ادعية العشر الاواخر من رمضان 2022 ، اكثر من 200 دعاء مكتوب وبالصور للعشر الاواخر

كتابة شادي خلف -
ادعية العشر الاواخر من رمضان 2022 ، اكثر من 200 دعاء مكتوب وبالصور للعشر الاواخر

إنّ ادعية العشر الاواخر من رمضان 2022 ، اكثر من 200 دعاء مكتوب وبالصور للعشر الاواخر  هي ما سَنقوم بالحَديث عنه عبر السّطور القادمة من مقالنا احتفالًا بتلك المناسبة الدينية المميّزة التي تُرخي بِظلالها على أمّة الإسلام، فتَزيد بها ومَعها البَركات والمَشاعر الإيمانيّة التي تَسمو بأرواح المُسلمين إلى الله تعالى، وعبر  موقع محتويات نُبارك لأمّتنا العَزيزة تلك المُناسبة، ونقوم على طرح اجمل دعاء العشر الاواخر من رمضان بالصور ومكتوب 2022 – 1443 ضمن حديثنا حول أدعية العشر الأواخر من رمضان لعام 1443.

أجمل أدعية في العشر الأواخر من رمضان  

  • اللهم لكَ الحمد ملأ السَّموات ومِلأ الأرض وملأ ما شئت من شيءٍ بعد، سبحانك اللهم لا نُحصي ثناءً عليك أنتَ كما أثنيت على نفسك، اللهم بارك لنا بالقرآن، وأحسن خلاصنا بالقرآن، وتوفّنا مع الأبرار يارب.
أجمل دعاء في العشر الأواخر من رمضان
  • اللهم يا واحدًا ليس له في مُلكه ثاني، اللهم أكرمني بالنّجاة  في الدّين والدّنيا، أصلح لي شأني وانقلني من ضيق خيارات إلى سعة خيارات يا رب، اللهم يا مقلّب القلوب ثبّت قلبي على دينك يارب.
دعاء ليلة القدر
  • اللهم يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث، اللهم إنّها ليلة مُباركة بالرّحمات عظيمة علينا وعليك ويارب، اللهم لا تجعلنا عنها من الغافلين، وأكرمنا فيه بخير الثواب، دُلّنا بكَ عليك ولا تتركنا لذنوبنا يارب، اللهم أسألك فيها خير الدعاء وخير المسألة وخير الرجاء وخير العمل.

ادعية العشر الاواخر من رمضان 2022


ادعية العشر الاواخر من رمضان 2022

تتعدّد صيغ الأدعية التي تُقال في العشر الأواخر من شهر رمضان المُبارك، والتي تُعتبر من المناسبات الدينيّة المهمّة للدعاء، فتزدهر بها تلك الطّاعة التي تُعلّق القلوب بالله، وأجمل ما قيل:

  • اللهم مع العشر الأواخر من شهر الخير، أسألك من رحماتك الواسعة، نورًا في قلبي، ورزقًا في دربي، وتيسيرًا في أمري، اللهم لا تحرمني من الخير حيثُ كان، واقسم لي من خشيتك ما تحول به بين المعاصي يا رب.
  • اللهم أنتَ الحق وقولك الحق، ولا حولَ ولا قوّة إلّا بك، اللهم أصلح لي شأني كُلّه ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا أقل من ذلك، اللهم استودعتك أدعية فاض بها قلبي فاستحبّها لي يا كريم، بشّرني بما يفرّحني يارب.
  • اللهم إنّي عبدك ابن عبدك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيَّ حُكمك، عدلٌ فيَّ قضائك، اللهم أسألك من الخير كله، عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشركُلّه عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم.

شاهد أيضًا: ادعية بالصور فضل العشر الاواخر من رمضان 2022 جديدة

اجمل ادعية العشر الاواخر من رمضان 2022

كثيرة هي الأدعية التي تُقال في العشر الأواخر من شهر رمضان المُبارك، فهي إحدى مَواسم الخير التي تزيد بها البركات، ويُسنّ فيها الإكثار من الدّعاء إلى الله، وقد قيل فيها:

  • اللهم يا أرحم الرّاحمين، أسألك مع العشر الأواخر من شهرنا المُبارك، من خير ما سألك به عبدك ونبيّك محمّد، اللهم وأعوذ بك من شرِّ ما استعاذ بك منه عبدك ونبيّك محمّد، اللهم أسألك الجنّة وأعوذ بك من النار.
  • اللهم إنّي أسألك إيمانًا دائمًا، وقلبًا خاشعًا وعلمًا نافعًا يارب، اللهم أسألك دينًا قيّمًا وأسألك العفو والعافية من كلّ بليّة، لا تحرمني من الصحّة، وأكرمني بدوامها على أهلي ومن أحب، إنّك أنتَ خير من تُرفع الأكفَّ له بالدّعاء.
  • اللهم يا أرحم الرّاحمين، اللهم يا واسع العطاء أدعوك أن تُطهّرنا من جميع السّيئات وأن ترفعنا عندك في أعلى الدرجات، اللهم بلّغنا أقصى الغايات من جميع الخيرات في الحياة والممات، اللهم آمين.
  • اللهم يا واسع الحمد، يا كثير البركات أسألك مع هذه العشر الأواخر أن تكتب لي الأفضل قي الحياة، اللهم غيّرني ووجّهني لما هو خير، لا تدعني إلى نفسي الأمّارة بالسّوء، حقق لي ما أتمنّى ولا تجعلني عبئًا على أحد خلقك.

دعاء مأثور في العشر الاواخر من رمضان 2022

كثيرة هي صيغ الأدعية المأثورة التي جاءت في العشر الأواخر من شهر رمضان، والتي نصّت عليها كُتب السّيرة والسّلف الصّالح، وجاءت أبرزها وفق الآتي:

  • “اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك منه عبدك ونبيك وأعوذ بك من شر ما استعاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول وعمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرًا”.
  • “ياودود يا مبدئ يا معيد يا ذا العرش المجيد يا فعالا لما يريد صب علينا الخير صبا صبا ولا تجعل عيشنا كدا كدا يا أحد يا صمد بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لا يضام وبنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك نسألك الجنة ونعيمها ربنا برحمتك التي وسعت كل شيء أعفو وأصفح إنك عفو تحب العفو فاعف عنا أغثنا يا مغيث اشفنا من كل داء وارفع عنا البلاء وأجعلنا من السعداء اللهمّ صلّ على سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام والحمد لله رب العالمين مالك يوم الدين”.

شاهد أيضًا: دعاء رمضان مكتوب ادعية استقبال شهر رمضان المبارك كاملة

ادعية العشر الاواخر من رمضان للوالدين 2022

يحظى الوالدين بمكانة سامية في قلب كلّ إنسان مُسلم، فيتم تناولهما بالأدعية التي تُناجي رحمة الله مع تلك النّفحات الإيمانيّة العظيمة، وقيل فيهما:

  • اللهم إنَّ لي أبًا عزيزًا على قلبي، حريصًا على طاعتك، وعلى تربيتي، اللهم قد أحسن إليّ بشكلٍ أعجز فيه عن ردّ الحميل، فاللهم اجزه الخير، وسّع له في كلّ فرحة، واكتب له من الرّحمات ما يندهش منه أهل الأرض والسّماء.
  • اللهم يا رب، أنت من أوصاني بهما الخير على لسان نبيّك محمّد المصطفى -صلوات ربّي وسلامه عليه- اللهم احفظ لي أمّي، وأكرمني بتمام سلامتها وعافيتها، لا تجعلني أرى في عيونها حزنًا ما حييت يا رب.
  • اللهم اجعل أبي وأمّي من الخالدين في جنّاتك، اللهم إنّهم من أهل البركة التي تفيض بذكرك، الذين يشهدون لكَ بالوحداينّة ويدينون لكَ بالإسلام، فاللهم ارحم ما أنتَ به أعلم، وتجاوز عمّا أنتَ به أعلم يارب.

ادعية العشر الاواخر من رمضان للميت 2022

كذلك الأمر يترنّم المُسلم في العشر الأواخر في أدعية للميت، لينال أيضًا من خير وبركة هذه الأيّام التي تفيض بالرّحمة، وأبرز ما يُقال:

  • اللهم مع هذه النّفحات الإيمانيّة العظيمة التي باتت معنا، أسألك أن لا تحرم فقيدي منها، اللهم تنزّل بتلك الرّحمات على روحه، واجعل مثواه إلى جنّاتك، حيث لا أمٌّ تُرجى في النّجاة ولا أبُ.
  • اللهم أنتَ الحق وقولك الحق، اللهم الموت حق والبعث حق، لا إله إلذا أنتَ وحدك، اللهم ارحم فقيدي الغالي الذي فارقنا على شهادة الحق، واجعل الجنّة مثواه في صحبة الأنبياء والمُرسلين يا رب.
  • اللهم إنّها أيّام الرّحمة التي أكرمتنا بها، فاللهم ارحم عبادًا قد صاروا إليك، لا حولَ لهم ولا قوذة يا رب، أنت الأعلم بحالهم، اللهم تنزّل برحماتك الواسعة على فقيدي واجعل مثواه إلى جنّاتك، اللهم آمين.
  • اللهم إنّها العشر الأواخر التي تزيد بها الرّحمة، اللهم وسّع لفقيدي في قبره مدّ نظره، جافي الأرض عن جنبيه، وارحم ضعفه ولا تُحاسبه بذنوبه، اللهم ارفع درجته في الجنّة، وأكرم مثواه يارب.

شاهد أيضًا: دعاء للاب المتوفي في العشر الاواخر من رمضان 2022 مؤثر

ادعية العشر الاواخر من رمضان لأمي 2022

يحرص المُسلم على تناول الأم في تلك الأدعية التي تُقال مع موسم الخير في العشر الأواخر، وقد جاءت في صيغ وأشكال مُتعدّدة، أبرزها:

  • اللهم يا رب العرش العظيم، اللهم استودعتك قلب أمّي وما فيه من مشاعر ودين وإيمان، اللهم احفظها وبارك لها، واجعلها من السّعداء في الدّنيا، المغفورة ذنوبهم في الآخرة، اللهم بارك لي فيها.
  • اللهم يا أرحم الرّاحمين، اللهم أنتَ من أوصيتني ببرّها وقد فعلت، اللهم زدنا قربًا بأمّي، وأكرمني بما تُحبّه هي، زدها من البركات وألهم قلبها إلى الفرحة والسّرور يا رب.
  • اللهم لا تحرمني من ضحكة أمّي وحضور أمّي، اللهم أكرمها بالصحّة والعافية وأكرمنا في رمضان كثيرة قادمة في صحبتها يارب، اللهم تجاوز عنها ذنوبها واكتبها في عبادك الصّالحين.
  • اللهم إنّ لي أمًا أنتَ أعلم بحالها، اللهم إنذها تُحبّك وتحمل كلمات كتابك في صدرها، اللهم لا تجعلني أرى فيها همًا أو كَدر، أكرمها بالدّنيا وأكرمها بالآخرة، وبارك لي في عُمرها يا أرحم الرّاحمين.

اجمل ادعية في العشر الاواخر من رمضان 2022

كثيرة هي الأدعية التي يُمكن للمُسلم أن يَعتنقها مع تلك العشر المُباركة برحمة الله، وجاءت وفق الآتي:

  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، أصلحنا بالقرآن وبارك لنا في الإسلام، واجعلنا من عبادك الصّالحين الذين يصومون رمضان ويؤدّون القيام، ويحمدون ربّهم في السّراء والضّراء يا رب.
  • اللهم بارك لنا في الإسلام واجعلنا فرسانًا في طاعته، اللهم أصلح فساد قلوبنا، واكتبنا عندك من الفائزين بجنّات النّعيم، خذ بناصيتنا إليك، فما خاب من هديته، وما وجدَ شيئًا من أضلّ سبيله عنك.
  • اللهم يا واحدًا أحد، يا قادر على كلّ شيء، اللهم علمك بحالي يُغنيك عن سؤالي، اللهم أصلح فساد قلبي، ودُلنّي بكَ عليك يارب، اللهم بارك لنا فيما أعطيت وقنى واصرف عنّا شرَّ وسوء ما قدّرت وما قضيت.
  • اللهم يا خير من تُرفع الأكفَّ له بالدّعاء، اللهم إنّي عبدك ابن عبدك، ناصيتي بيدك، عدلٌ فيَّ قضاءك، ماضٍ فيَّ حُكمك، اللهم أسألك من خيرات رمضان، وأعوذ بك أن أكون من الغافلين عن شهر رمضان يارب.

ادعية العشر الاواخر من رمضان لنفسي 2022

يتوجّب على المُسلم أن يقوم على اعتناق عدد من الأدعية التي من شأنها أن تعود بالصّلاح على النّفس في العشر الأواخر من شهر رمضان المُبارك، وجاءت أبرز تلك الادعية:

  • اللهم يا ربّي الكريم، ما خاب من استجداك خيرًا، وأنتَ القائل فإنّي قريب، اللهم يا قريبًا من قلبي وروحي، أسألك في العشر الأواخر أن ترحم ضعفي وقلّة حيلتي، وأن تأخذ بيدي لما فيه خير.
  • اللهم أصبحت أعبدك ولا أُشرك بكَ شيئًا يارب، اللهم يا مُقلّب القلوب ثبّت ها القلب على دينك، قوذمه بالرذحمات واعصمه عن الذّنوب والخطايا يارب، انزع منه لذّة المعاصي، واستبدلها بلذّة الطّاعات.
  • اللهم يا أرحم من تُرفع الأكفَّ له بالدّعاء، اللهم لا تكلني إلى نفسي طرفةَ عين ولا أقلَّ من ذلك، أصلح لي هذا القلب، واغرس فيه بذور محبّتك، ومحبّة نبيك المصطفى، لأزداد بها ومعها قربًا بكَ ومنك.

شاهد أيضًا: دعاء قيام الليل مكتوب في رمضان 2022، أجمل أدعية القيام للرزق والفرج والأبناء

ادعية العشر الاواخر من رمضان لجلب الرزق 2022

يفتح الله تعالى على الإنسان بالدّعاء ما لا يفتحه بأيّ شيء آخر، ولذلك أوصانى رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- بالإكثار من الدّعاء في كلّ وقت، وأبرز ما يُقال لجلب الرزق:

  • اللهم ارزقني واجبرني وسدّد قولي، اللهم رزقًا يندهش منه أهل الأرض والسّماء، وجبرًا يليق بعظمتك وعلوّ شأنك يا رب، ما خاب من طلب من كريم، وما ضاع من التجأ إلى رب عظيم، اللهم لكَ الحمد.
  • اللهم بكَ آمن، وعليك توكّلت، ولا حول ولا قوّة إلا بك، اللهم ارزقني وافتح عليَّ من أبواب الخير، اللهم لا تجعل هدفي وغايتي عند أحد من خلقك، قوّني بكَ، واكتب لي الخير حيث كان، اللهم آمين.
  • اللهم إنّها عشر مُباركة، وأنت ربّي الكريم، اللهم افتح لي فيها من بركات السّماء والأرض، أخرج لي رزقي وأكرمني بما أنتَ به أعلم، اصرف عنّي الفقر والدّين، واسترني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض يا رب.

ادعية العشر الاواخر من رمضان للزواج 2022

كذلك الأمر عند كثير من المُسلمين، تضجّ الحَناجر طمعًا في تيسير الله للزواج، لأن فيه عصمة المُسلم من الشّيطان، ومن النّفس الأمّارة بالسّوء، وأبرز تلك الأدعية:

  • اللهم يا علّام الغيوب كُلّها، يا قادرًا على كلّ شيء، اللهم علمك بحالي يُغنيك عن السّؤال، اللهم أصلح لي شأني واعصمني من الشّيطان، اللهم يسرّ عليَّ أمور زواجي يارب، وأكرمني بالمرأة التي أتقوّى بها على طاعتك.
  • اللهم يسّر لي أمور الزّواج، واجعلني سكنًا لزوجتي، واجعلها سكنًا لي كما أخبرتنا في كتابك، اللهم اعصمنا من فساد القلوب وشهوة الجسد وفتنه القبر وفتنه الدّجال يا رب، اللهم آمين.
  • اللهم أكرمني بالزّوجة التي تخافك في كلّ شيء، وسدّدقولي لأصل إليها، اللهم باعد بيني وبين القاسية قلوبهم، وارزقني من الخيرات والتَّوفيق ما يصطلح به حالي، يارب.

ادعية العشر الاواخر من رمضان للذرية 2022

وهي من الأدعية التي تُقال في تلك الفترة الزمنيّة المُباركة من عمر الشّهر المقدّس، لكل من تأخر عليه إنجابه، ويُمكن أن تُقال بالصّيغ الآتية:

  • اللهم يا أرحم الرّاحمين، يا ربّي وربّ العرش العظيم، اللهم أدعوك كما دعاك عبدك ونبيّك، اللهم لا ترني فردًا وأنتَ خير الرّاحمين، اللهم هبني الطذفل الذي تتزين به دنياي وأتقوى به عليها يارب.
  • اللهم قد خابت الأبواب ولا ملجئ إلّا بابك، اللهم يا من لا تردُ سائلًا ويا من لا تُخيّب للعبد وسائلًا يارب، اللهم لا تحرمني من الذّريّة الصالحة التي تدعو لي بعد وفاتي يا رب.
  • اللهم أنتَ مقسّم الأرزاق أجمعين، مُحيي النّاس أجمعين، مالك قلبي ومالك يوم الدّين، اللهم أسألك أن تهبني أبناءً أعلّمهم الإسلام، وأوجههم للقرآن، وأكون لهم عونًا وسندًا على طاعتك يارحمن.

شاهد أيضًا: أفضل دعاء لامي المتوفية في رمضان مستجاب ومكتوب

 دعاء النبي في العشر الأواخر

كانّ أكثر دعاء النبي في العشر الأواخر كان “اللهُّم إنك عفوٌ تُحِب العفو، فاعفُ عنّا” وهي صيغة عظيمة في طلب المغفرة والعفو عن الذّنوب والخطايا من الله تعالى، كذلك يُمكن القول بأي من الصّّيغ الآتية:

  • اللهم يا حيّ يا قيّوم، اغفر ذنبي واصرف عنّي كلّ شر، لا تكلني إلى نفسه طرفة عين، وأصلح فساد قلبي يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم يا خير من تُرفع الأكفّ له بالدّعاء، اللهم بارك لنا في العشر الأواخر من شهر رمضان، ولا تصرفها عنّا إلَّا وقد غفرت لنا ما تقدّم لنا وما تأخّر يا حنّان يا منّان.
  • اللهم ارحم ضعفنا وقلَّة حيلتنا، اللهم تقبّل قربنا منك، لا حولَ ولا قوّة إلّا بك، أكرمني بما أنتَ به أعلم، دُلّني على الخير حيث كان، وأبعدني عن الشّر والشّرور حيث كان.

رسائل ادعية العشر الاواخر من رمضان 2022

يحرص المُسلم مع العشر الأواخر على الفرحة لأخيه المسلم، فيتم تبادل أطيب الأدعية عبر رسائل الهاتف المَحمول في كل من تطبيقات في فيس بوك وتويتر وواتس أب وغيرها، وممّا يُقال:

  • أصبحنا وأصبح الحمد لله، لا حول ولا قوّة إلّا به، اللهم بارك لصديقي الغالي مع مناسبة العشر الأواخر وأكرمه فيها بما يُحب ويتمنّى يا رب، لا تجعل الدّنيا أكبر همّه، وافتح عليه ممّا يعود بالخير.
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، نبرء إليك من كلّ الذّنوب والخطايا ونتوب إليك، اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانى التي فيها معاشنا، وآخرتنا التي إليها معادنا يارب.
  • اللهم دُلّنا على الإسلام، وأصلح فساد قلوبنا بالقرآن، اللهم ارحم ضعفنا وقلّة حيلتنا، واجبر ما انتَ به أعلم يا رب، لا تُخرج صديقي من العشر الأواخر إلّا وقد رحمته وأكرمته بما يُحبّه قلبه، وينتظره منذ أعوام.
  • اللهم وسّع علينا في الدّين والدّنيا، وانقلنا من ضيق خياراتنا إلى سعة خياراتك يارب، اللهم يسّر علينا الخير حيثُ كان، واغننا ببركاتك عن السّؤال، ثبّتنا على السّراط يوم نلقاك وأنتَ راضٍ عنّا يارب.

ادعية مستجابة في العشر الاواخر من رمضان 2022

شدّد رسول الله -صلّى الله عليه وسلم- خلال سنوات حياته على الدّعاء إلى الله، على اعتبارها إحدى الطّاعات المُباركة التي تصل قلب المُسلم بربّه على الدّوام، وجاءت أبرز الأدعية في العشر الأواخر:

  • قال رسول الله -صلى الله عليه وسلّم-: “من قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا غفر الله له ما تقدم وما تأخر من ذنبه، ومن صام رمضان إيمانًا واحتسابًا غفر الله ما تقدم من ذنبه”
  • “ياودود يا مبدئ يا معيد يا ذا العرش المجيد يا فعالا لما يريد صب علينا الخير صبا صبا ولا تجعل عيشنا كدا كدا يا أحد يا صمد بعزك الذي لا يرام وبملكك الذي لا يضام وبنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك نسألك الجنة ونعيمها ربنا برحمتك التي وسعت كل شيء أعفو وأصفح إنك عفو تحب العفو فاعف عنا أغثنا يا مغيث اشفنا من كل داء وارفع عنا البلاء وأجعلنا من السعداء اللهمّ صلّ على سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام والحمد لله رب العالمين مالك يوم الدين”.

شاهد أيضًا: ادعيه في العشر الاواخر من رمضان مكتوبة 1443

افضل دعاء في العشر الاواخر من رمضان

كثيرة هي الأدعية التي جاءت بها سيرة النبيّ المصطفى، والتي يُمكن اعتمادها في العشر الأواخر من شهر رمضان، وفي ذلك نقوم على طرح سياق الدّعاء الآتي، لتصل به القلوب إلى الله تعالة مع العشر الأواخر، وهو:

“اللَّهمَّ بعلمِكَ الغيبَ وقدرتِكَ على الخلقِ أحيِني ما علمتَ الحياةَ خيرًا لي، وتوفَّني إذا علمتَ الوفاةَ خيرًا لي، وأسألُكَ خَشيتَكَ في الغيبِ والشَّهادةِ، وأسألُكَ كلمةَ الحقِّ في الرِّضا والغضَبِ، وأسألُكَ القصدَ في الفقرِ والغنى.

ادعية القيام في العشر الاواخر من رمضان 2022

يحرص المُسلم في العشر الأواخر على صلاة القيام، كما يحرص عليها في جميع أوقات الشّهر، إلّا أنّ ذلك الحِرص يَزداد اقتداءً برسول الله، وفي صلاة القيام يُقال الأدعية الآتية:

  • اللهم يا حيّ يا قيّوم، اللهم انصرني على ضعف نفسي وانكساري، اقسم لي من خشيتك ما تحول به بيني وبين معصيتك يارب، لا تكلني إلى هذه النّفس الأمّارة بالسّوء يا أرحم من تُرفع الأكفَّ له بالدّعاء.
  • اللهم تجاوز عنّي الذّنوب والخطايا، واكتب لي الأجر كاملًا عن شهر رمضان، لا تحرمني وأنتَ خير الرّاحمين، بارك لي في الأهل والأحباب ولا تُريني فيهم مكروهًا يا رب، اللهم آمين.
  • اللهم إنّها أيّام الخير التي تفيض برحماتك، اللهم يا مغيّر الأحوال غيّر أحوالنا إلى أحسنها، وانقلنا من ضيق الهَم والسّؤال إلى السّعة في الرّحمة والسّعة في الحياة يارب، اجعل أيّامي القاجمة أحسنها، وحياتي القاجمة أفضل.
  • اللهم يا حيّ يا قيّوم، بارك لي في رمضان، واكتبني فيه ممّن أحسن الصّيام والقيام، ففاز بتلك الطّاعات، ونال من رحماتك ما يحتاجه للنجاة من النّار، والفوز بجنّاتك جنّات النّعيم.

ادعية العشر الاواخر من رمضان مكتوبة 2022

جاءت أدعية العشر الأواخر المكتوبة في عدد من الصّيغ المميّزة، حيث تُعتبر طاعة الدعاء من أبرز أشكال العبوديّة لله، تلك التي حرصَ عليها السّلف، وجاءت في الصّور الآتية:

  • “اللهم يا أرحم الراحمين، يا مُنجي التائبين، ويا مجيب السائلين، ويا رحمن يا رحيم، اللهم إنا نعوذ بك من نــار جهنم، اللهم حرم النار على أجسادنا وأجساد والدينا وأهلينا ومن نعز يا ذا الجلال والإكرام، اللهم تقبل منا الصلاة والصيام والقيام وصالح الأعمال وتجاوز عنا سيئاتنا”.
  • “اللهم ربنا اعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا وأزواجنا وذرياتنا وجميع أحبابنا من النار وأدخلنا الجنة مع الأبرار واجعلنا مع الذين أنعمت عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً، يا الله يا ذا الجلال والإكرام”.

ادعية ليلة القدر في العشر الاواخر من رمضان 2022

انطلاقًا من كونها واحدة من أعظم ليالي الحياة، فقد حرصَ المُسلم على حُسن اغتنامها بالخير، وجاءت أشكال الأدعية في عَدد واسع من الصّيغ، ومنها:

  • اللهم أسألك مع نفحات هذه الليلة المُباركة أن تقسم لي في ليلة القدر الرّزق الحلال، اللهم اكتب لي من الأقدار أحسنها يارب، أصلح لي حياتي التي أنتَ أعلم بها منّي يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم مع نفحات الخير القادمة من ليلة القدر، أسألك أن ترزقني من فضلها، وأن تُسهّل فيها أموري من العُسر إلى اليسر، اللهم اقبل معاذيري وحطّ عنّي الذّنوب والخطايا والأوزار يا رب، باعد بين وبين خطايا لأكون عبدك الذي تُحب.
  • اللهم اعصم قلوبنا من الذّنوب، وانزع منها لذّة المعاصي، استبدلها بما هو خير، واكتبنا في عبادك الغانمين لليلة القدر، بما فيها من البركات والرذحمات المنثورة ياكريم، اللهم آمين.
  • اللهم مع ليلة القدر عظيمة الشّأن، أسألك من خير ما سألك به عبدك ونبيّك محمّد، ونستعيذ بكَ من شرّ ما ستعاذك منه عبدك ورسولك محمّد، اللهم باعد بيننا وبين الذّنوب، واكتبنا عندك من النَّاجين يارب.

دعاء التهجد في العشر الأواخر من رمضان

هي إحدى الصّلوات المُباركة التي يتقرّب بها المُسلم من الله عزّ وجل، وتحمل في طاعاتها كثير من البركات على نفس الإنسان المُسلم، وجاءت أبرز أدعية التهجد في العشر الأواخر:

“اللهم إنا نسألك من خير ما سألك به نبيك محمد صلى الله عليه وعبادك الصالحون، ونعوذ بك من شر ما استعاذ به نبيك محمد صلى الله عليه وسلم وعبادك الصالحون، اللهم إنا نسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى، اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا وآخرتنا التي إليها معادنا، اللهم اجعل لنا في الحياة زيادةً في الخير واجعل لنا في الموت راحة من كل شر”.

صور ادعية العشر الاواخر من رمضان 2022

تحمل تلك الصّور رمزيّة هذه المناسبة الدينيّة العظيمة، وتمضي بها بين قلوب أبناء الإسلام لتزيد من بركة النفحات التي تغمر الجميع، حيث يتم تبدل تلك الصّور عبر منصّات عالم التّواصل الاجتماعي، وجاءت أبرزها وفق الآتي:

صور ادعية العشر الاواخر من رمضان 2022



صور ادعية العشر الاواخر من رمضان 2022

صور ادعية العشر الاواخر من رمضان 2022
صور ادعية العشر الاواخر من رمضان 2022

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حول ادعية العشر الاواخر من رمضان 2022 ، اكثر من 200 دعاء مكتوب وبالصور للعشر الاواخر وانتقلنا مع سطور وفقرات المقال ليتعرّف القارئ على باقة واسعة من خيارات الأدعية التي تُقال في العشر الأواخر من رمضان لنختم أخيرا مع صور أدعية في العشر الأواخر من رمضان العام

77 مشاهدة