دعاء يوم الجمعة للاصدقاء مكتوب وبالصور 2024

دعاء يوم الجمعة للاصدقاء

دعاء يوم الجمعة للاصدقاء مكتوب وبالصور 2024 إحدى الأمور المستحبة في يوم الجمعة، كما أنها من أعظم العبادات وأحبها إلى الله عز وجل، وعند دعاء المسلم لأخيه المسلم فإن الله تعالى يوكل ملكًا يؤمن على دعائه لأخيه ويقول له ولك بالمثل، وينال المسلم من ذلك الأجر والثواب، ومن خلال هذا المقال عبر موقع محتويات سوف يتم عرض باقة من الأدعية للأصدقاء في يوم الجمعة.

دعاء يوم الجمعة للاصدقاء

يؤثر الصديق بشكل قوي على شخصية أخيه، سواء بشكل إيجابي أو سلبي، لذلك على المسلم أن يختار صديقة بعناية، ويقوم بالدعاء له في يوم الجمعة:

الدعاء الأول اللهم إني أسألك في يوم الجمعة أن تجعل أصدقائي من السعداء في الدنيا والآخرة، واجعلهم من المحبين عند غفلة الناس، واجعل الجنة هي دارهم.
الدعاء الثاني اللهم إني أسألك في يوم الجمعة أن تديم البركة على أصدقائي، وأن تلبسهم لباس التقوى، واجعل أيامهم كلها بركة وسعادة وفرحاً.
الدعاء الثالث اللهم إني أعيذ أصدقائي بك في يوم الجمعة من جهد البلاء ودرك الشقاء، وشماتة الأعداء، اللهم وأبعد عنهم كل شر، برحمتك يا أرحم الراحمين.
الدعاء الرابع اللهم إني أسألك في يوم الجمعة أن تكشف عن أصدقائي الشدة والكرب، وفرج عنهم ما لا يطيقون، وأبعد عنهم الهم والغم إنك على كل شيء قدير.
الدعاء الخامس اللهم في يوم الجمعة أسالك أن تهدي أصدقائي فيمن هديت، وعافهم فيمن عافيت، وتولهم فيمن توليت، واصرف عنهم شر ما قضيت.

اقرأ أيضًا: دعاء عصر يوم الجمعة مكتوب كامل

دعاء مساء الخميس وليلة الجمعة للأصدقاء

عندما يقوم المسلم بالدعاء لصديقة المسلم فإنه يبحث دائمًا عن أفضل الأدعية التي يمكن ترديدها في يوم الجمعة ومنها:

  • اللهم إني أسألك في آخر ساعة في يوم الجمعة أن تسعد أصدقائي، وتوسع رزقه، وتلهمهم ذكرك، وتجب دعاؤهم، وتزيدهم من فضلك، واحفظهم يا الله بعينك التي لا تنام.
  • اللهم إني مددت يدي إليك في يوم الجمعة، فأسألك اللهم أن تتقبل توبتي وتوبة أصدقائي، اللهم وارحم ضعفهم وتولى أمرهم، واغفر لهم ذنوبهم ما تقدم منها وما تأخر.
  • اللهم في يوم الجمعة أسالك أن تهدي أصدقائي فلا هادي إلا أنت، اللهم وارزقهم الخير فلا رازق إلا أنت، ولا تمنع عنهم رحمتك فلا معطي لما منعت.
  • اللهم إني أسألك في يوم الجمعة أن تغفر لأصدقائي ذنوبهم، وأن تكشف عنهم الهم والغم، وتجيب دعواتهم، وأرحمهم برحمتك التي وسعت كل شيء.
  • اللهم لا تدع شمس يوم الجمعة تغيب إلا وقد غفرت لأصدقائي ذنوبهم، وحققت لهم ما يتمنون، ورزقتهم السعادة في الدنيا والآخرة.

اقرأ أيضًا: دعاء يوم الجمعة مستجاب كامل ومكتوب

إهداء دعاء يوم الجمعة

يفضل الأصدقاء في يوم الجمعة إهداء الدعوات فيما بينهم من أجل زيادة المحبة والألفة بين الأصدقاء، ومن بينها:

إهداء دعاء يوم الجمعة

  • اللهم إني أسألك في يوم الجمعة أن لا تحرم أصدقائي من رحمتك الواسعة التي وسعت كل شيء، اللهم واصرف عنهم الشر، وحبب إلى قلوبهم كل عمل أو قول يقربهم إليك.
  • اللهم أن أصدقائي آمنوا بك وتوكلوا عليك، فأسألك اللهم أن تغفر لهم ذنوبهم ما قدموا وما أخروا وما أسروا وما أعلنوا، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك في يوم الجمعة أن لا تطرد أصدقائي من بابك، فلا لهم أحد سواك، اللهم واكشف عنهم كل ما هو خفي، واصرف عنهم كل بلية.
  • اللهم ارحم أصدقائي وأغثهم، اللهم وفرج عنهم الهم والغم، وارزقهم السعادة والفرح في الدنيا والآخرة، وحقق لهم ما يتمنون إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم إني أسألك في يوم الجمعة أن تفرج عن أصدقائي ما الهم والغم، اللهم وأبعد عن قلوبهم الحزن، وأجبر خواطرهم برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء يوم الجمعة لأعز الناس

