فوائد عين الجمل للنساء الحوامل والذاكرة والرجيم والصحة

فوائد عين الجمل للنساء

فوائد عين الجمل للنساء ، كان يُنظر إلى عين الجمل (الجوز) على أنه غير صحي بسبب محتواه العالي من الدهون والسعرات الحرارية، ولكن في التاريخ الحديث وجدنا أن هذا الافتراض خاطئ تمامًا، تحتوي هذه المكسرات على نسبة ضئيلة من الصوديوم وخالية من الكوليسترول، وهي فريدة من نوعها في حقيقة أنها تحتوي على دهون متعددة غير مشبعة بدلاً من الدهون الأحادية غير المشبعة.

المكونات الغذائية لعين الجمل

يحتوي كوب واحد من عين الجمل (30 جرامًا) على ما يلي:[2]

  • الطاقة: 200 سعرة حرارية.
  • كربوهيدرات 3.89 جرام.
  • السكر: 1 جرام.
  • الألياف: 2 جم.
  • البروتين: 5 جرام.
  • الدهون: 20 جم.
  • الكالسيوم: 20 ملليغرام.
  • حديد: 0.72 مجم.
  • صوديوم: 0 ملغ.

كما تعتبر عين الجمل أيضًا مصدرًا جيدًا لما يلي:

  • المنغنيز.
  • نحاس.
  • المغنيسيوم.
  • الفوسفور.
  • فيتامين ب 6.
  • حديد.

إن عين الجمل غنية بالدهون الأحادية غير المشبعة كما أسلفنا وأحماض أوميغا 3 الدهنية، كما أنها مصدر جيد للبروتين، كما تشتهر هذه المكسرات بكونها غذاء عالي السعرات الحرارية والدهون، ومع ذلك، فهي غنية بالعناصر الغذائية وتوفر الدهون الصحية للقلب.

يساعد مزيج الدهون الصحية والبروتين والألياف في عين الجمل على زيادة الشعور بالشبع والامتلاء، وهذا يجعلها صحية أكثر كوجبة خفيفة، مقارنة بالرقائق والمقرمشات وغيرها من الأطعمة البسيطة التي تحتوي على الكربوهيدرات.

ما هي فوائد عين الجمل للنساء

دعونا نناقش عددًا قليلًا من فوائد عين الجمل التي قد لا تعرفها بالفعل: [1]

تحسين ذاكرتك

يحتوي الجوز على الأحماض الدهنية الأساسية أوميغا 3 و 6، وقد تساعد هذه الأحماض في تحسين الذاكرة والوظيفة الإدراكية.

منع الاكتئاب

يمكن أن يساعد اتباع نظام غذائي صحي شامل في علاج الاكتئاب، ولكن أظهرت الدراسات أن انخفاض مستويات أوميغا 3 يمكن أن يكون ضارًا بشكل خاص، وهذا منطقي لأن أحماض أوميغا الدهنية مفيدة للدماغ، ولكن يحتوي الجوز على الكثير من أوميغا 3 للمساعدة في الوقاية من الاكتئاب.

نمو شعر وأظافر قوية وصحية

عين الجمل هي مصدر كبير للبيوتين، أو فيتامين B7، والذي يعتقد أنه يساعد الشعر والأظافر على النمو بشكل أقوى وأطول، وكذلك منع تساقط الشعر، كما يمكن أن يساعد فيتامين هـ أيضًا في إعطاء شعرك وأظافرك لمعانًا صحيًا.

الوقاية من سرطان الثدي

يحتوي عين الجمل على أعلى كمية من مضادات الأكسدة في عائلة الجوز، وبسبب هذه الزيادة في مضادات الأكسدة، فقد ثبت أن عين الجمل تساعد في إبطاء نمو سرطان الثدي.

تحسين الوظيفة الحركية

تعمل أحماض أوميغا 3 الدهنية المفيدة على إحداث العجائب للدماغ، بما في ذلك تحسين الوظيفة الحركية عند تناولها بكمية معتدلة.

نضارة البشرة

يساعد استهلاك عين الجمل على جعل البشرة تبدو أصغر سنًا وأكثر صحة بفضل فيتامين هـ المضاد للأكسدة القوي، كما يمكنك استخدام زيت الجوز موضعيًا للحماية من الجلد الجاف، ومن منا لا يريد بشرة أكثر شبابًا وصحة ونضارة؟

الوقاية من أمراض القلب

إن حصتين إلى ثلاث حصص من عين الجمل يوميًا تخفض مستويات الكوليسترول بما يكفي لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.

المساعدة في إدارة الوزن

بالإضافة إلى جميع الفوائد الصحية الأخرى لعين الجمل، فقد يمكن أن يكون هذا الجوز أداة رائعة في إدارة الوزن، حيث يحتوي على كميات كبيرة من الألياف والبروتين والدهون التي تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول.

هذه المكسرات هي بالتأكيد خيار أفضل من معظم الوجبات الخفيفة منخفضة السعرات الحرارية، فلا يوجد خطر من ارتفاع السكر، لذا خذ معك بضعة أكياس من عين الجمل حتى تعملي على تناولها كوجبة خفيفة عندما تشعرين بالرغبة في التوجه إلى آلة البيع لشراء قطعة حلوى، فسوف يشكرك جسدك لاحقًا!

منح دفعة من الطاقة

من الفوائد الفورية لعين الجمل أنه يحتوي على الكثير من فيتامينات ب، والتي يمكن أن تعزز طاقتك، وهذا بالتأكيد يتماشى مع عامل إدارة الوزن، يمكنك تجربة الجوز على الزبادي كوجبة خفيفة بعد الظهر أو كوجبة خفيفة قبل التمرين.

شاهد أيضًا: كم عدد السعرات الحرارية في كوب الماء وما الفوائد الصحية للماء

المخاطر والاحتياطات مع عين الجمل للنساء

إن تناول عين الجمل لا يؤدي إلى زيادة الوزن، ومع ذلك، فإن الجوز غني بالسعرات الحرارية، وينصح الناس بتناوله باعتدال لتقليل المخاطر، حيث تم ربط الاستهلاك العالي للجوز بالإسهال.

يمكن أن يحدث هذا بعد أن يأكل الشخص كمية كبيرة من الجوز، بسبب ارتفاع محتوى الزيت أو الألياف، أو لأن لديهم حساسية، على سبيل المثال، لدى الأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي.

يجب على النساء الذين لديهم حساسية من المكسرات عدم تناول الجوز، فإذا أصيبن بطفح جلدي أو صعوبة في التنفس بعد تناول الجوز، فيجب طلب العناية الطبية، ولكن يمكن أن يكون الجوز إضافة صحية للنظام الغذائي، فالنظام الغذائي المتوازن بشكل عام والذي يتم اتباعه جنبًا إلى جنب مع نظام التمرين.[2]

وفي الختام، نود أن نعلمكم أننا قد إنتهينا من مقال فوائد عين الجمل للنساء الذي تحدثنا فيه عن المكونات الغذائية لعين الجمل، ما هي فوائد عين الجمل للنساء، وأخيرًا المخاطر والاحتياطات مع عين الجمل للنساء.

المراجع

  1. ^ lifehack.org , 10 Surprising Benefits of Walnuts You May Not Know About , 11/09/2021
  2. ^ medicalnewstoday.com , What are the health benefits of walnuts? , 11/09/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *