دعاء صباح يوم الجمعة مستجاب مكتوب كامل

دعاء صباح يوم الجمعة مستجاب مكتوب كامل

أجمل دعاء صباح يوم الجمعة مستجاب مكتوب كامل هو أحد الأدعية الطّيبة التي يحرص المُسلم على تحرّي خيرها مع تلك الساعات المُباركة التي تحمل مع حُروفها أجمل العبارات والكلمات التي تُقال في يوم الجمعة، حيث يُعتبر موعدًا مناسبًا لتحّري خيارات الدّعاء بالخير، لأن الجمعة من خيرة أيّام الدّنيا، فهو اليوم الذي خلق الله به آدم، وعبر موقع محتويات يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على أجمل أدعية في يوم الجمعة 2023، ضمن باقة من أجمل الدّعاء في يوم الجمعة للأحبة لعام 1444.

دعاء صباح يوم الجمعة مستجاب مكتوب كامل

تفيض شمس الصّباح بالأدعية المُباركة التي تحمل مع طيّاتها الكثير من الأدعية، حيث يحرص المُسلم على تبنّي أجمل صيغ الدّعاء للأهل والأحبة، وفي ذلك نقوم على طرح الآتي:

1 اللهم في يوم الجُمعة نسألك أن ترحم ضعفنا وقلّة حيلتنا، وأن تُبارك لنا في نفحات الجُمعة، اللهم انصرنا على أنفسنا كي ندعوك فتستجيب لنا يا ربّ العرش العظيم، وارحم هذا الضّعف الذي أنهك القلب.
2 أسألك يا ربّي الكريم في يوم الجُمعة، أن تُبارك لنا في الدّين والدّنيا، وأن تحفظ لي أحبابي، اللهم انصرنا على أنفسنا، وبارك لنا في الدّين كي ندعوك فتستجيب لنا يا ربّنا الكريم.
3 اللهم أسألك في جمعة الخير المُباركة، أن تحفظنا، أن تنصرنا، أن تُسدّد علينا أمور حياتنا، اللهم لا تحرمنا من خيراتك الواسعة، ولا تجعلنا من الأشقياء يا ربّنا الكريم القادر على كلّ أمر، بارك لنا وارحمنا يا كريم.
4 اللهم في يوم الجمعة، أدعوك بأسمائك الحُسنى أجمعين أن تجعلنا في عين رعايتك التي لا تنام، أن تُبارك لنا في القول والعُمل، وأن ترزقنا الثّبات على الطّاعات، اللهم لا تُحاسبنا بذنب، ولا تنكّس لنا راية.

اقرأ أيضاً: خطبة جمعة مكتوبة مؤثرة جدا

أدعية في صباح يوم الجمعة مستجابة بإذن الله

إنّ استجابة الدّعاء مرهون بأمر الله تعالى، الذي منَّ على عِباده، وجَعل لهم طاعة الدّعاء، كي يتقرّبوا بها إليه، والتي تُعتبر من أعظم الطّاعات وأبرزها، وجاءت في الآتي:

  • اللهم ندعوك بصوت الإنسان الواثق برحماتك الواسعة، أن تجعل لنا من يوم الجُمعة منطلقًا إلى الخير، اللهم بارك لنا في ساعاته، واجعلنا في عين رعايتك التي لا تنام يا قوّي يا جبّار، ويا قادر على كلّ أمر.
  • اللهم في جُمعة الخير المُباركة، أسألك أن ترحمنا برحمتك الواسعة، وأن لا تكلنا إلى هذه النّفس الأمّارة بالسّوء، اللهم إن لم يكن بكَ غضبُ علينا فلا نُبالي، أصلح لي شؤون حياتي كلّها يا ربّ الخير.
  • اللهم أسألك في  هذا اليوم المُبارك، أن ترحمنا وتعفو عنّا، وأن تُبارك لنا شؤون حياتنا، اللهم إن لم يكن بكَ غضبٌ علينا فلا نُبالي يا رب، وإنّما رحمتك أوسع لنا من عَذابك يا ربّنا الكريم.
  • اللهم يا خالقنا الكريم، ندعوك في هذه السّاعات المُباركة، أن تكتب لنا السّعادة، وأن تحفظ علينا الدّين، وأن ترزقنا التّوفيق إلى ما فيه السَّعادة في الدّارين، اللهم ارحمنا برحمتك التي وسعت كلّ شيء.

اقرأ أيضًاادعية اخر ساعه من يوم الجمعه

تغريدات دعاء صباح يوم الجمعة مستجاب تويتر 

وعبر منصّة تويتر، يحرص المُسلم على تبنّي أطيب الأدعية المُباركة عن تلك السّاعات التي تحمل مع طيّاتها الكثير من الخيرات والبركات المنثورة، وفي ذلك نقوم على طرح أجمل أدعية:

تغريدات دعاء صباح يوم الجمعة مستجاب تويتر 
  • اللهم يا خالقنا الكريم، إنّ لنا في يوم الجمعة رحمات منثورة، نسألك أن تكتب لنا خيرها، وأن تُبارك علينا في أمور حياتنا يا ربّنا الكري، أصلح لنا فساد القلب، واكتب علينا التوفيق في القول والعَمل.
  • اللهم إنّ يوم الجمعة هو أحد أيّام الخير التي نستقبل بها رحماتك، اللهم ندعوك بصوت الإنسيان الواثق بالرحمات المنثورة، ان تجعلنا في عين رعايتك يا ربّنا الكريم، يا قادر على كلّ أمر، ويا من لا يُعجزك في السموات والأرض أمر.
  • اللهم إنّ شمس يوم الجمعة قد أشرقت على قلوبنا، وأنتَ أرحم الرّاحمين، أسألك في هذا اليوم المُبارك، أن تزيدني من الخير، وأن تُبارك لي في شؤون حياتي، اللهم أصلح ما فسد من قلبي، وأنقذتني من الشّتات والضّياع يا ربّي الكريم.
  • يا ربّنا القادر على كلّ خير، ندعوك في صباح يوم الجُمعة أن تحفظنا، وأن تُكللنا برحماتك الواسعة، اللهم أنقذنا من الضّياع، وسدّد علينا القول والعَمل يا ربّنا الكريم، لفا تحرمنا من بركات التّوفيق، ولا تصرف عنّا شمس هذا اليوم إلّا وقد غفرت لنا ما تقدّم من ذنبها وما تأخّر.

رسائل دعاء صباح يوم الجمعة للأحبة واتس أب 

وهي من الرّسائل المميّزة التي تحمل مع طيّات حُروفها الكثير من المشاعر الإيمانيّة التي تربط الإنسان المُسلم بالله تعالى، وقد جاءت في العبارات والكلمات الآتية:

  • اللهم أدعوك في يوم الجمعة، بلسان المُحب الذي يرجونك العفو، ويرجوك العافية أن تزيدني من السعادة، وأن تربط على قلبي وقلب من أُحب، وأن تُزيّن حياتنا بالإيمان والسّلامة، كُن لنا ومعنا، ولا تحرمنا من خيراتك يا ربنا الكريم.
  • اللهم بكَ أصبحنا في يوم الجمعة، وبكَ أمسينا لا نعترف بالحمد والفضل والعبوديّة إلّا إلى وجهك الكريم، اللهم بحقّ أسمائك الحُسنى أجمعين، أن تُكرمنا ومن نُحبّهم، وأن تعفو عنّا وعنهم، وأن تنصرنا على أنفسنا كي ندعوك فتستجيب لنا.
  • اللهم في يوم الجمعة الطّيبة، ومع نفحات الأمل الجميلة التي تفيض بالرحمات، أدعوك يا خالقي الكريم، أن تحفظني عن اليمين، وأن تحفظ لي الأهل والأحبّة، وأن لا تُعاملنا بما نحن له أهل، وأن تُعاملنا بما أنتَ أهله يا ربّ الخير العظيم.
  • اللهم مع نفحات يوم الجمعة الطّيبة، ومع أشّعة الشّمس الأولى، أدعوك أن ترحمني، أن تُبارك لي، أن تُيسّر على قلبي وقلوب من أحبتهم كلّ خير، وأن لا تكلني إلى نفسي يا ربّي الكريم.

اقرأ أيضًا: افضل الادعية يوم الجمعة

أجمل دعاء في صباح يوم الجمعة مكتوب كامل

وهي من الأدعية المُباركة التي تزيد من تفاعل الإنسان مع صباح يوم الجُمعة المُباركة التي تفيض بالرّحمات المنثورة، وقد جاءت في عدد واسع من الأدعية المُباركة التي نحرص على سردها في الخيارات الآتية:

1 اللهم يا خالقنا الكريم، يا ربّ العرش العظيم، أدعوك في صباح يوم الجمعة، أن تحفظنا عن اليمين، أن تحفظنا عن الشِمال، وأعوذ بكَ من الفقر والهم والخِداع، اللهم حصّني بأسمائك الحُسنى، ولا تكلني إلى نفسي يا كريم.
2 اللهم يا ربّ الخير، أدعوك بكلّ خير، أن تُبارك لي في أمور ديني ودُنياي، وأن تحفظني فلا أرى مكروهًا أو سوء يا ربّ الخير، بارك لنا واحفظنا وعافنا واعفوا عنّا يا خير من تُرفع الأكفَّ له بالدّعاء.
3 اللهم مع نفحات هذا اليوم المُبارك، ومع صباح الخير الذي يُرخي بظلاله علينا، نسألك التّوفيق في الدّين والدّنيا، وأن تحفظ علينا أحبّتنا، فلا نرى فيهم سوءًا أو مكروهاً، يا خالق النّاس والكون أجمعين.
4 اللهم أدعوك في صباح الجمعة المُباركة، ومع نفحات الشّمس الأولى، أن تُبارك لي في أمور حياتي، أن لا تكلني إلى نفسي، أن لا تحرمني من توفيقك، ولطفك وحمايتك يا ربّ الخير العظيم.

اقرأ أيضاً: فضل قراءة سورة الكهف يوم الجمعة

أجمل دعاء مستجاب في صباح يوم الجمعة كامل

إنّ الدّعاء هو أحد الأمور التي يتقرّب الإنسان المُسلم بها من رحمات الله المنثورة، والتي حرص رسول الله على اعتمادها في جميع الأيّام والموسم، وأبرز الأدعية جاءت في الآتي:

  • اللهم في صباح يوم الجمعة، أسألك من التوفيق والخير، وأعوذ بكَ من أخوض في الشّر والشّرور والآثام، اللهم بارك لي في حياتي، ولا تحرمني من نعمة التّوفيق التي تُرخي بظلالها على قلبي يا ربّ الخير العظيم.
  • اللهم أدعوك بصوت الإنسان الواثق برحماتك الواسعة، أن تجعلني في عين رعايتك التي لا تنام، أن ترحمني برحمتك الواسعة، وأن لا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا أقلَّ من ذلك يا ربّي الكريم، برحمتك التي وسعت كلّ شيء.
  • اللهم مع نفحات الصّباح، وإشراقة الشّمس الأولى التي تفيض بذكرك، أدعوك بصوت الإنسان الواثق بالله، الممُتلئ باليقين، أن ترحمني، أن تتجاوز عنّي أن تصرف عن قلبي كلّ همٍ أو قلق.
  • يا ربّ الخير العظيم، يا قادر على كلّ أمر، أسألك في هذا اليوم الطّيب، ومع ساعات الخير الأولى أن تحفظني، أن تكتب لي الخير، أن تُبارك لي في أمور ديني ودُنياي، اللهم باعد بيننا وبين الذّنوب والخَطايا، ونعوذ بكَ من موت الفجاءة.

اقرأ أيضًا: دعاء يوم الجمعة المستجاب

صور دعاء صباح يوم الجمعة مستجاب مكتوب كامل

تزيد تلك الصّور من مساحات التفاعل الإيجابي مع مناسبة الصباح في يوم الجمعة، وتحمل مع حُروفها أجمل المعاني التي ترسم حكاية الخير التي تربط الإنسان المُسلم بالله تعالى، وفي ذلك نقوم على طرح باقة من أجمل الأدعية التي تُقال في الصّباح:

صور دعاء صباح يوم الجمعة مستجاب مكتوب كامل
صور دعاء صباح يوم الجمعة مستجاب مكتوب كامل
صور دعاء صباح يوم الجمعة مستجاب مكتوب كامل

مقالات مقترحة

نرشح لكم بعض المقالات الآتية:

إلى هُنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ دعاء صباح يوم الجمعة مستجاب مكتوب كامل وانتقلنا مع فقرات وسُطور المقال ليتعرّف القارئ على أجمل دعاء في صباح يوم الجمعة، وعلى باقة من أطيب أدعية للأحبة في صباح يوم الجمعة، لنختم مع تغريدات الصباح في يوم الجمعة لعام 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *