دعاء للمتوفى يوم الجمعة 2024 مؤثر جدا

دعاء للمتوفى يوم الجمعة

دعاء للمتوفى يوم الجمعة 2024 مؤثر جدا واحدة من الأمور التي لا بد للإنسان أن يتعرض لها في يوم من الأيام، لذلك لا بد له أن يستعد لهذا اليوم بالطاعات والأعمال الصالحة، ويجب الدعاء للميت بشكل متواصل فهذا من أكثر الأمور التي يحتاج إليها بشكل متواصل، وخاصة في يوم الجمعة؛ لأن الله تعالى حدد فيها ساعة يستجاب فيها الدعاء، ومن خلال هذا المقال عبر موقع محتويات سوف يتم عرض أدعية للمتوفي يوم الجمعة.

دعاء للمتوفى يوم الجمعة

يتخلل الدعاء للنفس في يوم الجمعة الدعاء للمتوفين، فمن يمتلك شخصاً غالي فقده يتذكره دائمًا في دعائه، ومن تلك الأدعية:

الدعاء الأول اللهم إني أسألك في يوم الجمعة أن تغفر له وترحمه، وتعافه وتعفو عنه، اللهم إن أن محسنًا فزد في حسناته، وإن كان مسيئا فتجاوز عن سيئاته.
الدعاء الثاني  اللهم في يوم الجمعة أسألك أن تدخله الجنة من غير حساب ولا سابقة عذاب، اللهم واجعله في الفردوس الأعلى من الجنة برحمتك يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثالث اللهم إني أسألك في يوم الجمعة أن ترحم كل ميت، اللهم وأنزلهم منزلًا مباركًا، اللهم إنك أنت خير المنزلين، اللهم انزلهم منازل الصديقين والشهداء.
الدعاء الرابع اللهم إني أسألك في يوم الجمعة أن تجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله يا الله حفرة من حفر النار، اللهم وأفسح له في قبره مد بصره.
الدعاء الخامس اللهم في يوم الجمعة أسالك أن ترحم كل ميت فارق الدنيا، ولكنه ما زال موجوداً في القلوب، اللهم واغسلهم بالماء والثلج والبرد.

اقرأ أيضًا: دعاء لمن تحب في يوم الجمعة مكتوب

حالات واتس دعاء للميت في يوم الجمعة

يتم نشر العديد من الأدعية في يوم الجمعة على الواتس آب الخاصة بالمتوفين، وذلك لأن الله تعالى يستجيب الدعاء في هذا اليوم، ومن تلك الأدعية:

  • في يوم الجمعة اللهم أسألك أن ترحم كل ميت، اللهم وارزق أهله الصبر والثبات، اللهم وأجرهم في مصيبتهم، واخلف عليهم بما هو خير لهم.
  • اللهم اغفر لميتنا، وأكرم نزله، ووسع مدخله، واغسله يا الله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم في يوم الجمعة أسالك أن تبدل ميتنا دارًا خيرًا من داره، وأهلا خيرًا من أهله، اللهم وأبدله زوجًا خيرًا من زوجه، وأدخله يا الله الجنة من غير حساب.
  • اللهم إني أسألك في يوم الجمعة أن تطعم ميتنا من طعام الجنة، اللهم واره منزلته فيها، واجعله يا الله من الذين تقول لهم ادخلوا من أي باب تشاؤون.
  • في يوم الجمعة أسألك يا الله أن ترحم كل نفس طيبة انتقلت إلى جوارك، اللهم ووسع مدخلها، وانس وحشتها، اللهم وارحمهم واعف عنهم.

اقرأ أيضًا: دعاء لمن تحب في يوم الجمعة تويتر

بوستات دعاء للميت في يوم الجمعة أبي

عندما يموت الأب يفقد الإنسان حباً للحياة، ولا يبقى في يده شيء سوى الدعاء له بشكل مستمر، ومن بين تلك الأدعية:

بوستات دعاء للميت في يوم الجمعة أبي

  • اللهم في يوم الجمعة ارحم أبي الذي عجز عقلي عن استيعاب فراقه، اللهم وبقدر ألمي عند الدعاء له فاغفر له ذنوبه، واجمعني به في جناتك جنات النعيم.
  • اللهم إني أسألك في يوم الجمعة أن تدق أبا الجنة ونعيمها، اللهم واجعل له كنوزًا في الجنة، وارحمه برحمتك الواسعة التي وسعت كل شيء.
  • اللهم بحق يوم الجمعة أسألك أن تغفر لأبي، فإنه كان بك مؤمنا، اللهم وأدخله الجنة مع الصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا، اللهم وسامحه فإنه كان للقرآن مرتلًا.
  • اللهم إني أسألك أن تيمن كتاب أبي، ويسر حسابه، وثبته على الصراط، اللهم بحق يوم الجمعة أسالك أن تسكنه الجنة بجوار نبيك المصطفى صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم اغفر لأبي وارحمه فان رحمتك وسعت كل شيء، اللهم وأكرم نزله، ووسع مدخله، اللهم واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

اقرأ أيضًا: دعاء لابي المتوفي في العشر الاوائل من ذي الحجة

دعاء للميت يوم الجمعة أمي

الأم هي مصدر الحب والحنان في الحياة، وهي كل شيء، فبدونها لا يكون للحياة معنى، لذلك يحرص الأبناء على برها في حياتها وبعد وفاتها بالدعاء، وخاصة في يوم الجمعة:

  • اللهم إن أمي في ذمتك، وهي أغلى ما فقدت اللهم فأسألك في يوم الجمعة أن تقيها من عذاب القبر، واللهم واغفر لها وارحمها، وعافها واعف عنها.
  • اللهم اغفر لجسد حملنا 9 أشهر، وحرمت نفسها من النوم والراحة، اللهم وارحمها، ونقها من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم ارجع نفس أمي في يوم الجمعة إليك راضية مرضية، اللهم وادخلها جناتك جنات النعيم، وارزقها يا الله صحبة الأبرار، وارها منزلتها من الجنة حتى تطمئن روحها.
  • اللهم في يوم الجمعة اغفر لوالدتي وارحمها، اللهم واجعلها من الذين يدخلون الجنة من غير حساب ولا سابقة عذاب، واجعلها من الذين تقول لهم ادخلوا من أي باب تشاؤون.
  • اللهم إني أسألك في يوم الجمعة أن تجعل قبر أمي روضة من رياض الجنة، ولا تجعله يا الله حفرة من حفر النار، اللهم وأنزل على قبرها النور والفسحة والسرور.

اقرأ أيضًا: لماذا سمي يوم الجمعة بهذا الاسم

دعاء للميت يوم الجمعة أخي

الأخ هو السند الذي لا يمكن الاستغناء عنه، وعند وفاته يشعر الإنسان أنه أصبح وحيدًا، فيقوم الدعاء له في كل وقت وفي كل حين، وبالتحديد في يوم الجمعة:

الدعاء الأول اللهم إني أسألك في يوم الجمعة أن تنزل أخي خير منزل، اللهم أنزله منازل الصديقين والشهداء، اللهم اجعل قبر أخي روضة من رياض الجنة، ارزقه الفردوس الأعلى من الجنة.
الدعاء الثاني اللهم ارحم أخي الذي مر على فراقه زمن، ولم ينسه قلبي ولا عقلي، وما زلت أشعر بغضة فراقه، اللهم واغفر له ذنوبه، واجمعني به في جناتك جنات النعيم.
الدعاء الثالث اللهم إني أسألك في يوم الجمعة أن ترحم أخي، اللهم وعامله بما أنت أهله، ولا تعامله يا الله بما هو أهله، اللهم ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
الدعاء الرابع اللهم ارحم أخي، فإن عيني اشتاقت لرؤيته، الهم فقد حنت أذني لسماع صوته، اللهم إنه أغلى ما فقدت اللهم فاجمعني به في جناتك جنات النعيم برحمتك يا أرحم الراحمين.
الدعاء الخامس اللهم ارحم أخي بقدر كل دمعة سقطت من عيني حزنًا على فراقه، اللهم ارحمه بقدر عدم استيعابي لفراقه، اللهم وارحمه بقدر شوقي لرؤيته.

اقرأ أيضًا: مستحبات يوم الجمعة

دعاء للأموات يوم الجمعة تويتر

الكثير من الناس يفضلون نشر الأدعية المختلفة للأموات على منصة تويتر، وذلك حتى يصل إليهم الأجر والثواب، ومن تلك الأدعية:

  • اللهم ارحم كل نفس انتقلت إلى جوارك، ولم يستوعب العقل فراقها، اللهم واغفر لها ذنوبها، وأدخلها يا الله الجنة من غير حساب ولا سابقة عذاب.
  • اللهم سخر لكل ميت من يدعو له بظهر الغيب، اللهم وارحمهم، وارفع درجته، اللهم وانقلهم من ضيق اللحود ومراتع الدود إلى جنات الخلود برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ارحم كل ميت تحت الثرى، اللهم وأكرم نزلهم وارزقهم الفردوس الأعلى من الجنة، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم في يوم الجمعة أسألك أن ترحم كل نفس، فارقت الدنيا وأصبح القبر هو دارها، اللهم وآنس وحشتهم، ونور قبورهم، اللهم اغفر لهم ذنوبهم.
  • اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك أن ترحم كل نفس انتقلت إلى جوارك، اللهم وقها من عذاب القبر وفتنته، اللهم واغفر لها ذنوبها وارحمها، وأدخلها جناتك جنات النعيم.

اقرأ أيضًا: الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب

دعاء للمتوفي يوم الجمعة بالصور

تتميز الصور بأنها تجذب الأشخاص لقراءة ما بداخلها، لذلك يحرص المسلمون على الحصول على الأدعية المصورة الجاهزة التي من السهل نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك حتى يصل الأجر والثواب للمتوفي بشكل أكبر، ومن خلال ما يلي سيتم عرض باقة مميزة من تلك الأدعية المصورة:

دعاء للمتوفي يوم الجمعة بالصور
دعاء للمتوفي يوم الجمعة بالصور
دعاء للمتوفي يوم الجمعة بالصور
دعاء للمتوفي يوم الجمعة بالصور
دعاء للمتوفي يوم الجمعة بالصور
دعاء للمتوفي يوم الجمعة بالصور
دعاء للمتوفي يوم الجمعة بالصور
دعاء للمتوفي يوم الجمعة بالصور

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

وبهذا يكون قد تم الانتهاء من عرض دعاء للمتوفى يوم الجمعة 2024 مؤثراً جدا الذي يعد من الأمور التي لا يمكن تجاهلها في يوم الجمعة، لذلك من خلال هذا المقال تم عرض مجموعة متنوعة من الأدعية المختلفة التي يمكن الدعاء بها في يوم الجمعة للأموات جميعًا، أو للأب أو للام أو للأخ على وجه الخصوص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *