قطعة الجاتوه كم سعرة حرارية وما افضل وقت لتناولها

قطعة الجاتوه كم سعرة حرارية

قطعة الجاتوه كم سعرة حرارية ؟، إن تناول الكثير من الجاتوه ليس صحيًا، ومع ذلك، يمكن أن يكون جزءًا من نظام غذائي متوازن إذا كان وزنك تحت السيطرة، وتذكر أنه لا يزال بإمكانك أن تحافظ على الصحة دون التضحية بالحلويات المغرية، مثل الجاتوه، وهذا هو السبب في أنه من الجيد معرفة عدد السعرات الحرارية في قطعة الجاتوه.

قطعة الجاتوه كم سعرة حرارية

تحتوي الأنواع المختلفة من الجاتوه على عدد مختلف من السعرات الحرارية، وفيما يلي بعض أنواع الجاتوه الأكثر شيوعًا:[1]

  • قطعة واحدة من الكيك الإسفنجي: 110 سعرة حرارية
  • قطعة واحدة من كعكة الأناناس المقلوبة: 367 سعرة حرارية.
  • قطعة واحدة من كعكة القهوة بالقرفة: 263 سعرة حرارية.
  • قطعة باوند كيك: 109 سعرة حرارية.
  • قطعة واحدة من كعكة طعام الملائكة: 72 سعرة حرارية.
  • قطعة واحدة من التشيز كيك السادة: 257 سعرة حرارية.
  • قطعة واحدة من جاتوه الجزر مع كريمة الزينة: 342 سعرة حرارية.
  • قطعة واحدة من جاتوه الشوكولاتة مع كريمة الشوكولاتة: 537 سعرة حرارية.
  • قطعة واحدة من الكيك الأصفر مع كريمة الشوكولاتة: 546 سعرة حرارية.

يعد الجاتوه الرقيق والخفيف، مثل الكيك الإسفنجي وكعكة طعام الملائكة، منخفض السعرات الحرارية ويكفي لإرضائك، لكن إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا، فيمكنك اختيار تلك التي تحتوي على سعرات حرارية عالية.

قم بقراءة قائمة المكونات حتى تعرف عدد السعرات الحرارية في قطعة من الجاتوه وغيره من الحلويات عالية المعالجة التي تحتاج إلى تجنبها، فالدهون المشبعة والسكر المضاف والمواد الحافظة كلها إضافات غير صحية.

بدائل صحية عند صنع الجاتوه

عليك اتباع التوصيات التالية لتقليل من كمية السعرات الحرارية التي تحتويها قطعة الجاتوه:[1]

  • يمكنك تقليل السكر والدهون في بعض وصفات الكيك باستخدام البدائل عند الخبز، ولا تقلق، لن تؤثر هذه البدائل بشكل كبير على ملمس وطعم كعكتك.
  • يمكنك استبدال شوكولاتة الحليب العادية بالشوكولاتة الداكنة، فهذه الأخيرة غنية بمضادات الأكسدة، وهي مفيدة لصحتك.
  • بدلًا من استخدام نصف كوب من السكر، ابدأ في استخدام ثلاثة أرباع بدلاً من ذلك، فسيؤدي ذلك إلى تقليل السكر والسعرات الحرارية دون التأثير على الطعم بشكل كبير، كما يمكنك استخدام ستيفيا كخيار منخفض السعرات الحرارية، قم بتعويض نقص التحلية بالفانيليا.
  • بدلاً من كوبين من الدقيق، استخدم كوبًا واحدًا من دقيق القمح الكامل أو دقيق اللوز لزيادة الألياف والمحتوى الغذائي.
  • استخدم نصف كوب من الزيت أو نصف كوب من عصير التفاح غير المحلى بدلاً من كوب واحد من الزيت لتقليل الدهون.
  • بدلاً من الكمية المعتادة من البيض التي تستخدمها مع المكونات الأخرى، استخدم فقط ثلاثة أرباعه لخفض الدهون المشبعة والكوليسترول.
  • هناك العديد من الخيارات لزيت الطهي التي يمكنك استخدامها في الكيك، ومع ذلك، فإن زيت الكانولا هو الخيار الأكثر صحة، فهو غني بأحماض أوميغا 6 الدهنية وقليل الدهون المشبعة، علاوة على ذلك، يمكن لهذا الزيت أيضًا أن يحمي من أمراض القلب والسكري.

الفوائد الصحية لتناول الجاتوه

من الممكن أن يقوم الجاتوه بمنح جسمك بعض الفوائد الصحية، استمر في القراءة لترى لماذا تحتاج إلى البدء في تناول المزيد من الكعك اللذيذ:[2]

بناء العضلات

إذا كنت لاعب كمال أجسام، فإن إضافة قطعة من الكعكة إلى وجبتك قبل التمرين قد تساعدك في الوصول إلى أهدافك بشكل أسرع، حيث تحتوي الكثير من المكونات التي تدخل في صنع الكيك على الكثير من البروتين والكالسيوم، فالبيض والحليب المصدر الرئيسي للبروتين والكالسيوم.

يمنحك الطاقة

هل تشعر بالتعب بعد يوم طويل من العمل ولكنك لا تزال بحاجة إلى أداء المهمات عندما تصل إلى المنزل؟ إن تناول بعض الجاتوه سيمنحك الطاقة التي تحتاجها لبقية اليوم، إلى جانب الحليب والبيض، يعتبر الدقيق والسكر من المكونات الرئيسية في الجاتوه، وهما مصدران ممتازان للكربوهيدرات (التي تمد جسمك وعقلك وعضلاتك بالطاقة)، وطالما أنك لا تفرط في ذلك، فسوف تحصل على دفعة صحية من الطاقة للمساعدة في إبقائك مستيقظًا.

يساعد في الهضم

إذا كنت تعاني من مشاكل في الهضم أو ترغب فقط في تحسين صحتك العامة، فحاول دمج الجاتوه المصنوع من الفاكهة في نظامك الغذائي، وبعض الفواكه الأكثر شيوعًا التي يجب خبزها فيه هي الأناناس والتوت والتفاح، وجميعهم مصدر كبير للألياف، فإذا كنت تريد خيارًا صحيًا أكثر، فإن كعك الجزر يعد خيارًا رائعًا لتناول الألياف.

أفضل وقت لتناول الجاتوه أثناء النظام الغذائي

بينما يتم تناول الحلوى غالبًا بعد العشاء أو بعد الغداء، تشير دراسة جديدة إلى أنه إذا كان الوزن مصدر قلق، فقد يكون من الحكمة التخلص من الجاتوه في وقت الإفطار بدلاً من الانتظار حتى منتصف اليوم، وفي الواقع، قد يساعدك التخلص من الرغبة الشديدة في تناول الطعام في وقت مبكر في الحفاظ على هدوئك على المدى الطويل.[3]

شاهد أيضًا: طريقة وافل سهل بمكونات بسيطة من المنزل

وفي الختام، نصل إلى نهاية مقال قطعة الجاتوه كم سعرة حرارية تحدثنا فيه عن قطعة الجاتوه كم سعرة حرارية، وبدائل صحية عند صنع الجاتوه، والفوائد الصحية لتناول الجاتوه، وأفضل وقت لتناول الجاتوه أثناء النظام الغذائي.

المراجع

  1. ^ bellacupcakecouture.com , How Many Calories Are There In A Piece of Cake? , 29/08/2021
  2. ^ sweet-e.ca , Are There any Health Benefits when you Eat Cake? , 29/08/2021
  3. ^ chatelaine.com , What’s the best time to eat cake when you're on a diet? , 29/08/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *