دعاء للمتوفي في يوم عرفه مكتوب 2023 مؤثر جدا

دعاء للمتوفي في يوم عرفه

أفضل دعاء للمتوفي في يوم عرفه مكتوب 2023 مؤثر جدا هو أحد الأمور التي يتناولها المسلم في تلك الأيّام الطّيبة من عُمر الشّهر الهجري، حيث يحرص المُسلم على اغتنام أوقات البركة في الدّعاء إلى أصحاب الحُضور اللافت في الذّاكرة، ممّن توفّاهم الله تعالى، فيتغمّدهم الله برحمته الواسعة، ويُكرمهم من تلك الرّحمات المنثورة، وعبر موقع محتويات يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على دعاء عرفة للميت مكتوب وعلى أجمل صيغة دعاء للميت المتوفي في يوم عرفة لعام 1444.

دعاء للمتوفي في يوم عرفه مكتوب 2023 مؤثر جدا

يبقى المتوفّي الغالي في ذاكرة أحبابه طِوال العُمر، وتبقى الدّعوات الطّيبة تُلاحقه في جميع المناسبات العظيمة من أيام العام، وأبرز دعاء للميت في عرفة:

دعاء للمتوفي في يوم عرفه مكتوب  اللهم في يوم عرفة، أسألك أن تتكرّم برحمتك على فقيدي الغالي، وأن تجعل مثواه إلى جنّاتك يا ربّ العرش العظيم، اللهم أنتَ الغنيّ عنّا وعنه، فلا تحرمه من الشفاعة، ولا تحرمه من بركات هذه الأيام الطّيبة.
دعاء مؤثر للمتوفي في يوم عرفه  اللهم في يوم عرفة، أسألك بنور وجهك الكريم، أن تتنزّل بالأنوار على قبر فقيدي الغالي، وأن تجعله روضةً من رياض الجنّة، اللهم كما أكرمت الأحياء من عبادك برحمات يوم عرفة، أسألك أن تُكرم من توفّيتهم منّا يا كريم.
دعاء للميت في يوم عرفه حزين اللهم في يوم عرفة، أسألك الرّحمة والعفو والعافية، اللهم تجاوز عن فقيدي، لا تُحاسبه عن شيء، ولا تسأله عن شيء، اللهم اجعل الجنّة مثواه، والنّعيم مأواه، في مع هذه الأيام المُباركة يا ربّنا الكريم.
دعاء مؤثر في يوم عرفه للمميت اللهم في يوم عرفة، استودعتك روحًا عزيزة الحُضور في قلبي، وملامحا لا تغيب عن البال، سائلًا إيّاك أن تتكرّم عليها بالعفو والعافية، وأن تجعل مثواها إلى جنّاتك يا ربّ العرش العظيم.

دعاء للمتوفي في يوم عرفه مكتوب 2022 مؤثر جدا

اقرأ أيضًا: دعاء يوم عرفة لغير الحاج

دعاء للميت في يوم عرفه مكتوب 2023 مؤثر جدا

تتعدّد أصناف وأشكال الدّعاء التي تُقال في يوم عرفة للميت، وقد جاءت أبرز أدعية الموتى في يوم عرفة وفق الآتي:

  • اللهم في يوم عرفة المُبارك، استودعناك أرواحًا قد صارت إليك، اللهم ارحم موتانا وموتى المُسلمين، واجمعنا بأحبابنا يوم نلقاك في يوم القيامة وأنتَ راضٍ عنّا يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم في يوم عرفة، نسألك أن تُضاعف لموتانا في الحسنات، وأن تزيدهم من النّعيم والخيرات، اللهم اقسم لهم المغفرة عن كلّ ذنب، واجعل لهم رحمات منثورة في يوم عرفة.
  • اللهم أسألك مع نفحات الخير القادمة من هذا اليوم المُبارك، أن تتجاوز عن ذنوب موتانا، أن تستبدل أعمالهم حسنات، أن تتولّاهم في رحمتك التي وسعت كلّ شيء، فتُدخلهم الجنّة من غير حساب ولا سابقة عذاب.
  • اللهم في يوم عرفة، قد ارتفعت الأكفّ إليك بالدّعاء، يا من لا تردُّ سائلًا، ولا تُخيّب للعبدِ وسائل، نسألك رحمةً لعبادك المتوفيّن، وسعادةً لنا في الدّارين، إنّك على ذلك قادر يا ربّ العرش العظيم.

اقرأ أيضًا: دعاء للميت يوم عرفة مكتوب وبالصور

دعاء لأبي المتوفي في يوم عرفه مكتوب 2023 مؤثر جدا

يبقى الأب الغالي في ذاكرة الإنسان مهما طالت سنوات الفِراق، ومهما زادت أيّام البعد، فيجود الإنسان عليه بالدّعاء مع يوم عرفة، وأجمل دعاء لأبي الميت في عرفة:

  • اللهم في يوم عرفة، أستودعك قلبًا عزيزًا في روحي، اللهم أكرم مثواه واجعله من أسياد أهل الجنّة، اللهم اجعله في صحبة المُصطفى العدنان، والسّلف الكِرام.
  • اللهم تنزّل بالنّور والرّحمة والمغفرة على قبر أبي، اللهم اجعله روضةً من خيرة رياض الجنّة، وسّع له مدّ نظره وأبعد من ذلك يا ربّ العرش العظيم، جافي الأرض عن دنبيّه، وتولّه برعايتك التي لا تزول.
  • اللهم ارحم أبي، تجاوز عن أبي، أكرم أبي، اللهم قد أدخلني في طاعتك، وعلّمني السّير إلى مساجدك، فاللهم اكتب ثواب كلّ عمل صالح عملته في صحيفة أعماله، إنّك على ذلك قادر يا ربّي الكريم.
  • اللهم أسألك في يوم عرفة ألا تحرم أبي من نسيم الجنّة، اللهم جافي الأرض عن جنبيه، واكتب له النّعيم خير المثوى، واسقه من يد سيّدنا محمّد شربةً هنيئةً مريئة لا يظمئ بعدها أبدًا يا رب.

اقرأ أيضًاالدعاء عند ذبح الاضحية والادعية الواردة عند الذبح

دعاء لامي المتوفية في يوم عرفه مكتوب 2023 مؤثر جدا

تبقى الأم أيضًا حاضرة في ذاكرة قلب كلّ إنسان مهمّا تمادت سنوات البُعد، لأنّ الأم هي الدّنيا، هي هدية الله الأجمل، وفي يوم عرفة، نسرد لكم دعاء لامي الميتة في يوم عرفة:

  • اللهم في يوم عرفة، أسألك من واسع الرّحمات، أن تجعل أمّي في قمّة سعادتها، اللهم استودعتك فرحتها، فخذ من قلبي وامنحها، اللهم أكتب ثواب أعمالي الصّالحة في صحيفتها وارفع درجتها في الجنّة.
  • اللهم أسألك في يوم عرفة، أن تحفظ أمي، أن تتجاوز عنها كلّ ذنب، وأن تغفر لها كلّ خطيئة، اللهم عاملها بما أنتَ أهل، ولا تُعاملها بما هي أهل، اللهم نجّها من شرور النّفيس، واجعلها من سيدات أهل الجنّة.
  • اللهم إنّ لي أما عزيزة الحُضور في قلبي، اللهم عزائي الوحيد أنّها في ضيافتك يا خير من تُرفع الأكفَّ له بالدّعاء، اللهم أكرم مثواها، واجعل لها نصيبًا في صحبة سيدات أهل الجنة من أمّهات المؤمنين.
  • اللهم إنّ لي أمًّا أحبّها، وأنت من أوصاني ببرّها، اللهم وقد صارت إليك فأسألك تعالى بها حسن العَمل، اللهم أكرم مثواها، وارحم ضعفها وقلّة حيلتها، الله تجاوز عنها كلّ ذنب، واغفر لها كلّ خطيئة، واجعلها في جنّاتك خالدة مُخلدة.

اقرأ أيضًا: أفضل سورة في يوم عرفة

دعاء للأخ الميت في يوم عرفه 2023

كذلك الأخ العزيز، يحرص المٌُسلم في يوم عرفة على تبنيّه بعدد من الأدعية المُباركة والمؤثّرة في يوم عرفة، وجاءت أبرزها في الترتيب الآتي:

  • اللهم في يوم عرفة، استودعتك أخي الغالي، وشقيق قلبي، اللهم استودعتك سندَ عُمري الذي أتكّئ عليه، فاللهم بحقّ من صلّى وصام، أسألك أن تجعل مثواه إلى جنّات النّعيم، وأن تُبارك له في مثواه.
  • اللهم اجعل أخي خالدًا مُخلدًا في جنّاتك، اللهم اجعل شرابه من الجنّة، ومأكله من الجنّة، وسكنه في الجنّة، اللهم آته من الخير كُله، رزقًا حلالًَا طيّبًا، وأكرم مثواه يا خير من تُرفع الأكفّ له بالدّعاء.
  • اللهم في يوم عرفة، أسألك الرّحمة لشقيق قلبي، اللهم آنس وحشته في قبره، أنر عليه ظُلمة القبر بنور وجهك يا كريم، واجعل له نصيبا من كلّ رحمة، واكتب له الجنّة من غير حساب ومن غير سابقة عذاب.

اقرأ أيضًا: دعاء عرفة بالصور جديدة كليًا

دعاء لأختي الميتة في يوم عرفه مكتوب 2023

يتم تناول الأخت التي توفّاها الله في يوم عرفة بكثير من الادعية المميّزة، كنايةً عن حُضورها الجميل في العائلة، وأبرز أدعية لأختي المتوفية في يوم عرفة:

  • اللهم يا من أكرمتني بتلك الأخت الحنون، ثمّ شاءت إرادتك أن تتوفّاها عنّي، اللهم أسألك أن تتغمّدها برحمتك الواسعة، اللهم أكرم مثواها، واجعلها في جنّاتك خالدة مُخلّدة.
  • اللهم يا خالقي الكريم، أسألك في يوم عرفة، أن تكتب لأختي الحظ الجميل، والسّعادة في الدّار الآخرة، اللهم لا تحرمها من بركات هذه النفحات الدينية من يوم عرفة، واجعلها من الذين نظرت إليهم نظرة رضى فغفرت لهم بها ما تقدّم من ذنوبهم وما تأخّر.
  • اللهم يا ربّ الكريم، اللهم أُهدي ثواب صيامي في يوم عرفة، لروح أختي الطّيبة التي كانت حاضرة في قلبي مع كلّ مناسبة، اللهم اكتب لها اجرًا كأجري، وارفع قدرها في جنّاتك يا خالقي الكريم.
  • اللهم إنّها أختي التي أحبّها، وأشتاق إليها، اللهم إنّ عزائي أنّها في ضيافتك، وأنت أكرم الأكرمين، اللهم أجعلها من الذين يدخلون الجنّة بلا حساب، ولا سابقة عذاب، بارك لها في مثواها، واقسم لها الخير الجزيل.

اقرأ أيضًا: هل يستجاب دعاء يوم عرفة

دعاء مكتوب للمتوفي في يوم عرفه مكتوب 2023

إنّ الدّعاء إلى المتوفّى هو أحد الأمور المميّزة، وهي إحدى نوافذ الخير التي لا تنقطع عن الموتى، بعد أن انقطعت سائر أعمالهم الأخرى، وأجمل دعاء مأثور للميت، جاء وفق الآتي:

“اللهم إنَّ فقيدي الغالي قد صار إلى ذمتك وحبل جوارك، فقه فتنة القبر، وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق، فاغفر له وارحمه إنك أنت الغفور الرحيم اللهم إنه عبدك وابن عبدك خرج من الدنيا وسعتها ومحبوبها وأحبائه فيها إلى ظلمة القبر وما هو لاقيه اللهم إنه كان يشهد أنك لا إله إلا أنت وأن محمداً عبدك ورسولك وأنت أعلم به اللهم إنا نتوسل بك إليك ونقسم بك عليك أن ترحم (اسم الفقيد) ُ ولا تعذبه وان تثبته عند السؤال اللهم انه نزل بك وانت خير منزول به واصبح فقيراً إلى رحمتك وانت غني عن عذابه اللهم انه برحمتك ورضاك وقه فتنه القبر وعذابه وانه برحمتك الأمن من عذابك حتى تبعثه إلى جنتك يا ارحم الراحمين اللهم انقله من مواطن الدود وضيق اللحود إلى جنات الخلود اللهم ارحمه تحت الارض واستره يوم العرض ولا تخزه يوم يبعثون يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم”

دعاء قصير للمتوفي في يوم عرفه مكتوب 2023

تزيد تلك الادعية من بركة يوم عرفة، ومن قيمة تلك النسمات والمشاعر الإيمانية الطّيبة، وقد جاءت في أشكال متعدّدة، نسرد لكم منها الآتي:

  • اللهم في يوم عرفة، أسألك أن تغفر لفقيدي الغالي، اللهم ارحمه وادخله جنات النعيم اللهم يا حنان يا منان يا واسع الغفران اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس.
  • اللهم مع نفحات الخير من يوم عرفة، أسألك أن ترحم أبي، اللهم أبدله داراً خير من داره واهلاً خيراً من اهله وزوجاً خيراً من زوجه وادخله الجنة واجره من عذاب القبر ومن عذاب النار اللهم عامله بما أنت اهله ولا تعامله بما هو أهله.
  • اللهم يا واسع الرحمات، ويا مُحيب الدّعوات، اللهم اجزي فقيدي عن الإحسان إحساناً وعن الإساءة عفواً وغفراناً اللهم إن كان محسناً فزد في حسناته وإن كان مسيئاً فتجاوز عنه يارب العالمين.
  • اللهم يا خالقي الكريم، أسألك مع نفحات الخير القادمة من يوم عرفة، اللهم أن ترحم فقيدي، اللهم آنسه في وحدته وآنسه في وحشته وآنسه في غربته اللهم انزل منزلاً مباركاً وانت خير المنزلين اللهم انزله منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقاً.

دعاء للمتوفي في يوم عرفه مكتوب 2023 بالصور

وهي من الصّور الحزينة المؤثّرة التي يجري تناولها مع نفحات يوم عرفة، فالدعاء إلى الموتى من أبناء المُسلمين، وجاءت في صور وأشكال متعدّدة، نسرد لكم منها الادعية المصوّر الآتية للفقيد والميت في يوم عرفة:

دعاء للمتوفي في يوم عرفه مكتوب 2022 بالصور 
دعاء للمتوفي في يوم عرفه مكتوب 2022 بالصور 
دعاء للمتوفي في يوم عرفه مكتوب 2022 بالصور 

دعاء للمتوفي في يوم عرفه مكتوب 2022 بالصور 

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ دعاء للمتوفي في يوم عرفه مكتوب 2023 مؤثر جدا وانتقلنا مع سُطور وفقرات المقال في طرح باقة من أدعية لأبي المتوفي في يوم عرفة، ودعاء لأمي الميتة في عرفة، ودعاء لأخي وأختي لنختمك أخيرا مع باقة صور ادعية للمتوفي في يوم عرفة 1444.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *