دعاء للام المتوفية يوم الجمعة مؤثر جدا مكتوب

دعاء للام المتوفية يوم الجمعة مؤثر جدا مكتوب

اجمل دعاء للام المتوفية يوم الجمعة مؤثر جدا مكتوب وأجمل الكلمات المؤثّرة التي تُقال مع تلك المناسبة، هي حديث مقالنا الحالي، حيث يحرص المُسلم على تناول الأم المتوفيّة بأطيب الأدعية، تحقيقًا لبرّها الذي أوصت به آيات الله، وشدّد عليه الرّسول المُصطفى -صلّى الله عليه وسلّم- حيث تستمر بركات الأعمال الصّالحة حتّى بعد وفاتها، وعبر موقع محتويات يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على جمل دعاء في يوم الجمعة للأم الميتة، وعلى أفضل أدعية للأم المتوفاة في يوم الجمعة تويتر.

دعاء للام المتوفية يوم الجمعة مؤثر جدا مكتوب

تُعتبر الأم واحدة من أعظم الشّخصيات التي تمر على ذاكرة الإنسان، والتي تحظى بحضور وبصمة خالدة لا يُمكن نسيانها، وفي البرّ بالأم نقوم على طرح الأدعية الآتية:

1 اللهم أستودعك مع نفحات هذه الجُمعة من يومنا هذا أمّي، أن تكون بها رحيمًا، وأن تتجاوز عنها الذّنوب والخطايا والآثام، اللهم باعد بينها وبين العذاب، واكتب لها أرفع الدرجات في جنّات النّعيم.
2 اللهم يا حيّ يا قيّوم، برحمتك أستغيث، اللهم أسألك أن تُبارك لأمّي في مثواها، وأن تجعلها في جنّاتك جنّات النعيم في صُحبة الأنبياء والمُرسلين، اللهم اكتب لها الخير، ولا تُحاسبها بذنب يا ربنا الكريم.
3 اللهم مع نفحات الخير في يوم الجمعة المُباركة، أدعوك بأسماء الرحمة، وأستعيذ بكَ من أسماء العذاب، أن ترحم أمّي الطيبة، أن تجعلها في عين رعايتك، أن تكتب لها الخير والدّرجات العظيمة يا ربّ العرش العظيم.
4 اللهم إنّه يوم الجُمعة المُبارك، الذي إن دعينا به أجبت، وإن استنصروا به نصرت، اللهم أسألك أن ترحم أمّي، وأن تكتب لها الخير، اللهم أبدلها دارا خيرا من دارها، وأهلًا خيرًا من أهلها، وضاعف لها من الأجر والثّواب.

اقرأ أيضاً: فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة

دعاء للام الميتة يوم الجمعة مؤثر جدا مكتوب

يُعتبر فقدان الأم أحد أعظم الأمور التي تبعث على الحزن والألم، وأحد أعظم الأحداث التي تزيد من مساحات الحُزن في القلب، وفي الأم الميتة يُقال الأدعية الآتية:

  • اللهم يا ربّ الخير، يا من كنتَ أرحم بالعبد من أمّه وأبيه، اللهم لولا إيماني بعظمتك وقوّتك، ورحمتك لما استطعت تجاوز فقدي لامّي، اللهم أسألك أن تعوّضها عن هذا الحُزن بالدّرجات الرفيعة في جنّات النّعيم، وأن تكتب لها الخير.
  • اللهم اجعل قبرها روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حُفر النّار، اللهم كُن لها في تلك الوحشة، آنسها، ونوّر عليها ظلمة القبر، اللهم لا تُحاسبها بذنب، ولا تؤاخذها بتقصير.
  • اللهم يا من أوصيتني ببرّها، أُوصيك بها الخير، اللهم اكتب لأمّي الخير في جنّاتك، احشرها في صحبة الأنبياء والمُرسلين، ولا تُحاسبها، اجعلها من الذين يدخلون الجنّة بلا حساب، ولا سابقة عذاب يا ربّ الخير القادر على كلّ أمر.
  • اللهم أدعوك بأسمائك الحُسنى أجمعين، واسمك الأعظم الذي أخفيت، أن ترحم أمي، وأن تغسلها بالماء البارد والثّلج والبرد، وأن تُنقّها من الذّنوب والخطايا كما يُنقّى الثّوب الأبيض من الدّنس، اللهم آمين.

اقرأ أيضاً: فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة

دعاء لأمي الميتة في يوم الجمعة مكتوب 

تفيض النّفس مع نفحات يوم الجمعة بالأدعية التي تُقال للأم الميتة، والتي تحمل مع حُروفها الكثير من مشاعر الحُزن، والتي جاءت في عدد واسع من الخيارات المميّزة، التي اخترنا لكم عنها الباقة المميزة الآتية:

دعاء لأمي الميتة في يوم الجمعة مكتوب 
  • اللهم يا غنيٌّ عنّا وعن العالمين اللهم أسألك الرّحمة بتلك الرّوح التي تاق القلب لها حُبًا وشوقًا، اللهم أسألك أن تكتب خيرات أعمالي فصحيفتها، وأن ترفع في درجتها عندك يا ربّنا الكريم، اللهم لا تُحاسبها بذنب.
  • اللهم إنّ يوم الجمعة هو فرصتنا الطّيبة التي تفيض بها القلب بالمشاعر للأشخاص الذين نُحبّهم، اللهم استودعتك أمّي، أن تكون بها رحيمًا يا رب، اللهم قد فارقتنا وهي تشهد أن لا إله إلّا الله، وأنّ محمّدًا عبده ورسوله.
  • اللهم يا خالقنا الكريم، إليك تُرفع الأكفَّ بالدعاء، أن ترحم والدتي الطّيبة، أن تكون بها رحيمًا، أن تعفو عنها في كلّ ذنب، وأن تتجاوز عنها في كلّ معصيّة، اللهم أنتَ الغني عن عذابها وعذابنا يا ربّنا الكريم.
  • اللهم يا خالقي، يا ربّ العرش العظيم، اللهم أسألك من خيرات الدّنيا ومن نعيم الآخرة لأمّي الغالية، اللهم أن تتجاوز عنها كلّ ذنب، اللهم استودعتك مقامها عندك، فاجعلها في عليّين.

اقرأ أيضًا: افضل الادعية يوم الجمعة

تغريدات دعاء للام المتوفية يوم الجمعة تويتر

ومن خلال نافذة تويتر، صدحت كثير من الحسابات بالأدعية المُباركة التي تحمل ملامح الحُزن بين طيّاتها، في الأم الميتة، وفي ذلك نقف برفقتكم مع باقة من أفضل أدعية للأم الميتة في تويتر، في الآتي:

  • اللهم أنتَ مولانا الكريم، القادر على كلّ أمر، اللهم أسألك في يوم الجمعة، أن ترحم أمّي، أن تجعلها من الذين يستبشرون برحماتك الواسعة، من الذين يدخلون الجنّة بغير حساب، ولا سابقة عذاب يا ربّ الخير القادر على كلّ أمر.
  • اللهم إنّ لي أمّا حبيبة، يفيض القلب حُبًا وشوقًا إليها، اللهم وقد صارت إليك، فأستودعك إيّاها، أن تُحسن لها في كلّ أمر، وأن تتجاوز عنها في كلّ ذنب، اللهم ارحمها بعين رحمتك الواسعة، ولا تُريها أيّا من العذاب.
  • يا ربّنا القادر على كلّ أمر، يا ربّنا الذي لا يُعجزه أمر في الدّنيا ولا في الآخرة، نسألك أن ترحم أمي، أن تكون بها العون والرّفيق، اللهم آنس وحشتها في القبر، وجعل لها عندك أرفع الدّرجات برفقة أمّهات المؤمنين، والصّالحين.
  • يا ربّ الخير، كُن لنا ومعنا يا قادر على ذلك، اللهم نسألك في هذا اليوم المُبارك، أن ترحم أمّي، أن تبلّغها منّا التحيّة والسّلام، وأن تتنزّل برحماتك على قلبها، فتطيب آخرتها، بأرفع الدّرجات، اللهم آمين يا بالخير.

