دعاء لليوم الوطني السعودي 91 مكتوب

كتابة إيناس - تاريخ الكتابة: 19 سبتمبر 2021 , 17:09
دعاء لليوم الوطني السعودي 91 مكتوب

دعاء لليوم الوطني من الأدعية الهامة الذي سيتم بيانه في هذا المقال، فمن الجدير بالذّكر أنّ الدعاء من العبادات المحببة إلى الله تبارك وتعالى، ولا سيّما إنّ كان في الأوقات المستحب فيها الدعاء، كالثلث الأخير من الليل، وبين الأذان والإقامة، وغيرها من الأوقات، وفيما يأتي بيان بعض الأدعية التي يُمكن أن يُستعان بها في اليوم الوطني.

دعاء لليوم الوطني

فيما يأتي بيان العديد من الأدعية المتعلقة باليوم الوطني:

  • ربي من يريد سوءًا بوطني فاشغله في نفسه، واجعل كيده مردودًا في نحره، واجعل ما يدبره لبلادي دمارًا له، واحفظ أهلي وبلادي من العدوان والعبث والسوء.
  • ربي أسألك بقوتك التي لا ترام، أن تحفظ لنا بلادنا العزيزة من كيد الكائدين، وأن تحمها من سوء الفاسدين، وأن تجعل أهلها يعيشون مطمئنين آمنين.
  • اللهم اجعل بلادنا آمنة فاحفظ اللهم بلادنا وكافة دولنا الإسلامية.
  • يارب احفظ أمن بلادي وصن سلامه وأولياءه وعلماؤه وشبابه وجيشه ورجاله وصالحه من أهله يا رب احم بلادنا من شر الأشرار، وأبعد عنهم عيون الخونة والفاسقين، يا رب اجمع كلمة شعبنا على الحق والنصر والمجد.

دعاء لليوم الوطني مكتوب ومستجاب

اللهم احفظ جنود الوطن وتثبت أقدامهم وادفع رميهم وانتصارهم على اعدائك، واللهم اكتب لهذه البلاد كل خير وصح الرأي واجمع الناس حسب قول قادتنا وساعدهم، اللهم احفظ أمننا وحكامنا، واجعل هذه البلاد كريمة ومزدهرة يارب العالمين.

أفضل دعاء لليوم الوطني

ربي صُن أرض السعودية وسمائها وشعبها فلا تغيب عنهم الأمن والأمان وساعد هذه البلاد على من يعارضها واجعل مؤامرة من يريد الشر يذبح بها يا رب العالمين اللهم ارحم وطننا السعودي الغالي، احفظنا الملك وولي العهد، ووجه خطواتهم، واجعل شعبه قويًا ووفقهم يا رب العالمين وبارك لنا يا الله في المملكة الغالية، واحفظ ملكنا، ووفق له لما فيه خير هذا الشعب يا رب العالمين.

دعاء قصير لليوم الوطني

اللهم بقوتك وحكمتك أنت قادر ولسنا، وأنت تمتلك ولا نملك، احم بلادنا وبلاد المسلمين في كل مكان، يا صاحب الجلالة والإكرام يا رب، بلادي في قلبي لها الكثير من الحب، فاحفظ وطني وأهله، ولا تدلني عليه بأي ضرر، يا رب العالمين اللهم اجعل بلدي آمنًا ومطمئنًا، وجميع بلاد المسلمين، واهدنا إلى ما تحب وترضى، اللهم هذا بلدي وبه سأعيش بقية عمري وسأستمر في الدفاع عنه من هو لي غيرك اللهم إني أدعو الله.

شاهد أيضًا: كلمة بمناسبة اليوم الوطني السعودي 1443 – 2021

دعاء جميل لبلادي في اليوم الوطني

اللهم احفظ المملكة العربية السعودية واجعلها دولة آمنة لكل من فيها ولا تظهر لنا أي مكروه اللهم يا رب العالمين أجب دعاءنا اللهم آمين، اللهم أكرم وطني واحفظ أمنه وفقق حكامه بما تحب وترضى يا رب العالمين اللهم وفق هذه الوطن الغالية عن مؤامرة الأشرار اللهم اجعلها منتصرة وارفع الراية دائمًا.

أدعية للوطن والجنود في اليوم الوطني

اللهم اجعل هذه البلاد مكاناً للأمن والأمان لجميع المسلمين يا رب العالمين اللهم احفظ هذه البلاد من شر الفتنة ووحّد صفوف حكامها وأهلها، واجعل أبنائها مصدر قوتها ضد أي عدو يا رب سامع يا من يجيب الدعاء.

شاهد أيضًا: ابيات شعر عن اليوم الوطني 91

دعاء الأمن والأمان في اليوم الوطني مكتوب

اللهم لا تكتب نصرًا لأعداء هذا الوطن اللهم شتتهم وأرجعهم بخيبة أمل ومهزومة اللهم طهّر هذه البلاد من كل مخطئها اللهم أكتب لهذه البلاد سلامة في كل وقت يا رب العالمين اللهم لا تجعل في هذا الوطن الغالي مكانًا لمن جلب الخراب والدمار عليه اللهم احفظه بعينك التي لا تنام يا رب العالمين .

دعاء لحفظ الوطن من الفتن في اليوم الوطني

أسألك يا الله خير الحافظين أن تحفظ على دماء أهل هذه البلاد وأعراضهم وأموالهم، وتحفظهم من شرور أعدائهم، أيها السميع المستجيب للصلاة ربي لا تكن على هذه البلاد إلا لمن يخافك ويرحمنا اللهم من أراد هذه البلاد وشعبها خيرًا أعنه ووفقه ومن شاء شرًا فردّ كيده في نحره.

شاهد أيضًا: عبارات جميله عن اليوم الوطني السعودي 1443/ 2021

بينا في هذا المقال دعاء لليوم الوطني حيث يُعدّ الدّعاء كما ذكرنا سابقًا عبادة رئيسة يُمكن من خلالها طلب حفظ الأمن والأمان من الله سبحانه وتعالى، وطلب العبد ما يشاء من الأمور.

94 مشاهدة