من أجمل الدعوات التي يتم الدعاء بها لأعز الناس في يوم الجمعة هو الدعاء بالسعادة، ومن بين تلك الأدعية ما يلي:

  • أسأل الله في يوم الجمعة يا أعز الناس أن يسعدك في الدنيا والآخرة، وأن يكتب لك الخير في كل مكان، وأن يصرف عنك الهم والحزن.
  • أسأل الله في يوم الجمعة أن يسعدك ويوفقك لما يحبه ويرضاه، وأن يوسع رزقك في الدنيا والآخرة، ويجعل لك من كل هم فرجا، ومن كل ضيق مخرجًا.
  • أسأل الله في يوم الجمعة أن يسعدك ويبعد عنك كل ما يذهب بسمتك، ويحقق لك كل ما تتمنى، ويجعل لك نصيباً في كل خير.
  • أسأل الله في يوم الجمعة أن يسعدك مدى الدهر، ويبارك لك فيمن تحب، ويرزقك الخير والسعادة والبركة، ويجعل الجنة هي دارك.
  • أسأل الله في يوم الجمعة أن يسعدك ويجعل صباحك مليئاً بالفرح والسعادة والرضا والسرور، ويبارك لك فيمن تحب، ويكتب لك الخير في كل مكان.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم في الجمعة الأخيرة من رمضان

دعاء يوم الجمعة قصير

هناك العديد من الأدعية القصيرة التي يمكن إرسالها إلى الأصدقاء في يوم الجمعة، ومن بين تلك الأدعية ما يلي:

الدعاء الأول اللهم إني أسألك في يوم الجمعة أن تبارك لي في أصدقائي، وارزقهم العفو والعافية في الدنيا والآخرة.
الدعاء الثاني اللهم في يوم الجمعة أبعد عن أصدقائي الهم والحزن، وارزقهم الخير في كل مكان.
الدعاء الثالث اللهم في يوم الجمعة حبب إلى قلوب أصدقائي كل عمل يقربهم إليك.
الدعاء الرابع اللهم ارزق أصدقائي الخير والصحة والبركة، وأبعد عنهم الهم والحزن.
الدعاء الخامس اللهم في يوم الجمعة أن تبعد السوء عن أصدقائي، وارزقهم الرزق الحلال.

اقرأ أيضًا: فضل الصلاة على النبي يوم الجمعة

دعاء يوم الجمعة للغاليين

عندما يجد المسلم الأصدقاء الغاليين الذين يقفون بجواره في السراء وفي الضراء، فإنه يدعوان لهم في كل وقت وفي كل حين، ومن تلك الأدعية:

  • اللهم إني أسألك أن تصلح شأن أصدقائي، اللهم ولا تكلهم إلى أنفسهم طرفة عين، واجعل هذه الجمعة جمعة خير وبركة عليهم وعلى جميع المسلمين.
  • اللهم إني أسألك في يوم الجمعة أن تجعل أصدقائي من الذين يدخلون الجنة من غير حساب ولا سابقة عذاب، ومن الذين تقول لهم ادخلوا من أي باب تشاؤون.
  • اللهم في يوم الجمعة أسالك أن ترزق أصدقائي الخير الكثير والمال الوفير، وأن ترزقهم حسن الخاتمة، ولا تجعلهم من المفسدين في الأرض.
  • اللهم إني أسألك في يوم الجمعة أن تجبر خاطر أصدقائي، وان ترزقهم السعادة في الدنيا والآخرة، وأن تصرفهم عنهم الشر، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في يوم الجمعة أسألك أن تجعل لكل صديق غالي على قلبي في الدنيا حسنة، وفي الآخرة حسنة وقه من عذاب النار، واغفر له ذنوبه ما تقدم منها وما تأخر.

اقرأ أيضًا: دعاء يوم الجمعة المستجاب

دعاء يوم الجمعة للأصدقاء بالصور

تتميز الأدعية المصورة بشكلها الرائع والجذاب، بالإضافة إلى الأدعية الرائعة ذات الكلمات الرقيقة التي تلمس القلب مباشرة بداخلها، لذلك يفضل الأصدقاء الحصول على الأدعية المصورة الجاهزة، والتي توفر عليهم الكثير من الوقت والجهد ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مع الأصدقاء ومنها:

دعاء يوم الجمعة للأصدقاء بالصور
دعاء يوم الجمعة للأصدقاء بالصور
دعاء يوم الجمعة للأصدقاء بالصور
دعاء يوم الجمعة للأصدقاء بالصور
دعاء يوم الجمعة للأصدقاء بالصور
دعاء يوم الجمعة للأصدقاء بالصور
دعاء يوم الجمعة للأصدقاء بالصور

مقالات مقترحة

نرشح لكم بعض المقالات الآتية:

وبهذا يكون قد تم الانتهاء من عرض دعاء يوم الجمعة للاصدقاء مكتوب وبالصور 2024، والتي تعتبر من أفضل الأمور التي يمكن للمسلم القيام بها مع أصدقائه لزيادة المحبة والألفة بينهم، فقد تم ذكر مجموعة من الأدعية التي يمكن الاختيار من بينها ومشاركتها مع الأصدقاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *