اجمل دعاء للغالين يوم الجمعة مكتوب وبالصور

دعاء للغاليين يوم الجمعة

اجمل دعاء للغالين يوم الجمعة مكتوب وبالصور الذي يعد واحد من أفضل الأيام التي يتم الدعاء فيها، وذلك لأنه يوجد فيه ساعة استجابة، فيدعوا المسلم الله -عز وجل- بما في قلبه وهو على يقين تام بأنه سيستجيب له، ويتذكر في دعائه كل شخص عزيز وغالي على قلبه، ومن خلال هذا المقال عبر موقع محتويات سوف يتم عرض مجموعة من الأدعية التي يمكن ترديدها في يوم الجمعة للغاليين.

دعاء للغالين يوم الجمعة

من العبادات التي يستحب فعلها في يوم الجمعة هو ترديد الدعاء، لذلك يتذكر المسلم الذي يمتلك أشخاصاً غاليين على قلبه من دعائه في هذا اليوم، ومنها:

الدعاء الأول اللهم إني أسألك في يوم الجمعة أن تستجيب دعوات كل شخص غالي على قلبي، وافتح لهم أبواب الجنة وارزقهم من حيث لا يحتسبون.
الدعاء الثاني اللهم في يوم الجمعة اكتب الخير لكل شخص غالي، وبشرهم بما يسرهم، وحقق لهم ما يتمنون إنك على كل شيء قدير.
الدعاء الثالث اللهم إني أسألك في يوم الجمعة أن ترزق أحبتي الدرجات العالية من الجنة، واجعلنا يا الله من الذين يداومون على طاعتك وعبادتك.
الدعاء الرابع اللهم ارزق للغاليين على قلبي في يوم الجمعة دعوة مستجابة، وأنر يا الله قلوبهم بنور القرآن الكريم، واكتب لهم الخير في كل مكان.
الدعاء الخامس اللهم في يوم الجمعة لا تجعل قلوب أحبتي تتعلق بأحد غيرك، وحبب في قلوبهم الإيمان وأبعد عنهم الشر، واجعلهم من الذاكرين والشاكرين لك.

اقرأ أيضاً: فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة

دعاء يوم الجمعة للاصدقاء والأحبة

يتسابق الأهل والأحباب في يوم الجمعة بإرسال رسائل التهنئة بهذا اليوم التي تكون محملة بأجمل الأدعية، ومن تلك الأدعية الرائعة ما يلي:

  • في يوم الجمعة أسأل الله تعالى أن يجعل جمعتكم مباركة، ويغفر لكم ذنوبكم ويبارك لكم فيمن تحبون، وعطر أيامكم بروائح الجنة، جمعة مباركة.
  • أسأل الله تعالى في يوم الجمعة أن يرزق كل شخص غالي على قلبي الرزق الوفير، وأن يرزقهم السعادة التي لا شقاء بعدها أبدًا.
  • اللهم في يوم الجمعة أسالك أن تحقق لكل شخص غالي على قلبي ما يتمناه، وفرج همومهم، ويسر أمورهم، واقض حاجتهم.
  • اللهم في يوم الجمعة أسأل أن تجعل لكل شخص غالي على قلبي نصيباً من كرمك وعفوك ورضاك، وألبسهم ثياب السكينة والطمأنينة.
  • اللهم في يوم الجمعة نسألك أن لا تجعل عيوننا مشتاقة لمن تحب، وارزقنا يا الله وجودهم بجوارنا، واجمعنا بهم دومًا على طاعتك.

اقرأ أيضاً: فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة

دعاء يوم الجمعة قصير

يبحث الأشخاص عن أجمل الأدعية القصيرة التي يمكنهم ترديدها في يوم الجمعة، ومن تلك الأدعية الرائعة ما يلي:

دعاء يوم الجمعة قصير

  • اللهم علق قلب أحبتي بطاعتك، وبكل عمل يقربهم إليك، وأبعد عنهم يا الله الشر والسوء.
  • اللهم لا تجعل شمس يوم الجمعة تغيب إلا وقد كتبت لأحبتي الخير، وفقهم يا الله لما تحبه وترضاه.
  • اللهم بلغ أحبتي في يوم الجمعة منازل المكرمين، وأكرمهم يا الله بلذة النظر إلى وجهك الكريم.
  • اللهم إني أسألك في يوم الجمعة أن تحفظ أحبتي من الحسد والشر، واحمهم من الكيد والحقد.
  • اللهم اكتب لأحبتي في يوم الجمعة القدر الجميل، وارزقهم يا الله سعادة لا تنتهي ولا يشقون بعدها أبدًا.

دعاء لشخص تحبه يوم الجمعة

لا يوجد إنسان على وجه الأرض لا يمتلك شخص غالي على قلبه، فيقوم بالدعاء له في جميع الأوقات، والتي من بينها الدعاء يوم الجمعة، ومنها:

  • اللهم إني أسألك في يوم الجمعة أن تحفظ لي كل شخص عزيز غالي على قلبي، ولا تريني فيهم مكروه، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك في يوم الجمعة أن تفتح أبواب الرزق المغلقة أمام من أحب، وسخر لهم الملائكة، وجنود السماء، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم في يوم الجمعة أسألك أن لا تحرمني وتحرم كل شخص عزيز وغالي على قلبي سعة رحمتك، وكمال نعمتك، وشمول عافيتك، اللهم وارحمنا برحمتك.
  • اللهم أسعد قلب أعز الناس بالخير، وعافهم واعف عنهم، وارزقهم السعادة والرضا والسكينة، وأدخلهم جناتك جنات النعيم يا رب العالمين.
  • اللهم اكتب لكل شخص عزيز على قلبي الأجر والراحة، واجعل كل أيامهم مليئة بالخير والسعادة، جمعتكم مباركة وطيبة.

اقرأ أيضًا: افضل الادعية يوم الجمعة

دعاء للغالين يوم الجمعة تويتر

لا ينسى الإنسان من دعائه أهله وأحبابه، فيدعون الله -عز وجل- أن يحفظهم له ويبارك له فيهم، وأهم من الأدعية الرائعة للغالين من الأهل ما يلي:

الدعاء الأول أسأل الله تعالى في يوم الجمعة أن يرزقكم الرضا، ويدخلكم الجنة، ويفرج همومكم، وينير قلوبكم وييسر أموركم، ويكتب لكم الخير في كل مكان، جمعة مباركة.
الدعاء الثاني اللهم في يوم الجمعة أسألك أن تبارك لي في أهلي وأحبابي، واحفظهم يا الله من كل شر، وأبعد عنه كل هم أو حزن يصيب قلوبهم، إنك على كل شيء قدير.
الدعاء الثالث اللهم في يوم الجمعة أسألك أن تجعل قلب من أحب عامر بذكر، ومداوم على طاعتك، اللهم وأسعد قلوبهم، وارزقهم دخول الجنة بعد عمر طويل.
الدعاء الرابع اللهم احفظ على أهلي النعم، وارزقهم خير الحياة وحلوها، وخير العطاء، وسعة الرزق، وراحة البال، وألبسهم يا الله لباس الصحة والعافية، طابت جمعتكم بخير.
الدعاء الخامس في يوم الجمعة أسأل الله تعالى أن يفتح لأهلي وأحبابي خزائن رحمته، وارزقهم يا الله الرزق الواسع الحلال الطيب، ولا تحوجهم يا الله لأحد غيرك.

اقرأ أيضاً: خطبة جمعة مكتوبة مؤثرة جدا

صور أدعية يوم الجمعة للغالين

يحرص المسلمون في يوم الجمعة على إرسال أجمل الأدعية المصورة إلى الأهل والأحباب، وكل شخص غالي على قلبهم، وذلك لأن يوم الجمعة يوجد فيه ساعة يستجيب الله تعالى فيها الدعاء، ومن يمتلك شخصاً غالي على قلبه لا ينساه من دعائه، ويقوم بإرسال الأدعية المصورة له عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ومن تلك الأدعية المصورة:

صور أدعية يوم الجمعة للغالين
صور أدعية يوم الجمعة للغالين
صور أدعية يوم الجمعة للغالين
صور أدعية يوم الجمعة للغالين
صور أدعية يوم الجمعة للغالين
صور أدعية يوم الجمعة للغالين
صور أدعية يوم الجمعة للغالين
صور أدعية يوم الجمعة للغالين

مقالات مقترحة

نرشح لكم بعض المقالات الآتية:

وبهذا يكون قد تم الانتهاء من عرض مجموعة من اجمل دعاء للغالين يوم الجمعة مكتوب وبالصور التي تعد واحدة من أجمل الأمور التي تزيد من المحبة والألفة بين الأشخاص، فما أجمل أن يجد الإنسان من يتذكره في دعائه دائمًا، والأجمل من ذلك أن يكون هذا الدعاء في الأوقات التي يستجيب الله تعالى فيها الدعاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *