراعين قبل استلام الكرة: يصبح استلام الكرة أسهل عند رفع الذراعين، كما أن الذراعين تخلق مساحة إضافيّة بين اللاعب والمدافع، كما تساعد الذراعان اللاعب على تحديد مكان وقوف المدافع حتى يتمكن من تمرير الكرة بعيدًا عنه.
  • مراقبة الوسط المحيط: يجب على اللاعب قبل استلام الكرة النظر من حوله، لكي يعرف مكان وجود المدافعين وليتمكّن من تمرير الكرة بعيداً عنهم.
  • التركيز على اللمسة الأولى: يحدد مكان لمس الكرة مقدار الوقت والمساحة المتاحة أمام اللاعب، فمن الممكن أن تؤدي اللمسة الأولى السيئة إلى فقدان الكرة وذهابها إلى الفريق الخصم.

وهنا ينتهي المقال، وقد أوضح أن مقابلة الكرة مع الفخذ في اعلى وضع ممكن يقلل من درجة امتصاص الكرة بالفخذ هي عبارة صحيحة عند استلام كرة في لعبة كرة القدم، كما بيّن الطرق الصحيحة لاستلام كرة القدم.

المراجع

  1. ^ athleticscholarships.net , The History Of Soccer , 16/11/2021
  2. ^ completesoccerguide.com , How to Receive a Soccer Ball , 16/11/2021
45 مشاهدة