اقرأ أيضاً: خطبة جمعة مكتوبة مؤثرة جدا

منشورات أدعية للام المتوفية يوم الجمعة مكتوبة

وهي من المَنشورات التي تتصّف بالحُزن والألم على حَجم الفراق، وتحمل بين طيّات الحُروف أسمى معاني اللجوء إلى الله في ذلك المُصاب الجلل، وفي ذلك نقوم على سرد الخيارات المميّزة الآتية:

1 اللهم يا ربّ الخير العظيم، يا قادر على كلّ أمر، أدعوك في هذه الجُمعة المُباركة، أن ترحمني بعين رحمتك، أن ترحم أمّي الطّيبة التي تفيض المشاعر شوقًا إلى رؤيتها، اللهم إنّ عزائي في فقدها أنها في رحمتك، فكن لها ومعها.
2 اللهم أسألك في جمعة الخير، من خيرات الآخرة، أن تتنزّل بها مغفرةً على قلب أمّي، أن تُبارك لها في مثواها، وأن تجعلها في عين الرّعاية، فلا ترى ذنبًا أو عذابًا يا ربّ الخير، قادر أنتَ على ذلك.
3 اللهم يا من بيده ملكوت السّموات والأرض، اللهم أنتَ الغني عن عذاب أمّي، أسألك في هذه الجمعة، أن ترحمها وأن تتجاوز عنها، وأن تجعلها في جنّات النّعيم، اللهم ارحمها رحمةً تُغنها بها عن رحمة من سِواك.
4 يا ربّ الخير القادر على كلّ أمر، أدعوك بصوت العبد المُسلم الواثق بإجابة الدّعاء، أن تكون لأمّي في مثواها، أن تُنير عليها ظلمة القبر، وأن ترحمها وأن تكون العون والنّصير لها على دخول جنّاتك جنّات النّعيم.

أفضل دعاء للام الميتة في يوم الجمعة 2023

كثيرة هي الأدعية التي يتم إطلاقها عن الأم الميتة في يوم الجمعة، تعزيزًا لحُضورها البارز في حياة الإنسان المُسلم، وقد جاءت تلك الأدعية في عدد واسع من العبارات والمشاعر الأنيقة، التي اخترنا لكم منها الآتي:

  • اللهم أنتَ القادر على رحمتها، وأنتَ الغنّي عنها وعن عذابها، اللهم أسألك أن تُبارك لأمي في مثواها، أن تجعلها في أرفع درجات الجنّة في صحبة الأنبياء والمُرسلين يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم يا قادر على كلّ أمر، أدعوك في يوم الجمعة، أن ترحم أمّي، أن تُعوّضها من خيرات الدّنيا والآخرة، وأن تكتب لها التيسير في الحساب، والتسهيل في المغفرة، اللهم اجعلها من الذين يدخلون الجنّة بغير حساب، ولا سابقة عذاب.
  • اللهم يا رب الخير، يا أرحم الرّاحمين، ويا غياث المُستغيثين، أسألك في يوم الجمعة، أن تتنزّل الرحمات على قبر أمّيس، وان تجعلها في جنّات الخير، في المقام الرّفيع الذي تُعوّضها فيه عن شقاء وتعب الدّنيا.
  • يا رب إنّ لي. أمّا أحب إليّ من قلبي، وأقرب إلى روحي من روحي، أسألك في يوم الجمعة أن تكتب لها الرّحمة، وأن تتنزّل بها على قبرها، فتُنير وحشتها، وسّع لها مدّ نظرها يا ربّ، وباعد بينها وبين العذاب كما باعدت بين المشرق والمغرب.

اقرأ أيضاً: خطبة جمعة مكتوبة مؤثرة جدا

دعاء للام المتوفية يوم الجمعة بالصور 

تزيد تلك الصّور من مشاعر المحبّة التي تربط الإنسان المُسلم بالأم الفقيدة، وبالرحمة الواسعة التي وعد الله بها عباده الصّابرين المُتقيّن المؤمنين، وفي ذلك نقوم على سرد أجمل الأدعية للأم الميتة في يوم الجمعة، وفق الآتي:

دعاء للام المتوفية يوم الجمعة بالصور 
دعاء للام المتوفية يوم الجمعة بالصور 
دعاء للام المتوفية يوم الجمعة بالصور 
دعاء للام المتوفية يوم الجمعة بالصور 

مقالات مقترحة

نرشح لكم بعض المقالات الآتية:

إلى هُنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ دعاء للام المتوفية يوم الجمعة مؤثر جدا مكتوب وانتقلنا مع فقرات وسُطور المقال ليتعرّف القارئ على باقة من أجمل أدعية عن الأم الميتة مؤثرة، وباقة من أجمل دعاء لأمي المتوفية حزين ومؤثر، لنختم في النّهاية مع صور أدعية لأمي الميتة 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *