دعاء اللهم ان كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها

اللهم ان كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها

إنّ دعاء اللهم ان كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها هي إحدى صيغ الدّعاء المميّزة التي يحرص كثير من المُسلمين على اعتمادها مع تلك النّفحات العظيمة القادمة من ليلة مُباركة، تُرخي بظلالها على جميع القلوب المُسلمة، حيث تُعتبر ليلة القدر من ليالي العُمر التي تزداد بها درجات المُسلم، وتعلوا معها أقدار النّاس وتزيد بها أرزاقهم، وعبر موقع محتويات نُبارك لأمّتنا تلك المناسبة، ونقوم على سرد دعاء ليلة القدر مكتوب ضمن مقالنا الذي نتناول به أجمل أدعية في ليلة القدر.

دعاء ليلة القدر لنفسي
  • اللهم إن كانت هذه ليلة القدر التي وعدتنا بها، فأسألك بحقّ أسمائك الحُسنى أجمعين، أن تُحسن معها خلاصنا، وأن تُبارك لنا في طاعتها، وأن تكتبنا عندك من الفائزين يارب.
  • اللهم يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث، اللهم أصلح لي شأني كُلّه، ولا تكلني إلى نفسي، اللهم إن كانت هذه ليلة القدر، أسألك أن تتكرّم عليَّ بما هو خير لي، أصلح لي شأني كُلّه، واكتب لي من الأقدار أحسنها يا رحيم.
دعاء ليلة القدر مستجاب 
  • “اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَفِتْنَةِ القَبْرِ وَعَذَابِ القَبْرِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الفَقْرِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ خَطَايَايَ بمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطَايَايَ، كما بَاعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ، اللَّهُمَّ فإنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ، وَالْهَرَمِ، وَالْمَأْثَمِ، وَالْمَغْرَمِ”.
اللهم إن كانت هذه ليلة القدر 
  • اللهم إن كانت هذه ليلة القدر، فاكتب لي الخير فيها، اللهم أنتَ من أخفيتها بحكمتك، ونحن من تحرّينا فضلها طمعًا في كرمك، فاللهم لا تحرمنا من خيرها، ولا تفتنّا بعدها، اللهم اكتب لنا الجنّة، وما قرّب إليه بقولٍ أو عمل.
  • اللهم يا رحمن السّموات والأرض، اللهم أسألك بكلّ ما هو لك، أن تحفظ بلادنا، وأن تُبارك لنا وتكتب لنا أجرها، اللهم اجعل لنا من الأقدار أحسنها، واكتب لنا فيها التّوفيق والصّلاح والهدى والهِداية.
دعاء مأثور في ليلة القدر 
  • “اللهم اجعلني فيها من عبادك المقربين الذين لا يملون من العبادة ومن التقرب إليك، برحمتك يا هادي المضلين اللهّم لا تردنا خائبين وآتنا أفضل ما يؤتى عبادك الصالحين، اللهم ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين ولا ضالين ولا مضلّين، واغفر لنا إلى يوم الدين برحمتك يا أرحم الراحمين اللهم لا تؤاخذني فيه بالعثرات وأقلني فيه من الخطايا والهفوات، ولا تجعلني فيه غرضا للبلايا والآفاتِ واشرح به صدري بأمانك يا أمان الخائفين”.

دعاء اللهم ان كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها

دعاء اللهم ان كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها

تُعتبر صيغة دعاء اللهم إن كانت ليلة القدر من أجمل صيغ الدّعاء التي يُناجي بها المُسلم ربّه، وهي من الصيغ المُباركة التي يعترف بها المُسلم بعبوديّته لله تعالى، وسط أجواء عظيمة من الإيمان، ومنها:

  • اللهم إن كانت هذه ليلة القدر، فاكتب لي خيرها، وخير ما بعدها، اللهم إنّك أنتَ ربّنا ولا إله إلّا أنتَ، أعوذ بكَ من شرّ ما صنعت، وأبوء لكَ بذنبي فاغفر لي، فإنّه لا يغفر الذّنوب إلّا أنت، أصلح لي شأني كلّه ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا أقلَّ من ذلك.
  • اللهم أنت ربّنا العظيم، اللهم أحسنا فيك الظّن، وأنت من لا تخيب بكَ الظّنون، اللهم إن كانت هذه ليلة القدر، أسالك أن تحفظ لي أهلي، وأن تزيدني من خيرك، وأن تكتب لي من الأقدار أحسنها يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم يا من لا يرد سائلًا، ويا من لا يُخيّب للعبد وسائل، اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاكتب لي من خيرها، اللهم اجزني الخير عن نيّة الحُب التي أحلمها في صدري لهذه الليلة المُباركة، التي أتقوّى بها على طاعتك، فلا إله إلّا أنت وحدك لا شريك لك.
  • اللهم يا واحدًا ليس له في مُلكه ثاني، اللهم أسألك من الخير كُلّه وأعوذ بكَ من الشّر كُلّه، اللهم اكتب لي الخير في شهر رمضان، واللهم إن كانت هذه ليلة القدر فبارك لي بها، واجعلني من الفائزين بطاعاتها، أصلح بها أحوالي يا أرحم الرّاحمين.

شاهد أيضًا: دعاء ليلة القدر لابنائي وعائلتي

أدعية اللهم ان كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها

تطيب تلك الأدعية، وتَنطلق في حروفها للتعبير عن محبّة الله تعالى، والتّعبير عن الرّغبة في تحقيق أعلى الدّرجات والمَكاسب بِرحمة الله تعالى، وتوفيقه للحُصول على جنّات الخُلد، وأبرز ما قيل فيها:

  • اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فبارك لي بها، واكتب لي أجرها، اللهم قد سهرت القلوب حُبًا بك، وطالت الليالي طمعًا برحمتك، وأنتَ من لا تخيب بك الظنون يا أرحم الراحمين، اكتب لي من الأقدار أحسنها، وبارك لي فيما تبقّى من شهر رمضان.
  • اللهم يا واسع الرّحمة أسألك أن تُبارك لي في شهر رمضان، وأسألك أن تحفظ لي الأهل والأحباب، اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاكتبني عندك فيها من الفائزين بالرّحمات، ولا تجعل الدّنيا أكبر همّي ولا مبلغ علمي يا رب.
  • اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فلا تصرفها عنّي إلّا وقد غفرت لي ما تقدّم من ذنبي وما تأخّر، اللهم لا تحاسبني بعدها، واكتب لي فيها من الخيرات ما أعجز عن إدراكه، قرّبني منكَ بالطّاعات وأبعدني برحمتك عن الذّنوب والخَطايا.
  • اللهم يا ربَّ العرش العظيم، أسالك بكلّ ما أسميت به نفسك، أن لا تدع لي مع ليلة القدر ذنبًا إلا غفرته، ولا همًا إلّا فرّجته، اللهم بارك لي في تلك الليلة العظيمة التي تتنزّل بها على عبادك بالرّحمات، واصرف عنّي بها كلّ شر.
  • اللهم يا أرحم الرّاحمين، ويا غياث المستغيثين، اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فبارك لي بها، اللهم يا مغيّر الأحوال غيّر أحوالي بها إلى أحسنها، واجعلني من الفائزين بتلك النفحات الإيمانيّة العظيمة التي ترتقي بها الرّوح إليك.

شاهد أيضًا: ادعية ليلة القدر اللهم انك عفو

دعاء ليلة القدر طويل مستجاب

إنّ بركات ليلة القدر لا تُعد، ولا يمكن حصرها في حروف، فهي إحدى نوافذ الخير التي تتغيّر بها أحوال النّاس إلى الأفضل، ويحرص المُسلمون خلالها على اغتنامها بالدّعاء إلى الله، وجاءت الصّيغة الشّاملة بالآتي:

  • اللهم لا تفرّق جمعنا هذا إلا بذنبٍ مغفور، وعيبٍ مستور، وتجارةٍ لن تبور، يا عزيز يا غفور، اللهم اجعل اجتماعنا هذا اجتماعاً مرحوماً، واجعل تفرّقنا بعده تفرّقاً معصوماً، ولا تجعل معنا شقياً ولا محروماً، اللَّهُمَّ إنَا نسألك باسمك الأعظم الأعزّ الأجلّ الأكرم الَّذِي إِذَا دُعيت به أجبت، وإِذَا سُئلت به أعطيت، اللهم يا فارج الهم ويا كاشف الغم، اللهم يا سامع الصوت ويا سابق الفوت، اللهم يا رحمن يا رحيم يا رحمن الدنيا والآخرة ارحمنا رحمة تغننا عن رحمة من سواك.اللهم فارج الهم.. وكاشف الغم.. مجيب دعوة المضطرين.. أن ترحمني، أن ترحمني.. رحمة تغنيني بها عمن سواك، اللهمّ اجعل لي من كل هم يهمني فرجاً ومخرجا.. وارزقني من حيث لا أحتسب يا غيّاث المستغيثين يا مجيب دعاء المضطرين.. وجّهت وجهي إليك وتوكّلت عليك.. خاشع بين يديك، فأيّدني يا رب بجلالك واجعلني من عبادك المتقين، ولا تجذب قلبي إلّا إلى بابك.. قربني مما تحب.. واحفظني من صحبه أعدائك وأطلق لساني وقلبي بشكرك وذكرك، اللّهم إنّي وظالمي عبدان من عبيدك ، نواصينا بيدك ، تعلم مستقرّنا ومستودعنا، وتعلم منقلبنا ومثوانا، وسرّنا وعلانيتنا، وتطلع على نيّاتهن، وتحيط بضمائرنا ، علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه، ومعرفتك بما نبطنه كمعرفتك بما نظهره ولا ينطوي عليك شيء من أمورنا، ولا يستتر دونك حال من أحوالنا، ولا لنا منك معقل يحصننا، ولا حرز يحرزنا، ولا هارب يفوتك منّا.

صور أدعية ليلة القدر

تتزيّن منصّات عالم التَّواصل الاجتماعي بتلك الأدعية التي تتناول ليلة القدر وما بها من خَيرات كَثيرة، ويتم إهدائها عبر تلك المَواقع لزِيادة الفَضل، ولإنّ الدَّال على الخير كفاعله، وجاءت وفق الآتي:

صور أدعية ليلة القدر 

صور أدعية ليلة القدر 
صور أدعية ليلة القدر 

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حول دعاء اللهم ان كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها  وانتقلنا مع سطور وفقرات المقال ليتعرّف القارئ على جملة من أجمل أدعية اللهم ان كانت هذه ليلة القدر لنختم أخيرصا مع باقة من صور أدعية ليلة القدر لعام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *