دعاء للميت في اخر جمعة من رمضان 2024

دعاء للميت في اخر جمعة من رمضان 2023

دعاء للميت في اخر جمعة من رمضان 2024 هو من الأدعية الكريمة المباركة الذي يمكن للمسلم أن يدعو به لمن فقد من الأموات في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، فالدعاء للميت في رمضان هو من أعظم الأعمال التي يمكن أن يقوم بها المسلم في هذا الشهر الفضيل، ويهتمّ موقع محتويات في هذا المقال بتقديم مجموعة مباركة من الأدعية للميت في آخر جمعة من رمضان، بالإضافة إلى أدعية للأب والأم والأخ والأخت الأموات في الجمعة الأخيرة من رمضان، مع دعاء اللهم في الجمعة الأخيرة من رمضان.

أدعية آخر جمعة من رمضان للمتوفى
  • اللهم نسألك في آخر جمعة من رمضان أن ترحم الميت فلان بن فلان رحمة واسعة، اللهم اجعله من عبادك المغفور لهم كل ذنوبهم.
  • اللهم إنها الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، فنسألك وأنت مجيب السؤال أن ترحم المتوفي فلان بن فلان رحمة واسعة تغنه بها عن رحمة من سواك.
دعاء الجمعة الاخيرة من رمضان للميت اللهم يا كريم يا مجيب الدعاء، ارحم الميت فلان بن فلان رحمة واسعة من عندك وأعنه يا رب العالمين على أهوال يوم القيامة وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.
أدعية للميت في الجمعة الأخيرة من رمضان
  • اللهم أسألك أن ترحم الميت فلاناً في الجمعة الأخيرة من رمضان رحمة واسعة، اللهم يسر له الحساب ويمن له الكتاب.
  • اللهم رحمتك بالمتوفى فلان بن فلان في هذه الجمعة الأخيرة من رمضان، ربنا اجعله في أكرم منزلة في الجنات يا أرحم الراحمين.

دعاء الجمعة الاخيرة من رمضان للميت
أدعية آخر جمعة من رمضان للمتوفي

اقرأ أيضًا: دعاء اخر ساعة من يوم الجمعة في رمضان

دعاء للميت في اخر جمعة من رمضان 2024

إنّ الأدعية الكريمة الآتية هي من أعظم الأدعية للميت في آخر جمعة من رمضان لعام 2024:

  • اللهم يا رب العالمين، أسألك للأموات الرحمة والمغفرة في هذه الجمعة الأخيرة من رمضان، اللهم اغفر لموتى المسلمين أجمعين في هذه الجمعة المباركة.
  • ربي إني أسألك أن تجعل جميع موتى المسلمين في الجنة برحمتك ومغفرتك وأنت الرحمن الغفور يا رب العالمين، اللهم ارحمهم برحمتك وعاملهم بكرمك.
  • ربي إني أسألك في هذا الوقت من الجمعة الأخيرة من رمضان، ربي اجعل قبر المتوفي فلان بن فلان روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النيران يا كريم.

اقرأ أيضًا: دعاء للميت في ذكرى وفاته

أفضل الأدعية للميت في آخر جمعة من رمضان

ومن أفضل الأدعية للميت في آخر جمعة من جُمع شهر رمضان المبارك هي الأدعية الكريمة الآتية:

  • اللهم في الجمعة الأخيرة من رمضان نسألك وأنت أكرم مسؤول اللهم ارحم الميت فلان بن فلان فإنك به راحم ولا تعذبه فإنك يا رب العالمين عليه قادر.
  • اللهم أسألك في آخر جُمع شهر رمضان المبارك، أن ترحم موتانا وموتى المسلمين، أسألك يا رب العالمين أن يكون الميت فلان بن فلان في خير منزلة في الجنة، اللهم اجعله من الصالحين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.
  • اللهم في هذه الجمعة الأخيرة أدعو بدعاء الرسول -صلَّى الله عليه وسلَّم- للميت: ” اللهم اغفر لحينا وميتنا، وصغيرنا وكبيرنا، وذكرنا وأنثانا، وشاهدنا وغائبنا، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفّه على الإيمان، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده”.

اقرأ أيضًا: ما هو اسم الجمعة الأخير من رمضان

دعاء للمتوفي في اخر جمعة من رمضان

ومن أعظم الأدعية للمتوفى في آخر جمعة من رمضان هو الدعاء الكريم الآتي:

اللهم أسألك في الجمعة الأخيرة من رمضان وأنت القادر على كل شيء أن ترحم موتانا وجميع موتى المسلمين في هذا اليوم، اللهم ارحم الميت فلان بن فلان رحمة واسعة واجعله من الذين رضيت عنهم، وأدخلتهم جنات النعيم يوم القيامة، وأنت الرحمن الرحيم، اللهم أبدل الميت فلان بن فلان دارًا خيرًا من داره وأهلًا خيرًا من أهله وزوجًا خيرًا من زوجه وجيرانًا خيرًا من جيرانه، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الذنوب والآثام والخطايا كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس يا  رب العالمين، اللهم أعطنا ولا تحرمنا، وأكرمنا ولا تهنا، أرضنا وارض عنا، اللهم ارحم من صار منا تحت التراب في هذا اليوم المبارك، اللهم اجعلهم يوم القيامة من سكان الجنة النعيم، ربي نسألك وأنت المجيب، أن تجعل قبر الميت فلان بن فلان روضة من رياض الجنة، اللهم نقه الميت فلان من الذنوب والآثام والخطايا كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس يا كريم، اللهم نسألك في هذا اليوم المبارك من هذا الشهر المبارك أن ترحم الميت فلان بن فلان، اللهم يمّن كتابه يوم القيامة ويسر حسابه واجعله من أصحاب اليمين.

اقرأ أيضًا: عبارات وكلام عن الجمعة الاخيرة اخر جمعة في رمضان

دعاء لابي المتوفي في اخر جمعه من رمضان

ومن الأدعية الكريم للأب المتوفي في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك هي الأدعية الآتية:

  • اللهم أسألك في هذه الجمعة الأخيرة من رمضان أن تجعل أبي في خير منزلة من منازل الجنة، اللهم اجعله في أعلى عليين مع الأنبياء والصديقين والصالحين.
  • اللهم أسألك أن تجعل أبي في أحسن منزلة، ربي كن معه، ولا تكن معه، اللهم أبدله دارًا خيرا من داره وأهلًا خيرًا من أهله وحياة خيرًا من حياته التي عاشها في الدنيا.
  • اللهم احفظ أبي وكن معه في الحساب واجعله من أصحاب اليمين الذين يدخلون الجنة بغير حساب يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا: دعاء النبي في ختام رمضان

دعاء لامي المتوفية في اخر جمعه من رمضان

إنّ الدعاء المبارك الآتي هو من أعظم الأدعية للأم في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك:

اللهم أسألك في يوم الجمعة الأخيرة من رمضان أن تجعل أمي في خير منزلة في الجنة، اللهم اجمعها بالأنبياء والصادقين والصالحين، وحسن أولئك رفيقًا، اللهم اغفر لأمي وارحم أمي واجعلها يوم القيامة من أصحاب اليمين، واجعلها من عبادك الذي لا خوف عليهم ولا هم يحزنون وأنت القادر على كل شيء يا رب، اللهم اجعل أمي سيدة نساء أهل الجنة، واجعلها في منزلة رفيعة في الفردوس الأعلى يا رب العالمين، اللهم اغسلها بالماء والثلج والبرد ونقها من الذنوب والخطايا والآثام كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم ارحم أمي رحمة واسعة، واجعل قبر أمي مليئًا بالنور والضياء واجعلها في أحسن منزلة يا كريم.

اقرأ أيضًا: أفضل دعاء للميت مكتوب ومستجاب

دعاء لاخي المتوفي في اخر جمعه من رمضان

إنّ الأدعية الكريمة هي من أعظم الأدعية للأخ المتوفى الجمعة الأخيرة من شهر رمضان:

  • اللهم إن أخي في ذمتك وحبل جوارك، فارحمه يا رب العالمين رحمة واسعة، اللهم اجعله في أكرم منزلة وأحسن مكانة، اللهم ارحم أخي واغفر له.
  • اللهم يا واسع الرحمة، يا خفي الألطاف، اللهم ارحم أخي، ويسر حساب أخي ويمن كتاب أخي، واجعل أخي من الذين يشفع لهم يوم القيامة النبي محمد صلَّى الله عليه وسلّم.
  • اللهم أسألك أن يكون القرآن الكريم شفيعًا لأخي يوم القيامة عندك يا رب العالمين، اللهم عامله بما أنت أهله، ولا تعامله بما هو أهله، فأنت يا رب العالمين أهل الرحمة والمغفرة والعفو والعافية.

اقرأ أيضًا: كلام جميل عن اخر جمعة في رمضان

دعاء لاختي المتوفية في اخر جمعه من رمضان

إنّ الدعاء الكريم الآتي هو من الأدعية المباركة للأخت المتوفية في آخر جمعة من جمع شهر رمضان المبارك:

اللهم في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، أسألك وأنت مجيب السؤال أن تجعل أختي الغالية في خير منزلة في الجنة، اللهم إنها في ذمتك وحبل جوارك فاغفر لها ما تقدم من ذنبها وما تأخر وأنت الرحمن الرحيم، اللهم ارحم أختي ويسر حساب أختي واجعل أختي في أحسن منزلة يوم القيامة، اللهم اغسلها بالماء والثلج والبرد ونقها من الذنوب والخطايا والآثام كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم اجعل أختي الحبيبة من سكان الفردوس الأعلى في الجنة، اللهم ويسر لها الحساب يوم الحساب واجعلها يا أرحم الراحمين من أصحاب اليمين.

اقرأ أيضًا: دعاء يوم الجمعة مستجاب كامل ومكتوب

بوست دعاء للميت في الجمعة الأخيرة من رمضان

في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، نقدم فيما يأتي أجمل بوست دعاء للميت:

لقد شاءت أقدار الله رب العالمين أن ترحل عنا قبل هذه الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، فأسأل الله رب العالمين في هذه الجمعة الأخيرة من رمضان أن يرحمك برحمته، وأن يغفر لك سائر ذنوبك، وأسألك لك العفو والمعافاة الدائمة في دينك وآخرتك، رب اجعل الميت فلان بن فلان في أكرم منزلة في الجنة واغسله يا رب العالمين بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والآثام كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: عبارات عن اخر جمعة من رمضان

صور دعاء للميت في اخر جمعة من رمضان 2024

بعد هذه الأدعية الكريمة للميت في الجمعة الأخيرة من رمضان، فيما يأتي أجمل صور دعاء للميت في آخر جمعة من رمضان 2024:

صور دعاء للميت في اخر جمعة من رمضان 2022
صور دعاء للميت في اخر جمعة من رمضان 2022
صور دُعاء للمَيت فِي اخِر جُمعة مِن رمَضان 2022
صور دُعاء للمَيت فِي اخِر جُمعة مِن رمَضان 2022
صور دُعاء للمَيت فِي اخِر جُمعة مِن رمَضان 2022

مقالات مقترحة

نرشح لكم المقالات الآتية:

بهذه الصور نصل إلى نهاية هذا المقال الذي قدمنا فيه مجموعة مميزة من صيغ دعاء للميت في آخر جمعة من رمضان 2024 مع أدعية للأب المتوفى والأم المتوفية والأخ المتوفي والأخت المتوفية الجمعة الأخيرة من رمضان، بالإضافة إلى صور دعاء للميت في آخر جمعة من رمضان 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *