دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور مكتوب 2024

دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور

إنّ دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور مكتوب 2024 هو أحد الأدعية المُهمّة التي يتوجّب على المُسلم أن يحرص عليها تزامنًا مع نفحات تلك الليلة العظيمة من عُمر  شهر رمضان المبارك، تلك المناسبة التي يزداد بها المُسلمون من الرّحمات، وتتضاعف بها الأجور، فليلة القدر وحدها تُعادل في عبادتها عبادة ألف شهر؛ ممّا يعدّ النّاس في حساباتهم، وعبر موقع محتويات نُبارك لجميع الأهل والأحباب تلك المناسبة، ونقوم على طرح دعاء ليلة القدر مكتوب طويل ضمن سياق مقالنا الذي نتحدّث فيه عن أدعية ليلة القدر لعام 1445.

دعاء ليلة القدر لتيسر الأمور 
  • اللهم يا ميسّر كلَّ أمرٍ عسير، يسّر عليَّ أمور حياتي يا أرحم الرّاحمين، اللهم إنّها ليلة الخير التي تُجبر بها خَواطر العباد، أقسم لي فيها من الخير ما يُدهش به أهل الأرض والسّماء، واكتب لي التيسير في كلّ أمر يارب.
  • اللهم أنتَ ربّنا العظيم، أنت إلهنا الذي وعدنا بإجابة الدّعاء، سبحانك اللهم لا نُحصي ثناءً عليك أنتَ كما أثنيت على نفسك، يسّر لي الخير حيثُ كان، وأبعد عنّي الشّر والشّرور والعِصيان يا حنّان يا منّان.
أدعية ليلة القدر لتيسر الأمر
  • اللهم لا سهل إلّا ما جعلته سهلًا، أنتَ إذا شئت جعلت الحَزنَ سهلًا سهلًا، اللهم لا مُعطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، أسألك من الخير كُلّه، رزقًا وجبرًا وتيسيرًا، وأعوذ بكَ من الشّر كُلّه يا غياث المُستغيثين.
  • اللهم بارك لنا في طاعات رمضان، واكتب لنا بفضلها النّجاة والغفران، جمّل أقدارنا مع ليلة القدر، وبارك لنا فيما بعدها، اللهم أسألك من رضاك والجنّة، وأعوذ بكَ من غضبك وعذاب النّار يا رب.
دعاء ليلة القدر مكتوب
  • اللهم اهدِنا فيمَن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقِنا شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل مَن واليت، ولا يعزُ من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، لك الحمد على ما قضيت، ولك الشكر على ما أعطيت، نستغفرك اللهم من جميع الذنوب والخطايا ونتوب إليك”.

دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور مكتوب 2022

اقرأ أيضًا: كيف تقوم الحائض ليلة القدر

أدعية ليلة القدر لتيسير الأمور مكتوبة 2024

تتعدّد صيغ الأدعية التي يحرص المؤمن على أدائها مع تلك الليلة المُباركة في شهر رمضان الكريم، وجاءت أبرز صيغ الدّعاء وفق الآتي:

  • اللهم يا مالك الملك، إليك يرجع الأمر كلّه، أوّله وآخره، أسألك ببركات هذه الليلة التي أكرمت بها عبادك المُسلمين أن ترحم ضعفي وقلّة حيلتي، وأن تُكرمني بما يطيب به عيشي في الدّنيا، وما أتقوّى به على طاعتك في الآخرة.
  • اللهم يا واسع الرّحمات، لا حولَ ولا قوّة إلّا بك، أسألك بكلّ اسمٍ هو لك، مع هذه الليلة المُباركة بفضلك، أن تُيسّر عليََّ أموري كُلّها، وأن لا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا أقلَّ من ذلك يا رحمن السموات والأرض، ورحيمهما.
  • اللهم يا رحمن يا رحيم، يا ملك يا قدّوس، أنت الحق وقولك الحق، نشهد لكَ بالوحدانيّة، ونعترف لكَ بالعبوديّة، أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي حياتي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي إليها معادي، أكرمني فإنّك بي راحم.
  • اللهم يا مغيّر الأحوال، أسألك أن تكتب لي مع ليلة القدر من الأقدار أجملها، اللهم يسّر عليَّ أمور حياتي، وأكرمني بما يليق بجلالك، اللهم زدني ولا تُنقصني يا أرحم الرّاحمين، يسّر عليَّ وأصلح لي دُنياي.

اقرأ أيضًا: 100 من اجمل ادعية ليلة القدر مكتوبة

دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور مكتوب 2024

إنّ الدّعاء في ليلة القدر هو إحدى السّنن المُباركة التي حرصَ صحابة رسول الله على اتّباعها مع تلك النّفحات الإيمانيّة العظيمة، وجاءت في أشكال متعدّدة، نسرد لكم منها الآتي:

  • “اللهم يسر لي الأحوال وبلغني اللهم الآمال واسترني في الدنيا والآخرة بسترك العميم وفضلك الكبير. أسألك اللهم مغفرة الذنوب وستر العيوب وبلوغ الدرجات العليا من الجنان يا حنّان يا منّان يا رب”.
  • “اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمنا منه وما لم نعلم، ونسألك فواتح الخير وخواتمه وجوامعه، وأوله وآخره، وباطنه وظاهره، والدرجات العلا من الجنة، والدرجات العلا من الجنة، والدرجات العلا من الجنة ياذا العطاء والفضل والمنة، اللهم فرج هم المهمومون المسلمون، ونفس كرب المكروبين، وفك أسرى المأسورين، واقض الدين عن المدينين، واشف مرضانا ومرضى المسلمين، برحمتك وكرمك وجودك يا أكرم الأكرمين”.
  • “اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم. اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر [ما استعاذ بك] [منه] عبدك ونبيك. اللهم إني أسألك الجنة، وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا”.

اقرأ أيضًا: كيفية قيام الليل في العشر الاواخر من رمضان

دعاء ليلة القدر طويل مكتوب 2024

إنّ ليلة القدر هي إحدى ليالي الخير التي تحمل بين طيّاتها كثيراً من البركات والخيرات للإنسان المُسلم الذي عرفَ قدرها، وجاءت تلك الأدعية في صور متعدّدة، أبرزها:

“اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مباعد لما قربت، اللهم ابسط علينا من بركاتك، ورحمتك، وفضلك، ورزقك، اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول، اللهم إني أسألك النعيم يوم العيلة، والأمن يوم الخوف، اللهم إني عائذ بك من شر ما أعطيتنا وشر ما منعتنا، اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين، اللهم توفنا مسلمين، وأحينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين غير خزايا ولا مفتونين، اللهم قاتل الكفرة الذين يكذبون رسلك، ويصدون عن سبيلك، واجعل عليهم رجزك وعذابك، اللهم اغفر لي، اللهم اجعلني يوم القيامة فوق كثير من خلقك من الناس، اللهم اغفر لي ذنبي، وأدخلني يوم القيامة مدخلًا كريمًا، اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وشكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبًا سليمًا، ولسانًا صادقًا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت عالم الغيوب”.

اقرأ أيضاً: دعاء اللهم كما بلغتنا رمضان بلغنا ليلة القدر مكتوب

دعاء مأثور ليلة القدر لتيسير الأمور 2024

شدّد رسول الله صلى الله عليه وسلم على أهميّة الدّعاء، وأهميّة تلك الطّاعة التي يتقرّب بها العبد المُسلم من الله، فهي اعتراف صريح بالعبوديّة والقوّة لله تعالى، وفي ليلة القدر يُقال الآتي:

  • “اللهم وقفنا بباك فلا تردنا خائبين، اللهم اقض حوائجنا وحوائج المسلمين، اللهم اقض الدين عن المدينين، وفرج الكرب عن المكروبين، وارزقنا رزقاً حالاً وبارك لنا فيه، واصرف عنا الحرام مهما كان فيه، اللهم استرنا بسترك الجميل، ولا تفضحنا بين خلقك يا رب العالمين، اللهم يا محول الأحوال حول أحوالنا إلى أحسن الأحوال. وصل اللهم وسلم وبارك على نبيك ورسولك سيدنا محمد، وعلى آله وصحبه، وسلم تسليماً كثيراً وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين”.
  • “اللهم قد وقفنا بين يديك خائفين فاغفر لنا يا الله، اللهم إنا نسألك في هذه الليلة المباركة أن تعتق رقابنا من النار، اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا اللهم إنا نسألك الجنة وما يقرب إليها من قول وعمل، ونعوذ بك من النار وما يقرب إليها من قول وعمل”
  • اللهم لا إله إلّا أنتَ وحدك، نشهد لكَ بالوحدانيّة، ونعترف لكَ بالذّنوب، فاللهم مالك الملك، اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، وألهم نفوسنا تقواها وزكّها أنتَ خير من زكّاها يا أرحم الرّاحمين، يسّر علينا أمور ديننا ودنيانا، وأصلح فساد قلوبنا يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم لا مُعطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، أسألك من الخير كُلّه، وأعوذ بك من الشّر كُلّه، بارك لنا في ليلة القدر، وزدنا فيها من الفرحة والسّرور، وضاعف لنا فيها من الأجور، نلقاك وأنتَ راضٍ عنّا يا أرحم الراحمين، ويا غياث المُستغيثين.

اقرأ أيضًادعاء الرسول في ليلة القدر

دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور مستجاب 2024

إنّ مواسم الخير هي المواسم الأنسب لأداء تلك الطّاعات، وهي الفترات التي تزيد فرصة إجابة الأدعية خلالها كنايةً عن حضورها الكبير في آيات الله، وحضورها في أحاديث رسوله المصطفى، وجاءت أبرز الأدعية المستجابة في ليلة القدر، وفق الآتي:

  • اللهم أنتَ ربّنا الكريم، لا إله إلّا أنتَ وحدك لا شريك لك، لكَ الملك ولكَ الحمد، بيدك الأمر تُحيي وتميت وأنتَ على كلّ شيءٍ قدير، اللهم يا معطي الطائعين وراحم العاصين، اللهم واسع الفضل والرحمة، أسألك أن تيسّر علينا أمور حياتنا، وأن ترزقنا من الخيرات ما نعجز عن إدراكه يا رب.
  • اللهم أنتَ من ودجنا بالإجابة، وأمرنا بحسن الظّن، فاللهم لنا فيك ظنًا لا يخيب، اقسم لنا من الخير كُلّه، ما نعلمه وما لم نعلم، وأبعد عنّا الشّر والشّرور، ما علمنا منه وما لم نعلم، قرّب إلينا كلّ خير، واصرف عنّا كلّ ما فيه شرٍ لنا ولأهلينا يا رب العالمين.
  • اللهم عافنا فيمن عافيت، وتولّنا فيمن تولّيت، وقني واصرف عنّا شرَّ وسوء ما قدّرت وما قضيت، إنّك يا مولاي تقضي بالحقِّ، ولا يُقضى عليك، أت قلوبنا تقواها وزكّها أنتَ خير من زكّاها، اجمعنا في الحياة الدنيا من الهداة المهتدين يا رب العالمين.
  • اللهم مع نفحات القدر ندعوك بكلّ ما هو لكَ من الأسماء الحسنى، تقربًا في رحماتك، وطمعا في مرضاتك، اللهم لا تُعاملنا بما نحن أهل، وعاملنا بما أنتَ أهله يا أرحم الرّاحمين، يسّر علينا كلّ خير، واصرف عنّا كلّ شر يا ربّ المستضعفين.

اقرأ أيضًا: ادعية ليالي العشر الاواخر من شهر رمضان

دعاء ليلة القدر السديس مكتوب 2024

إنّ الشّيخ عبد الرحمن السّديس -حفظه الله- هو أحد شيوخ المسلمين الذين يحظون بشعبيّة واسعة في العالم الإسلامي، ويحرص كثيرون على تحرّي دعائه في تلك الليالي المُباركة، وقد جاءت صيغة دعاء السّديس عن ليلة القدر بالآتي:

اللهم اهدِنا فيمَن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقِنا شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل مَن واليت، ولا يعزُ من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، لك الحمد على ما قضيت، ولك الشكر على ما أعطيت، نستغفرك اللهم من جميع الذنوب والخطايا ونتوب إليك، اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلّغنا به جنتَك، ومن اليقين ما تُهون به علينا مصائبَ الدنيا، ومتعنا اللهم بأسماعنا وأبصارِنا وقواتنا ما أبقيتنا، واجعلهُ الوارثَ منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصُرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتَنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبرَ همِنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا إلى النار مصيرنا، واجعل الجنة هي دارنا، ولا تُسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا.

اقرأ أيضًا: كيف أعرف إني أدركت ليلة القدر

دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور مكتوب بالصور

لزيادة الخير والتّفاعل الإيجابي بين النّاس، يحرص المُسلم على إرسال تلك الأدعية طيلة الأيام الوتريّة من العشر الأواخر في رمضان، فهي أدعية توافق ليلة القدر إن شاء الله تعالى، وتزيد من فرصة الإجابة بإذنه تعالى، وجاءت موضّحة في الصّور الآتية:

دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور مكتوب بالصور 
دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور مكتوب بالصور 
دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور مكتوب بالصور 

دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور مكتوب بالصور 

مقالات مقترحة

نرشح لكم بعض المقالات الآتية:

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور مكتوب 2024 وانتقلنا مع سطور وفقرات المقال ليتعرّف القارئ على جملة من أدعية لتيسير الأمور في ليلة القدر، لنختم أخيرًا مع باقة من صور أدعية تيسير الأمور في ليلة القدر لعام 1445.

المراجع

  1. ^ marefa.org , ليلة القدر , 28/03/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *