افضل دعاء استجابة يوم الجمعة مكتوب 2024

دعاء استجابة يوم الجمعة

افضل دعاء استجابة يوم الجمعة مكتوب 2024 إنّ يوم الجمعة هو من الأيام الفضيلة والمباركة، التي ميّزها الله -سبحانه وتعالى- بساعات استجابة لا يُرد فيها دعاء من دعا، وهو يوم يُستحب فيه الطاعة والعبادة وفعل الخيرات، لذلك يحرص المسلمون أجمعين على استغلال بركة هذا اليوم بالدعاء والاستغفار والذكر، لذا يهتم موقع محتويات عبر هذا المقال بتقديم أفضل دعاء استجابة يوم الجمعة مكتوب 2024.

أفضل دعاء استجابة يوم الجمعة مكتوب 2024

يوم الجمعة هو يوم مهم عند المسلمين، وهو من أفضل الأيام عند الله -سبحانه- وتعالى، حيث ميّز فيه عباده المسلمين بصلاة الجمعة، وحثهم على الدعاء والذكر الكثير في هذا اليوم الفضيل، وفيما يلي أفضل دعاء استجابة يوم الجمعة مكتوب:

الدعاء الأول اللهم ربّنا وربّ السماوات والأرض إننا آمنا بك وتوكلنا عليك فاغفر لنا ذنوبنا، ويسّر لنا أمورنا، وقنا برحمتك عذاب القبر وعذاب النار يا رحيم يا غفار.
الدعاء الثاني وفي يوم الجمعة ربي لي في رجائك حاجة فاقضها لي يا قاضي الحاجات، وتولني برحمتك، واقبلني في رحابك يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثالث اللهم إني أسألك في يوم الجمعة أن تشرح صدري للإيمان، وأن ترضى عني وتوفقني لمرضاتك، وأن تعينني على الطاعة وحُسن العبادة، وترك الذنوب والمعاصي يا رب العالمين.
الدعاء الرابع ربنا في يوم الجمعة المباركة هذه نسألك أن تعفو عنا، وتغفر لنا ذنوبنا ما نعلم منها وما لم نعلم، وأن ترضى عنا، ووفقنا لما تحُب وترضى يا أرحم الراحمين.

أجمل الأدعية في يوم الجمعة

لأن يوم الجمعة من الأيام المباركة التي تُستجاب بها الدعوات، لا بدّ على المسلم أن يغتنم هذه الساعات بمناجاة الله -عز وجل- بأجمل الأدعية في يوم الجمعة:

  • وفي يوم الجمعة اللهم يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، اجعل لي من صلاح الحال والبال نصيباً، واحشرني مع زمرة نبيك وحبيبك محمد -صلى الله عليه وسلم- يا سميع يا مجيب.
  • اللهم في يوم الجمعة نسألك أن تُبعد عن أجسادنا وأسماعنا وأنظارنا كل عمل يغضبك ويعصيك، وأن تقرّب إلينا ما تُحبه ويُرضيك يا رب العالمين.
  • ربي اجعل لنا في هذا اليوم الفضيل مغفرة لكل ذنب اقترفناه في الأيام الماضية، وازرع في قلوبنا من التقى والإيمان ما يعصمنا عن معصيتك في الأيام القادمة يا أرحم الراحمين.
  • وفي يوم الجمعة ربنا ما لنا رجاءٍ عندك أعظم من عفوك ومغفرتك وسترك ورضاك والجنة، نسألك اللهم القبول.

اقرأ أيضًا: صحة حديث ما من مسلم يموت يوم الجمعة

دعاء استجابة قبل المغرب يوم الجمعة

يتحلى يوم الجمعة بكل أجزاءه وساعاته بالخير والبركة والدعاء المقبول، كما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم، أنّ ما من دعاء يُرفع إلى الله سبحانه وتعالى من عصر يوم الجمعة لمغربها إلّا وكان مقبولاً بمشيئة الله سبحانه وتعالى، لذا على المسلم أن يلتزم بدعاء استجابة قبل المغرب يوم الجمعة كي ينال مُراده وما يتمنى ومنها:

أدعية استجابة قبل المغرب يوم الجمعة
  • اللهم في آخر ساعات يوم الجمعة قبل المغرب نسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة، ورضاك عنا في الدنيا والآخرة يا رب العالمين.
  • يا رب في هذا الوقت المبارك قبل مغرب يوم الجمعة جئناك سائلين فلا تردنا إلا مجبورين بقضاء حوائجنا يا أكرم الأكرمين.
  • إلهي أعذني في هذا الوقت المبارك من شرّ الناس وأعينهم، ومن حقد القريب والغريب، ومن خبث من يبتسم في وجهي ولي في باطنه أذى لا ينقضي يا رب العالمين.
  • اللهم في يوم الجمعة قبل المغرب أسألك أن تختم نهاري بمغفرة ذنوبي كلها، وأن تمنّ علي بليل مليء بذكرك وطاعتك ما يبلّغني به رضاك وجنتك يا ذا المن والعطاء.

دعاء يوم الجمعة قصير 2024

على المسلم أن لا يدع يوم الجمعة أن يفوته دون أن يغتنم فضله وبركته، بالكثير من الذكر وتلاوة القرآن والدعاء، فبالدعاء ينال العبد ما يتمنى ويتحقق ما يظنه مستحيلاً بمشيئة القادر الكريم، ومن دعاء يوم الجمعة قصير.

  • إلهي بفضلك وكرمك نرجوك مغفرة لكل ذنب، وستراً لكل عيب، وفرجاً لكل كرب، ونوراً في كل درب يا أرحم الراحمين.
  • يا رب أنت علّام الغيوب وتعلم ما في قلبي، فاجبر قلبي بما ينتظره منك، وأرح عقلي وبالي، وأصلح لي حالي يا أكرم الأكرمين.
  • ربي أسألك في الدنيا علماً نافعاً يُشغلني بطاعتك، ويبعدني عن معصيتك، ورزقاً حلال طيباً من عندك، وعملاً صالحاً متقبلاً يا رب العالمين.
  • ربي لا تجعلنا من الذين ضلّ سعيهم في الحياة الدنيا، وهم يحسبون أنهم يُحسنون صُنعا يا رحمن الدنيا ويا رحيم الآخرة.

اقرأ أيضاً: خطبة جمعة مكتوبة مؤثرة جدا

دعاء يوم الجمعة المستجاب للرزق

إن الله -تبارك وتعالى- هو الرزاق الكريم يرزق من يشاء ويمنع عمّن يشاء، ولأن الله -عز وجل- سميع الدعاء، فالمسلم يلجأ إلى الله -عز وجل- ويطلب منه الرزق الكثير، ومن دعاء يوم الجمعة المستجاب للرزق:

الدعاء الأول إلهي يا واسع الكرم أسألك في يوم الجمعة أن تسخّر لي الأرزاق، وأن تُبارك لي فيها، واجعلني أستخدمها في سبيل طاعتك ومرضاتك يا جوّاد يا كريم.
الدعاء الثاني اللهم يا مُغيث المستغيثين ويا رازق السائلين نسألك في هذا اليوم الفضيل، رزقاً طيباً واسعاً من خزائن عطاياك التي لا تنفذ، الله وبارك فيها يا أكرم الأكرمين.
الدعاء الثالث إلهي في يوم الجمعة أسألك أن ترزقني من بركات السماء والأرض، اللهم قرّب لي الأرزاق إن كانت بعيدة واجعل لي فيها خيراً وبركة يا رب العالمين.
الدعاء الرابع اللهم في هذه الجمعة المباركة يا حي يا قيّوم برحمتك أستغيث فأغثني، وارزقني من حيث لا أحتسب، اللهم اكفني بحلالك عن حرامك، وأغنني بفضلك عمّن سواك يا أرحم الراحمين.

دعاء استجابة يوم الجمعة للمهموم 2024

يوم الجمعة يوم عظيم للمسلمين، حيث اجتباه الله بفضائل كثيرة، من الدعاء والتوبة والتقرب إلى الله عز وجل، فيجب على كل مسلم والمهموم تحديداً أن يُكثر من الدعاء يوم الجمعة، لتحقيق مطالبه وتفريج همومه، حيث يختار ما يشاء من دعاء استجابة يوم الجمعة للمهموم:

  • اللهم في يوم الجمعة اجعلنا يا رب ممن نظرت إليهم وسمعت أنينهم فأجبت، وعفوت عنهم ورضيت، اللهم فرّج عنا ما نزل بنا من هموم يا قادر يا كريم.
  • إلهي في هذا اليوم الفضيل نسألك راحة البال، وصلاح الأحوال، وأن تمن علينا بتفريج همومنا التي أثقلت صدورنا بفضلك يا أرحم الراحمين.
  • يا رب في يوم الجمعة نسألك أياماً قادمة جميلة تمحو ما مرّ من أيامٍ حزينة، واكتب لنا السعادة بكل تفاصيلها، وأبعد عنا الهم والحزن كما باعدت بين المشرق والمغرب يا رب العالمين.
  • يا رب إن كانت هذا الهموم التي نزلت بي بسبب ذنوبي، أستغفرك ربي وأتوب إليك، اللهم فرّج عني كل هم أحزن قلبي وأنهك روحي بفضلك يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًاادعية اخر ساعه من يوم الجمعه

دعاء يوم الجمعة تويتر

كذلك لا بدّ من تقديم أدعية يوم الجمعة لنشرها كتغريدات عبر موقع تويتر فيما يأتي:

أدعية يوم الجمعة تويتر
  • في يوم الجمعة أسأل الله العلي العظيم لي ولكم أن لا نحرم من خير وبركة وتوفيق هذا اليوم الفضيل.
  • ربنا في يوم الجمعة آتنا من الحسنات الكثيرة في الدنيا والآخرة، ما يجعلنا نلقاك وأنت راضٍ عنا يا كريم.
  • إلهي في يوم الجمعة نسألك عفوك وعافيتك، وخيرك وتوفيقك، ورحمتك ومغفرتك، وأن تبلغنا جنتك يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك في يوم الجمعة أن تغفر لي ذنبي، وذنب أهلي، وذنب من أحبهم فيك من المؤمنين والمؤمنات، وأن تسترنا في الدنيا والآخرة يا رب العالمين.

اقرأ أيضاً: فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة

دعاء استجابة يوم الجمعة بالصور

الكثير من الأشخاص يبحثون عن دعاء استجابة يوم الجمعة بالصور، لسهولة تبادله ومشاركته مع الأهل والأصحاب والأحباب، ومن دعاء استجابة يوم الجمعة بالصور:

دعاء استجابة يوم الجمعة
دعاء استجابة يوم الجمعة
دعاء استجابة يوم الجمعة
دعاء استجابة يوم الجمعة
دعاء استجابة يوم الجمعة
دعـاء استجابـة يوم الجمـعة
دعـاء استجابـة يوم الجمـعة
دعـاء استجابـة يوم الجمـعة

مقالات مقترحة

نرشح لكم بعض المقالات الآتية:

بهذه الصور الجميلة والمفيدة نكون قد وصلنا إلى ختام مقال افضل دعاء استجابة يوم الجمعة مكتوب 2024، والذي قدّم أجمل دعاء يوم الجمعة المستجاب للرزق وللمهموم، وأفضل أدعية الاستجابة قبل المغرب التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص، لمشاركتها مع الأهل والأصحاب، وعلى جميع مواقع التواصل الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *